كيليان مورفي والكاريزما توماس شيلبي في مسلسل بيكي بلايندرز

1٬277

بعد النجاح الباهر الذي حققه مسلسل بيكي بلايندرز بطولة كيليان مورفي في دور توماس شيلبي .. تسأل الكثير من الجمهور عن بطل المسلسل من هو ..؟ وما هي أعماله ..؟ وشخصيته الحقيقية ..؟ وفي هذا المقال نتحدث عن نجم هوليود الموسيقي والفنان المسرحي كيليان مورفي.

كيليان مورفي

كيليان مورفي والكاريزما توماس شيلبي في مسلسل بيكي بلايندرز

ولد كيليان مورفي بمدينة كورك الأيرلندية 25 مايو عام 1976 لأسرة من خمس أفراد حيث كان الأبن الأكبر للعائلة ، يعمل والده موظف في وزارة التعليم الايرلندية ووالدته معلمة للغة الفرنسية ، له وأخ يدعى بايدي وشقيقتان هما اورلا وسايل.

كان كيليان مورفي عاشق للموسيقي منذ سن العاشرة وفي العشرينيات من عمره بدأ بعزف الجيتار وأنشأ برفقه أخيه الأصغر فرقة موسيقية ، وكان على وشك التعاقد مع شركة موسيقية ولكن باء التعاقد بالفشل فكان على أخيه إنهاء دراسته الثانوية كما التحق كيليان مورفي في العام نفسه بكلية الحقوق بجامعة كورك وعندما سؤال مورفي عن فشل التعاقد فيما بعد قال إنه سعيد جدا بعدم إتمام هذا.

لم يكمل كيليان مورفي دراسته الجامعية فقد أنهى عامه الأول بالفشل .. فلم يكن عنده الشغف للدراسة وأعطى اهتمامه كاملا لفرقته  (The Sons of Mr.Greengenes).

وتذوق كيليان مورفي فن التمثيل لأول مرة في المدرسة الكاثوليكية في مدينة كورك أثناء مشاركته في مسرحية مدرسية وأثنى على موهبته معلم للغة الإنجليزية الشاعر ويليام وال وشجعه على التمثيل ومواصلة المسيرة إلا كان شغفه أكثر للموسيقي

توماس شيلبي | العبقري ذو الكاريزما وأسطورة بيكي بلايندرز

المسيرة الفنية لـ كيليان مورفي

كيليان مورفي والكاريزما توماس شيلبي في مسلسل بيكي بلايندرز

بدأ كيليان مورفي مسيرته المهنية بالمسرح حيث تعاقد مع شركة إنتاج مسرحية وأبدع في دوره بمسرحية Disco Pig وتوالت بعدها العديد من المسرحيات وبعد عام من دخوله المسرح شارك في الفيلم الروائي (Quando ) ثم الفيلم القصير (Sunburn  ).

أضاف العمل المسرحي لكيليان مورفي سيرة ذاتية رائعة مما دفع المنتجين والمخرجين باكسابه دور البطولة في العديد من الأفلام أولها كما (Red Eyeو SunshineوDays later 28) تعاون كيليان مورفي مع المخرج الرائع كريستوفر نولان في ثلاث أفلام إبداعية وهي (The Dark Knight Trilogy, Inception, Dunkirk)

لم يكن تخلي كيليان مورفي عن العمل المسرحي واهتمامه بالسينما والتليفزيون بالأمر السهل فكان مورفي عاشق للمسرح وكيف لا وان المسرح هو من جعله يتذوق التمثيل لأول مرة وهناك مقولة شهيرة تقول أعطيني خبزا ومسرحا أعطيك شعبا مثقفا ، فالمسرح أب للفنون كلها.

أحدث كيليان مورفي ضجة كبيرة بمسلسله التلفزيوني الشهير بيكي بلايندرز (peaky blinders) ، وهو مسلسل بريطاني يتحدث عن عائلة شيلبي الإجرامية في أواخر القرن التاسع عشر أعقاب الحرب العالمية الأولي والتي يقودها توماس شيلبي (كيليان مورفي) فيتحدث المسلسل عن عصابة بيكي بلايندرز الحقيقة ولكن بأحداث منسوجة من الخيال.

منذ بداية عرض المسلسل في عام 2013م والجمهور ينتظر توالي مواسمه بلهفه ، فقد ترك بصمة لا تنسي في عقول مشاهدينه ففي حين أن شخصية توماس شيلبي تعاني الكثير من الاضطرابات النفسية إلا أن شخصيته وكاريزمته القوية وأقواله الرائعة أثرت عليهم تأثيراً بالغاً

بيكي بلايندرز | اكتشف حقائق وأسرار أشهر عصابة في إنجلترا

شخصية كيليان مورفى فى بيكي بلايندرز

كيليان مورفي والكاريزما توماس شيلبي في مسلسل بيكي بلايندرز

قد جسد كيليان مورفي شخصية توماس شيلبي على أكمل وجه فنحن لا نستطيع تخيل بديلا آخر عنه ،وبتجسيده لهذا الدورعلمنا الكثير والكثير فقد كان توماس شيلبي قياديا ناجحا ذات كاريزما عالية يتقن فن القيادة وتمرسها للغاية على الرغم من أنه لم يكن الأكبر سنا في العائلة.

كان كيليان مورفى (توماس شيلبي)  متقناً لفن الصمت ينظر بتمعن فى عيون مخاطبيه ويعلم متى يتكلم ومتى يتوقف عن الكلام تاركاً لمخاطبه مساحة للحديث ، كان غامض براق متناقض في تصرفاته مما كان يثير الإرتباك لخصومه.

  كان شيلبي متفنناً في الرد ذو ردود ذكية تنم عن شخصية عبقرية مسيطراً على غضبه هادئ الأعصاب لأقصى درجة  في جميع حلقات المسلسل تقريباً مما يجعلك تتساءل ما هو مقدار غضبه وما هي رده فعله ؟

 اهتم كيليان مورفي (توماس شيلبي) بالأناقة والتفنن في إختيار الملابس التى كانت عاده ما تميل للألوان الداكنة حيث توحي  بالفخامة والرقى إلى جانب الغموض والاحتفاظ بالخصوصية ، لا يستطيع من حوله تحديد مشاعره إن كان فرحا أم حزينا فهو كتوم محتفظا بمشاعره لأقصى درجة فلا يشعر من حوله بنقاط ضعفه ولا يمنحهم الفرصة بتخطي الحدود التي وضعها لهم.

كما كان شيلبي محباً للعمل الدائم ويجد أن أيام العطلة ما هي إلا أيام لتذكر صدمات الماضي وآلامه ، ومن نصائحه أن تعمل كالحصان لا تترك للفراغ نصيب ليسيطرعليك، كما أنه نصح مشاهديه بإغتنام الفرص التي تحقق أهدافك ولا تضيعها أبداً.

أقوال كيليان مورفي في بيكي بلايندرز

اشتهر  الرائع كيليان مورفي في شخصية توماس شيلبي في بيكي بلايندرز بأقواله التي لمست قلوب متابعيه واتخذها الكثير بمثابة دروس وعبر فى الحياة ومن هذه الأقوال:-

 نعم سأسقط ولكني لن أنحني أبداً.

 الجميع سيشرب من نفس الكأس فلا تكن اليوم من الشامتين ، فغداً تكون من المبتلين.

 في لحظة فراقنا كنت أود أن أتمنى لك الأفضل ، لكن الأفضل كان أنا.

 لا شيء مستمر، إذا لم يكن متبادلاً.

 إذا أردت أن تجد الإبرة فأحرق كومة القش ، لا تضيع الوقت في البحث عنها.

 لا تدع العقول الصغيرة تقنعك بأن أحلامك أكبر من اللازم.

 الأكاذيب تنتقل بشكل أسرع من الحقيقة.

 الهدوء يجعل العدو في حيره من أمره.

 يمكنك تغيير ما تفعله ، لكن لا يمكنك تغيير ما تريد.

 بحثت عن سبب واحد لأبتسم ، فوجدت ألف سبب لأبكي فضحكت.

 إذا كان لديك عشر تفاحات وشخص أخذ منك تفاحتين كم بقي معك؟ عشر تفاحات ورجل ميت.

هل شخصية كيليان مورفي الحقيقيه تشبه توماس شيلبي ؟

كيليان مورفي والكاريزما توماس شيلبي في مسلسل بيكي بلايندرز

ان شخصية كيليان مورفي تختلف كثيراً عن توماس شيلبي في مسلسل بيكي بلايندرز، فهو لا يحب العنف ابداً خجول بطبعه، انطوائي محبا للهدوء، لا يحب الأضواء كثيراً فليس له وكيل إعلامي ولا مصمم أزياء خاص ولم يجري حتي عام 2010 برنامج تليفزيوني حواري على الرغم من شهرته ونجوميته.

حقائق عن حياة كيليان مورفي

تزوج كيليان مورفي من إيفون ماكغينيس عام 2004م بعد ثماني سنوات من المواعدة حيث التقى بها فى إحدى حفلاته الموسيقية عام 1996 وحظي بولدين وهما ملاكي وأيرن ويعيش مع أسرته في مقاطعة كورك الأيرلندية ويرفض مورفي الانتقال للعيش فى هوليود فهو محب لوطنه محافظا على هدوئه لا يحب أضواء الشهرة والنجومية.

مازال كيليان مورفي عاشقاً للموسيقي وكتابه الألحان فهي هوايته المفضلة يمارسها بين أصدقائه وعائلته فى المناسبات والعطلات، أما عن ديانته فهو لا يعترف بديانة حيث إنه ملحد ويصرح بذلك في كل لقاءاته الصحفية.

إن كيليان مورفي محباً جداً للرياضة ويحافظ على أداءها قدرالإمكان، وظل مورفي فترة كبيرة من عمره نباتياً مؤمناً بضرورة عدم إيذاء الحيوانات إلا أنه بدأ في أكل اللحوم مؤخراً خلال عمله في مسلسل بيكي بلايندرز.

من تصريحات كيليان الصادمة للكثير والتي أحدثت ضجة كبيرة عند جمهوره ،عندما سؤل في إحدى اللقاءات عن قصه شعر توماس شيلبي بطل بيكي بلايندرز رد قائلا إنه يكرهها ويري من يقلدون هذه القصة بالمجانين ، بينما في الوقت نفسه كان محبي توماس شيلبي مغرمون بقصته وزيه حيث كان يرتدى البدل ذات الثلاث قطع ويحاول محبيه تقليد مظهره كاملا وقصه شعره خاصة .