كتاب السر للكاتبة روندا بايرن أكثر الكتب مبيعاً في العالم

866

كتاب السر .. مقالنا اليوم لن يتحدث عن دولة مشهورة ولا عن معلم سياحي معروف، بل هو مقال من نوع خاص جداً، يتحدث وبالتفصيل عن كتاب كان له فائدة عظيمة في تغيير حياة الكثير من الناس، ويعرف هذا الكتاب باسم كتاب السر.

 وسواء عزيزي القارئ قد سمعت عنه أم لم تسمع، فما سوف تقرؤه في السطور القادمة سوف يؤكد لك مدى ضرورة اقتنائه وقراءته بكل تأكيد.

لقد ترجم هذا الكتاب إلى أربعة وأربعين لغة بل وبيع منه حوالي واحد وعشرين مليون نسخة، وهي أرقام تؤكد بلا أدنى شك مدى أهمية هذا الكتاب، إلا أنه أيضاً قد أثار الكثير من الجدل حيث سخر منه كثيراً في العديد من البرامج التلفيزيونية، لا بد وأنك الآن متشوق أكثر من ذي قبل للتعرف عليه.

كتاب السر لـ روندا بايرن

كتاب السر للكاتبة روندا بايرن أكثر الكتب مبيعاً في العالم

حسناً إليك الفكرة الرئيسية التي يقوم عليها الكتاب إنها فكرة قانون الجذب وهي أن الأفكار الإيجابية تجذب النجاح وتساعدك في مجالات كثيرة في الحياة كالصحة والثروة وما إلى ذلك، هل ما تزال الفكرة مبهمة ؟ بالتأكيد ما هو قادم سوف يكشف لك المزيد عن الأمر.

إن الكون من وجهة الكتاب محكوم بما يعرف قانون الجذب وهو قانون يقوم على أن مشاعرنا وأفكارنا تجتذب من الأحداث والأشخاص ما هو مشابه لها فعلى سبيل المثال إن كان الشعور المسيطر عليك هو الغضب، فإن هذا الشعور سوف يرسل ترددا في الكون ليجذب إليك كافة الأحداث والأشخاص التي تشعرك بالغضب، في حين إن كنت تشعر بالسعادة فإنك سوف تجذب بتردد هذا الشعور من الكون كافة الأحداث التي تشعرك بالسعادة.

والأمر نفسه يتعلق بأحلامك فإن كنت تحلم بشراء سيارة أو منزل كبير، فإن تلك الأمنية ترسل تردداً في الكون تساهم في ترتيب الأحداث بحيث تساعدك في الحصول على السيارة أو المنزل، وهذا هو السر الذي يخبرنا الكتاب أنه توصل إليه من أجل الحصول على النجاح والصحة والثروة

أفضل كتب تطوير الذات | أفضل 15 كتاباً سوف تساعدك لتطوير ذاتك

مدى توافق الفكرة مع العقيدة الإسلامية

كتاب السر للكاتبة روندا بايرن أكثر الكتب مبيعاً في العالم

يخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال حديث” تفاءلوا بالخير تجدوه “. أن من يتفاءل فسوف ينال الخير وبذلك تجد فكرة الكتاب متقاربة كثيراً مع وجهة النظر الإسلامية، إلا أن ديننا الحنيف يحث أيضا على ضرورة الأخذ بالأسباب وعدم التواكل والركون والاكتفاء بمجرد الأحلام والأمنيات.

ما ناله كتاب السر من تكريمات

لقد إستطاع الكتاب أن يكون على قمة قائمة أكثر الكتب مبيعاً وهي قائمة تنشرها صحيفة نيويورك تايمز لمدة مائة وست وأربعين أسبوعاً متتالياً هذا كما أنه ظهر في حلقتين من حلقات برنامج أوبرا وينفري وهذا يبين مدى المكانة التي قدنا لها فبرنامج أوبرا وينفري برنامج عالمي.

نبذة عن مؤلف كتاب السر

إن كتاب السر من تأليف كاتبة تدعى روندا بايرن ولدت عام 1951 وتعمل في الأصل كاتبة ومنتجة للتلفزيون وهي استرالية الجنسية، وقد قامت بعمل فيلم يحمل نفس اسم الكتاب وحقق مبيعات جيدة أيضاً قد بلغت اثنين مليون نسخة، أما الكتاب فحسب مجلة فوربس قد حقق حوالي ثلاثمائة مليون دولار نصيب الكاتبة منها حوالي اثنى عشر مليون دولار.

إلى أي لون أدبي ينتمى كتاب السر ؟

لا بد وأن هذا السؤال يدور في ذهنك الآن عزيزي القارئ، حسنا نستطيع أن نقول إنه ينتمي لما يعرف بالإعتماد على الذات أي مساعدة الذات من خلال تحسن بتوجيه ذاتي على كل من الصعيدين الاقتصادي والفكري بل وأيضاً العاطفي

أهم 15 كتابًا من أفضل كتب تطوير الذات لتغيير حياتك للأفضل

قانون الجذب في التاريخ

كتاب السر للكاتبة روندا بايرن أكثر الكتب مبيعاً في العالم

قانون الجذب بعدما قرأت عنه من خلال الحديث عن هذا الكتاب يعود بالأساس لحضارة القدماء المصريين ومن بعدهم الحضارة اليونانية ثم تم إهمال هذا القانون أو نسيانه حتى القرن العشرين.

  • هل قانون الجذب قانون أم نظرية ؟

في الواقع على الرغم من أن كتاب السر يطلق عليه قانونا إلا أنه يظل نظرية ولا يوجد أي أساس علمي يؤكد صحتها إلا أنه لا بأس من قراءة الكتاب البالغ عدد صفحاته مائة وست وتسعين صفحة والاستفادة من بعض أوجه النظر داخل الكتاب الخاصة بالتفاؤل وعدم التشاؤم واليأس.

إقتباسات من كتاب السر

 ” اصنع وشكل يومك بالتفكير في الطريقة التي تريد بها أن تمضي الأمور، وسوف تشكل حياتك عمداً وقصداً “

” إذا إستطعت أن تفكر بشأن ما تريده في عقلك و تجعل منه فكرتك المهيمنة سوف تحققه كواقع في حياتك “

” عندما تبدأ في فهم افكارك ومشاعرك والسيطرة عليها فحينها سوف ترى كيف تصنع واقعك الخاص وهناك تكمن حريتك وهناك تجد قوتك .. ؟”

” انظر للأشياء التي تريدها على انها ملكك بالفعل واعلم انها سوف تأتي اليك عند الحاجه .. دعها تأتي ولا تقلق ولا تفكر بشأنها “

نظرية الفستق | رحلة عبر صفحات كتاب نظرية الفستق

هل توجد كتب متشابهة مع كتاب السر في مجملها ؟

أجل فنجد كتاب قوة عقلك الباطن من كتب الإعتماد على الذات المتميزة التي ننصحك أيضاً بقراءتها مع هذا الكتاب لكي تصقل من مهاراتك الشخصية ومن طرق تفكيرك في مختلف الأمور.

إننا بهذه الأسطر البسيطة نصل إلى نهاية حديثنا عن كتاب السر حيث شرحنا بالتفصيل مجمل فحوى الكتاب ومدى إقترابها من العقيدة الإسلامية بل وبعض المعلومات عن الكاتبة التي قد ألفت الكتاب وما ناله الكتاب من تكريمات بل وتحديد اللون الأدبي الذي ينتمي إليه الكتاب والكثير من التوضيح لنظريته والكتب المشابهة ونعتقد أن بهذا قد تكامل الموضوع في عقلك وهو غرض هذا المقال الأساسي بحيث يسهل عليك قراءة الكتاب فيما بعد.

وإن كانت لديك أسئلة أخرى حول كتاب السر سواء إن كنت قد قراءته أم لم تقرؤه بعد فنحن على استعداد للرد عليها جميعها من خلال فقط أن تذكرها في التعليقات التي جعلناها متاحة على المقال طوال اليوم ونقوم بالرد عليها على الفور حتى نحقق لكافة قرائنا الأعزاء أقصى استفادة ممكنة تمكنهم من الاستفادة بكتاب السر بشكل جيد في العموم وبذلك يتحقق فرصة مقالنا الذي كتبناه.

قد يعجبك ايضاً