افلام 2022 قائمة افضل 12 فيلم اجنبي علي الاطلاق لعام 2022

5٬036

افلام 2022 رحلتنا الترفيهية اليوم، فيبحث كل يوم الآلاف والآلاف عن أفلام يستمتعون بمشاهدتها مع أحبائهم، أصدقائهم، عائلتهم أو حتى بمفردهم لأن الأفلام تعني للكثير متعة لاشيء قادر على مضاهاتها ولأنها الأمر الأسهل من الخروج من المنزل والتجول في الشوارع بلا وجهة، تمثل البعض للأفلام الوجهة فهو يتجول بداخلها ويعيش في عوالمها ويحقق الكثير من الاستمتاع  إثر ذلك.

 لذلك فالكثير منا لا يتهاون في اختيار قائمة أفلامه المفضلة أو أفلامه التي سيبدأ في مشاهدتها مع شخص مميز، ويستمر في البحث، وبعد الكثير من البحث قد لا يجد ما يريده ويرمي إليه وبدلاً من الاستمتاع بالوقت في مشاهدة فيلم من تصنيفه المفضل يمر الوقت بلا أي استفادة تذكر، ولا يجد الشخص الفيلم الذي يريده ويصبح قد أضاع الكثير من وقته.

لذلك في هذا المقال نحن سنوّفر لك قائمة من افضل افلام 2022 التي تريد أن تشاهدها والتي تم اصدارها في هذا العالم .. بدلاً من البحث والتشتت نحن وفرنا عليك كل ذلك في مكان واحد كل ما عليك هو أن تكمل قراءة المقال إلى آخره وستجد حتماً فيلماً يروقك ذلك لأنها قائمة متنوعة من افضل 12 فيلم من افلام اجنبية علي الاطلاق لعام 2022.

افلام 2022 افضل 12 فيلم اجنبي علي الاطلاق

1-  The Batman

يتعرض عمدة جوثام للقتل ويتم استدعاء باتمان من قبل أحد المحققين للتحقيق في هذه القضية التي تصبح فيما بعد قضية قتل متسلسل ، حيث يستمر القاتل في تعقب وقتل عدة شخصيات مهمة من المدينة، ويكتشف باتمان الحقيقة المرتبطة بماضيه.

يُعد هذا الفيلم من أفضل افلام 2022  وهو من إخراج مات ريفيس ، وبطولة روبرت باتينسون  زوي كرافيتز، بيتر سارسجارد، أندي سركيس، وكولين فاريل.

2- Doctor Strange in the Multiverse of Madness

يلقي دكتور سترينج تعويذة ممنوعة تؤدي إلي فتح بوابة للكون المتعدد ومع ذلك، يظهر تهديد قد يكون أكبر من أن يتمكن فريقه من التعامل معه، الفيلم إخراج سام ريمي، وبطولة بنديكت كومبرباتش، إلى جانب إليزابيث أولسن، شيويتل ، وبنديكت وونج.

فيعتبر دكتور سترينج في الأكوان المتعددة هو احد افضل افلام 2022 هو فيلم أكشن ومغامرة من إنتاج ستوديوهات  مارفل وتوزيع شركة والت ديزني ، وهو تكمله لفيلم دكتور سترينج وهو الفيلم رقم 28 في عالم مارفل السينمائي، وتبدأ أحداث الفيلم بعد أحداث فيلم  (Spider-Man: No Way Home)، يواجه دكتور سترينج العديد من المخاطر في الأكوان المتعددة والنسخ الأخرى منه رفقة أمريكا تشافيز، والتي يحاول حمايتها من حليف قديم يسعى للوصول لها..

وحصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb) ، وتدور أحداث الفيلم حين يتعاون دكتور سترينج مع فتاة مراهقة غامضة من أحلامه يمكنها السفر عبر الاكوان متعددة ، لمحاربة تهديدات ، بما في ذلك إصدارات الكون الأخرى من نفسه ، والتي تهدد بالقضاء على الملايين عبر الأكوان المتعددة. فيطلبون المساعدة من واندا الساحره الحمراء و ووانج وآخرين.

3- Top Gun: Maverick

فيلم (Top Gun) الجزء الأول هو فيلم اكشن درامي أمريكي تم إنتاجه عام 1986 من بطولة كلاً من بطولة توم كروز، كيلي ماكجليس، فال كيلمر، أنتوني إدواردز، توم سكيريت، مايكل آيرونسايد، ميغ رايان ، وإخراج توني سكوت.

ويعد فيلم توب غان: مافريك هو تكمله للجزء الأول وهو فيلم إثارة ومغامرة ويعد من افضل افلام 2022 حيث حقق الفيلم إيرادات غير متوقعه ويعد أحد فضل افلام 2022 للنجم الرائع توم كروز ، حيث حصل الفيلم علي تقييم (10/8.6) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، ومدة الفيلم ساعتين وعشر دقائق.

افلام 2021 أفضل 12 فيلم اجنبي لعام 2021 لقضاء وقت ممتع وشيق

4- Everything Everywhere All At Once

أحد أفلام الخيال العلمي الأمريكية الذي صدر هذا العام وحاز على أراء إيجابية من النقاد واُعتبر كواحد من أفضل افلام 2022 الأكثر تميزاً، يدور حول ايفلين وانج هي امرأة أمريكية من أصل صيني تكتشف حقيقة وجود الأبعاد الموازية وهي الآن عليها استخدام قدرتها على رؤية هذه العوالم في انقاذ عالمها وحمايته من المخاطر الغريبة والخطيرة لهذه الظاهرة.

الفيلم تأليف وإخراج دان كوان ودانيال شاينرت وبطولة ميشيل يوه وستيفاني هسو، وكي هوي كوان وجيني سليت وهاري شوم جونيور مع جيمس هونغ وجيمي لي كورتيس

5- The Northman

يصبح الأمير أمليث على وشك أن يُتَوّج من قِبل والده، فيتعرض والده الملك للقتل على يد عمه، يهرب أمليث ويعود بعد سنوات كواحد من الفايكنج  ليقتل عمه وينتقم لأبيه … من أفلام  2022 المميزة.

وهو إخراج روبرت إيجر وبطولة ألكسندر سكارسجارد،  نيكول كيدمان،. ويليام دافو، آنيا تايلور ، أيثان هوك  ،كلايس بانج ، وبيورك.

6- The Unbearable Weight Of Massive Talent

فيلم أمريكي كوميدي من افلام 2022 بطولة نيكولاس كيج  وقد تلقى الفيلم إشادة إيجابية من النقاد على الأداء ، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ توم جورميكان، كما طاقم العمل إلى جانب كيج: بيدرو باسكال،  آيك بارينهولتز ، تيفاني هاديش، و نيل باتريك.

يدور الفيلم حول ممثل هوليوود نيكولاس كيج الذي يعاني من اضطراب حياته المهنية ويقبل عرض غامض بقيمة مليون دولار لحضور حفل ميلاد أحد المعجبين الأثرياء الذي يدعى خافي جوتيريز، فتنعطف الأمور عندما يضطر كيج لقبول التعاون مع عملاء وكالة المخابرات المركزية فتتطور الأحداث ليجد نفسه بحاجة للنجاة من كل هذا.

افلام 2021 أفضل 12 فيلم اجنبي لعام 2021 لقضاء وقت ممتع وشيق

7- The Outfit

فيلم درامي أمريكي جريمة من افلام 2022  تدور قصة الفيلم حول روبرت بورلينج خياط إنجليزي يعمل في منطقة سافيل رو المشهورة ، يتورط بورلينج مع أفراد عصابة ويجب أن ينجو بحياته.

من إخراج غراهام مور وبطولة كل من مارك رايلانس، زوي دويتش، ديلن أوبراين، وجوني فلين.

8- Turning Red

فيلم رسوم متحركة أمريكي كوميدي انتاج بيكسار ، يعالج الفيلم موضوع سن البلوغ و يدور حول مي لي فتاة تبلغ ثلاث عشرة عاماً تحاول عيش حياتها كفرد من أسرتها لكن سرعان ماتتحول إلى باندا حمراء ضخمة.

لاقي الفيلم استحساناً ومديحاً من النقاد على طريقة معالجته لموضوع سن البلوغ ، وهو من أكثر الأفلام تميزاً في قائمة افلام 2022، الفيلم من إخراج دوم شي وبطولة الأصوات كانت لـ روزالي تشيانج ، ساندرا أوه ، آفا مورس ، هاين بارك ، ومايتري راماكريشنان.

الباندا الأحمر فيلم اجنبي امريكي خيالي كوميدي من إنتاج استوديوهات بيكسار وتوزيع شركة والت ديزني. والفيلم من إخراج دوم شي، وتدور أحداث الفيلم في تورنتو ، أونتاريو ، في عام 2002 ، ويتبع الفيلم ، ميلين طالبة صينية من أصل كندي والتي تبلغ من العمر 13 عامًا ، والتي تحولت الي باندا حمراءعملاقة  بسبب لعنة وراثية .

وحصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وتم عرض الفيلم في مارس 2022 ويعتبر أحد افضل 2022 الكوميدية العائلية والتي يمكنك مشاهدتها مع العائلة.

9- After Yang

فيلم بعد يانغ فيلم دراما خيال علمي أمريكي من افضل افلام 2022 ، والفيلم من بطولة كولين فاريل، وجودي تيرنر-سميث وهالي لو ريتشاردسون، وتم عرض الفيلم في الولايات المتحدة في 4 مارس 2022، وحصل الفيلم علي تقييم (6.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الخيال العلمي والدراما في المستقبل حيث تتعامل أسرة مع العديد من التساؤولات حول الحب والتواصل والخسارة ، ذلك بعد تعرض الإنسان الآلي الخاص بهم للتعطل.

افضل الافلام الاجنبية 2019 | افضل 10 افلام اجنبية لعام 2019

10- The Fallout

فيلم دراما أمريكي، يدور حول فادا كاميل مراهقة في الثانوية تتعرض لصدمة عاطفية إثر وجودها بداخل المدرسة أثناء إطلاق للنار. وهو كتابة وإخراج ميغان بارك وبطولة جينا أورتيجا مع مادي زيجلر، جولي بوين ، جون أورتيز، ونايلز فيتش.

11- The Bad Guys

فيلم رسوم متحركة أمريكي كوميدي من افضل افلام  2022 يحكي الفيلم قصة مجموعة من المجرمين سيئي السمعة من الحيوانات الذين يتم القبض عليهم ولكي يتجبنوا كحيوانات عقوبة السجن عليهم أن ليصبحوا مواطنين نموذجيين.

الفيلم من اخراج بيير بيريفل وبطولة أصوات سام روكويل ، ومارك مارون ، وأوكوافينا ، وكريغ روبنسون.

12- Sonic The Hedgehog 2

فيلم أكشن ومغامرة مريكي من افلام 2022.، بعد الاستقرار في التلال الخضراء، سونيك حريص على إثبات أن لديه ما يلزم ليكون بطلاً حقيقياً. تأتي الفرصة المناسبة لتحقيق هدفه عندما يعود الدكتور روبوتنيك مع شريك جديد، ناكلز، في البحث عن زمردة باطنية لديها القدرة على تدمير الحضارات. ينطلق سونيك مع مساعدته ، تيلز، ومعا يشرعون في رحلة القفز على الكرة الأرضية للعثور على الزمرد قبل أن تقع في الأيدي الخطأ، ويتمكنون من إنقاذ العالم.

قدمنا لك في هذا المقال قائمة بأفضل 12 فيلم من افلام 2022 الأجنبية التي نالت استحسان النقاد وتعليقاتهم الإيجابية ، وهذه القائمة هي قائمة متنوعة من التصنيفات حيث ستجد بها أفلام من جميع التصنيفات تقريباً سواء كنت تحب الدراما، أو الأكشن، أو أفلام الأنميشن وأفلام مارفل فهنا أفضل الأفلام من هذه التصنيفات بين يديك.

قد يعجبك ايضاً