الأمير النائم .. قصة الوليد بن خالد بن طلال وغيبوبة 15عام

1٬991

الأمير النائم .. امير سعودي شاب دامت غيبوبته لمدة 15 عام بعد حادث أليم و مأساوي .. تعرفوا في هذا المقال عن قصته المؤثرة و تطوراتها..

الأمير النائم.. من هو ..؟

الأمير الوليد بن خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود .. والده هو الإبن الثالث للأمير خالد بن طلال شقيق الملك السعودي وزوجته  الأميرة منى رياض الصلح .. ابنة الزعيم اللبناني .. وهو أيضاً ابن شقيق رجل الأعمال الشهير الأمير الوليد بن طلال وعضو هيئة البيعة .. يبلغ من العمر الأن 33 سنة قضى منها 15 في غيبوبة كاملة.

الأمير النائم.. من هو ..؟

بدأت قصة الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال آل سعود  قبل 15 عاماً .. وهي مدة دخوله في غيبوبة كاملة بعد تعرضه لحادث مروري مؤلم .. ولم يستسلم  والده الأمير خالد كل هذا الوقت على أمل عودته إلى الحياة .. على الرغم من غيبوبته الطويلة لسنوات، والتي منحته لقب الأمير النائم.

الحادث المأساوي في لندن عام 2005 م

تعرض الأمير الوليد بن خالد بن طلال آل سعود لحادث مروري مروِّع .. و ذلك أثناء وجوده في العاصمة البريطانية لندن عام 2005 للدراسة في الكلية العسكرية.

كان يبلغ من العمر آنذاك 18 عام فقط و قد وقع الحادث اثر قيادته سيارته الرياضية الفخمة بسرعة كبيرة وبرفقته اثنين من أصدقائه.

و بعد ذلك الحادث الأليم تم نقله في حالة مأساوية للمستشفى حيث أكد التشخيص العلمي والطبي دخول الأمير الوليد بن خالد بن طلال آل سعود ذي 18 عام من عمره في غيبوبة كاملة .. كما تم تأكيد تعرض الأمير لسكتة دماغية وأن الوفاة السريرية ستكون من ساعتين إلى 72 ساعة بعد الحادث.

الحادث المأساوي في لندن عام 2005 م

ومع ذلك  فقد عاش الأمير الوليد بن خالد بن طلال آل سعود خمسة عشر عاماً آخري  كمعجزة من الله .. الشيء الذي جعل والده الأمير خالد يمتنع عن إزالة الأجهزة الطبية للأمير الوليد بن خالد اقتناعاً منه ان الله لو شاء لأخذ روحه بعد الحادث .

شارك أقارب الأمير الوليد بن خالد بن طلال حينها على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً للسيارة التي كان بها الحادث .. وهي سيارة رياضية فاخرة ،  كانت قد احترقت وتحولت إلى قطعة حديد.

حقائق علمية عن جسم الإنسان ستدهشك معرفتها

يتلقى الأمير النائم حالياً العناية الصحية اللازمة في احدى قصور العائلة

الأمير الوليد بن طلال آل سعود  .. المعروف بأنه من أغنى رجال الأعمال بالمملكة السعودية .. إستطاع أن ينشئ في أحد قصوره  قسم مستشفى مخصص بالكامل لرعاية ابن أخيه .. الأمير الوليد الذي يحمل نفس الاسم الأول له.

يتلقى الأمير النائم حاليا العناية الصحية اللازمة في احدى قصور العائلة

وقد عولج الأمير الوليد بن خالد بن طلال لسنوات في العناية المركزة بمستشفى الرياض إلى أن قرر المستشفى إيقاف العلاج منذ 4 سنوات .. ومنذ ذلك الحين ، انضم الأمير النائم إلى أحد قصور العائلة حيث يتلقى الرعاية اللازمة على مدار 24 ساعة.

إصابة الأمير الوليد بن خالد بن طلال آل سعود بنزيف رئوي حاد و مفاجئ

تعرض الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال آل سعود في عام 2017 لتدهور مفاجئ في صحته .. وذلك بعد قرابة 11 عاماً من الاستقرار .. كان ذلك نتيجة إصابته بنزيف رئوي مفاجئ وحاد ، نشر التوتر والخوف بين أفراد عائلته .. لكن حالته عادت أخيراً إلى الإستقرار التام كما السابق بفضل التدخل الطبي. 

 الأمير النائم  خالد بن الوليد بن طلال آل سعود يستجيب

ظهر الأمير خالد بن طلال آل سعود في العديد من مقاطع الفيديو .. يشرح حالة نجله الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال  مشيراً إلى أنه بالرغم من دخوله في غيبوبة كاملة إلا أنه كانت لديه القدرة على سماع  ما يحيط به والرد والتفاعل مع من حوله.

وذلك كما ظهر في العديد من مقاطع الفيديو  عندما تفاعل الأمير النائم مع  والدته الأميرة منى رياض الصلح ، ابنة الزعيم اللبناني ..  و إستجاب لها و قام بالرد على كلامها  وتحريك قدمه لكنها كانت حركة بسيطة.

 

بعد عشر سنوات قضاها الأمير النائم  في غيبوبة كاملة .. حرك الأمير السعودي الوليد رأسه قليلاً من جانب إلى آخر في عام .2015  .. بالرغم من ان التشخيص الطبي أكد انها لم تكن سوى حركة لا إرادية .. الا انها كانت بمثابة اشارة وبصيص أمل يبشر بإستيقاظ الأمير النائم من نومه وعودة الوليد بن خالد بن طلال من غيبوبته.

لكن هذه الحركة كانت خطوة لم تتكرر منذ ذلك الحين .. الأمل الذي انهار لذلك .. حتى أكتوبر 2020  ، وفقاً لمقطع فيديو ظهر على وسائل التواصل الاجتماعي وشاركه على نطاق واسع أفراد من العائلة المالكة السعودية خاصة الأميرة نورا بن طلال.

حركة تحيي الأمل و إستجابة تبشر بالمعجزة

قام “الأمير النائم” بتحريك يده اليمنى مراراً وتكراراً كإشارة استجابة وتفاعل بعد سماع كلمات عائلته المتجمعة هناك  بجانب سريره .. والتي لم تكن حركة لا ارادية وإنما كانت ردا لصوت يكلمه.

فعند كل إشارة صوتية .. بدأ الوليد بن خالد بن طلال  يحرك يده اليمنى بسهولة وكأنه مستيقظ .. وكأنه رد صامت على حقيقة أن نعم ، ربما بدأ الأمير الذي نام طويلاً في التقاط إشارات سمعية خارجية

يظهر الفيديو لامرأة تطلب من الأمير النائم محاولة تحريك أصابعه والتلويح بيده ..  كانت عمة الأمير النائم ، الوليد بن خالد ، نورة بن طلال بن عبد العزيز هي التي تحدثت إليه بمودة في محاولة يائسة لإحيائه .. دون ان تعلم انه سيستجيب لصوتها .. ويفاجئها بقدرته على تحريك يده. 

بعد هذه الحركة والد الأمير النائم الأمير خالد بن طلال  ووالدته الأميرة منى رياض الصلح .. يشاهدان أخيراً ضوءاً في نهاية النفق بعد إنتظار عدة سنوات معجزة من الله.. و بعد رفضهما ازالة أجهزة الإنعاش التي أبقت حياته مستمرة.

الآن اليد اليمنى التي تحركت لأول مرة تجعل المملكة العربية السعودية بأكملها تحلم مرة أخرى .. كما هو الحال في أفضل القصص الخيالية ربما يكون الأمير النائم على وشك الاستيقاظ بعد  15 سنة.

كانت هذه هي قصة الأمير النائم .. ؟ شاركونا ما لا نعرفه عن الأمير في التعليقات ..