الغابة السوداء | كل ما تريد معرفته عن أجمل الغابات في العالم

551

الغابة السوداء حيث أطلق عليها هذا الاسم لأنها تحتوي على كثير من أشجار الصنوبر التي تتسم بلونها الأخضر طوال العام، وفي المساء عند النظر إليها سوف تجدها سوداء، وهي عبارة عن غابات جبلية، تقع في جنوب غرب ألمانيا  حيث تقع في ولاية بادن فورتمبيرغ، وتمتد إلى الحدود السويسرية والفرنسية على طول نهر الراين.

تمتد الغابة السوداء على نحو يبلغ 200 كم طولاً ونحو 60 كم عرضاً، يبلغ ارتفاع أعلى قمة جبلية في الغابة حوالي  1439 م وتسمي قمة فيلدبيرج، ينجذب السياح المحليين والسياح إلى هذه المنطقة.

تتميز بوجود المنتجعات المعدنية والهواء النقي ومسارات للمشي وقرى مبهجة، ويوجد مدينه بادن بادن الشهيرة، وأيضاً ينبع من هذه المنطقة نهرا بريج وبريجش الذي يتحدون ليشكلوا نهر الدانوب، ويوجد بها أجمل الشلالات والبحيرات العالمية.

توفر الغابة السوداء الكثير من الاخشاب، وينبت جديد مكان الذى يقطع منها، وفي الجزء الجنوبي من الغابة السوداء تقع محاجر جرانيت، سكان الغابه يقومون بصنع العديد من الأشياء مثل : ساعات والراديو وآلات موسيقية، حيث تمسك السكان بالحفاظ علي العادات والتقاليد

مونتينيغرو | اكتشف الجبل الأسود أجمل الدول السياحية في أروبا

أهم المناطق السياحية في الغابة السوداء

1- مدينة بادن بادن عروس الغابة السوداء

الغابة السودا كل ما تريد معرفته عن أجمل الغابات في العالم
مدينة بادن بادن

حيث يوجد في وسط المدينة سنتر بادن والذي يضم الكثير من المتاجر حيث يوفر  للسياح تجربة تسوق رائعة، ويمكنك شراء الملابس والإكسسوارات والأدوات الرياضية والمنزلية والعديد من الهدايا.

 ويوجد مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي بجانب الأطعمة والمخبوزات الطازجة ، ووسط المدينة  تتميز بجلساتها في الهواء الطلق، وايضاً المجالس الداخلية، وتقدم العديد من الأطعمة والمشروبات، تناسب جميع الاذواق.

ساحة ليوبولدز بلاتر

هي الساحة  الرئيسية في مدينة بادن بادن بالغابة السوداء، تمتلك مساحة كبيرة، ويلتقي بها شارعين لويزن وزوفين، وتضم أيضاً الكثير من المقاهي أهمها ” لوبيسترو” مطعم البرجر الشهير ” ماكدونالدز ” يوجد بها العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة.

حديقه ليتشينتالر ألي

تم أنشاء الحديقه في منتصف القرن التاسع عشر، وتتميز بوجود المناظر الطبيعيه الرائعه ، وهي من أشهر الحدائق والمنتزهات في بادن بادن و منطقة الغابة السوداء، ويمر نهر أوس  الصغير من خلالها .

وتحتوي الحديقة علي أشجار عملاقة وكثيره مثل ” البلوط و الليمون و المغنوليا” وغيرها من الاشجار المُعمّره حيث يصل عددها إلى 300 نوع، والعديد من انواع الزهور ويصل إلى أكثر من 400 نوع، حيث أنها مكان لكل من يبحث عن  الهدوء والطبيعة والاسترخاء وسط الطبيعة، ننصح بزيارتها، الحديقه قريبه من شارع المشاة.

جبل ميركور

هو أعلى نقطة في منطقة بادن بادن، ويمكنك ان تصل الى قمته من خلال استخدام القطار، يمكنك الوصول في غضون خمس دقائق إلى القمة، القطار هو الوسيلة الوحيدة، وهذه هي السكه الحديدية الأطول في ألمانيا.

يبلغ ارتفاع الجبل 668 متر تقريباً ، ستجد في قمة الجبل منطقة شواء ومنتزه للراحة والاسترخاء، ايضاً تقام منصة للعروض ومطاعم وملاعب للأطفال ويوجد إطلالة متميزة على المدينة، ومشاهدة نهر الراين العلوي.

 يتوفر الكثير من الأنشطة مثل الطيران المظلي أو التسلق، حيث تتواجد محطه السكه الحديدية في وسط مدينة الغابه السوداء وتصل إليها من خلال ركوب الحافلة رقم 204 او 205 .

مصحة كاركلا

 تحتوي على اثني عشر نبعاً، كان أول من قام باكتشافها هم الرومان، وقاموا ببناء أول مسارات حرارية في بادن بادن في الغابة السوداء عام 2000 , حيث يتم ضخ 800 ألف لتر من المياه يومياً من عمق 2000 متر  إلى سبا مصحة كاراكلا الحديثة.

يوفر تجربة رائعة للسياح من انحاء العالم، يوجد بها مجموعة من حمامات السباحة تتراوح درجة حرارتها بين 18 إلى 38 درجة مئوية، وتمنحك جلسة حمام مثالية في مياه حرارية يستفيد منها الجسم.

 وأيضا يوجد مناطق والتي يمكن للسياح الاستمتاع بها  مثل ” المغاره الصخرية و وغرفة البخار العطرية وغرفة الاستنشاق بالمياه المالحة”، ومناطق خارجية يوجد بها مياه بركانية لعلاج الروماتيزم وبعض الأمراض الجلدية وغرف تدليك وحمام الدوامة ومناطق كبيرة للحمامات الشمسية

بيليك دوزو | اكتشف أجمل المناطق الأوروبية في إسطنبول بتركيا

2- بلدة رست في الغابه السوداء بالمانيا

الغابة السوداء كل ما تريد معرفته عن أجمل الغابات في العالم
يوربا بارك

العاب يوربا بارك

وهي أكبر ثاني مدينة ترفيهية في أوروبا وأكبر منتزه في ألمانيا، تحتوي على الكثير  من الالعاب تناسب كلاً من  الكبار و الصغار، وتضم أكثر من مئة لعبة بها وهي الأفضل في مدينه الغابة السوداء في أوروبا، حيث بها أشهر لعبه وهي النجمة الفضية، وهو أكبر قطار دوار في أوروبا والتي يتميز بسرعته الكبيرة ، يوجد بها الكثير من البرامج الترفيهية والموسيقية والمسرحية.

سنتر البلدة

يقع وسط رست الالمانيه ويتميز بالبساطة ويحتوى على كثير من الفنادق والشقق، تعد وسط البلد هي المنطقة الأفضل للسكن عند زيارتها.

الزحليقه الصيفيه هازن هورن

 توجد في  الغابة السوداء، جنوب فرايبورغ، يمكن الوصول إليها سيراً على الأقدام من بلدة تودتناو، تمتد هذه الزحليقة على مسافة حوالي 3 كم، هى تجربة رائعه يوجد بها الكثير من المرح والسعادة .

تستطيع جميع أفراد الأسرة المشاركة في هذه اللعبة، تتيح لك فرصة الصعود او الهبوط من والى اعلى قمة الجبل ويوجد مطعم صغير في القمة لديه إطلالة متميزة ويمكن الصعود من خلال المصعد الهوائي.

3- فرايبورغ عاصمة الغابة السوداء

الغابة السوداء كل ما تريد معرفته عن أجمل الغابات في العالم
فريبورغ ام بريسغاو

ساحة مينستر

هي الساحة الرئيسية في الغابة السوداء، يوجد الكثير من المعالم التاريخية والمباني ذات الألوان في الساحة، وتعتبر مركز تسوق لاحتوائها على  الكثير من المتاجر طوال أيام الأسبوع ماعدا أيام الأحد.

برج شولس بيرغ

 هو من أفضل الأماكن للسياح والسكان، الذي يوجد به المناظر الطبيعية المطلة على مدينة فرايبورغ القديمه التاريخيه خاصة وقت الغروب، حيث يمكن الصعود إلى قمته البرج للاستمتاع بالمنظر.

حديقة ميندن هو

 حديقة حيوان ومحمية طبيعية كبيرة للحيوانات مفتوح طوال السنه، يمكن أن ترى فيها العديد من الحيوانات من أنحاء العالم في بيئة أمنه وتوفر لهم التحرك بحرية.

بحيرة تيتسي

وتعتبر هي أكبر بحيرة طبيعية في الغابة السوداء، وهي ذات شهرة للسكان والسياح، حيث التمتع بالمنظر الطبيعي والهواء والاسترخاء مع كثير من الأنشطة في الهواء الطلق، شرق البحيرة يوجد ممر مائي، وعلى الجانب الغربي يرتفع جبل هوش فيرست، حيث رؤية المناظر رائعة على الوادي، ويمكن القيام برحلة بحرية او ركوب الأمواج أو استرخاء في الحديقه امام البحيرة

قصر الحمراء | رحلة إلي أحد كنوز مملكة غرناطة الأندلس اسبانيا

أشهر الأشياء في الغابة السوداء

1- حيث تشتهر الغابة السوداء باللحوم الجافة التي تطهي علي الدخان تكون مكتظة بالشحوم، أهم ما يميزها الطبقة السطحية السوداء الشاهية الناتجة من شوي اللحم على نار الحطب.

2- ساعة طائر الحكومة وهي من أشهر المنتجات في منطقة الغابة وتختلف أسعارها حسب الحجم وحسب نوع الخدمة التي تقدمها وحسب نوع الخشب المصنوع منه، انها صناعه يدويه ويبلغ سعرها 3000 يورو أما المضاف إليها الذهب او البلاتين او الكريستال البوهيمي تكون باهظة الثمن .

3- يوجد لديهم طبق شهير وهو ” هاوته كوزينة ” وهو من المقبلات التي تسبق الوجبة الرئيسية، يتكون من يقطين يزين براعم التفاح بمذاق شمال الغابة السوداء .

4- مدينة فرايبورغ التي تحتوي على  1700 ساعة شمس في العالم، هي المدينة الألمانية الأكثر تعرضاً للشمس، وبها أول جامعة لعلوم الطاقة الشمسية في العالم، حيث يحصل الخريجين منها علي شهاده عالميه في شؤون إدارة الطاقة المتجددة، على مستوى العالم تعتبر فرايبورغ واحدة من أكثر المدن اخضراراً.

بعض أماكن  للسكن في الغابة السوداء وبالتحديد في بلدة بادن بادن

1- فندق راديسون بلو بادشير هوف

2- فندق ليوناردو رويال بادن بادن

3- فندق أكوا أوريليا سويتن أن دين تيرمن

4- فندق شتات فرايبورغ

5- فندق ديزاين أم شتا تغارين

6- فندق بست ويسترن بريميير فيكتوريا

في نهاية الحديث عن الغابه السوداء هي من أروع الأماكن التي يجب عليك زيارتها أثناء السفر إلى أوروبا .

قد يعجبك ايضاً