طرائف وغرائب حول العالم .. رحلة لإكتشاف غرائب العالم من حولك

700

طرائف وغرائب حول العالم .. في المقال التالي سوف نأخذك في رحلة لمدن حول العالم من سان فرانسيسكو الي مدينتي كيان ولوبوري بتايلاند وماكموري بكندا .. نجمع لك مجموعة من الطرائف والغرائب والتي تشتهر بها تلك المدن.

العالم يمتلئ بالطرائف والعجائب التي تدهشنا دائماً ..  ربما تكون عادات وتقاليد لأحد الشعوب وربما تكون قوانين بلد ما أو حيوان غريب ستندهش حين تقرأ عنه .

رحلة لإكتشاف  6 من طرائف وغرائب حول العالم والتي ستصيبك بالدهشة

 1- قم بإطعام الحمام وسوف تصبح خارج عن  القانون

قم بإطعام الحمام وسوف تصبح خارج عن  للقانون

سوف نبدأ رحلتنا لإكتشاف طرائف وغرائب حول العالم من مدينة سان فرانسيسكو المشهورة بجسر البوابة الذهبية .. في تلك المدينة قم بإطعام الحمام وستخالف القانون .. فمن غير القانوني أن تطعم الحمام في شوارع سان فرانسيسكو.

 حيث إلقاء اللوم علي الحمام والطيور المنتشرة بالمدينة لنشر الأمراض .. وإذا تم القبض عليك أثناء إطعام أحد الطيور أو الحمام يتمم تغريمك غرامة مالية كبيرة.

2- لا تغش في الإمتحانات في بنجلاديش

 لا تغش في الإمتحانات في بنجلاديش

نسافر الي بنجلاديش .. لنكتشف أن في جميع أنحاء العالم  إذا تم ضبطك تغش في أحد الإمتحانات النهائية من الممكن أن تطرد أو ترسب في تلك المادة  إنما الوضع مختلف في بنجلاديش .

في بنجلاديش إذا تم ضبط أحد الطلاب وهو يغش فسوف يواجه عقوبة السجن حتي الاطفال التي لا تتجاوز أعمارهم عن 15 عام .

3- لغز الخزنة التي حيرت الجميع من طرائف وغرائب حول العالم

لغز الخزنة التي حيرت الجميع من طرائف وغرائب حول العالم

من بنجلاديش نسافر الي كندا وبالتحديد ماكموري ، ألبرتا .. المكان الطابق السفلي لمتحف تراث ألبرتا فيرميليون .. حيث توجد خزنة مغلقة سعة 2000 رطل .. لقد حاول الجميع من صانعي الأقفال المحترفين فتح الخزنة ولم يتمكن أحد.

حتي جاء ستيفن ميلز ، ميكانيكي وعامل لحام من فورت ماكموري  وحل عن غير قصد لغز الخزنة الذي حير الجميع لعقود.

قام ميلز مازحاً  بتدوير القرص في تركيبة عشوائية: 20-40-60 ، ثلاث مرات على اليمين ، مرتين إلى اليسار ، مرة واحدة على اليمين .. لدهشة الجميع ، انفتح الباب .. للأسف ، لم تكن هناك سبائك ذهبية أو مجوهرات ثمينة في الداخل – فقط بضع أوراق من دفتر طلبات نادلة مؤرخ في عام  1977م، وبيان رواتب لحوالي 9.95 دولاراً من عام 1978م ومع ذلك ، كان حل اللغز الذي دام 40 عاماً لا يقدر بثمن

معلومات غريبة حول العالم .. تعرف علي أغرب 10 معلومات حول العالم 

4-  ما هو مقياس جمال المرأة لدي قبيلة كيان بتايلاند ..؟

 ما هو مقياس جمال المرأة لدي قبيلة كيان بتايلاند ..؟

نسافر الي قبيلة كيان بتايلاند .. إن نساء قبائل كيان بشكل أساسي هم الذين تراهم مع حلقات ذهبية حول أعناقهم .. فحين تبلغ الفتاة سن الرابعة تبدأ بوضع حلقات النحاس الأصفر حول الرقبة.

 مع التقدم في العمر يتم زيادة الحلقات كل فترة .. فهناك أفكار ومعتقدات مختلفة لإرتدائهم تلك الحلقات ، ولكن السبب الأكثر شيوعاً هو إعتقادهم أن الرقاب الطويله رمزاً للجمال.

5- حيوان الالباكا المبتسم من طرائف وغرائب حول العالم

حيوان الالباكا المبتسم من طرائف وغرائب حول العالم

نسافر إلي أعالى جبال الانديز بأمريكا الجنوبية لنتعرف علي أحد الغرائب والطرائف حول العالم وهو حيوان الألباكا .. هو حيوان يشبه اللاما الصغيرة ويشبه أيضاً الخروف طويل الرقبة.

حيوان الألباكا يبتسم دائماً .. وعندما يشعر بالخطر حين يقترب من أحد ما يقوم بالبصق عليه .

6- مهرجان البوفية المفتوح للقرود

مهرجان البوفية المفتوح للقرود

نسافر في سادس وجهة لنا لإكتشاف غرائب وطرائف حول العالم الي لوبوري بتايلاند .. حيث يتم تنظيم بوفية مفتوح سنوياً ليتم إطعام القرود الفواكة والخضروات في حدث غريب من نوعه.

يتم تنظيم المهرجان في شهر نوفمبر من كل عام .. وأصبح مقصد للسياح هناك والتسابق على إطعام القرود والتقاط الصور التذكارية .. حيث يضم المهرجان أكثر من 2000 قرد ويتم إستخدام أطنان من الفواكة والخضروات.

غرائب وعجائب النساء | 12 من غرائب وعجائب النساء حول العالم

قد يعجبك ايضاً