افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

2٬832

افضل افلام نتفلكس 2022

افضل افلام نتفلكس 2022 .. هو عنوان رحلتنا اليوم لنتعرف علي قائمة افضل افلام Netflix  لعام 2022، فعام 2022 كان عاماً حافلاً بالأفلام الأصلية لشبكة نتفلكس، فإن كنت تبحث عن افضل افلام نتفلكس فقد وصلت إلى المكان الصحيح،  إليكم أفضل 10 أفلام أصلية من Netflix تم إصدارها في عام 2022.

أصدرت Netflix أكثر من 100 فيلم جديد في عام 2022، ففي القائمة التالية نقدم لك افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس، وتشمل  افضل افلام نتفلكس 2022 جريمة وغموض واكشن وكوميدي ودراما.

افضل افلام نتفلكس 2022 جريمة وغموض

1-The Pale Blue Eye (2022)

افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

فيلم إثارة وجريمة وغموض أمريكي من افضل افلام نتفلكس 2022، كتبه وأخرجه سكوت كوبر ، مقتبس من رواية لعام 2003 والتي تحمل نفس الاسم من تأليف لويس بايارد، الفيلم من بطولة الرائع كريستيان بيل وهاري ميلينج وجيليان أندرسون ولوسي بوينتون وشارلوت غينسبورغ وتوبي جونز وهاري لوتي وسيمون ماك بورني وتيموثي سبال وروبرت دوفال.

تدور أحداث الفيلم في عام 1830 بمقاطعة ويست بوينت، في نيويورك، حول محقق يدعي أوغسطس لاندور (كريستيان بيل)، حيث كان يحقق في سلسلة من جرائم القتل في الأكاديمية العسكرية للولايات المتحدة بمساعدة إدغار آلان بو ( هاري ميلينج) ، وهو طالب عسكري ، يعتبر الفيلم من افضل افلام  نتفلكس لعام 2022 علي الإطلاق، حيث حصل علي تقييم (6.7/10) علي موقع (imdb) كما حصل الفيلم علي تقييم (72%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

2-  Enola Holmes 2 (2022)

افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

فيلم جريمة وغموض من افضل افلام نتفلكس 2022، والفيلم هو الجزء الثاني من فيلم 2020 Enola Holmes ، وكلاهما من بطولة ميلي بوبي براون ، الأخت المراهقة للمخبر الشهير شيرلوك هولمز ، الفيلم من إخراج هاري برادبير ،وسيناريو لجاك ثورن مقتبس من سلسلة روايات بعنوان The  Enola Holmes Mysteries  لنانسي سبرينغر، ويشارك في البطولة هنري كافيل ولويس بارتريدج وسوزي ووكوما وعديل أختار وهيلينا بونهام كارتر.

إينولا هولمز من افضل افلام Netflix لعام 2022، علي الإطلاق حيث تم عرضه علي نتفلكس  في 4 نوفمبر 2022، تلقى الفيلم تعليقات إيجابية من النقاد وتصدر قائمة مشاهدي Netflix في 93 دولة، وحصل علي تقييم (6.7/10) علي موقع (imdb) كما حصل الفيلم علي تقييم (94%)  للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

وتدور أحداث الفيلم عندما تبدأ اينولا  عملها الخاص كمحققة، ولكنها على عكس شقيقها المحقق الشهير شيرلوك هولمز تكافح من أجل الحصول على العملاء ، حتب تظهر فتاة مصنع تدعى بيسي تطلب من إينولا المساعدة في العثور على أختها المفقودة سارة تشابمان.

3- Glass Onion (2022)

افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

فيلم جريمة وغموض من افضل افلام نتفلكس 2022، كتبه وأخرجه ريان جونسون والفيلم هو جزء ثانِ مستقل لفيلم Knives Out  لعام 2019 ، حيث يقوم النجم دانييل كريج بدوره كمحقق بينوا بلانك بينما يتولى قضية جديدة تدور حول الملياردير التكنولوجي مايلز برون (إدوارد نورتون) وأقرب أصدقائه، ويشارك في البطولة أيضاً جانيل موناي وكاثرين هان وليزلي أودوم جونيور وجيسيكا هينويك ومادلين كلاين وكيت هدسون وديف باتيستا.

تدور أحداث الفيلم خلال جائحة كورونا في مايو 2020 ، حيث يستضيف مايلز برون ، الملياردير المؤسس المشارك لشركة التكنولوجيا ألفا ، لعبة جريمة قتل غامضة في قصره علي جزيرته الخاصة في اليونان، وقد دعا خمسة أصدقاء اليها.

الفيلم يعتبر من اقوي افلام نتفلكس 2022، تم تصنيف الفيلم من قبل المجلس الوطني للمراجعة بأنه واحد من أفضل 10 أفلام لعام 2022، كما حصل على العديد من الجوائز الأخرى، وجاري العمل علي الجزء الثالث، وحصل الفيلم علي تقييم (7.2/10) علي موقع (imdb) كما حصل الفيلم علي تقييم (93%)  للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

4- The Wonder (2022)

افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

فيلم درامي وغموض نفسي من افضل افلام نتفلكس 2022، والفيلم من إخراج سيباستيان ليليو، وكتابه إيما دونوغو و أليس بيرش ، والفيلم مستوحى من ظاهرة  تسمي”فتيات الصيام” ظهرت في القرن التاسع عشر والفيلم مُقتبس من الرواية المشهورة  والتي تحمل نفس الاسم من تأليف إيما دونوغو.

 والفيلم من بطولة فلورنس بو، وتوم بيرك، ونيامه ألجار، وإلين كاسيدي، وديرموت كرولي، وبريان إف أوبيرن، وديفيد ويلموت، وروث برادلي، وكولان بيرن، وجوزي والكر، وكياران هيندز وتوبي جونز، وكيلا لورد كاسيدي، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع (imdb) كما حصل الفيلم علي تقييم (87%)  للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث الفيلم في ايرلاندا عام 1862 حول فتاة صغيرة والتي تدعي آنا أودونيل البالغة من العمر 11 عامًا، والتي توقفت عن الأكل لمدة أشهر لكنها بقيت على قيد الحياة وبصحة جيدة بأعجوبة، يتم إحضار الممرضة الإنجليزية ليب رايت (فلورنس بو) إلى القرية لمراقبة الفتاه ، ويتجمع السائحون والحجاج لمشاهدة الفتاة التي قيل إنها نجت دون طعام لأشهر.

افلام نتفلكس 2020 افضل 10 افلام على نتفلكس تم إصدارها 2020

افضل افلام نتفلكس 2022 الاكشن

5-  The Gray Man (2022)

افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

فيلم اكشن وحركة من اقوي افلام نتفلكس 2022، من إخراج أنتوني وجو روسو ، وسيناريو شارك الأخير في كتابته مع كريستوفر ماركوس وستيفن ماكفيلي، استنادًا إلى رواية عام 2009 التي تحمل الاسم نفسه لمارك غريني، الفيلم من بطولة رايان جوسلينج وكريس إيفانز وآنا دي أرماس وجيسيكا هينويك وريجيه جين بيج وفاجنر مورا وجوليا باترز ودانوش وألفري وودارد وبيلي بوب ثورنتون.

 تدور احداث الفيلم حول عميل وكالة المخابرات المركزية “سييرا سيكس”، وعندما يكتشف أسرار فاسدة حول رئيسه فيبدأ في الهرب ، ويتم تكليف مرتزق وعميل سي آي إيه سابق المختل لويد هانسن لمطاردته، بلغت ميزانية الفيلم 200 مليون دولار ، يعد الفيلم من بين أغلى الأفلام التي أنتجتها نتفلكس.

6-  The Adam Project (2022)

افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

فيلم اكشن كوميدي وخيال علمي وهو احد افلام نتفلكس الاصلية لعام 2022، من إخراج شون ليفي، وسيناريو كتبه جوناثان تروبر ، ت. نولين وجنيفر فلاكيت ومارك ليفين، الفيلم من بطولة رايان رينولدز ، ووكر سكوبل ، ومارك روفالو ، وجنيفر غارنر ، وكاثرين كينر ، وزوي سالدانيا.

تدور أحداث الفيلم حول طيار يسافر للماضي عبر الزمن ليتعاون مع نسخته الاصغر سناً ذات الثلاثة عشر عاماً ووالده الراحل للتصالح مع ماضيه وإنقاذ المستقبل، حصل الفيلم علي تقييم (6.7/10) علي موقع (imdb) كما حصل الفيلم علي تقييم (73%)  للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

افضل افلام نتفلكس 2021 | افضل 12 فيلم اجنبي على نتفلكس

افضل افلام نتفلكس 2022 الكوميدية

7- Day Shift (2022)

افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

فيلم كوميدي رعب أمريكي خارق للطبيعة من افضل افلام نتفلكس 2022، والفيلم من إخراج جي جي بيري، مع سيناريو من تأليف تايلر تايس وشاي حاتن، والفيلم من بطولة جيمي فوكس ويشمل طاقم الفيلم أيضًا ديف فرانكو ، وناتاشا ليو بورديزو ، وميجان جود ، وكارلا سوزا ، وستيف هاوي ، وسكوت آدكنز ، وسنوب دوج.

يقوم ببطولته جيمي فوكس كأب وظيفته العمل في تنظيف حمامات السباحة كواجهة لعمله كصياد مصاصي الدماء، وحصل الفيلم علي تقييم (6.1/10) علي موقع (imdb) كما حصل الفيلم علي تقييم (76%)  للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

8- Slumberland (2022)

افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

فيلم عائلي كوميدي ومغامرات خيالي أمريكي من افضل افلام نتفلكس 2022، الفيلم من إخراج فرانسيس لورانس وكتبه ديفيد جوين ومايكل هاندلمان، يقوم ببطولة الفيلم جيسون موموا ومارلو باركلي وكريس أودود وكايل تشاندلر، وويرتشي أوبيا.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تكتشف خريطة سرية لعالم الأحلام في سلمبرلاند ، وبمساعدة شخص خارج عن القانون غريب الأطوار ، تعبر الأحلام وتهرب من الكوابيس ، على أمل أن تتمكن من رؤية والدها الراحل مرة أخرى.

افلام اكشن نتفلکس افضل 10 افلام اكشن اصلية لشبكة نتفلكس

افضل افلام نتفلكس 2022 الدرامية

9- The Good Nurse

افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

فيلم درامي وإثارة مبني علي أحداث حقيقية، من افضل افلام Netflix لعام 2022 ، والفيلم من بطولة جيسيكا تشاستين وإدي ريدماين ، والفيلم من إخراج توبياس ليندهولم وتأليف كريستي ويلسون كيرنز، وتدور أحداث الفيلم حول إيمي لوغرين ، ممرضة ليلية ، في أن زميلها مسؤول عن سلسلة من الوفيات الغامضة للمرضى ، فتخاطر بحياتها لكشف الحقيقة،.

الفيلم مأخوذ عن كتاب الجرائم الحقيقية لعام 2013 الذي يحمل نفس الاسم للكاتب تشارلز جريبر، حصل الفيلم على آراء إيجابية من النقاد ، مع إشادة خاصة بأداء ريدماين الذي تم ترشيحه لجائزة بافتا ، وجائزة جولدن جلوب، لأفضل ممثل في دور مساعد، حصل الفيلم علي تقييم (6.8/10) علي موقع (imdb) كما حصل الفيلم علي تقييم (77%)  للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

10- Mr. Harrigan’s Phone

افلام نتفلكس 2022 افضل 10 افلام تستحق المشاهدة علي نتفلكس

هاتف السيد هاريجان فيلم درامي رعب من افلام نتفلكس 2022، من تأليف وإخراج جون لي هانكوك، والفيلم مبني على الرواية التي تحمل الاسم نفسه لستيفن كينج، الفيلم من بطولة دونالد ساذرلاند وجايدن مارتيل وجو تيبيت وكيربي هويل بابتيست.

تدور احداث الفيلم عندما يصادق كريج صبي صغير يعيش في بلدة (جايدن مارتيل) السيد هاريجان ، الملياردير العجوز  والمنعزل (دونالد ساذرلاند) ، يبدأ الاثنان في تكوين رابطة حول حبهما للكتب والقراءة،  ولكن عندما يرحل السيد هاريجان، يجد كريج نفسه قادرًا على التواصل مع السيد هاريجان من خلال هاتف.

افلام نتفلكس 2024 افضل 12 فيلم من الأعمال الاصلية لنتفلكس

قد يعجبك ايضاً