افضل 16 مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية لمشاهدة ممتعة

6٬937

إن اختيار افضل المسلسلات الاجنبية بل افضل  16 مسلسل اجنبي لنقدم لك قائمة رائعة من الدراما والفانتازيا والجريمة والأكشن لم يكن بالأمر السهل نهائياً، نظراً لكثرة المسلسلات الرائعة والمشوقة وخاصة في الفترة الأخيرة حيث كثر الإبداع في هذا المجال بشكل كبير من حيث الإخراج والتمثيل والقصة.

لذا عزيزي القارئ قمنا باختيار 16 مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية التي يمكنك مشاهدتها مع الاستمتاع بكل لحظة وكل دقيقة في المشاهدة ونضمن لك بعدم الملل نهائياً وسوف نعرض لك في السطور المقبلة قائمة من افضل المسلسلات الاجنبية تمت مشاهدتها وحصولها علي أعلي نسب المشاهدة سواء أكشن أو رعب أو دراما وغيرها لذا هيا بنا.

قائمة افضل 16 مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية

1- Game Of Thrones

يتصدر قائمة افضل 16 مسلسل اجنبي هو مسلسل الفانتازيا Game of thrones  .. مسلسل درامي ملحمي حصل علي أعلي نسب المشاهدة بتقييم 9.3  يبلغ المسلسل 8 مواسم تحتوي 73حلقة .

لعبة العروش مسلسل اجنبي إقتباس لـ رواية تحمل نفس الاسم ” لعبة العروش ” من سلسلة لروايات أغنية الجليد والنار للمؤلف جورج آر. آر مارتن .. عرض المسلسل لأور مره علي شبكة اتش بي أو (HBO) في أمريكا في ابريل 2011م.

تدور أحداث المسلسل الاجنبي في أرض ويستروس الخيالية حيث يحدث صراع بين العائلات الحاكمة للاستيلاء علي العرش الحديدي للسبع ممالك ولكن يواجههم خطر غير متوقع من مخلوقات خيالية، كما يتم مناقشة بعض القضايا المجتمعية خلال أحداث المسلسل سواء دينية أو عائلية.

ملحوظة: بالرغم من أن المسلسل من افضل المسلسلات الاجنبية مشاهدة ألا أنه يحتوي علي كثير من مشاهد التعري والعنف الغير مناسبة تماماً.

2- Prison break

أَحدث مسلسل prison break  ضجة كبيرة عند عرضه لأول مرة  ويعتبر من افضل المسلسلات الاجنبية التي يمكنك مشاهدتها، فهو مسلسل دراما يحتوي علي عنصري الإثارة والجريمة وأيضاً الأكشن بلغ تقييم المسلسل إلي 8.3 تم عرض 5 مواسم بها 90 حلقة ليأتي في المرتبة الثانية من قائمة افضل 16 مسلسل اجنبي.

تدور الأحداث حول أخوين يتم القبض علي أحدهما والحكم عليه بالإعدام بالرغم من عدم إرتكابه الجريمة فيقوم أخيه الذي يعرف بمايكل سكوفيلد بالتخطيط لخطة محكمة لتهريبه من السجن ومن ثم التعرف علي بعض المجرمين والذين سيتم إشراكهم في خطة الهروب، خلال المسلسل سيرتفع مستوي الأدرينالين لديك من ذكاء سكوفيلد و عقليته و مدي تضحيته من أجل أخيه.

فاز المسلسل بالعديد من الجوائز  منها جائزة القرة الذهبية عام 2005 كأفضل مسلسل درامي وجتئزة إختيار الشعب عام 2006 لدراما تلفزيونية مفضلة جديدة

مسلسلات نتفلكس | أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

3- Breaking Bad

وبالتأكيد سوف يأتي في المرتبة الثالثة من قائمة افضل 16 مسلسل اجنبي مسلسل breaking bad هو مسلسل دراما يحتوي علي الجريمة والإثارة من افضل المسلسلات الاجنبية التي تم مشاهدتها بلغ تقييم المسلسل إلي  9.5  يبلغ المسلسل 5 مواسم بها 62 حلقة.

تدور أحداث المسلسل حول البروفيسور والتر وايت والذي يعمل كمدرس كيمياء في إحدي المدارس الثانوية، وقد تم تشخيصه بسرطان في الرئة مع عدم وجود علاج للمرض، فاتجه إلي عالم الجريمة وتصنيع المخدرات (الميثامفيتامين) ليقوم بجمع المال لضمان الوضع المادي لأسرته قبل وفاته.

حصل المسلسل علي 16 جائزة أيمي منها 4 جوائز حصل عليها ” كرانستون ” عن فئة أفضل ممثل و3 جوائز حصل عليها ” آرون بول ” كأفضل ممثل مساعد وحاز المسلسب علي جائزتين كأفضل مسلسل درامي وجائزة جولدن كلوب لأفضل مسلسل درامي وجائزتين أفضل ممثلة حازت عليها ” آنا غان “

افضل مسلسلات نتفلكس | أفضل 15 مسلسل أجنبي علي شبكة نتفلكس

4Chernopyl

إذا كنت من هواة المسلسلات الاجنبية القصيرة فهذا أكثر ما قد يناسبك مسلسل Chernobyl فهو مسلسل اجنبي دراما تاريخي بلغ تقييمه إلي 9.4 علي الرغم من أنه خمس حلقات فقط.

المسلسل الاجنبي هو تجسيد قصة حقيقية لواحدة من أشنع الكوارث التي حدثت علي الأرض وهي انفجار مفاعل تشرنوبل بأوكرانيا عام 1986 والذي ذهب خلاله الكثير من الضحايا فيعرض الماأساة البائسة التي عاشها هؤلاء الأفراد.

المسلسل من إنتاج شركة إتش بي أو (HBO) وشبكة (SKY ) البريطانية تم عرضه لأول مرة عام 2019.

5The Walking Dead

مسلسل The Walking Dead هو مسلسل اجنبي رعب درامي من افضل المسلسلات الاجنبية التي يمكن لمحبي الرعب مشاهدتها بلغ تقييم المسلسل إلي 8.2  ووصل إلي 10 مواسم و 155 حلقة.

تدور أحداث المسلسل الاجنبي حول ريك غرايمز( الذي يعمل كنائب مأمور) و الذي يستيقظ من غيبوبة بعد فترة من إصابته بطلق ناري والتي تصادف فترة انتشار فيروس معدي يحول الناس إلي اموات سائرين فيلتقي بأسرته ويحاولون النجاة و مع مرور الوقت فلن يصبح الزومبي هم مشكلتهم الوحيدة.

6- Lucifer

 

لوسيفر مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية التي تتضمن كل الفئات من كوميديا أو دراما أو غموض أو جريمة والخيال كعنصران أساسيان، بلغ تقييم المسلسل إلي 9.4 ويبلغ عدد 5مواسم.

يدور المسلسل الاجنبي حول لوسيفر مورنينغستار الشيطان الذي يهرب من الجحيم متحديا بذلك أبيه  ومن هنا تبدأ رحلته علي الأرض ليعمل في إدارة ملهي ليلي ويتعرف علي المحققة كلوي ديكر ومن ثم يعمل كمستشار في التحقيقات ويساعدها في حل الجرائم، ليبدأ مشوار إعجاب لوسيفر بالمحققة ومحاولة دراسة مدي تأثره بالبشرواكتشاف كلوي لحقيقة أنه ملك الجحيم حقًا.

ملحوظة: المسلسل يختلف في الفكر الديني بشكل كبير ولا يمثل حقائق دينية لذا أرجو من مَن يشاهده عدم الخلط فى الأمور الدينية .

 7- Friends

افضل 16 مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية لمشاهدة ممتعة

إذا كنتم في حاجة إلي الترويح عن أنفسكم فلن تجدوا سوي اختيار واحد وهو مسلسل friends، والذي يعتبر مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية علي المستوي الكوميدي،  بالرغم من قدم المسلسل حيث يرجع إلي التسعينات إلي أنه ما زال يحقق أرقاماً قياسية.

يدور المسلسل حول ستة أصدقاء والذين تختلف شخصياتهم وكذلك حياتهم ألا إنهم  يحاولون التغلب علي الحياة بالبقاء معًا دون أن تتأثر صداقتهم.

8-  House

 

إذا كنت من محبي الطب أو لديك طموح بهذ المجال الشيق فهذا هو المطلوب ” هاوس ” مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية التي تم عرضها عن الطب ومعالجة المرضي.

تدور أحداث المسلسل الاجنبي حول دكتور هاوس الذي يعمل بإحدي المستشفيات بولاية نيو جيرسي، كما لديه فريق طبي خاص به لمعالجة الحالات الصعبة و التي يفشل في تشخصيها الأطباء الآخرون أو المستشفيات الأخري.

يتم عرض كيفية الوصول إلي تشخيص المريض وحالته بعد سلسلة من الأخطاء في التشخيص، و يكون التركيز علي شخصية هاوس الغامضة  وكيفية استنتاجه للتشخيص الصحيح،وعن حياته بعد إصابته بقدمه ومرحلة إدمانه لعقار الفيكودين لتسكين آلمه

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

9- Lost

الغموض هو كل ما يمكن وصف به مسلسل lost و الذي صُنف كأفضل مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية علي الإطلاق في الغموض.

يدور المسلسل حول نجاة بعض الأشخاص من حادث تحطم طائرة ليهبطوا علي جزيرة غامضة ومن ثم تبدأ رحلة الكفاح للبقاء علي قيد الحياة في ذلك المكان المجهول، و الأحداث الغامضة التي ستحيط بهم.

10Vikings

” فايكينج ” مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية  بل وصنف كواحد من أفضل المسلسلات التاريخية.

يدور المسلسل حول حرب القبائل ومنها قبائل الفايكنج التي تعد من أقواها من أجل التوسع في الأراضي وضم المزيد للسلطة، في نفس الوقت الذي يتم الصراع علي الحكم و في وسط هذه الصراعات يمكنك مشاهدة أفضل قطعة سينمائية في مجال السينما.

11- The vampire diaries

من فى عصرنا هذا لم يسمع عن الأخوان سلفاتور، إذا كان أنت عزيزي القارئ فها هو مسلسل the vampire diaries مسلسل اجنبي خيالي يدور حول حياة مصاصي الدماء و بصفة خاصة أبطالنا دايمن وستيفان سلفاتور.

 حيث يروي قصة وقوع دايمن وستيفان سلفاتور في حب مصاصة دماء قديماً والتي قامت بتحويل كلاهما و النزاع القائم بين الأخوين بسببها ومن ثم بمرور أكثر من قرن يلتقيا بشبيهتها ليقعا في حبها من جديد و لكن لسوء الحظ لم تكن شبيهتها فقط بل هي قدرهما المحتوم.

12- La casa de papel

إذا كنت من محبي مسلسلات السرقة فها هو افضل المسلسلات الاجنبية عن السرقة، مسلسل la casa de papel  و الذي ستعيش فيه جو من الإثارة غير المعتادة.

فالمسلسل يروي قصة تخطيط أكبر جريمة سرقة في التاريخ وهي سرقة بيت سك العملات في إسبانيا وصاحب العقلية المدهشة البروفيسور الذي يخطط لذلك باختيار ثمانية من الأشخاص الذين يمتلكون مواهب معينة وليس لديهم ما يخسرونه، ومن ثم نعيش جو الاستيلاء علي البنك وحياة أبطالنا داخله وعن مدي التعاطف الذي سيحصلون عليه سواء منا أو من المسلسل

مسلسلات مصاصي الدماء | أفضل 10 مسلسلات ممتعة يمكنك مشاهدتها

13- Sherlock

يعتبر sherlock افضل المسلسلات الاجنبية غموضاً بالإضافة إلي الجريمة حيث حصل علي تقييم عالي وكذلك أعلي نسب المشاهدة بشكل كبير جدًا.

يتناول المسلسل الاجنبي قصة المحقق الشهير والذي نعرفه جميعنا شارلوك هولمز و صديقه طومسون وعن كيفية تفكيره الفريد في حل الجرائم والألغاز بطريقة فريدة كما يبرز لنا المسلسل الجوهر الداخلي للشخصيات ويسهل لنا معاصرة الأحداث معهم.

 بالإضافة إلي دمج شخصية شارلوك هولمز قديماً بملامح من العصر الحديث و الذي أضاف نقدًا كبيراً للأمر.

 

14- House of cards

 

يعد House of cards من افضل المسلسلات الاجنبية في فئة الدراما وخاصة السياسية، حصل المسلسل الاجنبي علي كثير من الجوائز، وجذب الإنتباه بشكل كبير حيث يتحدث المسلسل عن الشر الكامن ولكن هذه المرة ليس في الفقراء أو الضعفاء كما صور من قبل بل الألعاب والمؤمرات والشر الذي يكمن في هؤلاء الذين يملكون السلطة.

يتناول المسلسل الاجنبي قصة فرانك أندروود أحد أعضاء الكونجرس و الذي كان مرشحاً ليكون وزيراً للخارجية و لكن تم التخلي عنه فيبدأ مشوار الانتقام بمساعدة زوجته والتي تعد العلاقة بينهم غريبة فتحمل الكره والحب و النفوذ.

 لكن لم يكن الانتقام فقط هو رغبة فرانك بل رغبته في الوصول لمراكز أعلي مما يجعله يبدأ في سلسلة من المؤمرات القذرة و الأكاذيب من أجل الوصول للسلطة حتي أصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

يعد هذا المسلسل أيقونة أساسية في المسلسلات الأجنبية و خاصة في اختيار القائمين على هذا العمل و كأن المسلسل والأدوار خلقت خصيصًا لهم وبالتالى خرج المسلسل لنا بهذه العظمة.

 

15- Peaky Blinders

بيكي بيلانيدرز  peaky blinders  مسلسل اجنبي من أجمل و افضل المسلسلات الاجنبية التي يمكنك مشاهدتها ، حيث يعد من أكثر المسلسلات الأجنبية حصولاً علي نسب مشاهدة عالية، كما يعد افضل المسلات الاجنبية في فئة حرب العصابات والشوارع.

و مع أن المسلسل يتناول حياة العصابات ألا إنه يتيح لنا العيش في وقت التسعينيات بملابسهم الكلاسيكية وكذلك لغتهم والأماكن بمختلف أشكالها، وعن الترابط القائم بين العائلات بالرغم مما يدور بينهم من مشاكل خاصة ألا أنهم لا يسمحون لأى كان بالتعدي علي أحدهم.

وتعتبر عائلتنا المفضلة و الرئيسية والتي تقوم بالمسلسل هي عائلة shelby والذين يتميزون بقبعاتهم ذات الشفرات الحادة والتي تعد سلاحاً سريعاً لهم وقت المشاجرات.

تتفاوت أحداث المسلسل بين مطاردة الشرطة لأفراد العصابة الذين يتاجرون بالخمور والأسلحة والرهانات ومحاولة إثبات تورطهم وبين محاولة العصابة توسيع نفوذهم ليشمل المدن المجاورة .

ملحوظة: قد يبدو المسلسل للوهلة الأولي مملاً ألا أنه فقط في بدايته كتعريف للأبطال والأحداث ومن ثم يبدأ كم كبير من الإثارة

 

مسلسلات أجنبية منتهية | أفضل 10 مسلسلات أجنبية لمشاهدة ممتعة

16-  Westworld

إذا كنت من محبي الخيال العلمي فأنت في مكانك الصحيح، حيث نعرض لك افضل المسلسلات الاجنبية في هذه الفئة وهي westworld والذي يتناول أحداث خيالية علمية في شكل جديد نعرضه فيما يلي:

تدور الأحداث في المستقبل حيث حقق البشر إنجازاً هائلاً في مجال الذكاء الاصطناعي وخاصة الروبوتات، حيث يتم تشييد ما يشبه مدينة صغيرة يعيش بها روبوتات مصممة بكل أنواع الحياة من بشر وحيوانات والذين صمموا بأحاسيس ومشاعر خاصة بهم على أنهم بشر.

 ويتم زيارة هذه المدينة من البشر الحقيقيين، بمبالغ مالية ضخمة، فيطلق الروبوتات عليهم اسم الزوار ويكون متاح للبشر التصرف كما يشاء وتحقيق كل رغباتهم غير المسموح لهم بها في الخارج كالقتل أو السرقة.

يصور لنا المسلسل الاجنبي المأساة التى يعيشها الروبوتات فى تحكم البشر خاصة بمشاعرهم المبرمجة للتصرف كحقيقة.

انتهت رحلتنا في عرض افضل المسلسلات الاجنبية  بل وافضل  16  مسلسل اجنبي أتمني أن تكونوا قد استمتعتم  بالقراءة ووجدتم مبتغاكم و إلي اللقاء في مغامرة جديدة وفريدة.

قد يعجبك ايضاً