افضل 10 مسلسلات قصيرة اجنبية يمكنك مشاهدتها لقضاء وقت ممتع

559

رحلتنا اليوم ترفيهية لنقدم لك في مقالنا هذا افضل 10 مسلسلات قصيرة اجنبية لقضاء وقت ممتع ، فالمسلسلات القصيرة نلجأ لمشاهدتها والاستمتاع بقصصها وغموضها ويمكننا إنهائها في فترة قصيرة او جلسة واحدة ، فتعتبر المسلسلات واحدة من أدوات الترفيه التي يمكن للفرد مشاهدتها من خلال وسائل متعددة .

 في القائمة التالية مجموعة متنوعة من افضل مسلسلات قصيرة اجنبية تم عرضها في الفترة الأخيرة، فمنها مسلسلات قصيرة تصنيف الجريمة والغموض والإثارة والبعض الأخر في إطار من الأكشن والحركة، والبعض منها ما تقوم فكرته على محاربة الفساد وفكرة القضاء علي الجريمة، وبعضها يناقش قضايا سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية.

افضل 10 مسلسلات قصيرة اجنبية

1- Unbelievable

Unbelievable

مسلسل قصير درامي جريمة  تم إخراج المسلسل القصير عام 2019، تدور قصة المسلسل حول مراهقة تدعى ماري قامت بالتبليغ في مركز الشرطة عن تعرضها للاغتصـ.اب، ثم قامت بسحب ادعاءها، ونتيجة لذلك، تم اتهامها بتأليف الحدث بأكمله،  ومع ذلك، سرعان ما يتقدم المزيد من الناس بقصص تدعم قصتها.

تتضح القصة عندما يبدأ المحققون في التعمق أكثر في القضية، وتنتظر ماري خوفًا من أن تنقلب الموازين بطريقة أو بأخرى، وقد اعتبر من افضل مسلسلات قصيرة اجنبية في الفترة الأخيرة.

2- The Queen’s Gambit

The Queen's Gambit

مسلسل مناورة الملكة هو مسلسل قصير اجنبي من إنتاج عام 2020، وتدور احداث المسلسل حول حياة فتاة معجزة الشطرنك ” بيث ” خلال مسيرتها لتصبح اعظم لاعبة شطرنج في العالم بداية من دار الأيتام التي عاشت فيها حيث تتعلم لعب الشطرنج لأول مرة وتظهر بسرعة أنها طفلة خارقة وذكية، المسلسل يظهرها وهي طفلة وعمرها تسع سنوات حين تفقد والدتها في حادث سيارة لتنتقل إلي دار الإيتام وحينها تبدأ معاناتها مع الإدمان والتخبط حتي تقابل حارس المبني السيد شيبيل.

ومسلسل مناورة الملكة مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الأمريكي والتر تيفيس، والمسلسل أحد إنتاجات شبكة نتفلكس حيث اصبح المسلسل الأكثر مشاهدة علي نتفليكس وتقوم بالبطولة الرائعة أنيا تايلور في دور بيث هارمون .

3- 11.22.63

11.22.63

وفي المرتبة الثالثة من قائمتنا مسلسلات قصيرة اجنبية هو مسلسل قصير كتبه كاتب الرعب الأيقوني ستيفين كينغ، تم عرض المسلسل عام 2016 ويتكون المسلسل من ثماني حلقات فقط، والمسلسل عبارة عن دراما خيالية علمية لرجل يدعى جاك إيبن،  يلعب دوره جيمس فرانكو، الذي يتعلم السفر عبر الزمن.

بعد قدرته على اكتساب القدرة على السفر عبر الزمن، يتم تكليف جاك بالذهاب إلى تاريخ محدد من أجل وقف اغتيال جون كينيدي، ولكن لسوء الحظ يدرك أن تغيير مسار التاريخ يمكن أن يكون أكثر خطورة من مجرد تركه يحدث.

مسلسلات اجنبية قصيرة | افضل 10 مسلسلات اجنبية لمشاهدة ممتعة

4- Show Me a Hero

Show Me a Hero

مسلسل قصير أنتج عام 2015، تدور القصة بين عامي 1987 و 1994 في يونكرز، نيويورك، وهي مدينة تقع شمال مدينة نيويورك في مقاطعة ويستتشستر، حيث تتجه الجهود إلى إلغاء الفصل العنصري في الإسكان العام، وتفاصيل عن مقاومة الحي من الطبقة المتوسطة البيضاء لمساكن عامة متفرقة منتشرة في الولاية، وكيف أثر توتر الوضع على المدينة ككل.

والمسلسل القصير الاجنبي يتكون من 6 حلقات فقط ويأتي في موسم واحد وهو من مسلسلات قصيرة اجنبية تصنيف دراما من إخراج  بول هاجيس ومن بطوله   بوب بالابان  وجون بيرنثالو لاورا جوميز وكاثرين كينر و أنجيلا بيتروبنتو.

5- John Adams

John Adams

من مسلسلات قصيرة اجنبية تصنيف دراما ذات طابع سياسي، مسلسل تلفزيوني أمريكي متكون من 7 حلقات أنتج عام 2008. يدور المسلسل حول معظم الحياة السياسية للرئيس الأمريكي جون آدمز ودوره في تأسيس الولايات المتحدة.

قد حصل المسلسل على العديد من الجوائز غولدن غلوب و 13 جائزة إيمي، وهي أكثر عدد جوائز من أي مسلسل قصير في التاريخ، ويعد من افضل مسلسلات قصيرة اجنبية.

6- The Night of

The Night of

تم عرض المسلسل القصير في عام 2016، يركز المسلسل على شخصية ناز، فهو طالب جامعي باكستاني أمريكي وجد نفسه خلف القضبان في جريمة لم يكن متأكدًا منها سواء ارتكبها أم لا.

تدور الأحداث أن ناز في طريقه إلى حفلة، يلتقي بفتاة تدعى أندريا ويستمتع بقضاء أمسية معها،في صباح اليوم التالي، يجدها أنها طعنت حتى الموت وناز هو المشتبه به الأول.

والمسلسل من إنتاج شبكة اتش بي أو (HBO) والمسلسل مقتبس من المسلسل البريطاني (Criminal Justice)، ويتكون المسلسل من 8 حلقات فقط في موسم واحد وحصل المسلسل علي تقييمات إيجابية منها تقييم 95% علي موقع الطماطم الفاسدة.

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

7- When They See Us

When They See Us

مسلسل قصير اجنبي تليفزيوني درامي أمريكي أنتج عام 2019.  يستكشف حياة وعائلات الرجال الخمسة الذين تعود جذورهم لأفريقيا، وواحد من أصل إسباني المشتبه فيهم الذين اتهموا زوراً ثم حوكموا بتهم تتعلق باغتصــ.اب امرأة واعتداء عليها في سنترال بارك، بمدينة نيويورك.

كانت المرأة مصرفية عمرها في العشرينات. في يوم من الأيام خرجت لتمارس رياضة الركض، بعدها تم العثور عليها مغتصـ.بة بوحشية. ومكثت في غيبوبة لمدة 12 يومًا.

8- Chernobyl

Chernobyl

تشيرنوبيل مسلسل قصير بث في عام 2019، وتدور احداث المسلسل حول الأحداث التي وقعت بعد ذلك عندما حاول الناس تنظيف المنطقة وإيجاد طريقة للتعامل مع النفايات النووية التي تركتها الحروب، وتأثيرها على البيئة المحلية والحيوانات والناس.

على الرغم من أن قصة الكارثة التي ضربت تشيرنوبيل وتركت المنطقة تغيرت إلى الأبد هي قصة معروفة من قبل الكثير من الناس، فأسلوب القصة وطريقة سردها جعلها مشوقة ومثيرة للانتباه.

9- Band of Brothers

Band of Brothers

من مسلسلات قصيرة اجنبية وهو عبارة عن مسلسل أمريكي للكاتب ستيفن عام 1992. بدأ بث الحلقات لأول مرة  في 9 سبتمبر 2001، يتبع المسلسل فوج المشاة من الفرقة 101، من التدريب على القفز في الولايات المتحدة ومشاركتها في الأعمال الرئيسية في أوروبا، حتى استسلام اليابان ونهاية الحرب العالمية الثانية.

فاز المسلسل بالعديد من الجوائز منها الجولدن كلوب لـافضل مسلسل قصير وجائزة الايمي لافضل مسلسل قصير اجنبي ولافضل مونتاج اصوات وافضل اخراج، والجدير بالذكر ان النجم توم هانكس شارك في إخراج المسلسل ويتكون المسلسل موسم واحد فقط ومن 10 حلقات.

مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق لمشاهدة ممتعة

 10- Roots

Roots

مسلسل اجنبي قصير تلفزيوني أمريكي مبني على رواية أليكس (Roots: The Saga of an American Family) هالي تم نشرها لأول مرة عام 1976، تم بث المسلسل لأول مرة على ABC في يناير 1977.

يركز المسلسل في غامبيا، غرب أفريقيا، في عام 1750، ولد كونتا كينتي ونشأ في عائلة مسلمة. عندما وصل كونتا إلى عمر 15 عامًا، يقوم هو وأولاد مراهقون آخرون بطقوس شبه سرية، تشمل مهارات المصارعة والفلسفة والحرب والصيد، أثناء تكليفه بالقبض على طائر دون أن يصاب بأذى.

بعد العودة من الاحتفال،  أثناء جلب الخشب، خارج قريته، تم القبض على كونتا من قبل غارد نر وأربعة متعاونين سود، ثم تم بيعه لتاجر العبيد ووضعه على متن سفينة في رحلة لمدة ثلاثة أشهر إلى أمريكا.

وفي النهاية لقد استطاعت هذه المسلسلات  أن تقتحم بيوت الناس في كل الدول سواء العربية أو غير العربية، ولقيت قبولاً واستحساناً بسبب روعة التصوير وجمال المناظر الطبيعية، وتأثير المسلسلات التي تم إنتاجها كبير التي تخدم مجموعة من الأهداف  والتي منها السياحية والاقتصادية وربما السياسية، من خلال افضل مسلسلات قصيرة اجنبية، التي تم عرضها من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتعددة.