صور مناظر طبيعية غريبة .. أغرب 10 مناظر طبيعية يمكنك مشاهدتها

1٬271

صور مناظر طبيعية غريبة .. نعم هي مناظر طبيعة ولكنها غريبة بالفعل فالعالم يمتلئ بالكثير من الأماكن الجميلة والرائعة والممتعة التي تحتوى على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكن أن تراها في أي مكان .. وكانت مهمتنا أن نقوم بتقديم مقال شيق وممتع لمجموعة صور مناظر طبيعية غريبة.

وقد يختلط الجمال بالغرابة بمعنى أن هناك الكثير من الأماكن الجميلة حول العالم التي تحتوى على أجمل  المناظر الطبيعية وفى نفس الوقت تحتوى على أغرب الأشياء .

ويمكنك من خلال هذا المقال التعرف على أجمل وأغرب صور مناظر طبيعية غريبة ومنها :

1- مثلث برمودا في المحيط الأطلسي  Bermuda Triangle

مثلث برمودا في المحيط الأطلسي

يعرف مثلث برمودا باسم مثلث الشيطان ، يوجد في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي ويغطى مثلث برمودا نحو 500,000 ميلاً مربعاً من المحيط الأطلسي ، وسمى بهذا الاسم نسبة إلى جزر برمودا .

حيث تم إختفاء العديد من الطائرات والسفن وركابها بشكل غامض في هذه المنطقة ، لذلك شكلت أسطورة خيالية في المحيط الأطلسي ، ولا توجد نظرية خاصة تفسر الاختفاء الغير مبرر .

2- نهر لبلة في أسبانيا Rio Tinto

نهر لبلة في أسبانيا Rio Tinto

ويأتي ثاني قائمة  صور مناظر طبيعية غريبة  هو نهر لبلة و يعد هذا النهر من أجمل و أغرب المناظر الطبيعية حيث يطلق عليه النهر الأحمر ،  بسبب إحتوائه على الكثير من المعادن منها الحديد والنحاس الملونين باللون الاحمر و موجودين بكميات كبيره في هذا النهر ، ويسمى نهر ريو تنتو وباللغة الإسبانية يسمى نهر لبلة  .

يقع هذا النهر في جنوب غرب أسبانيا بجبال الأندلس ويمتد حتى يصل إلى خليج قادسو .

3- غابة الخيزران في اليابان  Bamboo forest

غابة الخيزران في اليابان Bamboo forest

تعتبر غابات الخيزران اليابانية من أجمل وأروع المناظر الطبيعية الخلابة ، وتتميز هذه الغابات بجمالها الرائع الخلاب والصوت الجميل الذى تصدره الأشجار حينما تحركه الرياح ، وصنف هذا الصوت من أهم 100 صوت تصدره الطبيعة في اليابان .

وتعد غابات الخيزران من أكثر المعالم الطبيعية في اليابان لذلك تحتل المركز الثالث في قائمة ” صور مناظر طبيعية غريبة ” والتي تجذب السياح من أنحاء البلاد وهي معروفة في التراث والتقاليد اليابانية التي تعود لآلاف السنين .

4- نبع الماء الطائر في ولاية نيفادا الأمريكية

نبع الماء الطائر في ولاية نيفادا الأمريكية

ومن أجمل المناظر الطبيعية الممتعة نبع الماء الطائر ويطلق عليه أيضاً نبع ماء المزرعة الطائر لأنه يقع في مزرعة مواشى يملكها أحد المواطنين  في صحراء في ولاية نيفادا الأمريكية .

وتتكون تلة النبع من ثاني أكسيد الكبريت وهو المعدن الرئيسي الذى يعطيه هذا اللون الرائع الجميل ، مع وجود الطحالب الحرارية التي تزدهر في الأوساط الحارة والرطبة حتى تعطى تدرجات لونية رائعة ومبهرة بين الأخضر والأحمر .

5 – حديقة يلوستون الوطنية

حديقة يلوستون الوطنية

حديقة يلوستون هو منتزه وطني أمريكي وقد عرف أنه أول منتزه في العالم  ، تغطي مساحة 3,470 ميلاً مربعاً ، وسمى المنتزه بهذا الاسم نسبة  للصخور الصفراء فيه ، ويقوم بزيارة الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم لما تحتوى من المشاهد الممتعة والمختلفة .

يشتهر المنتزه بالمياه الساخنة التي تعتبر أكثر المعالم شعبية في المنتزه خاصة نبع الماء الحار القديم الذى يعيش فيه الدببة البيضاء والذئاب ، ويشتهر أيضا بثوران البراكين

أجمل جزر العالم .. رحلة لإكتشاف أجمل 12 جزيرة في العالم

6- جزيرة سانتورينى في اليونان

جزيرة سانتورينى في اليونان

تعد جزيرة سانتورينى من أروع وأجمل الجزر على البحر الأبيض المتوسط ، وتعد من الجزر الناتجة عن الثورات البركانية حيث أطلق عليها لقب (تراتيل يونانيّة من أرض العالم المفقود) ، بمعنى أجمل الأراضي في دولة اليونان .

تتميز جزيرة سانتورينى بالجمال الخلاب الطبيعي و بمبانيها البيضاء وشوارعها البيضاء ، حيث تغنى بها الكثير من الشعراء منهم أفلاطون .. لذلك وجب علينا ضمها لقائمة صور مناظر طبيعية غريبة.

يوجد بهذه الجزيرة مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والفنادق العالمية التي جعلتها من الأماكن السياحة في العالم ، كما يوجد بها مصدر للمياه العذبة، وهو عبارة عن منبع صغير الحجم يوجد في كهف صغير في طريق بلدتين بين كاماري وثرايا .

  7- جبال تيانزى في الصين

جبال تيانزى في الصين

تقع جبال تيانزى في الجزء الشمالي من ولينغيوان في الصين ، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى مزارع صيني قاد معركه شجاعة ناجحة في جبال تيانزى وأطلق على نفسه تيانزى وتعنى بالصينية ابن السماء .

وتعد هذه الجبال من المناظر الطبيعية ويوجد عدة طرق لصعود هذه الجبال يستخدمها الزوار منها عربة التلفريك والمصاعد المنتشرة هناك ، لرؤية المناظر الخلابة ومن أفضل الأوقات لزيارة جبال تيانزى في شهور أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر .

 8- البحيرة المرقطة في مقاطعة كولومبيا البريطانية

البحيرة المرقطة في مقاطعة كولومبيا البريطانية

تقع هذه البحيرة في مقاطعة كولومبيا البريطانية وهى بحيرة نادرة ، وتتميز بالبقع الملونة والمتعددة التي توجد على سطحها  والتي تعطى شكل ومنظر خلاب رائع

وفي الصيف عندما تتبخر معظم مياهها تتحول المركبات المعدنية إلى بللورات كريستالية تنتشر على شكل دوائر تعكس ما بداخلها من معادن بألوان تتراوح بين الأخضر والأزرق والأصفر ،  والبحيرة تحتوى على مجموعة كبيرة من المركبات المعدنية شديدة التركيز منها كبريتات المغنيسيوم والكالسيوم و كبريتات الصوديوم .

9- نفق الحب في اوكرانيا

نفق الحب في اوكرانيا

يتمتع النفق بشهرة كبيرة في أوكرانيا وخصوصاً بين الأزواج والعشاق لالتقاط الصور الرومانسية ، حيث تسير القطارات في نفق الحب عدة مرات في اليوم ، لذلك لابد على الزوار أن يكونوا على علم بمواعيد القطارات .

10- سالار دى يونى في بوليفيا

سالار دى يونى في بوليفيا صور مناظر طبيعية غريبة

سالار دى يونى في اخر قائمة  صور مناظر طبيعية غريبة  والتي تعد من أجمل المناظر الطبيعية الجميلة والفريدة وهو أكبر مسطح ملحى في العالم يقع جنوب غرب ببوليفيا.

تجذب هذه المنطقة عدداً كبيراً من السياح كل عام لمشاهدة السماء والنجوم ليلاً وإنعكاسها على طبقة الماء التي تتكون فوق طبقة الملح خلال موسم الأمطار مما يجعل المنظر أشبه بالمرآة اللامعة .

قد يعجبك ايضاً