افلام رومانسية كوميدية | قائمة افضل 12 فيلم رومانسي كوميدي

5٬165

لا يفضل الكثير من الناس الأفلام الدرامية، كذلك أفلام الأكشن والمغامرة رغم إهتمام البعض بها إلى حد الشغف إلا أن النسبة التي تقوم بذلك من الجمهور العربي ليست كبيرة للغاية، ومن هنا بدأ المنتجون والموزعون في مختلف دول العالم وعلى وجه خاص في الوطن العربي الاهتمام بتقديم افلام رومانسية كوميدية على منصاتهم الإعلامية والفنية المختلفة.

وسواء أكانت تلك المنصات هي هذه المعروفة باسم الفضائيات التي تنقلها الأقمار الصناعية، أو المواقع الموجودة على الانترنت، فهي تكاد لا تخلو من هذه الأفلام الرومانسية الكوميدية وهذا نظراً لشعبيتها التي ارتفعت بشكل ملحوظ وأصبحت تصلح لمختلف الأعمار، هذا مع كونها لا يُمل منها بسهولة حتى مع تكرار مشاهدتها.

بل ونجد من مميزات هذه الأفلام أيضاً أنها لا تحتاج إلى أموال طائلة لإنتاجها، وهي متنوعة الجنسيات فالتفوق فيها ليس حكراً على الأفلام الأمريكية، بل نجد الأفضل منها على سبيل المثال لا الحصر الأفلام الهندية والأفلام الكورية والفرنسية وغيرها، مما يعني أنه بمتابعتك إياها فأنت تنوع من معارفك الثقافية حول عادات وأعراف وتقاليد مختلفة للشعوب حول العالم، خاصة مع ارتباطها بالعديد من النواحي الاجتماعية الخاصة بالمجتمعات التي تتحدث عنها.

وعموما عزيزي القارئ فإننا هنا في هذا المقال لسنا بصدد الحديث عن مميزات هذه الأفلام وحسب، بل نحن هنا أيضا لكي نرشح لك على وجه التحديد افضل 12 فيلم رومانسي كوميدي لا ينبغي أن تفوتهم، وذلك سواء إن كنت حديث العهد في الاهتمام بهذه النوعية من الأفلام، أو كنت مخضرما في متابعتها، صدقني سوف تستفيد كثيرا من مقالنا هذا لذلك لا ننصحك بأن تكمل قراءته حتى النهاية.

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي في السينما العالمية

افلام رومانسية كوميدية

1- 27 Dresses

من افلام رومانسية كوميدية تتمتع بقصة واقعية اجتماعية كثيراً ما تتكرر في مجتمعاتنا، حيث الفتاة التي تقابل شريك حياتها بعد حياة طويلة من العزوبية وقد شاهدت بعضا من صديقاتها يتزوجن، في قصة حب مثيرة سوف تستمتع كثيرا بمشاهدتها بل ولأكثر من مرة.

2- The Wedding Date

عندما يكون لك حبيب سابق وتقابله صدفة في أي مكان، فإنك إن كنت مازلت تفكر فيه سوف تقوم بشيء من اثنين، إما أنك سوف تسعى لإغاظته وإما أنك سوف تعلنها صريحة أمامه برغبتك في الرجوع إليه، وهذا ما فعله الحبيبان تماما في هذا الفيلم، فالحبيبة تذهب لمنزل أسرتها لحضور حفل زفاف أخيها فتفاجأ بوجود الحبيب السابق لها، وهنا تأخذ هي سلوك الإغاظة الذي سبق وأشرنا إليه  بينما هو يخبرها برغبته في العودة إليه، لنجد في النهاية فيلم له قالب رومانسي كوميدي قلما يتكرر في أي افلام رومانسية كوميدية أخرى.

3- Bobby

فيلم من افلام رومانسية كوميدية هندية من سبعينات القرن الماضي، وباختصار ولمعرفة مدى قوته ونجاحه، فيكفيك أن تعرف أنه تمت التوصية بأنه من أفضل 25 فيلما هندياً ينبغي مشاهدته، كما أنه في فترة السبعينات كان الأعلى في الإيرادات.

افلام رومانسية | اجمل 12 فيلم رومانسي اجنبي يستحق المشاهدة

4- My Best Friend’s Wedding

وكيف لا ؟ والبطلة جوليا روبرتس سوف تسعى في هذا الفيلم تحديداً وبكل قوتها لإفساد حفل زفاف صديقها الذي قرر إقامته احتفالاً بزواجه من أخرى غيرها، احذر انقلاب المرأة إلى عدو يا عزيزي القارئ وخصوصاً إن كنت صديقتك على وجه الخصوص.

5- Awaara

وعلى الرغم من أنه فيلم يعود إنتاجه لخمسينيات القرن الماضي إلا أنه حافظ على مكانته الرائعة على مر العقود، إنه من افلام رومانسية كوميدية كلاسيكية ممتازة بالفعل.

6- Father of the Bride

ومعنى اسم الفيلم بالعربية هو أبو العروسة، لكن القصة مختلفة تماماً عن المسلسل المصري الذي يحمل نفس الاسم، بل يمكننا القول إن القصة شبيهة بقصة فيلم عريس من جهة أمنية الذي هو من بطولة النجم المصري المعروف عادل إمام، ففي كلا الحالتين تقوم القصة على الأب الذي يحب ابنته بشدة فيرفض فكرة زواجها بآخر ويسعى لإفساد الأمر بكل ما أوتي من قوة، إنها افلام رومانسية كوميدية إذن ربما نجدها تقدم فكرة اجتماعية ونفسية غير تقليدية في العموم عن الزواج بالنسبة لأهل العروسة.

افلام اجنبية رومانسية | أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

7- 3-Iron

الفيلم كوري وربما تكون قصته قريبة من بعض الأحداث التي تحدث في مجتمعنا العربي، حيث يلتقي شاب بامرأة ترغب في الهروب من زواجها غير السعيد، لتتوالى بعدها أحداث في منتهى الإثارة والدهشة، وهذا ما يجعل متعتك بالفيلم تزداد.

8- Bride Wars

ولكي تفهم هذا الفيلم لا بد لك من قراءة ما كتب على الأفيش الخاص به، حيث نجد أن العبارة التي كتبت تقول أنه حتى الأصدقاء المقربين لا يمكن لهما أن يتشاركا في حفل زفاف واحد، ويرجع ذلك للحرب الشعواء التي تتناولها قصة هذا الفيلم بين صديقتين يوم زفافهما واحد.

9- My Big Fat Greek Wedding

وهو من افلام رومانسية كوميدية تناقش على نحو فريد أثر اختلاف ثقافات العريس والعروسة في إتمام هذا الزواج الذي يجمع بينهما‘ فتولا أو بطلة الفيلم يونانية من أسرة محافظة أما إيان فهو أمريكي من بيئة متحررة نسبيا وهنا ينشأ الصدام بين عائلتها وبينه، ورغم ذلك فسوف يحاول كثيرا أن يتم الارتباط والزواج كل ما تضعه عائلتها من قيود.

افلام اجنبية رومانسيه | قائمة افضل 12 فيلم اجنبي رومانسي

10- Failan

وهو من افلام رومانسية كوميدية كورية تقرر بطلته السفر لكوريا بعد أن مات أبويها لتعيش مع من تبقى من العائلة، لكن ما إن تصل كوريا حتى تعرف أن كل عائلتها هاجرت كندا، لتضطر بعد ذلك لقبول الزواج من رجل عجوز ارتبط اسمه بالعصابات قديما، في قالب مفاجئ وغير متوقع من الأحداث وهي عادة الأفلام الكورية عموما.

11- Made of Honor

هل تتصور حال صديقين على درجة من القرب والتفاهم قرر إحداهما الزواج ويريد الآخر وصيف شرف في حفله؟ هذا ما حدث في هذا الفيلم الذي تطلب بطلته من صديقها هذا الأمر، لنكتشف أننا أمام فيلم من افلام رومانسية كوميدية قوية تستحق اهتمامك.

12- Shaandaar

وكما تحدثنا عن افلام رومانسية كوميدية أجنبية كان لا بد أن يكون هناك نصيب للأفلام الرومانسية الكوميدية الهندية التي انتقينا منها هذا الفيلم الرائع الذي هو من بطولة كل من شاهيد كابور عاليا بهات شاهده فهو ممتاز حقاً.

قد يعجبك ايضاً