فواكه غريبة ونادرة | أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

2٬806

تتنوع الفواكه الغريبة والنادرة حسب الفصول ومواسم زراعتها وأماكن تواجدها حول العالم، فالبعض منها مفيد جداً لصحة الأنسان لأنها غنية بالعناصر الغذائية المختلفة والمعادن والفيتامينات المفيدة ، وتعتبر من أفضل الأغذية على الإطلاق .

تتميز الفواكه بطعمها الحلو أو الحامض و هي غنية بالمياه و تحتوي على سكر يساعد في عملية الهضم، بالإضافة إلى احتواءها على الألياف .

هناك أنواع كثيرة من الفواكه المعروفة والشائعة على مستوى العالم ، ولكن ما نركز عليه في هذا المقال هي الفواكه الغريبة حول العالم

قائمة فواكه غريبة ونادرة من حول العالم

هل هناك فواكه غريبة ونادرة فعلاً تختلف عن الفواكه التي نعرفها ؟

نعم هناك العديد الفاكهة والتي تنتمي لقائمة فواكه غريبة ونادرة حول العالم ، اخترنا لك في هذا المقال 12 نوع من الفاكهة الغريبة حول العالم و نذكر منها ما يلي :

1- فاكهة كاكايا

فواكه غريبة ونادرة | أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

وينضم لقائمتنا ” فواكه غريبة ونادرة”  الكاكايا ويطلق عليها أيضاً جاك فروت هي أكبر فاكهة على مستوى العالم ، موجودة في غرب الهند و بدأت تزرع في مناطق عديدة في المناطق الإستوائية.

نذكر من بين مميزات هذه الفاكهة ما يلي :

– ذوقها خليط بين الموز والأناناس والمانجو ، تتوسطها بذور بنية اللون .

– لونها الخارجي أخضر وعند نضوجها يصبح أصفر .

– هي ثمرة ضخمة يصل وزنها إلى 36 كيلوغرام .

– أكبر إنتاجها يكون في المناخ الاستوائي أو القريب من الاستوائي .

2- فاكهة ليتشي

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

هناك فواكه غريبة ونادرة لا يعرفها معظم الناس ومن بينها فاكهة ليتشي التي تعتبر من فصيلة الصابونيات و تتواجد في الهند والصين .

تعرف هذه الفاكهة الغريبة والنادرة بذوقها اللذيذ ونكهتها الحلوة وتحتوي على مضادات الأكسدة ومختلف الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان .

تتميز فاكهة ليتشي بالعديد من المميزات والفوائد و من بينها محاربة السرطان وأمراض القلب والشرايين ، كما أنها تعمل على تعزيز حركة الأمعاء عن طريق الألياف التي تحتويها ، كما تساهم أيضاً في تخفيف الوزن .

فواكه غريبة | بالصور تعرف على أغرب 10 فواكه في العالم

3- فاكهة الرامبوتان

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

إذا كنت تبحث عن فواكه غريبة ونادرة وغير معروفة فإن الرامبوتان واحدة من بين هذه الفواكه و المعروفة بقيمتها الغذائية العالية .

تعتبر فاكهة الرامبوتان من الفواكه الخارقة حول العالم ، حيث تتركز في جنوب شرق آسيا وفي المناطق الاستوائية عموماً ، لديها فوائد متعددة على صحة الإنسان منها احتوائها على كمية كبيرة من الماء و مختلف الفيتامينات و المعادن المهمة للجسم مثل فيتامين سي وعنصر الحديد و غيرها .

أكدت البحوث و الدراسات أن مضادات الأكسدة الكثيرة التي تحتويها هذه الفاكهة يمكنها التقليل من مستويات الكوليسترول ، كما تساهم في مكافحة مختلف أنواع السرطانات و لهذا نجد فئة كبيرة من الناس تحث عن هذه الفاكهة الخارقة .

4- فاكهة كرامبولا

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

تعتبر فاكهة كرامبولا من قائمة ” فواكه غريبة ونادرة ” وتعرف أيضاً باسم فاكهة النجمة نظراً  لشكلها الذي يشبه النجمة ، تتميز بلونها الأصفر و طعمها الحلو المائل للحموضة، وتتواجد في شمال الولايات المتحدة الأمريكية وجزر الكاريبي وشمال آسيا .

تحتوي فاكهة كرامبولا على العديد من الفوائد و نذكر منها تعزيز عملية الهضم وتخليص الجسم من الترسبات و السموم و ذلك عن طريق الألياف الغذائية و المياه التي تحتوي عليها.

 كما تعد مضاد حيوي قوي ضد الميكروبات و الجراثيم مما يؤدي إلى تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان بشكل كبير و بالتالي حمايته من الأمراض الخطيرة و المستعصية كالسرطانات ، إلى جانب دورها في حماية البشرة و نضارتها و مكافحة الشيخوخة و التقدم في السن .

5- فاكهة كيوانو

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

هناك فواكه غريبة ونادرة في الشكل و الذوق ، تعتبر نادرة و قليلة و لهذا لا يعرفها معظم الناس ، و من بينها فاكهة كيوانو التي تتميز بقشرتها السمكية برتقالية اللون وتحتوي على قرون صغيرة ، يوجد بداخلها مادة هلامية لزجة مملوءة بالبذور.

تتميز فاكهة كيوانو بالعديد من الفوائد نذكر منها :

–  تعزيز مناعة الجسم .

– تزويد الجسم بالحديد المهم في تصنيع الهيموغلوبين في كريات الدم الحمراء .

– تساعد فاكهة الكيوانو في تخفيف الوزن لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء .

– تسهل عميلة الهضم لاحتوائها على الألياف .

– تحافظ على صحة القلب و الشرايين .

– تحافظ على صحة العظام .

نباتات غريبة | تعرف علي اغرب 10 نباتات في العالم

6- فاكهة التفاح الخشبي

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

من الفواكه الغريبة في الشكل والذوق فاكهة التفاح الخشبي ، ماهي هذه الفاكهة و ما هي مميزاتها ؟

تعرف فاكهة تفاح الخشب بنوعين مختفين :

يعرف النوع الأول باسم آيغل مارميلوس و يتميز بقشرة خارجية صلبة أما اللب فيحتوي على عدد من البذور محاطة بكيس يحتوي على نوع من الأصماغ، من بين فوائد هذا النوع تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم و تقوية عضلة القلب ، كما يساهم في التقليل من الإسهال و حماية المعدة و الجهاز الهضمي .

أما النوع الثاني من فاكهة تفاح الخشب فهو نادر و غير معروف مقارنة بالنوع الأول ، يتميز قشرة صلبة أما اللب فذوقه يميل إلى الحموضة كما يتميز رائحة قوية و حادة ، و من فوائد هذا النوع هي علاج بعض الالتهابات كالتهاب الحلق، كما يساعد على التخفيف من الإسهال الشديد و يقاوم الميكروبات والجراثيم .

7- فاكهة الخبز

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

هل سمعت بفواكه غريبة ونادرة ذات أسماء غريبة ؟

فاكهة الخبز من هذه الفواكه ، التي تعرف بفوائدها المتعددة والخارقة وسميت بهذا الاسم لأن رائحتها تشبه رائحة الخبز الساخن .

تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان .

8- فاكهة سافو

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

هي فاكهة غنية بالعناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات والدهون و العديد من الفيتامينات المهمة ، كما تستخدم في علاج الأمراض الجلدية و الجروح و لها فوائد عديدة صحية و تجميلية .

9- فاكهة سلاك

فواكه غريبة ونادرة أغرب  12 نوع من  الفواكة الغريبة  وفوائدها

تتميز هذه الفاكهة بشكلها الغريب وتعرف أيضاً بفاكهة الثعبان ، تتواجد في ماليزيا وأندونيسيا ومن بين فوائدها علاج حموضة المعدة و أمراض الجهاز الهضمي بصفة عامة .

10- فاكهة المعجزة

فواكه غريبة ونادرة   أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها

تعتبر فاكهة المعجزة من الفواكه الغريبة ، وسميت بهذا الاسم لانخفاض نسبة السكر الموجودة بها ، أما حجمها فصغير جداً يشبه حجم الطماطم الكرزية .

تحتوي على عناصر غذائية مهمة كما لها القدرة على تغيير حليمات التذوق .

11- فاكهة تشريمويا

فواكه غريبة ونادرة  أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة  وفوائدها

تتميز بلونها الأخضر و شكلها المخروطي وتحتوي من الداخل على مادة كريمية غنية بالفيتامينات و المعادن المهمة لجسم الإنسان .

تتميز فوائد لا حصر لها و منها تخفيض نسبة السكر في الدم وتعديل ضغط الدم.

12- فاكهة تفاح السكر

فواكه غريبة ونادرة أغرب 12 نوع من الفواكة الغريبة وفوائدها 10

تساهم هذه الفاكهة في تخفيف أمراض المسالك البولية ، كما تساعد الأشخاص الذين لديهم ترسبات من أملاح حمض اليوريك ، كما تعتبر مضاد قوي للسرطان وتعرف أيضاً بفاكهة قلب الثور.

قد يعجبك ايضاً