عجائب الدنيا السبع الجديدة بالصور تعرف عليها الأن

937

عجائب الدنيا السبع الجديدة .. نعم الجديدة..! فالقديمة لم يتبقي منها غير أسمائها .. بعد أن تلاشت تلك العجائب عن عالمنا .. ما عدا أهرامات الجيزة بمصر التي صمدت حتي وقتنا هذا .

كان لابد من إختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة وكان ذالك من خلال المبادرة التي قدمها منتج الأفلام الكندي السويسري برنارد ويبر لإختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة من بين 200 صرح أثري حول العالم ولاتزال قائمة حتي عام 2000م.

قامت مؤسسة (New7Wonders)  في زيوريخ بسويسرا .. بتنظيم المسابقة العالمية للتصويت لإختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة .. تم إعلان النتائج عام 2007 في لشبونة .

وتم إختيار عجائب الدنيا السبع بناء علي تصويت أكثر من 100 مليون شخص حول العالم .. وكان التصويت الأكبر الذي تم علي مستوي العالم .

كانت القائمة تضم أبرز الاماكن السياحية العالمية .. وكانت من بينها أماكن عربية وتم إختيار منها أحد المعال ليفوز في التصويت وسوف نتعرف عليها بالتأكيد داخل المقال.

قائمة عجائب الدنيا السبع الجديدة بالصور طبقاً لما نشرة موقع “SNN” عام 2007

1-  سور الصين العظيم – الصين  (GREAT WALL OF CHINA)

سور الصين العظيم - الصين  (GREAT WALL OF CHINA) (1)

تم بناء السور في القرن الخامس قبل الميلاد .. يمتد سور الصين العظيم على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين من تشنهوانغتاو على خليج  بحر بوهاي في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب .. تم بناء السور لحماية الصين من غزو المغول والترك .

يمتد سور الصين بشكل ملتوي لمسافة 21 كيلو متر شمالي الصين .. ويمتد جزء أخر يعرف بأسم ” جيانكو ” لمسافة 20 كيلومتر علي قمم جبال خضراء .. ويقع ذالك الجزء هلي بعد مسافة 100 كيلو متر من العاصمة بكين .. يبلغ ارتفاعه 10 متر وعرضه يتراوح من بين 5-10 أمتار.

عام 1987 م قامت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بإدراج سور الصين العظيم ضمن قائمة التراث العالمي .. وفي عام 2007  اصبح سور الصين العظيم أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة .

2- تاج محل – الهند  (TAJ MAHAL)

تاج محل – الهند  (TAJ MAHAL)

تاج محل تم البدء في بناءه عام 1630 وتم الإنتهاء تقريباً عام 1648 .. هو ضريح يوجد بأكرة بأوتار برادش بالهند .. ضريح فائق الروعة وأنيق العمارة والبناء .. قام بتشييده الملك شاه جهان ليضم رفات زوجته ممتاز محل والتي تتدلل في عشقها فقام ببناءه تخليدأ لذكراها.

يعتبر تاج محل من أجمل وأروع نماذج التراث في العمارة الإسلامية حيث يعرف بأسم ” جوهرة الفن الإسلامي ” .. تم تصميم وتنفيذ تاج محل من قبل نخبة من المهندسين (معمور خان – مكرمات خان -أستاذ أحمد لاهوري وهو يعتبر المصمم الرئيسي ) تحت إشراق إمبراطوري

عام 1983م أصبح تاج محل أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو .. وفي عام 2007 أصبح أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة .

3- مدرج الكولوسيوم الروماني – روما  (THE ROMAN COLOSSEUM)

مدرج الكولوسيوم الروماني - روما  (THE ROMAN COLOSSEUM)

مدرج الكوليسيوم أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة .. هو مدرج روماني عملاق يقع في وسط مدينة روما ..  يرجع تاريخ بناء الكولسيوم إلى عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول 70-72  بعد الميلاد تحت حكم الإمبراطور فلافيو فسبازيان .. وتم الانتهاء منه عام 80 في عهد تيتوس.

يعتبر الكولسيوم هو أكبر مدرج في العالم من الخرسانة والحجارة .. ويعتبر من أعظم الأعمال المعمارية والهندسية في عهد الإمبراطورية الرومانية .. وتم طباعة صورته علي قطعة 5 سنتات.

الكولسيوم  هو مبنى بيضاوي ضخم ..  يبلغ طوله 189 متراً .. عرضه 156 متر .. إرتفاعه 57 متر ..محيطه 524 متر .. مساحة 24,000 م ²  ويبلغ ارتفاع الجدار الخارجي 48 متراً .. ومحيطه 545 متراً .. وللكالسيوم  ثمانون مدخلاً .

4- مدينة ميتشو بيتشو القديمة – بيرو   (MACHU PICCHU)

مدينة ميتشو بيتشو القديمة – بيرو   (MACHU PICCHU)

تم إكتشاف مدينة ماتشو بيتشو القديمة ( أو  القلعة الضائعة) من قبل المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام في 24 يوليو 1911م .. وقد إكتشفها بالصدفة عندما كان يبحث عن آثار الإنكا التي دمؤها الأسبان.

تم بناء تالقلعة الضائعة من قبل شعب الأنكا في القرن الخامس عشر  .. وتقع مدينة ماتشو بيتشو في كوزكو ببيرو .. وتقع بين جبليين من سلاسل جبال الأنديز .. علي أرتفاع 2330 م فوق سطح الأرض .. تقع المدينة علي شفا هاويتين بإرتفاع 600 م مغطي بأشجار الغابات .. وأسفلها نجد نهر  أولو بانبا.

في عام 1983م  تم تصنيف مدينة ماتشو بيتشو من ضمن قائمة التراث العالمي  .. وعام 2007 أصبحت من ضمن  عجائب الدنيا السبع الجديدة.

5-  معبد تشيتشن ايتزا – شبه جزيرة يوتوكان بالمكسيك  (CHICHEN ITZA)

معبد تشيتشن ايتزا - أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة

ويقع الهرم في مدينة تشيتشن إبتزا جنوب المكسيك .. تم بناء معبد أو قصر تشيتشن إيتزا خلال الفترة من 9 الي 12 ميلادي من قبل قيائل تولتك ..يبلغ إرتفاع القصر أو المعبد 24 متراً بالإضافة إلي 6 أمتار إرتفاع رأس المعبد وتبلغ مساحة قاعدة الهرم ( المعبد )  3058 متر مربع .

6- البتراء – الأردن  (PETRA)

البتراء - الأردن  (PETRA)

البتراء مدينة أثرية تاريخية تقع في محافظة معان في جنوب الأردن .. تك تسميتها أيضاً بالمدينة الوردية بسبب ألوان صخورها الملتوية .. تم تأسيسها عام 312 قبل الميلاد عاصمة لمملكة الأنباط .

 تشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور وموقعها المتميز علي طريق الحرير وتقع المدينة على منحدرات جبل المذبح .. بين مجموعة من الجبال الصخرية الشاهقة .. التي تُشكل الخاصرة الشمالية الغربية لشبه الجزيرة العربية .. وتحديداً وادي عربة .. الممتد من البحر الميت وحتى خليج العقبة.

البتراء - أحدي عجائب الدنيا السبع الجديدة

تعتبر البتراء الأن أكثر الأماكن جذباص للسياح علي مستوي دولة الأردن الشقيق .. وتعتبر واجهة لزعماء العالم لزيارتها.

عام 1985م أصبحت مدينة البتراء  أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو .. وفي عام 2007 فازت من خلال التصويت وأصبحت أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة .

7- تمثال المسيح الفادي ريو دي جانيرو بالبرازيل (CHRIST THE REDEEMER STATUE)

تمثال المسيح الفادي أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة

المسيح الفادي تمثال ضخم على طراز فن “آرت ديكو”  للسيد يسوع المسيح بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل .. قام بنحته النحات الفرنسي بول لاندوفسكي .. وقام بإنشاءه مهندس برازيلي  هيتور دا سيلفا كوستا بمساعده المهندس الفرنسي ألبرت كاكوت .. وقام بتصميم الوجه النحات الروماني جورجي ليونيدا .

ويعد من أهم معالم الجذب السياحي في البرازيل .. ويعد رمزاً وأيقونة للمدينة والبرازيل كلها .. يبلغ إرتفاع التمثال 38م .. ووزنه 1000 طن  .. يقع تمثال الفادي  أعلي قمة جبل كوركوفادو  .. مصنوع من الخرسانة والحجر الأملس.

قاعدة تمثال الفادي المسيح هي كنيسة رومانية كاثوليكية .. وسط حديقة وطنية تعتبر الأكبر في العالم .. وفي عام 2007 أصبح تمثال المسيح الفادي عجائب الدنيا السبع الجديدة.

قد يعجبك ايضاً