أغرب 10 حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء تقرأ عنها لأول مرة

537

حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء .. لقد لعبت أفلام الخيال العلمي والقصص والروايات المرتبطة بها دوراً  كبيراً في نشر  العديد من الأساطير عن الفضاء ، تلك الأفلام منها ما قد يستند إلى أساس علمي ومنها ما هو غير الواقع بالمرة.

ولقد قررنا أن يسرد هذا المقال أغرب 10 حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء ربما قد لا يصدقها عقلك ولكنها حقيقة وقد تختلف طبعاً مع الأساسيات والمعلومات التي توجد لديك عن الفضاء ربما أيضاً كذلك قد أكدتها حواسك ولكن الحقيقة نؤكد لك أنها مختلفة ومنها مع الأسف معلومات مخيفة عن الفضاء ربما تثير هلعك وخوفك ولكن إطمئن فهي معلومات عن أشياء تبعد عنك حالياً على الأقل مئات الكيلومترات فأطمئن عزيزي القارئ.

أغرب 10 حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء الخارجي ربما تقرأها لأول مره

1- الألتحام البارد

الألتحام البارد حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء

وهي ظاهرة لا توجد إلا في الفضاء لعدم وجود غلاف جوي يعطي المعادن طبقة من المواد المؤكسدة تمنع ذلك وعليه فإنه بمجرد تلامس أي معدنين في الفضاء سوف ينصهران ويصبحان معدناً واحداً.

ربما هذه المعلومة الآن التي هي ضمن قائمة حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء تثير في رأسك سؤالاً هاماً ألا وهو لماذا لا تنصهر الأقمار الصناعية وتكون كتلة واحدة ..؟ الأمر ببساطة لأن الأقمار الصناعية قد خرجت من الأرض أي تحمل معادنها الطبقة المؤكسدة لذلك لن يحدث التحاماً بارداً بينهم إطلاقاً.

معلومات عن الفضاء | اغرب 14 معلومة عن الفضاء الكوني

2- الثقب الأسود

الثقب الأسود معلومات مخيفة عن الفضاء

وهو على عكس ما تتوقع ليس بقعة سوداء بل شيء يشبه الكوكب تماماً ولكن قوته المغناطيسية عالية للغاية حتى الفوتونات الضوئية لا تنجو منه وهو ما يجعله أسوداً لأنه يجذب أي ضوء ويمتصه وهو ما يعني أيضاً أن أي إنحراف خاطئ عن مسار أي سفينة فضائية قد تؤدي بها إليه بما يعني نهايتها بما يجعل المعلومات عن أي ثقب أسود من الحقائق والمعلومات المخيفة عن الفضاء الخارجي حقاً.

3- الشمس ذات لون أبيض

الشمس ذات لون أبيض

فعلى عكس ما ترى بسبب طبقة الغلاف الجوي عزيزي القارئ فإنك عندما تخرج للفضاء سوف ترى الشمس بلونها الحقيقي وهو الأبيض ويرجع هذا اللون لكونها تصدر جميع ألوان الطيف بنفس الدرجة والكثافة بما يجعلك ترى الشمس في النهاية باللون الأبيض الذي ينعكس إلى أصفر بسبب الغلاف الجوي كما سبق وسردنا.

4- لا صراخ في الفضاء معلومة مرعبة من معلومات عن الفضاء

  فتخيل انك في الفضاء لا تسمع أي أصوات انفجارات ما يحيط بك من نجوم وكواكب ولا حتى صوتك إنه أمر مزعج ومرعب بكل تأكيد ولكن أيضاً يبدو مطمئناً بعض الشيء فلو كان الصوت ينتقل في الفراغ لفزعنا من هول الانفجارات التي تحدث حولنا في النجوم وغيرها من الأجسام الفضائية المختلفة.

أغرب 10 حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء تقرأ عنها لأول مرة

5- النجوم ليست ساخنة دائماً

النجوم ليست ساخنة دائماً

فما تعتقده أنت عزيزي القارئ حتى تلك اللحظة التي تقرأ فيها مقالنا أن النجم كتلة من اللهب شديدة السخونة حتى إن منه ما هو لونه أسود من شدة اللهب ولكن على عكس ما تتوقع من أغرب حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء توجد نجوم باردة للغاية تصل درجة الحرارة عليها إلى -123 درجة مئوية أي لهب بارد حتى أقصى درجات التجمد أي أنه عند الإقتراب من نجم ما قد لا تموت من السخونة بل ومن البرودة كذلك

6- هل يمكن أن نعيش خارج الأرض في الفضاء

هل يمكن أن نعيش خارج الأرض في الفضاء في الواقع لا يوجد أي معلومات تجزم بذلك بالرغم من وجود العديد من الكواكب المشابهة للارض الأمر يحتاج لدراسة عميقة في الواقع خاصة وأن عدد الكواكب التي تشابهت عن الأرض بلغت خمسين كوكباُ وجميعها بعيدة عن الأرض أقربها تبلغ المسافة بينه وبين الأرض حوالي عشرين سنة ضوئية أي عشرين مسافة يقطعها الضوء في عام والضوء يبلغ سرعته 300 ألف كيلومتر في الثانية وبالحسابات تدرك كم هي المسافة بعيدة

 حقائق علمية عن الفضاء سوف تجعلك تشعر بالدهشة

7- الجسم الغريب معلومات عن الفضاء لن تصدقها

 ظهر هذا الجسم في الفضاء وكأنه ظهر من العدم ثم بدأ يصدر موجات راديو في ظاهرة لم تحدث من قبل وظهر حولها العديد من الإعتقادات والتكهنات .. ترى هل كان هذا الجسم لفضائيين يحاولون التواصل معنا ..؟ هل هي سفينة حربية فضائية تريد الوصول للأرض ربما المعلومات عن هذا الجسم إن اتخذت هذا المسار فسوف تكون من المعلومات المخيفة عن الفضاء حقاً.

8- مجرتنا تندمج

مجرتنا تندمج

وهذه ليست مجرد معلومات عن الفضاء فاندماج مجرتنا مع مجرة أخرى يعني أنها سوف تصبح أكبر ولا يعني أنه سوف ينتج عن ذلك إنفجار أو اصطدام من أي نوع بما لا يؤثر مطلقاً على حياتنا على الأرض وقد تقترب منا العديد من الكواكب التي منها ما قد يصلح للحياة تماماً كالأرض وهو أمر يبشر بالخير.

9- أحجام النجوم وأعدادها من حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء

 هل تصدق عزيزي القارئ أن أكبر نجم عرفه علم الفلك نصف قطره أكبر من نصف قطر الشمس بأكثر من الف مرة وهذا يجعل قوة جذبه مخيفة للغاية قد تصل إلى إبتلاع كلاً من عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشترى إذا كان مكان الشمس فالحمد لله على أن الشمس في مكانها ذاك.

 أما بالنسبة لأعداد النجوم فلا تظن أن مجرتنا مجرة درب التبانة تحتوي على أكبر عدد ممكن من النجوم ففي حين أن مجرتنا تحوي فقط 400 مليار نجم فإن هناك مجرة أخرى تحوي 100 تريليون نجم أي 100 ألف مليار نجم وهو عدد كبير بالطبع.

معلومات مخيفة عن الفضاء .. إكتشف أغرب 15 معلومة مخيفة عن الفضاء

10- الكواكب القزمة

الكواكب القزمة

وهي كواكب عديدة تدور حول الشمس بخلاف الثمانية كواكب الأساسيين ولم يثبت عن أي منها أنها صالحة للحياة ولعل المثال الأشهر عنها كوكب بلوتو وهذه ليست حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء بقدر ما هي معلومات غير متوقعة أن يكون هناك عدداً كبيراً من الكواكب غير تلك التي نعرفها ودرسناها في كتب العلوم.