افلام مصرية كوميدية افضل 20 فيلم مصري كوميدي علي الاطلاق

119٬707

رحلتنا اليوم كوميدية مصرية فهي بعنوان “افلام مصرية كوميدية” .. فالكوميديا المصرية المضحكة من أشهر أنواع الكوميديا في الوطن العربي التي يفضلها الكثير فالمصري يتميز بخفة الدم وروح الفكاهة التي جعلت منه إنسان مميز ومرح برغم كل الظروف التي يمر بها في إطار حياته اليومية، في هذا المقال سنتعرف على افضل افلام مصرية كوميدية قدمتها السينما المصرية.

افلام مصرية كوميدية افضل 20 فيلم مصري كوميدي

افلام مصرية كوميدية أكشن وجريمة

1-  فيلم لص بغداد

افلام مصرية كوميدية أكشن 1

 ونبدأ قائمتنا افلام مصرية كوميدية بفيلم الكوميدي والأكشن لص بغدد، تدور قصة الفيلم في إطار كوميدي بامتياز، حيث يتم الوصول إلى مقبرة خاصة بالاسكندر الأكبر والتي لم يتم اكتشافها بعد من طرف البشرية  ،و تم إكتشافها من طرف أبطال الفيلم الذين تتوالى بهم الأحداث و يقعون في العديد من المواقف الكوميدية و المضحكة أثناء رحلة البحث و المغامرة.

الفيلم من بطولة محمد إمام و الفنانة ياسمين رئيس و الفنانة أمينة خليل، و يعتبر الفيلم من افضل افلام مصرية كوميدية من إخراج أحمد خالد موسى و من تأليف تامر إبراهيم .

2- فيلم البدلة

افلام مصرية كوميدية أكشن 2

وفي المرتبه الثانية في قائمتنا ” افلام مصرية كوميدية ” بفيلم البدلة وتدور احداث قصة فيلم البدلة في إطار من الدراما والكوميديا حول أكرم الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين فتقع له العديد من المفارقات

فيلم كوميدي مصري من إنتاج سنة 2018. الفيلم من إخراج محمد جمال العدل، قصة الفيلم لتامر حسني، وتأليف أيمن بهجت قمر، ومن بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، ماجد المصري، ودلال عبد العزيز، وطاهر أبو ليلة. عُرضَ الفيلم في موسم عيد الأضحى 1438هـ/2018.

3- فيلم ليلة هنا وسرور

افلام مصرية كوميدية أكشن 3

ويأتي تالياً في قائمة افلام مصرية كوميدية فيلم هنا وسرور، وتدور الأحداث حول النصاب المحترف رضا (محمد إمام)، الذي يعود من إيطاليا لسرقة تمثال أثري، وينتحل شخصية رجل أعمال يُدعى (سرور أبو الدهب)، ويتعرف على الفتاة هنا (ياسمين صبري) ويتزوج منها، ويوهمها بأنه يعمل لدى المخابرات المصرية، وأن الموساد يتعقبه لسرقة التمثال، في الوقت ذاته يتربص به زعيم العصابة الحاج الضو (فاروق الفيشاوي) ليسرق نفس التمثل.

هو فيلم مصري كوميدي يتشارك البطولة فيه الممثلان محمد إمام وياسمين صبري، وذلك بعد نجاح فيلمهما جحيم في الهند. صدر الفيلم في موسم عيد الفطر 2018. الفيلم من تأليف كريم يوسف ومصطفى صقر وإخراج حسين المنباوي. حقق الفيلم 35 مليون جنيه إيرادات. فكرة الفيلم مأخوذة من الفيلم الأمريكي فارس ويوم.

افلام مصري كوميدي افضل 15 فيلم مصري كوميدي علي الإطلاق

افلام مصرية كوميدية رومانسية

4- فيلم وقفة رجالة

افلام مصرية كوميدية رومانسية.

من أشهر أفلام مصرية كوميدية ٢٠٢١التي تم إطلاقها ذلك العام،تدور أحداثه حول قصة مجموعة من الأصدقاء  يجتمعون بعد سنوات طويلة لمساعدة أحدهم للخروج من أزمته بعد وفاه زوجته، و بعدها تتطور الأحداث ليضطروا للسفر لأحد المدن الساحلية ، من إنتاج تامر مرسي.

قام ببطولته  كل من ماجد الكدواني و بيومي فؤاد وسيد رجب وشريف دسوقي  وأمينة خليل ومحمد سلام، ، وفي يوليو 2021  أعلنت السينما السعودية أن فيلم وقفة رجالة حقق أكثر من مليون تذكرة، وأرباح تجاوزت 15.8 مليون دولار وبذلك يكون الفيلم الأعلى إيراد في تاريخ شباك التذاكر في المملكة العربية السعودية.

5- فيلم  بلبل حيران

افلام مصرية كوميدية رومانسية 1

يعد هذا الفيلم واحداً من افضل افلام مصرية كوميدية ، من إخراج خالد مرعي  وبطولة الفنان أحمد حلمي، بلبل حيران هو فيلم من إنتاج عام 2010  وهو ثالث عمل سينمائي بين النجم أحمد حلمي والمخرج خالد مرعي بعد فيلم  آسف على الإزعاج وفيلم عسل إسود.

تدور أحداث الفيلم حول قصة شاب يريد  يحلم  أن  يرتبط من فتاة مثالية  خالية من المشاكل والعيوب ،وليحقق ذلك يجرب المرور بالعديد من العلاقات العاطفية الفاشلة.

6- فيلم إكس لارج

افلام مصرية كوميدية رومانسية 2

يقدم مأساة شاب بدين جداً هو مجدي “أحمد حلمي”  وهو رسام كاريكاتير ناجح وموهوب، إلا أنه يعيش في فراغ رهيب، ويعاني الوحدة ربما بسبب ضخامة وزنه، وعدم قدرته علي الحركة، ومع ذلك فأنه يصبح حائط مبكى لصديقاته اللائي لا يشعرن بالخجل من الفضفضة له بمشاكلهن الخاصة، ولا يجد فيه الأصدقاء الشباب نداً أو خصماً فليس منه خوف علي نسائهن وهو أمر يسعده ويشقيه في نفس الوقت، فهو يتمنى مثل أي شاب في الدنيا أن ينال الاهتمام من أجل شخصه، ويتمني أيضاً أن ينال إعجاب أي فتاة معقولة، ولكن هذا لا يحدث، فيفرط في تناول الطعام ويتفنن في ملء معدته حتي ينقلب علي ظهره، ويصعب عليه أن ينهض بدون مساعدة،

شخص واحد يدرك حجم مأساة مجدي، هو خاله عزمي أو “إبراهيم نصر” الذي يشاركه في ضخامة الحجم، وفي هواية التهام الطعام، ولكن الخال الطيب ينصح مجدي بتخفيض وزنه، حتي لا يلقى نفس المصير الذي آل إليه الخال «عزمي» الذي يعاني من امراض متعددة، وفوق ذلك لم ينجح في حياته الخاصة، ولم يجد امرأة تقبل به زوجاً فقضى حياته في وحدة لا يملؤها إلا الطعام.

هو فيلم اجتماعي كوميدي مصري أُصدر عام 2011 من بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وإبراهيم نصر ومن إخراج شريف عرفة، يتناول مأساة شاب رسام يعاني من البدانة المفرطة وما تسببه له من مشاكل في الزواج ممن يحبها، ولاقي الفيلم استحسان من الجمهور والنقاد على نحو سواء

افلام مصرية كوميدية 2022 افضل 12 فيلم مصري كوميدي لعام 2022

7- فيلم تصبح على خير

تصبح على خير
تصبح على خير

في إطار كوميدي رومانسي تشويقي، تدور قصة الفيلم، في إطار مُختلف عن مهندس ناجح وثري يدعى حسام الخديوي، ولكنه يعاني في الآونة الأخيرة من مشاكل في حياته الطبيعية فيلجأ إلي حياة بديلة من خلال جهاز جديد يُدخله في عالم الأحلام.

هو أحد افضل افلام فيلم مصري كوميدي صدر في مصر بتاريخ 25 يونيو2017. من بطولة تامر حسني ونور ودرة ومي عمر، تأليف وإخراج محمد سامي.

8- الآنسة مامي

الآنسة مامي
الآنسة مامي

نبيلة “ياسمين عبد العزيز” امرأة عملية وناجحة للغاية في عملها، ومن أشد رافضي الزواج، حتى أنها ترفض الزواج من حب عمرها خالد “حسن الرداد” حتى لا تتعطل عن مسيرتها العملية، وعندما تركب الطائرة في إحدى رحلاتها الجوية، تدخل نبيلة في حلم طويل أنها قد صارت متزوجة من خالد وأنجبت منه أطفالًا، وإن مسار حياتها اختلف بالكامل عما كانت تريده.

هو فيلم كوميدي مصري صدر في مصر بتاريخ 24 أكتوبر 2012، بطولة ياسمين عبد العزيز إخراج وائل إحسان.

افضل 10 افلام عربي كوميدي 2022 لمشاهدة ممتعة ومضحكة

افلام مصرية كوميدية فانتازيا

9- فيلم طير انت

افلام مصرية كوميدية فانتازيا

بالتأكيد إذا كنا سنتناول افلام مصرية كوميدية لا يجب علينا أن نغفل نجم الكوميديا احمد مكي، فتدور أحداث الفيلم حول شاب يعيش مع جده بعد وفاة أسرته ثم يعيش وحيدًا بعد وفاة جده وفي ليلة عيد ميلاده يجد جني في بيته والذي يجسده ماجد الكدوانى ليحقق له امانيه السبعة لكى تحبه ليلى التي تعالج كلبها المريض عنده والتي تجسدها دنيا سمير غانم، ولكنه يقع في مشاكل واحدة تلو الأخرى في أمانيه بسبب قلة خبرة الجني، ولكن في النهاية يكتشف أن شخصيته الحقيقية هي الوحيدة التي تشبه شخصية ليلى فيتزوجها.

هو فيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2009، من بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم ولطفي لبيب وماجد الكدواني ومن إخراج أحمد الجندي.

10- فيلم حملة فريزر

افلام مصرية كوميدية فانتازيا2

 تدور أحداث الفيلم المصري الكوميدي حملة فريزر حول التغيرات المناخية التي تحدث في العالم و خاصة مص، ليتحول الجو إلى صقيع بارد وقارس  ، بعدها تقرر بعض فرق المخابرات بالسفر إلى أحد البلدان المتقدمة و الشهيرة ليتمكنوا من الحصول على جهاز يمكنهم من إيقاف هذا الصقيع.

الفيلم من افضل افلام مصرية كوميدية 2020 من بطولة مجموعة كبيرة من أفضل الفنانين المصريين هشام ماجد، شيكو، بيومي فؤاد، نسرين إمام، و من إخراج سامح عبد العزيز.

11- فيلم الحرب العالمية الثالثة

افلام مصرية كوميدية فانتازيا 3

 فيلم الحرب العالمية الثالثة من افضل افلام مصرية كوميدية 2014 ،تدور أحداثه حول احداث غريبة داخل أحد متاحف الشمع ، متحف مشهور حيث بعد الساعة الثانية عشر منتصف الليل تتحرك جميع التماثيل ، بعدها تحدث أحداث مضحكةو  ساخرة لأحد أبطال الفيلم الكوميدي.

الفيلم من بطولة أحمد فهمي و شيكو و هشام ماجد و كذلك نخبة واسعة من وجوه السينما المصرية  مثل أنعام سالوسة، محمود الجندي، علاء مرسي،  والفيلم من إخراج أحمد الجندي.

12- فيلم الغسالة

افلام مصرية كوميدية فانتازيا 4

 فيلم مصري كوميدي يعتمد على الخيال العلمي  ،يتميز هذا الفيلم الكوميدي عن غيره بتنوعه ومناسبته لجميع شرائح الجمهور الصغير والكبير الفيلم من بطولة محمود حميدة وأحمد حاتم والفنانة هنا الزاهد ومحمد سلام والفنان القدير بيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر ابو ليلة وغيرهم الكثير من وجوه السينماالمصرية.

من أفضل افلام مصرية كوميدية ،يعرض بعض الأحداث التي وقعت في فترة كورونا ،من أهم الأفلام السينمائية الكوميدية المتنوعة والرهيبة .

افلام كوميدية مصرية | افضل 15 فيلم كوميدي مصري لمشاهدة ممتعة

افلام مصرية كوميدية درامية

13- فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

افلام مصرية كوميدية درامية.

 فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين من ضمن قائمة افضل افلام مصرية كوميدية 2020 تستحق المشاهدة،تدور أحداثه حول المشاكل التي تقع بين الزوجين و يسعى عبر أحداثه إلى خلق جو كوميدي داخل الفيلم و يبين لك الزواج و يعطيك استفسارا و يطرحه وهو إذا عاد الزمن بك هل ستختار الزوج أو الزوجة مرة أخرى دون تردد أم لا.

الفيلم الكوميدي من بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنانة دينا الشربيني والفنان ماجد الكدواني والفنان بيومي فؤاد.

14- عائلة ميكي

افلام مصرية كوميدية درامية 1

تدور أحداث الفيلم حول أسرة مصرية مكونة من ثمانية أفراد، الأب” أحمد فؤاد سليم” والأم “لبلبة ” التي تعمل في هيئة حكومية ولها خمسة أبناء وكل منهم له مشكله مختلفة تماماً عن الآخر، وتعيش بين مشاكلهم وأزماتهم بالإضافة لإعالتها لوالدتها الكفيفة. بعد سلسلة من الأحداث تجد “الأم” الحل للقضاء على مشاكلها بالتقدم لإحدى المسابقات للحصول على لقب “الأسرة المثالية “، حتى تتمكن من مواجهة تلك المشاكل التي باتت تحيط بالأسرة الصغيرة.

هو فيلم مصري كوميدي درامي إنتاج عام 2010، بطولة لبلبة وأحمد فؤاد سليم، وإخراج أكرم فريد.

15- فيلم أمن دولت

افلام مصرية كوميدية درامية 2

حسام ضابط أمن دولة، يتولى مهمة إنقاذ وحماية عائلة سفيرة الأمم المتحدة المدعوة دولت من تهديد اسرائيل بقتل عائلتها، تتوالى الأحداث في إطار درامي كوميدي حيث يحاول برفقة ملك، والتي تتولى رعاية أبناء دولت، إنقاذ عائلتها.

هو فيلم مصري كوميدي إنتاج عام 2011 بطولة حمادة هلال وشيري عادل ومن إخراج أكرم فريد.

16- الدادة دودي

الدادة دودي
الدادة دودي

الدادة دودي أحد افضل افلام مصرية كوميدية وتدور احداثه حول فتاة تعمل في سرقة الموبايلات مع شريك لها ويتعرضان للتفتيش في إحدى نقاط الشرطة على الطريق، وتضحي به، وتتورط في جريمة قتل، فتهرب لتعيش في الإسكندرية، وتضطر إلى العمل كمربية أطفال لدى لواء شرطة، أثناء ذلك تقابل الفتاة شخصًا آخر يغير حياتها كلها، وتبدأ طريق الالتزام والتوبة.

هو فيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2008 بطولة ياسمين عبد العزيز ومن إخراج علي إدريس.

17- الثلاثة يشتغلونها

الثلاثة يشتغلونها

تدور قصة الفيلم حول الفتاة البسيطة نجيبة المتفوقة دراسيًا، والتي تضطرها الظروف للعمل كمدرسة في الوقت الذي تدرس فيه بالجامعة، وتتعرف على ثلاثة شباب يستغلون طيبتها وسذاجتها في أغراضهم الخاصة ومصالحهم حتى تكتشف الأمر، وتبدأ في العودة إلى قواعدها سليمة.

هو فيلم مصري كوميدي فكاهي من بطولة ياسمين عبد العزيز، وهالة فاخر، وصلاح عبد الله. عنوان الفيلم مستوحى من فيلم أُنتج عام 1965 اسمه الثلاثة يحبونها.

18- الفيلم الكوميدي كدة رضا

كدة رضا

وسوف نختم قائمتنا افلام مصرية كوميدية بفيلم كدة رضا وتدور احداثه حول أم تضع ثلاثة توائم وتتوفى تاركة توائمها مع أب محتال يقرر بدوره ألا يظهرهم إلا كشخص واحد ويستخرج لهم جميعًا أوراق رسمية باسم شخص واحد “رضا”، وبمرور السنوات يبلغ الثلاثة أشدهم وينغمروا في الاحتيال على الأشخاص مستغلين وجه الشبه بينهم، على الرغم من اختلاف شخصياتهم بين “البرنس” و”بيبو” و”سمسم”.

هو فيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2007. بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي ولطفي لبيب وخالد الصاوي ومن إخراج أحمد نادر جلال. حاز على جائزة أوسكار السينما المصرية بدورته رقم 29.

وأخيراً كانت هذه أفضل افلام مصرية كوميدية على الاطلاق, كل فيلم من افلام هذه القائمة له طابع خاص و يجعلك تضحك وينسيك مشاكل الحياة اليومية.

أما إن كنتم تملكون قائمتكم الخاصة بأفضل الافلام التي تجعلك تضحك وتنسيك الهموم ومشاكل الحياة اليومية يمكنك تركه لنا ومشاركتنا في التعليقات.

قد يعجبك ايضاً