البحث عن الكنوز ومتعة إكتشاف المجهول واغرب الكنوز حول العالم

447

البحث عن الكنوز .. يعترف معظم علماء الأثار أن للصدفة دوراً كبيراً فى إكتشاف الأثار التاريخية والبحث عن الكنوز .. و فى الحقيقة أن الكثير من أعظم كنوز العالم قد أكتشفت عندما تَعثر بها أو وجدها أشخاص غير مختصين بالصدفة .

ولكن هذه الإكتشافات ساعدت العلماء على إعادة تفسير الاحداث التاريخية لحضارات عظيمة وشعوب قديمة .

ولكن دعونا نتحدث عن بعض قصص البحث عن الكنوز التى حدثت بالصدفة و أدت الى إكتشاف بعض من أهم الكنوز التاريخية التى لا تقدر بثمن .

البحث عن الكنوز ومتعة إكتشاف المجهول

1- كأس رينجلمير الفائز فى رحلة البحث عن الكنوز

يعود هذا الكأس الى العصر البرونزى .. وقد أكتشف فى بريطانيا عام 2001 م من قبل شاب كان يسير فوق أرض قاحلة حاملاً لكاشف للمعادن .. التلف كان واضحاً على الكأس بسبب الفأس الذى كان يحمله الشاب الذى عثر عليه .. اشتراه المتحف البريطانى مقابل 500 الف دولار برغم التلف الذى لحق بالكأس .

2- البحث عن الكنوز داخل جرة رومانية

فى عام 2010 م .. إكتشف شاب بريطانى جرة بطول ستين سنتيمتر مدفونة تحت التراب .. وقد وجد داخلها 52 ألف و503 قطعة برونزية .

تعود الى القرن الثالث والرابع ميلادى .. و تعادل قيمتها حوالى نصف مليون دولار !!

يقول المؤرخون ان هذه الجرة دفنت قربان للالهة الرومانية لذلك العصر .

حقائق علمية عن جسم الإنسان ستدهشك معرفتها

3- الميدالية القديمة من أصول قدسية

هذه ميدالية مثل التى يتوج بها الابطال الاوليمبيون .. عثر المنقبون على ميدالية من الذهب فى احد جبال القدس .. تحمل رمزا لقرون ماضية .

ويقولون إنها تعود الى 614 عاماً قبل الميلاد وتعود الميدالية الى الجنوب خلال الغزو الفارسي للقدس .. حتى إنهم إعتبروا أن هذه الميدالية كنزاً من كنوز العصر البيزنطى التى تميز بالبحث عن الكنوز .

4- الكنز المدفون الاول فرنسي الجنسية

عام 2007م .. إكتشف رجل وإبنه صندوق ملىء بالمجوهرات والأوانى المعدنية .. يعود ملكيته للغزاة الشماليين .. ويحتوى الصندوق على 617 قطعة فضية وعلى 40 قطعة مختلفة بين الفضة و الذهب الفرنسي و التى تعود الى القرن العاشر الميلادى .. كما انها تتميز برموز شمالية و إسلامية و مسيحية .

يقول المؤرخون ان ذلك الكنز يعود الى أحد الفايكنج ! وتقدر قيمته بـ مليونى دولار .. قد يجعلك هذه المبلغ متحمساً كثيرا لتبدأ رحلتك الخاصة فى البحث عن الكنوز !

5- الكنز المدفون الثانى والعجوز الانجليزى

فى عام 2009 م.. عثر عجوز على كنز ضخم فى أحد الحقول الإنجليزية .. بالطبع لم يكن فى رحلة بحث عن الكنوز .. ولكن كان بحض الصدفة !

يتألف الكنز من 500 الف قطعة من الحلى و الاسلحة المدمرة .. بل وقدرت قيمتها ب ستة  ونصف مليون دولار !!

وهنا كانت قصة العثور عليها غريبة بعض الشيء ! فقد طلب احد العجزة من صديقه ان يتمشى فى حقله .. و فى يده كاشف المعادن للتسلية فقط.! وفجأة عثر هذا العجوز على هذا الخير المدفون .!

6- كنز ملك نيبال الأعظم

كما فى أفلام أنديانا جونز وأساطيرالبحث عن الكنوز .. ومن خلال عملية ترميم لبعض القصور القديمة و التى تعود الى مئات السنين .. إكتشف بعض العمال كنزاً ثميناً لأحد الخزائن السرية.

 عثر العمال على ثلاثة كيلوجرامات من الذهب وثمانين كيلو جرامات من الفضة ! والتى بقيت مخفية لعقود طويلة .. بعيداً عن عمليات النهب والسرقة .. التى تعرضت لها تلك القصور طوال سنوات عديدة .

7- نز لم تأكله الفئران !!

عام 2011 م وفى رحلة بحث عن الكنوز فعلاً .. عثر باحثون عن ما يعادل 500 مليار روبية فى احد المعابد الهندية .. داخل غرفة فى الطابق السادس تحت الارض..!!

يقع هذا المعبد فى جنوب الهند .. ومن أكثر الأماكن زيارة فى العالم .. وقد إحتوى الكنز على قلادة ذهبية بوزن كيلوجرامين .. قوس من ذهب .. حبل من الذهب .. الة موسيقية .. و37 قطعة ذهبية وكمية كبير من الحرير وطنا من الذهب..!!

يعتقد المؤرخون أن هذا الذهب لم يكن ملكاً لملك البلاد ! بل لأشخاص عاديون ليسو حتى برجال السلطة.. فيا ترى ماذا كان يمتلك الملك ؟؟

 بالطبع قد تشجعت الان لشراء كاشف المعادن و تحمست كثيراً لتبدأ على الفور مشاركة هؤلاء المحظوظون نصيبهم من السعادة و ستقوم برحلة البحث عن الكنوز الخاصة بك فى اقرب وقت .

قد يعجبك ايضاً