كوريا الشمالية .. فاصل كوميدى بعيداً عن الكوراث والفيروسات

330

كوريا الشمالية .. حقائق وغرائب حول العالم

فى بداية الأمر .. العالم كله يعيش فى عام 2020 م ، ماعدا دولة واحدة فقط..! نعم بالطبع هى كوريا الشمالية ، فأنها فى عالم اخر تمام

  • جوتشى تقويماً و ليس ماركة عالمية

 كوريا الشمالية لا تعيش معنا فى وقتنا الحالى .. ولكنها تمتلك تقويما خاصاً يسمى بJuche   (جوتشى ) .. اخترعوه الكوريين عام 1997م .. وبدأوا التقويم بيوم 15 ابريل لعام 1912م .. و هذا هو اليوم الذى ولد فيه كيم ال سونج .. مؤسس كوريا الشمالية ..

يعنى تقريبا نحن الأن نقع فى عام 109 جوتشى طبقاً لقانون الكوريين .

 

  • 200 رطل يومياً لزراعة كوريا الشمالية

لا تعتقد ان ذلك الموضوع غريب جداً .. بل أنه يوجد الأغرب والأطرف من ذلك .. وهو انه فى العام الماضى، زعيم كوريا الشمالية أمر كل مواطن انه يقوم بتسليم الحكومة 200 رطل يومياً من فضلاتهم..! حتى تستخدمها السلطات المعنية كسماد طبيعى فى الزراعة .. بدلاً من أن يقوموا باستيردها من الخارج .

  • عقوبة الثلاثة أجيال و الحرية الدينية

أيضا تجد فى كوريا الشمالية قانون عقوبات يسمى عقوبة الثلاثة أجيال .. هذا القانون ينص على أن لو ارتكب المواطن جريمة وتم الحكم عليه بالسجن .. من الممكن أن يسجن هو وعائلته بأكملها..! حتى اذا أصبح لديه أطفال داخل السجن، يتم حبس أطفاله معه.

زعيم كوريا الشمالية الحالى كيم جونغ أون، أعدم عمه و زوج خالته و أخيه الاكبر..! وأعدم وزير التعليم لانه غفو نائماً فى جلسة للبرلمان .. وأيضاً كان هناك مهندساً معمارياً مسئولاً عن تصميم مطار جديد للدولة ولكن التصميم لم ينل إعجاب الزعيم كيم،  فالطبع قام بإعدامه..!

 

الناس فى كوريا الشمالية لا تمتلك أى حرية دينية .. بل لو عرف على أى شخص منهم انه يمارس أى طقس ديني ، تكون عاقبته وخيمة عليه على أسرته كلها .

كل شعب هذا البلد لابد أن يكون ولاءه للزعيم فقط .. و أى شخص يمر من أمام تمثال كيم جونغ أون، ينحنى له فورا .. حتى أيضاً السياح و الأجانب..! واذا رفض منهم أى سائح .. يتم حبسه داخل فندقه الى حين انتهاء رحلته، ثم يرسلوه الى بلده مرة آخرى و يمنع منعاً باتا من دخول كوريا الشمالية مرة آخرى

أغرب 6 عادات في القارة السمراء أفريقيا

  • لا تلبس جينز أزرق يا رمز الامبريالية

من الطرائف العجيبة ايضاً، ان البناطيل الجينز الزرقاء ممنوعة فى كوريا الشمالية..! لأن النظام هناك يدعى أنها رمزاً للامبريالية الأمريكية .. لكنه مسموح لبس البناطيل الجينز السوداء فقط !

الرجال والنساء فى كوريا الشمالية، عندهم ثمانية وعشرون تسريحة شعر فقط مسموحة لهم للاختيار بينها .. و كل التسريحات أصلا تشبه بعضها تماماً .. و ان تجرأ شخصا ما على قص شعره بطريقة مختلفة غير المسموح بها..! سوف يسجن فوراً ! لذلك من الأفضل أن تختار تسريحة كيم جونغ حتى تنال رضا الزعيم .

 

  • كرة الزعيم وقعت فى سلة كوريا الشمالية

مجال الرياضة أيضاً لم يخلو من هذه الكوميديا الساخرة .. فاخترعوا قوانين جديدة لكرة السلة و يلعبون بهذه القوانين منفردين عن العالم أجمع .. ولكن هذا لسبب خاص .. وهو ان الزعيم الحالى و الده الذى توفى من تسعة أعوام، يحبون كرة السلة جداً .. فوضعوا قوانين جديدة يحبها الزعيم..! مثل انه فى اخر ثلاثة ثوانى من المباراة، فانها تحسب بثمان نقط .. و ان الفريق الذى يخسر الضربة الحرة، تخصم منه كنقطة .. كعقاب لذيذ حتى لا يفعلها مرة اخرى..!

 

  • التلفزيون و الانترنت ليس ضرورى على الاطلاق

  • التلفزيون

يخلو من القنوات الخاصة، وبرامج التوك شو وما الى ذلك .. فقط يوجد أربعة قنوات حكومية تعليمية و قناة واحدة رياضية .

القناة الرئيسية لديهم تسمى KCTV   .. ممكن أن نعتبرها قناة اخبارية، ولكنها أيضاً فى بعض الاوقات قد تعرض الافلام و المسلسلات بغرض الترفيه عن الشعب، حتى ان كل هذه القنوات تظل تعمل لمدة 8 ساعات يومياً فقط ثم يتوقف البث تماماً . لكن فى الاعياد و المناسبات القومية، تعمل هذه القنوات لمدة 14 ساعة ..

باقى قنوات التلفزيون، تعمل فى العاصمة فقط..! و قلة من المدن الكبرى .. ولكن لمدة يومين أو ثلاثة على الاكثر اسبوعياً ، هذا غير انه اذا فكر أحد المواطنين بمشاهدة أى شيء غير ما يعرضه تلفزيون كوريا الشمالية , سيسجن على الفور !

أغرب معلومات عن اليابان ..بعض الحقائق المدهشة عن اليابانيين

  • أما عن الانترنت العالمى ..

فانه غير موجود نهائياً فى كوريا الشمالية..! غير للمؤسسات الحكومية و التعليمية , و الشركات و الزوار الاجانب فقط !

أما باقى الشعب الكورى .. فلديهم شبكة خاصة بهم ، تسمى  Kwangmyong   لا تعمل الا فى كوريا الشمالية فقط بل و أى شىء يحدث خلال هذه الشبكة يكون تحت المراقبة و التسجيل ..

هذه بعض أحوال 25 مليون نسمة الذين يمثلون الشعب الكورى .. و بالطبع سنسمع عنهم مرة اخرى المزيد من هذه المواقف و الطرائف  .. فانها لا تنتهى أبداً !

قد يعجبك ايضاً