غرائب وعجائب حول العالم

1٬332

تكثر الروايات في دائرة غرائب وعجائب حول العالم ، منها القصص والأساطير والمعالم الأثرية. حتى تفاعلات المجتمع مع بعضه ، سنكشف لكم عن 3 غرائب وعجائب حول العالم ، نتمنى أن تدهشكم…

1- الغابة الراقصة من غرائب وعجائب حول العالم

يمتليء العالم بالغابات الغزيرة، المرعبة منها و الجميلة الجذابة، و لكن رغم ذلك فإنها كلها على وتيرة واحدة عدا الغابة الروسية التي ليست بالمخيفة كما في غابات أفلام الرعب، ولا مليئة بالورود كما في الطرق الرومانسية، بل هي غابة راقصة طبيعتها الجينية و الخلل الوراثي في تركيبها هو ما جعلها تأخذ هذا الشكل، و هو ما جعلها تتميز بخاصية تختلف عن باقي الغابات في كافة أنحاء العالم.

الغابة الراقصة من غرائب وعجائب حول العالم

الغابة الراقصة من الغابات الروسية و الغابة الأغرب في العالم. حيث أن جميع أشجارها ملتوية و كأنها راقصات تقوم بالإستعراض، بأشكالها المختلفة تماماً عن كل غابات العالم. وتتصدر هذه الغابة أخبار غرائب وعجائب حول العالم.

في حديقة كروشينسكايا كوسا بمقاطعة كاليتينغراد بروسيا. تقع الغابة الراقصة على قطعة رملية متحركة بمساحة كيلومتر مربع، على أطول برزخ في العالم ( برزخ قورش ) و بمحمية تقع في المنتصف بين روسيا و ليتوانيا، في حال قررت زيارة هذه الغابة و أخذ صورة معها. قررت وزارة الغابات بروسيا تسييج الغابة الفريدة من نوعها، قائلين: ” أنه وبسبب السياح فقد ماتت 12 شجرة تقريبا لذلك يجب حمايتها “.

 

ما السبب وراء هذا الشكل الغريب و الفريد؟

كانت أشجار هذه الغابة عادية جداً ولكن أثناء الحكم النازي بروسيا تم تدمير هذه الأشجار حتى اعتقد الناس أنها لن تنمو مجدداً. ولكن تسبب خلل بيئي و خلل جيني في نمو الأشجار و لكن بإلتوائات متداخلة حملت معها صورة جميلة و تحفة مثالية.

اقرأ أيضاً : أغرب 6 عادات في القارة السمراء افريقيا

2- الأفريقي و سيارته المرسيدس

تشيكيد بيتسو الرجل صاحب الـ 72 عام هو من أعضاء الحركة الديموقراطية الأفريقية المتحدة. هو ذاته الأفريقي صاحب المرسيدس الذي لم يكن يرغب مفارقتها أبداً حتى بعد وفاته. إذ قام بيتسو بكتابة وصية تنص على أنه حين وفاته يجب على القائمين على أمر تكفينه و دفنه أن يدفنوه مع سيارته المرسيدس و هو يمسك بالمقود و مربوط على الكرسي بحزام الأمان و كأنه سيفيق من موته ويأخذ نفسه بجولة في سيارته الخاصة.

 

غرائب وعجائب حول العالم الأفريقي و سيارة المرسيدس

قام الرجال بحفر قبر على عمق 8 أقدام و وضع السيارة من ماركة مرسيدس بينز E500 و بها الأفريقي رجل الأعمال ( بيتسو ). ليكون بذلك حديث الأمة بسبب الجنازة الأغرب من نوعها لتنضم إلى مكتبة غرائب و عجائب حول العالم.

عجائب وغرائب حول العالم .. اكتشف أغرب الأشياء ستصيبك بالدهشة

3- الموزة الأغلى في العالم

الفنان الإيطالي ماوريتيو كاتيلان لا يتوقف أبداً عن مفاجأة معجبي الفن الساخر بفنه الكوميدي و الجميل. فبعد أن قام كاتيلان بعرض مرحاض مصنوع من الذهب الخالص عيار 18 قيراط قدرت قيمته بخمسة ملايين دولار أمريكي في بريطانيا و بالتحديد في قصر بلينهايم. قام الفنان من جديد بعمل كوميدي ساخر يعد الأغرب من نوعه. وهو عبارة عن ” قطعة موزة “. قام كاتيلان بتعليقها على الحاط بإستخدام شريط لاصق في ميامي في معرض آرت بازل بولاية فلوريدا الأمريكية. و تقدر قيمة الموزة بمئة و عشرين ألف دولار.

الموزة الأغلى في العالم

قصص غرائب وعجائب حول العالم. دائماً ما تحمل فكرة تقفز إلي أذهاننا في البداية .. ربما عن  حيوانات غريبة أو أشياء لم نتوقعها حدوثها في العالم من حولنا. أو اشياء لم نتوقع وجودها. و لكن كاتيلان كسر هذه القاعدة  حينما قام بشراء موزة من أحد الأسواق. ولصقها بشريط أسود على الحائط. ثم قام بيعها على أنها تحفة فنية. كما قام بعرض نموذجين آخرين أحدهما في معرض الأعمال الفنية المعاصرة Perrotin في باريس. وقد تم بيع هذا النموذج بمئة و خمسين ألف دولار.