افضل المسلسلات الامريكية | 10 مسلسلات امريكية لمشاهدة ممتعة

5٬537

افضل المسلسلات الامريكية متاحة لكم الآن أعزائي القراء من خلال هذا المقال حيث نسرد أهم المعلومات عنها لكي تتمكنوا من الإختيار فيما بينها ومن ثم متابعتها ومشاهدتها.

نحن هنا لا نفرض عليكم ذوقاً معيناً في الدراما الأمريكية، إنما فقط نسلط الضوء على ما أعجب الكثير من المتابعين العرب ومن ثم لا تضيع وقتك في البحث ولا يصيبك العناء منه فالقائمة التالية تحتوي علي مجموعة متنوعة من افضل المسلسلات الامريكية منها الدراما والجريمة والرعب والكوميديا .

قائمة افضل المسلسلات الامريكية

1- Prison Break

مسلسل أمريكي تم عرض المواسم الاربعة الأولي علي شبكة فوكس ( أغسطس 2005 حتي مايو 2009 ) وتم عرض الموسم الخامس في مايو 2017 وتم ترشيح المسلسل لعدد من الجوائز وفاز بهل بالفعل منها جائزة الكرة الذهبية 2005 لأفضل مسلسل درامي وجائزة اختيار الشعب 2006 لدراما تلفزيونية جديدة .

أحد افضل المسلسلات الامريكية وذلك يرجع ذلك لقصته المتميزة التي نادراً ما يوجد لها مثيل، فهل تتصور عزيزي القارئ أن يرتكب شخص ما جريمة لإنقاذ أخيه من حكم الإعدام من خلال خطة هندسية لهذا السجن المحبوسان فيه رسمها الأخ على جسده كوشم إن هذه الأحداث كفيلة للمتابعة لتعرف هل سوف تنجح تلك الخطة أم لا ؟.

2- The Walking Dead

مسلسل أمريكي تصنيف رعب ودراما  فهو مسلسل ينتمي لعالم الزومبي ألا وهم الموتى الأحياء وهي نوعية من القصص تجذب قطاعاً لا يستهان به من الناس لما تحمله من مغامرات وإثارة.

أحد افضل المسلسلات الامريكية تصنيف رعب ودراما فالمسلسل مبني علي سلسلة قصص مصورة تحمل نفس الأسم وتبدأ أحداث مسلسل الموتي السائرون حين يستيقظ البطل ” ريك غرايمز ” من غيبوبة ليكتشف أن العالم تم تدميره والزومبي يجوبون الشوارع فيبدأ البحث عن عائلته فيلتقي بعائلته ومجموعة من الناجيين لتبدأ مغامرة البقاء علي قيد الحياة.

3- The Mentalist

أحد افضل المسلسلات الامريكية وتدور أحداثه حول ” باتريك جين ” الوسيط الروحي والذي يعمل مستشاراً لمكتب التحقيقات بكاليفورنيا لمساعدتهم في كشف الجرائم ويسعي الي الإنتقام من قاتل متسلسل يدعي ” ريد جون ” قتل زوجته وابنته .

 ويعتمد على التشويق والإثارة فهو دراما بوليسية بطلها يقوم فيها بحل ألغاز جرائم متنوعة ويكفي أن تعلم أن هذا البطل ترشح لجائزة الجولدن جلوب على أدائه المتميز في هذا المسلسل لذلك وضع في قائمة افضل المسلسلات الامريكية

مسلسلات الفانتازيا | أفضل 12 مسلسل فانتازيا لمشاهدة ممتعة

4- The Following

ينتمي هذا المسلسل تحديداً إلى نوع الرعب والدراما بما يضمن لك مشاهدة من نوع خاص الأحداث تأخذك إلى عالم مختلف قليلاً حيث تركز على بطلها محقق مكتب التحقيقات السابق ريان هاردي الذي تخصص تحديداً في اصطياد القتلة المتسلسلين عن طريق قدرته على محاكاة أسلوبهم.

المسلسل من افضل المسلسلات الامريكية لأن القصة ممتعة حقاً وتستحق أن تخصص لها من وقتك للمتابعة .. تم عرض المسلسل علي شبكة فوكس التلفزيونية في ثلاث مواسم كان أولها في يناير 2013 ويأتي في 15 حلقة والموسم الثاني تم عرضه في يناير 2014 وفي مارس 2015 تم عرض الموسم الثالث والأخير للمسلسل الأمريكي.

5- Third Watch

مسلسل أمريكي جريمة درامي تدور أحداثه في شوارع نيويورك حيث يقترب كثيراً من واقع حياة رجال الشرطة والمسعفيين وورجال الإطفاء حيث يعملون معاً علي حماية حياة السكان والحفاظ عليهم ضد الكوارث الطبيعية والجرائم العنيفة .

تم عرض المسلسل علي شبكة NBC  وإستمر عرض المسلسل لسته مواسم من سبتمبر عام 1999 الي مايو 2005 وحاز علي جائزة إيمي.

6- How I Met Your Mother

هو مسلسل كوميدي رائع هذا إن كنت لا تفضل تيمة الرعب والغموض الأمريكية فهذا المسلسل نرشحه لك بكل تأكيد، تسعة مواسم تمثل حلقات هذا المسلسل لن تشعر فيها بأي ملل أو سآمة، بل عليك أن تعلم أن هذا المسلسل نال تسعة جوائز إيمي من أصل ثمانية وعشرون جائزة قد ترشح لها بالفعل.

فالمسلسل يعتبر أحد افضل المسلسلات الامريكية الكوميدية وتدور أحداثه حول ” تيد موزبي ” وأصدقاءئه في نيويورك عام 2030 وتبدأ الأحداث حيث يقوم ” تيد ” بسر قصته لأبنته وابنه وكيف كان لقائه بأمهما.

7- Grey’s Anatomy

غالباً ما يكون للدراما الطبية تشويقها الخاص لذلك ونحن نجذب مثل هذه التصفيات حول افضل المسلسلات الامريكية كان لا بد من إدراج عمل يمثلها ألا وهو هذا المسلسل الذي يوضح طبيعة عمل الأطباء في أمريكا المعروفة بتقدمها في هذا المجال.

 وقد اخترنا هذا المسلسل تحديداً من بين مسلسلات أمريكية أخرى عن الدراما الطبية لأنه نال أربعة جوائز إيمي من بين أربعين جائزة ترشح لها وكذلك جائزتين جولدن جلوب من أصل تسعة قد ترشح لها المسلسل فعلاً

أفضل 10 مسلسلات اجنبية 2020 إستمتع بوقتك أثناء مشاهدتها

8- Lost

أحد افضل المسلسلات الامريكية وتدور أحداثه حو حدث من نوع غريب يتعرض له مجموعة من الأشخاص ويتمثل في تحطم طائرتهم وهبوطهم على جزيرة استوائية غامضة في قلب المحيط الهادي يحدث بها الكثير من الأحداث تم عرض الموسم الأول من المسلسل 2004.

ويتربع مسلسل lost  علي قمة التلفزيون لأنه المسلسل الأكثر شهرة ونجاحاً فهو يجمع بين الخيال والواقع والإثارة والرومانسية والكوميديا والحركة ، لن نكمل لك البقية حول هذا المسلسل تحديداً فما نلته نعتقد أنه كاف جداً لكي تتابع ما بقى وتتعرف عن المسلسل أكثر بنفسك، حظي المسلسل بإستحسان الكثير من النقاد ونال عشر جوائز إيمي من أربعين جائزة فضلا ًعن جائزة الجولدن جلوب عام 2006.

9- Blue Bloods

الدماء الزرقاء من افضل المسلسلات الامريكية البوليسية ذلك لأنه يجمع ما بين كل من الاكشن والغموض والإثارة وفي نفس الوقت به الكثير من الدراما والرومانسية اللطيفة .. تم عرض الموسم الأول في سبتمبر 2010 ليتم إنتاج 11 موسم من المسلسل الأمريكي بإجمالي 228 حلقة.

يحكي المسلسل الأمريكي باختصار قصة حياة عائلة بأكملها تعمل في الشرطة تبدأ بالجد وكلا من الأب وأبنائه الذكور الثلاثة الذين يموت أحدهم وهو يطارد اللصوص ورغم كل ما بالمسلسل من أكشن وإثارة نجد اللقاءات العائلة الهادئة بين أفراد الأسرة التي تعطينا صورة مغايرة تماماً عما يعرف في المجتمع الأمريكي من انعدام الصلات والروابط الأسرية داخله وهو ما يجعله مسلسلاً مميزاً حقاً.

10- Fringe

من افضل المسلسلات الامريكية وإنضم المسلسل الي قائمتنا اليوم ليس فقط لما ناله من جوائز بلغت ثمانية عشر جائزة من أصل ثمانية وستين جائزة ترشح لها بل إن من ضمن الجوائز التي نالها ثلاث جوائز إيمي بل لأنه ينتمي إلى مسلسلات الخيال العلمي وهي نوعية معروفة بقوتها من بين المسلسلات الأمريكية، إن الخمس مواسم المنتهية التي تمثل حلقات المسلسل تستحق المتابعة دون شك.

والمسلسل من إنتاج شبكة فوكس ويتكون من 5 كواسم وتم عرض الموسم الأول 2008 والموسم الأخير 2013،  وتدور أحداث المسلسل حول فريق مكتب التحقيقات الفيدرالي مركزة الرئيسي بمدينة بوسطن ويستخدم اساليب معينة بجانب تقنيات FBI  للتحقيق في الأحداث الغير مفهومة أو مبررة والتي تحدث حول العالم بإسم ” حوادث النمط “

قد يعجبك ايضاً