افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود

17٬218

افلام جريمة وغموض .. هو رحلتنا الغامضة والمشوقة ذات الإثارة في الاسطر القادمة لنتعرف علي قائمة من افضل افلام الجريمة والغموض والتحقيق علي الإطلاق تم عرضها في الفترة الأخيرة، فافلام الجريمة والغموض مثل الافلام البوليسية والقتلة المتسلسلين هي افلام نتفاعل معها فهناك رغبة كبيرة في كشف لغز غموض الجريمة، وعندما نصل للنهاية يكون الأمر مثيراً (أو من الممكن ان يكون مخيباً للامال) عندما تكتشف إذا كان تخمينك صحيحاً ام لا.

افضل 10 افلام جريمة وغموض

1- Glass Onion: A Knives Out Mystery(2022)

نبدأ قائمتنا بأحدث افلام جريمة وغموض لعام 2022  وهو فيلم جريمة وغموض أمريكي كتبه وأخرجه ريان جونسون ، وأنتجه جونسون ورام بيرجمان لصالح شركة  T-Street Productions، والفيلم هو الجزء الثاني لفيلم Knives Out (2019) ، ولكن بقصة مستقلة، حيث يقوم دانييل كريج بدوره بشخصية Benoit Blanc  المحقق الرئيسي الذي يتولى قضية جديدة، والفيلم من بطولة كلاً من إدوارد نورتون، وجانيل موناي، وكاثرين هان، وليزلي أودوم جونيور، وجيسيكا هينويك ، ومادلين كلاين، وكيت هدسون، وديف باوتيستا.

وتبدا أحداث فيلم الجريمة والغموض عندما  يدعو الملياردير التكنولوجي مايلز برون أصدقاءه لقضاء عطلة في جزيرته اليونانية الخاصة، فيموت شخص ما ، يتم تكليف المحقق بينوا بلانك بالقضية لحل لغز وغموض الجريمة، حصل الفيلم علي اراء إيجابية ومنها حصل علي تقييمات عالية منها حصل علي تقييم (8.1) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم(90%) علي موقع الطماطم الفاسدة (.rottentomatoes).

والفيلم من افضل افلام جريمة وغموض والمنتظر عرضها عام 2022، حيث كان العرض الأول لفيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في 10 سبتمبر 2022، وسيتم إصداره على شبكة نتفلكس في 23 ديسمبر 2022.

2- Death on the Nile (2022)

افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود

موت على ضفاف النيل فيلم جريمة وغموض من افضل افلام جريمة وغموض لعام 2022، من إخراج كينيث براناغ، وسيناريو مايكل جرين ، والفيلم مقتبس من رواية عام 1937 والتي تحمل نفس الاسم من تأليف أجاثا كريستي، حصل الفيلم علي تقييم (6.3) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم(82%) علي موقع الطماطم الفاسدة (.rottentomatoes).

الفيلم هو تكملة لفيلم الجريمة والغموض لعام 2017 Murder on the Orient Express  ، والفيلم من بطولة كينيث براناغ، المرشح لجائزة الأوسكار خمس مرات، ويؤدي دور المحقق الشهير هيركول بوارو، انضم إليه طاقم من النجوم المشتبه بهم ، بما في ذلك: توم بيتمان ، المرشح أربع مرات لجائزة الأوسكار، وأنيت بينينغ ، وراسل براند ، وعلي فضل ، وداون فرينش ، وغال غادوت ، وأرمي هامر ، وروز ليزلي ، وإيما ماكي ، وصوفي أوكونيدو ، وجينيفر سوندرز وليتيتيا رايت.

افضل افلام سرقة البنوك | استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

3- The Little Things (2021)

فيلم أمريكي من افضل 10 افلام جريمة وغموض لعام 2021 من إخراج جون لي هانكوك، وشارك في إنتاجه مارك جونسون، ومن بطولة كلاً من  دنزل واشنطن، ورامي مالك وجاريد ليتو، تدور أحداث الفيلم في لوس أنجلوس في أوائل التسعينيات حول محققين (دينزل واشنطن ورامي مالك) يحققان في سلسلة من جرائم القتل ، التي أدت بهم الإشتباه في شخص وحيد غريب قد يكون هو القاتل (جاريد ليتو).

وتبدا احداث فيلم الجريمة والغموض حين يتم إرسال جو ديكون (دينزل واشنطن) إلى لوس أنجلوس في مهمة لجمع أدلة، وبدلاً من ذلك يتورط في البحث عن قاتل متسلسل فيقوم بمساعدة جيم باكستر (رامي مالك) رقيب قسم شرطة لوس أنجلوس، ولكن أثناء تعقبهم للقاتل ، لم يكن جيم باكستر على دراية بأن التحقيق يكشف اسرار ماضي ديكون تهدد القضية والتحقيق.

حصل الفيلم علي تقييم (6.3) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم(67%) علي موقع الطماطم الفاسدة (.rottentomatoes).

4- Knives Out (2019)

افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود

فيلم جريمة وغموض أمريكي من افضل واقوي افلام جريمة وغموض لعام 2019، من تأليف وإخراج ريان جونسون وإنتاج جونسون ورام بيرغمان، يتبع المحقق الرئيسي ، بينوا بلانك ، التحقيق في وفاة البطريرك لعائلة ثرية مختلة، يشمل والفيلم من بطولة دانيال كريج ، وكريس إيفانز ، وآنا دي أرماس ، وجيمي لي كورتيس ، ومايكل شانون ، ودون جونسون ، وتوني كوليت ، ولاكيث ستانفيلد ، وكاثرين لانجفورد ، وجايدن مارتيل ، وكريستوفر بلامر.

نال الفيلم إشادة عالمية من النقاد، وحقق الفيلم إيرادات وصلت 312 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 40 مليون دولار، وفي حفل جوائز جولدن جلوب  الـ 77 ، تلقى ثلاثة ترشيحات في فئة الموسيقى والكوميديا ​​بينما تلقى أيضًا ترشيحات أفضل سيناريو أصلي في حفل توزيع جوائز الأوسكار البريطاني الـ73 وفي حفل جوائز الأوسكار الـ 92، تم اختياره من قبل معهد الفيلم الأمريكي والمجلس الوطني للمراجعة كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2019.

والفيلم يعتبر من اقوي وافضل افلام جريمة وغموض في تاريخ هوليوود، حيث حصل الفيلم علي تقييم (7.9) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (97%) علي موقع الطماطم الفاسدة (.rottentomatoes)، وفي مارس 2021 ، دفعت شبكة نتفلكس  مبلغ 469 مليون دولار مقابل حقوق جزئين أخرين من تأليف وإخراج جونسون، مع قيام دانيل كريج بإعادة تأدية دوره كمحقق، ومن المقرر إطلاق الجزء الأول ، Glass Onion: A Knives Out Mystery  على نتفلكس في 23 ديسمبر 2022.

افلام 2022 قائمة افضل 12 فيلم اجنبي علي الاطلاق لعام 2022

5- Crooked House (2017)

فيلم جريمة وغموض أحد افضل افلام جريمة وغموض لعام 2017 ، من إخراج جيل باكيت برينر ، والفيلم مقتبس من  رواية للكاتبة البوليسية الرائعة أجاثا كريستي لعام 1949 والتي تحمل الاسم نفسه، والفيلم من بطولة كلاً من ماكس إيرونز ، وتيرينس ستامب ، وجلين كلوز ، وجيليان أندرسون ، وستيفاني مارتيني.

وتدور أحداث فيلم الجريمة والغموض حول جريمة قتل غامضه فتقوم صوفيا ليونيد (حفيدة رجل الأعمال اليوناني- البريطاني الراحل أريستيد ليونيدس) والتي تقوم بتكليف المحقق الخاص تشارلز هايوارد حبيبها السابق ليحقق في وفاة جدها أريستيد، لأنها تعتقد أنه تم قتله على يد أحد أفراد العائلة، تلاحظ صوفيا أن تم تسميمُه بمادة موجودة في دواء العيون الخاص به، وقد أعطيت له عن طريق حقنة أنسولين، مما تسبب في نوبة قلبية قاتلة، فتعتقد صوفيا أن هذا كان مقصودًا وليس حادثا عرضيًا، فيوافق تشارز علي تولي القضية .

6- Sherlock Holmes (2009)

افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود

إذا كنا نتحدث عن افلام جريمة وغموض لا يجب ان نغفل أشهرهم علي الإطلاق وهو شيرلوك هولمز ، فيلم حركة وجريمة وغموض لعام 2009 والفيلم مقتبس من شخصية محقق تحمل نفس الاسم من تأليف السير آرثر كونان دويل، الفيلم من إخراج جاي ريتشي ومن بطولة كلاً من روبرت داوني جونيور (شيرلوك هولمز) وجود لو (الدكتور جون واتسون).

في عام 1890، عندما ترهب لندن سلسلة من جرائم القتل الوحشية، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للمحقق الأسطوري شيرلوك هولمز (روبرت داوني جونيور) وشريكه في حل الجرائم ، الدكتور واتسون (جود لو) ، للعثور على القاتل، حيث يتم تعيين المحقق هولمز ورفيقه واتسون من قبل جمعية سرية لإحباط مؤامرة للسيطرة على بريطانيا بوسائل تبدو خارقة للطبيعة.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد، وحقق نجاحاً في شباك التذاكر أكثر من 500 مليون دولار،لذالك يعتبر من اقوي وافضل افلام جريمة وغموض، وفاز روبرت داوني بجائزة افضل ممثل عالمي في عام 2019، وتم ترشيح الفيلم أيضًا لجائزتين من جوائز الأوسكار أفضل موسيقى تصويرية وأفضل إخراج فني، حصل الفيلم علي تقييم (7.6) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMDb)،  وتم إصدار جزء ثانٍ من الفيلم بعنوان ، Sherlock Holmes: A Game of Shadows ، في 16 ديسمبر 2011.

افضل 10 افلام اثارة وغموض لن تغمض عينك اثناء مشاهدتها

7- Murder on the Orient Express (2017)

فيلم جريمة وغموض لعام 2017، من إخراج كينيث براناغ، وسيناريو لمايكل جرين ،من اقوي وافضل افلام جريمة وغموض والفيلم مقتبس من رواية عام 1934 التي تحمل الاسم نفسه للكاتبة أجاثا كريستي، والفيلم من بطولة توم بيتمان ، براناغ ، بينيلوبي كروز ، ويليم دافو ، جودي دينش ، جوني ديب ، جوش جاد ، ديريك جاكوبي ، ليزلي أودوم جونيور ، ميشيل فايفر ، وديزي ريدلي، مع براناه في دور هرقل بوارو.

وتدور احداث فيلم الجريمة والغموض حول بوارو المحقق المشهور عالميًا ، أثناء تحقيقه في جريمة قتل في قطار أورينت إكسبريس الفاخر في ثلاثينيات القرن الماضي، حقق الفيلم أكثر من 351 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وتلقى آراء متباينة من النقاد ، مع الثناء على أداء الممثلين، وصدر تكملة للفيلم بعنوان الموت على النيل في عام 2022.

8- The Girl with the Dragon Tattoo (2011)

افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود

هو فيلم جريمة وغموض لعام 2011، ومقتبس من رواية 2005 للكاتب السويدي Stieg Larsson. ، والفيلم من إخراج ديفيد فينشر، وسيناريو ستيفن زيليان، ومن بطولة دانيال كريج في دور الصحفي ميكائيل بلومكفيست وروني مارا في دور ليزبيث سالاندر ، يروي الفيلم قصة تحقيق بلومكفيست لمعرفة ما حدث لفتاة من عائلة ثرية اختفت قبل 40 عامًا، حصل الفيلم علي تقييم (7.8) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMDb).

من افضل افلام جريمة وغموض لعام 2011، حيث حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، حيث حقق 232.6 مليون دولار بميزانية 90 مليون دولار وتلقى تعليقات إيجابية للغاية من النقاد ، الذين أشادوا بأداء كريج ومارا، تم اختيار الفيلم من قبل المجلس الوطني للمراجعة كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2011، وكان مرشحًا للعديد من الجوائز ، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل مونتاج فيلم ، بينما حصل أداء مارا على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

افلام جريمة افضل 15 فيلم جريمة وغموض علي الإطلاق لعام 2022

9- The Girl on the Train (2016)

فيلم إثارة نفسية وجريمة وغموض لعام 2016، من إخراج تيت تايلور وتاليف إيرين كريسيدا ويلسون ، ومقتبس من رواية المؤلف البريطاني باولا هوكينز التي ألفها عام 2015 والتي تحمل الاسم نفسه، والفيلم من بطولة إميلي بلانت في دور رايتشل ، وريبيكا فيرجسون في دور آنا واتسون، وهالي بينيت في دور ميغان هيبويل، وجستين ثيرو في دور توم واتسون ، ولوك إيفانز في دور سكوت هيبويل، زوج ميغان، وأليسون جاني ، وإدغار راميريز ، وليزا كودرو.

حصل الفيلم علي تقييم (7.8) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMDb)، ويعتبر الفيلم من افضل افلام جريمة وغموض لعام 2016، وتدور احداث فيلم الجريمة والغموض حو رايتشل واتسون هي مدمنة كحول مطلقة من توم بعد خيانته لها، تركب القطار يومياً لعملها وتشاهد خلال تنقلها حياة الزوجين سكوت وميغان الذين يبدوان سعداء، لكن في يوم ما تشاهد رايتشل شيء يقلب حياتها رأساً علي عقب، خصوصاً مع أختفاء ميغان واعتبارها ميتة.

10- Se7en (1995)

افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود

وننهي قائمتنا افضل 10 افلام جريمة وغموض بفيلم Se7en  لعام 1995،الفيلم من إخراج ديفيد فينشر وتأليف أندرو كيفين والكر، ومن بطولة براد بيت ومورجان فريمان وجوينيث بالترو وكيفين سبيسي وجون سي ماكجينلي، يحكي الفيلم قصة المحقق المتقاعد وليم سومرست (فريمان) ، الذي يحقق في قضية أخيرة بمساعدة ديفيد ميلز (براد بيت) الذي تم نقله حديثًا ، يكتشفون عددًا من جرائم القتل المعقدة والمروعة، سرعان ما يدركون أنهم يتعاملون مع قاتل متسلسل (كيفين سبيسي) يستهدف أشخاصًا يعتقد أنهم يمثلون الخطايا السبع المميتة.

تم إصدار فيلم الجريمة والغموض Seven في 22 سبتمبر 1995 بواسطة New Line Cinema ، وكان سابع أعلى الأفلام ربحًا لهذا العام ، حيث حقق أكثر من 327 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، حصل الفيلم علي تقييم (8.7) علي موقع قاعدة بيانات الافلام . (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم(95%) علي موقع الطماطم الفاسدة (.rottentomatoes).

قد يعجبك ايضاً