سانت كيتس ونيفيس كل ما ترغب في معرفته عن أجمل جزر الكاريبي

422

سانت كيتس ونيفيس .. هناك العديد من الأسباب لتجعل رحلتك القادمة الي تلك الجزيرتين والتي تحتوي علي ألاف الكنوز  منها الشواطئ الجميلة والمياة الدافئة وصيد الأسماك والغوص لإكتشاف السفن القديمة الغارقة والشعب المرجانية في أعماق الكاريبي.

فسانت كيتس ونيفيس تعتبر الوجهة المثالية لقضاء وقت ممتع لتثري جسمك وعقلك بمناظر الجبال وقمم البراكين والشواطئ الرملية الرائعة الساحرة.

سانت كيتس ونيفيس أجمل دولة في البحر الكاريبي

سانت كيتس ونيفيس هي دولة تقع في البحر الكاريبي تتكون من جزيرتين من جزر الهند الغربية وتعتبر أصغر دولة أمريكية من حيث عدد السكان والمساحة

سانت كيتس ونيفيس أجمل دولة في البحر الكاريبي

 وفيما يتعلق بحدودها فإنها تتقاسمها مع جزر بورتوريكو وجزر ترينيداد وجزر توباغو، وجميعها حدود بحرية، وبذلك فإنها لا تشترك بحدود برية مع أي منطقة.

وتبلغ مساحتها 261 كيلو متر مربع من اليابسة، ويبلغ عدد سكان سانت كيتس ونيفيس ما يقارب 50.726 فرداً، والعملة الرسمية لها هي “دولار شرق الكاريبي” وتعتبر الإنجليزية هي اللغة الرسمية لـ سانت كيتس ونيفيس.

ما هي عاصمة دولة سانت كيتس ونيفيس  ؟

باسيتير هي عاصمة سانت كيتس ونيفيس، وترتفع 10 متر فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب ال 25000 نسمة، وتعتبر تلك العاصمة هي المركز السياسي لدولة سانت كيتس ونيفيس، وبها يعيش رئيس الدولة الدستورية.

تقع باستير علي الساحل الغربي لجزيرة سانت كيتس .. ويرجع تأسيسها الي فترة الحكم الفرنسي سنة 1627 حيث كانت عاصمة مستعمرة سان كريستوفر الفرنسية.

تعرضت مدينة باستير للدمار عدة مرات بداية من عام 1660م حيث عاصرت أكثر التواريخ مأساوية بسبب الحروب والزلازل والفيضانات والأعاصير وحريق هائل عام 1866 م

غرينادا رحلة لإكتشاف أجمل دولة في البحر الكاريبي

موقع سانت كيتس ونيفيس الجغرافي

تتواجد سانت كيتس ونيفيس في جزر الهند في الجانب الغربي، والتي تقع في البحر الكاريبي وهي عبارة عن جزيرتان، تدعى الجزيرة الأكبر سانت كريستوفر أو سانت كيتس، وهي جزيرة علي شكل مستطيل، في حين أنّ الجزيرة الأصغر حجماً، التي تقع على بعد حوالي 3 كيلو شرق الجزيرة الكبيرة، تسمى نيفيس وهي علي شكل دائرة

موقع سانت كيتس ونيفيس الجغرافي

كحال الكثير من الجزر التي تتكون من النشاط البركاني، تكونت بلاد سانت كيتس ونيفيس أيضاً بسبب البراكين، وإستناداً علي هذه الحقيقة العلمية فإنها تتكون من صخور بركانية النوع، وتتميز بالتربة ذات الخصوبة العالية

قد يعجبك أيضاً : أجمل جزر العالم .. رحلة لإكتشاف 12 جزيرة حول العالم

أهم 5 معالم في جزيرتي سانت كيتس ونيفيس

سانت كيتس ونيفيس من أجمل جزر العالم والتي بها العديد من المواقع التراثية والأماكن الرائعة والجميلة لزيارتها وقضاء وقت ممتع بها :-

1- خليج فريجيت Frigate Bay  

خليج فريجيت Frigate Bay

هو عبارة عن خليجين يقعان بالقرب من جزيرة سانت كيتس .. يقع الخليجان جنوب شرق العاصمة باستير ، في الطرف الشمالي من البرزخ الذي يربط شبه الجزيرة الجنوبية الشرقية مع بقية الجزيرة.

 تم تطوير خليج فيرجيت الشمالي على نطاق واسع ، ويقع على ساحل المحيط الأطلسي الأكثر قسوة للجزيرة .. وشاطئ خليج فريجيت ، على الساحل الجنوبي هو الأكثر هدوءاً .

2- حديقة بريمستون هيل الوطنية Brimstone Hill Fortress National Park

قلعة بريمستون هيل Brimstone Hill Fortress National Park

حديقة بريمستون هيل الوطنية أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وجزء منها قلعة بريمستون والتي تقع علي تل بريمستون شديد الإنحدار ويقع بالقرب من البحر علي الساحل الغربي لسانت كيتس علي البحر الكاريبي .. وتم تصميم القلعة من قبل مهندسيين بريطانيين وتعتبر أحد أفضل التحصينات التاريخية في الأمريكتين

جزر المالديف رحلة لإكتشاف أجمل وأروع الجزر في العالم

3- الجبل ليامويغا Mount Liamuiga

الجبل ليامويغا Mount Liamuiga

جبل ليامويغا ( كان يسمي جبل البؤس حتي عام 1983م) هو قمة وأعلي نقطة في جزيرة سانت كيتس  وهو عبارة عن بركان يبلغ إرتفاعه 3792 قدم .. وقمة الجبل عبارة عن فوهة بركان يصل قطرها لنصف ميل تقريباً.

4- قمة جزيرة نيفيس Nevis Peak

قمة جزيرة نيفيس Nevis Peak
قمة جزيرة نيفيس

قمة الجزيرة هي عبارة عن بركان نشط منخفض المستوي أي لا توجد ثورات وإنفجارات بركانية منذ عصور ما قبل التاريخ ولكن توجد ينابيع حارة ويبلغ إرتفاعه 985 متراً ويعتبر أعلي نقطة في جزيرة نيفيس.

يحتوي الجبل علي العديد من الحيوانات والطيور مثل السمان والحمام ذات العنق الأحمر وقرود الفرفت الأخضر الأفريقي

دومينيكا | اكتشف حقائق ومعلومات عن أجمل جزر البحر الكاريبي

5- خليج فريارز الجنوبي South Friars Bay

خليج فريارز الجنوبي South Friars Bay
خليج فريارز الجنوبي

هو أحد الخلجان الممتدين على طول ساحل البرزخ الذي يربط شبه الجزيرة الجنوبية الشرقية ، مع باقي جزيرة سانت كيتس وهو أطول من خليج فريارز الشمالي وأقصر مسافة بين الخليج الجنوبي والشمالي تقريباً أقل من 1 كيلومتر.

6- بحيرة Great Salt Pond

Great Salt Pond

تعتبر أكبر بحيرة في سانت كيتس ونيفيس وهي موطن للحياة البرية لـ: الطيور ، مثل الجلينول ؛ واللافقاريات. والأسماك ، بما في ذلك كمنطقة حضانة للأسماك التي تعيش في البحر الكاريبي.

5- جبل أوليفز  Olivees Mountain

جبل أوليفز Olivees Mountain
جبل أوليفز

جبل أوليفز هو ثالث أعلى قمة في جزيرة سانت كيتس في منطقة البحر الكاريبي

أفضل 7 منتجعات علي جزيرتي سانت كيتس ونيفيس

1- Park Hyatt St. Kitts

  أحد المنتجعات العالمية والتي تقع علي شاطئ Banana  في مرفأ  Christophe  جنوب شرق جزيرة سانت كيتس.

2- The Hamilton Beach Villas and Spa

أحد المنتجعات  الرائعة التي توجد علي جزيرة نيفيس علي شاطئ Pinneys.

3- Montpelier Plantation and Beach

يقع منتجع مونتبيلير علي سفح قمة جزيرة نيفيس .

4- St. Kitts Marriott Resort & the Royal Beach Casino

يقع منتجع وفندق سانت كيتس ماريوت في خليج (فريجيت)   frigate bay علي جزيرة سانت كيتس.

5- Koi Resort Saint Kitts, Curio Collection  Hilton

أقرب المنتجعات لشاطئ البحر علي جزيرة سانت كيتس.

6- Four Seasons Resort Nevis

 من أقرب المنتجعات المواجهة للشاطئ علي جزيرة نيفيس.

7-  Oualie Beach Resort

يقع هذا المنتجع علي الشاطئ مباشرة علي جزيرة نيفيس في الجهة المقابلة لجزيرة سانت كيتس .

قد يعجبك أيضاً : أفضل معالم سياحية حول العالم لزيارتها

حقائق تاريخية عن سانت كيتس ونيفيس والإتحاد الذي كونته

كما ذكرنا في السابق أن الدولة الكاريبية سانت كيتس ونيفيس تتكون من جزيرتين بشكل أساسي ولقبت نيفيس بلقب “أوالي” ومعناه “أرض المياه الحسنة”، وبما إنها تكونت بفعل النشاط البركاني فإنها تمتاز أيضاً بتربة خصبة، وكان في الأصل يسكن بها بعض الأمريكيين هبطوا عليها في سنة 1300م، ثمّ إحتل شعب “كالينا غو” على أغلب المناطق بها و بجزر الكاريبي ككل.

ثم هبط الأوروبيون علي جزر الكاريبي في سنة 1493م، مزامنة مع الرحلة الثانية للرحالة “كريستوفر كولومبوس” لدولة إسبانيا، ثمّ اطلقوا علي الجزيرة الكبري اسم “القديس كريستوفر”، أما الجزيرة الأخرى نيفيس أطلقوا عليها اسم “نويسترا شينورا دي لاس نيفيس” و معناه (سيدة الثلج) ولكن لاحقاً  اختصر السكان هذا الاسم الطويل الي “نيفيس” فقط.

خلال سنة 1623م احتل الانجليزي المستكشف المدعو “توماس وارنر” جزيرة سانت كيتس، وبهذا صارت أول مستوطنة إنجليزية في منطقة البحر الكاريبي.

ولكن في سنة 1625م احتلت الجزيرة منهم دولة فرنسا، وفي نفس الوقت كان يخطط شعب كاليناغو لثورة عظيمة ضد المستعمرين، ولكنهم أحبطوا خططهم و هجم المحتلين علي السكان الأصليين عندما عرفوا بتلك الخطط، ثمّ تمت إبادة شعب كاليناغو في سنة 1626م، التي نتج عنها شن حرب تم قتل عشرات الالاف من شعب كاليناغو فيها.

وبعد هذه الحرب الدموية، تمكنت إنجلترا وفرنسا من السيطرة على جزر سانت كيتس ونيفيس كما فرضوا سيطرتهم على جزر غيرها من جزر البحر الكاريبي المجاورة، وأقاموا توسعاتهم من سانت كيتس حتي وصلوا إلى نيفيس أيضاً في سنة 1628م.

 5  أشياء تجعلك تتوق للحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس

تتمتع دولة سانت كيتس ونيفيس بأقدم مبادرة وهي اإمكتنية الحصول علي الجنسية عن طريق الإستثمار والتي أطلقت عام 1984م .. ولا توجد شروط لزيارة سانت كيتس ونيفيس فيمكنك حجز تذكرة طيران من بلدك الي المطار مباشرة وتحصل علي تأشيرة الدخول في المطار.

وإتحاد الجزيرتين لا يضع قيود أو شروط أو رسوم علي الإقامة بها .. فهي من الدول التي يتمني الجميع زيارتها والحصول علي الجنسية لعدة أسباب منها :

1- قوة جواز السفر

في حالة حصولك علي جنسية سانت كيتس ونيفيس تصبح حينها تمتلك جواز سفر يسمح لك بالدخول الي 150 دولة حول العالم ودول الإتحاد الأروبي بدون تأشيرة .

2- تكاليف المعيشة بها معتدلة

تستطيع السكن وتوفير مقومات الحياة في سانت كيتس ونيفيس بأسلوب حديث وفخم بأسعار في المتناول.

حيث تعد أسعار الأشياء الأساسية في سانت كيتس ونيفيس منخفضة الي حد ما إذا ما لم تتوجه للشراء من أكبر الماركات التجارية العالمية، حيث أن المواد الغذائية والوقود أسعارها في المتناول وليست باهظة عموماً ونفس الشيء في أسعار الإنترنت وفاتورة الكهرباء، حتي أن وسائل النقل العام منخفضة التكاليف جداً.

حتي أن الكثير من المتقاعدين ممن يختارون العيش في سانت كيتس ونيفيس يجدون أن المعاش الذي يحصلون عليه من دولتهم يجعلهم في رفاهية أكبر من حيث نوعية الحياة.

3- فوائد مضاعفة

لتحسين مستوي معيشتك، لو كنت شخصاً في سن التقاعد او المعاش يمكنك أن تنعم بامتيازات الجنسية في بلدين! وأيضاً فرص الحصول على مجموعة أكثر تنوعاً من الخدمات، فهذه من أهم العوامل التي تجذب الناس لكي يحصلوا على الجنسية الثانية.

4- تصاريح العمل ليست إلزامية

حيث أن الإنضمام إلى القوى العاملة في سانت كيتس ونيفيس إن كنت تفكر بذلك، بإستطاعتك الحصول على ذلك دون الحاجة الي أي تصاريح عمل أو أوراق معينة، والتي تضيع الكثير من وقتك وأموالك.

5- بيئة صحية وجميلة

تمتاز سانت كيتس ونيفيس بمناخ معتدل ذو درجة حرارة دافئة ولطيفة وهذا يكون طوال العام، وهذا مناسب جداً لمن يعانون من أي إضطرابات أو مشكلات في الحركة الجسدية، وأيضاً هؤلاء من يعانون من الإضطراب في المشاعر بشكل موسمي أو الإكتئاب سيستطيعون أن يتمتعوا أيضاً بأشعة الشمس الغنية.

5- ظروف عمل أفضل

يمتاز الموظفين وفي قطاع التعليم علي وجه الخصوص بعدة إمتيازات مُرضية في سانت كيتس ونيفيس، حيث أن مرتباتهم عالية وممتازة لتوفر لهم حياة مذهلة في هذه البلدة.

ومعظم الموظفين في سانت كيتس ونيفيس الذين يعملون في منشئات الرعاية صحية علي وجه الخصوص  يتمتعون بإعفاء كامل من الضرائب.

قد يعجبك ايضاً