افلام جيسون ستاثام | قائمة افضل 10 افلام اكشن لجيسون ستاثام

2٬937

في عالم افلام الاكشن الأجنبية نجد أن للنجم العالمي جيسون ستاثام مكانة متميزة في هذا العالم بفضل الأفلام التي مثل فيها وأثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنه فنان موهوب، كما أن افلام جيسون ستاثام تمتاز كذلك بالقصة المشوقة والإمكانيات الجيدة التي يتم توظيفها على نحو ممتاز، وهذا المقال أعزائي القراء سوف يعرض لكم 10 افلام جيسون ستاثام وهي الأفضل في مسيرته الفنية دون شك، وهذا حتى يتسنى لكم متابعتها والاستمتاع بأوقاتكم من خلال مشاهدتها لكن أولا دعونا أولا نتعرف على من هو جيسون ستاثام؟

فهذه المقدمة ضرورية للغاية لنعرف مسيرته وهو ما يساعدنا على استساغة أعماله أو على الأقل هذا ما يفضله العرب عموما أن يعرفوا الكثير عن حياة نجمهم المفضل الشخصية.

لقد كان جيسون ستاثام أعزائي القراء من نجوم رياضة الغطس حتى إنه قد سبق وأن نال المرتبة الثانية عشرة عالميا في عام 1992 ثم ما لبث أن عمل عارضا للأزياء وبعدها فقد عمل نجماً سينمائياً في مجال أفلام الأكشن على وجه التحديد وحقق نجاحاً ساحقاً.

افلام جيسون ستاثام | قائم أفضل 10 أفلام اكشن لجيسون ستاثام

1- The Transporter

The transporter

وهي سلسلة أفلام مشهورة للغاية وعرفت بقوتها من حيث الفكرة والأداء على مختلف المستويات والفيلم قصته تحكى ببساطة عن ضابط سابق في القوات الخاصة يعمل ناقلا لأي شئ مهما كان مقابل المال إلا أن عمله هذا سوف يعرضه في مشكلة كبيرة وهنا لعلك تتساءل هل سوف يخرج منها على الأقل ولو بخسائر بسيطة حسنا هذا ما سوف تعرفه بكل تأكيد عندما تشاهد الفيلم أو لنقل مجموعة الأفلام التي هي فعلا من افضل افلام جيسون ستاثام.

2- Cellular

cellular

وهو من افلام جيسون ستاثام المميزة وقصته الفيلم باختصار عن شاب مستهتر لا يلبث أن يتلقى مكالمة هاتفية من سيدة لا يعرفها وتخبره أنها مخطوفة وأنها مهددة بالقتل هي وزوجها وابنها وأنه يمثل السبيل الوحيد لإنقاذها فهل يا ترى سوف يصدقها أو هل حتى سوف يتمكن من مساعدتها؟

أسئلة كثيرة لا يمكن أن تملك لها إجابة عزيزي القارئ من دون مشاهدة الفيلم الذي سوف تحبس أنفاسك عند مشاهدته من اللحظة الأولى من بدايته، فالفيلم يجمع بين عنصري المفاجأة والأكشن والحبكة الدرامية المتقنة وهي عناصر قلما تتواجد في فيلم واحد لذلك من فضلك لا تفوت مشاهدته إطلاقا، وطبعا لا تجعل إثارتك في معرفة باقي أحداث القصة تجعلك تسارع بقراءة النهاية على أي موقع آخر دون مشاهدة الفيلم فهذا لن يجعل الأمر بالنسبة إليك ممتعا على الإطلاق.

افلام فرنسية | قائمة بأفضل 10 افلام فرنسية يمكنك مشاهدتها

3- سلسلة أفلام Crank – Crank high voltage

crank – crank high voltage

إذ عندما تعمل قاتلا مأجورا لدى إحدى العصابات الإجرامية، لا يكون سهلا عليك أبدا أن تتركهم، كما قد فعل بطل هذا الفيلم الذي قرر أن يبدأ حياة جديدة ويعيش في سلام ويكف عن العمل كقاتل مأجور لدى إحدى العصابات لكن المشكلة هنا أن أحد أعدائه قام بحقنه بالسم الذي سوف يقضي عليه إن قلت عدد ضربات قلبه عن عدد معين، لذلك يسعى البطل لأن يحافظ على معدل ضربات قلبه بالعديد من الطرق التي سوف نراها في هذا الفيلم الذي هو أحد افلام جيسون ستاثام التي يحرص الكثيرون على مشاهدتها لا لمرة واحدة بل لأكثر من مرة من فرط جمالها وإثارتها، ولو كان الفليم لا يستحق المشاهدة ما وضعناه في تلك القائمة من الأساس.

4- The Bank Job

The bank job

فيلم رائع يستحق المتابعة والمشاهدة وهو يحكي عن رب أسرة تعرض عليه صديقته السابقة أن يسرقوا بنكا مع أشخاص محترفين حتى يحصلوا على أموال كثيرة لكن عند السرقة يكتشفون أن البنك ليس ملئ بالمال فقط بل أيضا بالعديد من أسرار رجال الأعمال فهل يا ترى سوف يقومون باستغلالها ضدهم أم سوف يبيعونها أم ماذا؟ هذا ما سوف تعرفه مع متابعة كافة أحداث الفيلم الرائعة التي لولا روعتها ما صنف الفيلم ضمن أفضل افلام جيسون ستاثام في قائمتنا تلك.

5- Killer Elite

Killer elite

من أفضل افلام جيسون ستاثام وروبرت دي نيرو وهو أيضا العمل الوحيد الذي يجمع بينهما وتبدأ الأحداث بمجموعة قتلة مأجورين يتم استئجارهم لتصفية الشخصيات المهمة ثم لا يلبث أن يتم تأجيرهم لاستهداف بعض الضباط البريطانيين فهل سوف يقتلونهم أم سوف يتراجعون وإن تراجعوا لماذا فعلو ذلك؟ هذا ما سوف تعرفه عندما تشاهد الفيلم الذي يمثل قمة افلام جيسون ستاثام، ربما تتساءل الآن لماذا هو في تلك المكانة؟ حسنا، عندما سوف تشاهد الفيلم سوف تعرف بكل تأكيد.

افضل افلام سرقة البنوك | استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

6- The Italian Job

The Italian job

وهو يناقش فكرة عندما يخون اللصوص بعضهم البعض ماذا يحدث فالعصابة خانها شريكها السابق واحتال عليها فقررت العصابة سرقة السبائك الذهبية التي يملكها فأي الجانبين سوف ينتصر العصابة أم شريكها السابق؟ إن أردت أن تعرف فشاهد الفيلم فورا فهو يعتبر من أشهر افلام جيسون ستاثام التي تمتاز بكونها تناقش الجوانب المظلمة في المجتمع حيث القتلة والمأجورين والسارقين، العالم الذي له قوانينه الخاصة التي تحكمه بمعزل عن باقي العالم كما أن له أيضا قيما غريبة على المسالمين.

7- Chaos

chaos

وهو يحكي عن ضابطين أحدهما مخضرم ومحترف والآخر لا يزال مبتدئا يقومان سويا بمطاردة أحد المجرمين فهل سوف ينجحان؟ هذا ما ستعرفه مع متابعة الأحداث التي تمتاز بكثرة مطارداتها ومغامراتها مما قد وضع الفيلم في قائمة افلام جيسون ستاثام المميزة خصوصا أن المقارنات في العموم تعجب الكثير من المشاهدين في الوطن العربي وهو ما تتمتع به مشاهد الفيلم الذي نحن على ثقة أنك لن تترك متابعته على أي وسيلة إعلامية كانت.

8- Home Front

Home front

وتدور أحداثه حول عميل سابق في قوات مكافحة المخدرات يقوم بالانتقال مع أسرته لسكن جديد إلا أنه يصطدم بأحد تجار المخدرات الذي يسكن بجواره في إطار من الأكشن القوي الذي يمتاز به هذا الفيلم الذي ليس فقط هو من بطولة جيسون ستاثام بل شاركه في البطولة أيضا جيمس فرانكو ليصبح عشاق النجمين هذا هو فيلمهم المفضل ليس فقط لوجودهما فيه وإنما لقوة الأدوار التي يؤديانها ولروعة القصة الخاصة بالفيلم بكل تأكيد.

افضل افلام osn | افضل 10 افلام تعرض علي شبكة أو أس أن

9- The Expendables

The

فرقة من المرتزقة تقرر التقاعد فيسعى القائد لتدريب فريق آخر أصغر وذلك من أجل أن ينتقموا من أحد أعضاء الفريق السابق حيث إنه خائن، الفيلم يجمع بين ميل جيبسون النجم المعروف مع جيبسون ستاثام وهو ما يجعله من افلام جيبسون ستاثام المميزة كونه يشاركه البطولة في الفيلم ممثل عظيم مثل ميل، وهذه هي من مميزات أفلام هوليوود بشكل عام أنه من الممكن أن يشارك بها أكثر من نجم مما يجعل الفيلم أكثر تميزا.

10- Revolver

Revolver

فيلم من افلام جيسون ستاثام الممتازة حقا لذلك كان لا يمكن لنا أن نختم قائمتنا من دونه ويحكي عن مقامر قرر أن يخوض لعبة مقامرة مع أحد رؤساء العصابات الكبرى فما كان منه إلا أن تورط معهم فإلى أي درجة قد تورط؟ وهل سوف ينجو ممن هذه الورطة؟ هذا ما سوف نعرفه من خلال مشاهدة الفيلم.

افلام اكشن 2021 أفضل 12 فيلم اجنبي اكشن وحركة لعام 2021

قد يعجبك ايضاً