مسلسلات اجنبية | قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة

165٬474

في المقال التالي سوف نستعرض قائمة مسلسلات اجنبية ممتعة تتكون من 26 مسلسل من افضل المسلسلات الاجنبية متنوعة التصنيفات من مسلسلات الاكشن والفانتازيا والدراما والجريمة والإثارة والتشويق والرعب.

في البداية من المعروف أن المسلسلات تؤثر بشكل كبير على الجمهور أكثر من الأفلام حيث أن المسلسل يعيش الجمهور المتابع أيام وساعات  في أحداثه ويتعلق بأبطاله وتؤثر المسلسلات بشكل عام على القيم والأذواق وسلوكيات الجمهور المتابع.

 بإمكان المسلسلات التليفزيونية تغيير قيم جيل كامل بناء على ما تقدمه وما يتعلق بفكر الجمهور ويتم تكراره من شخص لأخر لذلك أصبحت المسلسلات الاجنبية في السنوات الأخيرة في حالة ازدهار والبعض تعلق بها أكثر من الأفلام السينمائية وخصوصاً المسلسلات الاجنبية التي تجذب الكثير من المشاهدين على مستوى العالم تتنوع المسلسلات الاجنبية بين الدراما والجريمة والرعب والكوميدي.

مسلسلات اجنبية إليك 26 من افضل المسلسلات الاجنبية لمشاهدة ممتعة

  • افضل المسلسلات الاجنبية تصنيف اكشن

مسلسلات اجنبية | قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة
Daredevil

1- The Punisher

” يحتل أو قائمتنا  مسلسلات اجنبية تصنيف الاكشن مسلسل المعاقب ” أحد افضل المسلسلات الاجنبية إثارة واكشن وجريمة والمسلسل من إنتاج مارفل بالتعاون مع استديوهات أي بس سي لصالح شبكة نتفلكس العالمية .. تم عرض الموسم الأول في نوفمبر 2017 كاملاً علي شبكة نتفلكس وتم عرض الموسم الثاني في يناير عام 2019.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية ” فرانك كاسل والملقب بالمعاقب والذي يقوم بمحاربة الجريمة متخفياً ويقوم بالبطول الممثل بيرنثال دور  في دور المعاقب .

2- Daredevil

ينضم لقائمتنا مسلسلات اجنبية ” ديرديفيل ” أحد المسلسلات المقتبسة من شخصية القصص المصورة والتي تحمل نفس الاسم لمارفل كومكس .. وتدور أحداث المسلسل في عالم مارفل السينمائي .

حيث يقوم بالبطولة ” تشارلس كوكس ” في دور ” مات موردوك – ديرديفيل ” والذي يعمل محامياً بالنهار ومحارب للجريمة ليلاً .. مستخدماً حواسة الخارقة التي إكتسبها عندما أصبح أعمي في صغره.

تم عرض الموسم الأول في نهاسة عام 2013 ليستمر لثلاثة مواسم فقط وتم ألغاءه من قبل نتفلكس في نوفمبر 2018 بعد الثلاث مواسم.

3- Gotham

مسلسل جوثام احد المسلسلات الخيالية الأمريكية وشخصياته مستوحاه من سلسلة باتمان منهم المحقق جيمس جوردون وبروس واين عندما كان صغيراً .. تم عرض عرض أولي حلقات الموسم الأول في سبتمبر 2014.

وتدو أحداث المسلسل عن مدينة جوثام والأحداث والجرائم التي ستؤدي الي ظهور باتمان والمسلسل يتناول قصص ظهور بعض المجرمين منهم البطريق والجوكر والمرأة القطة

مسلسلات نتفلكس | أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

  • افضل المسلسلات الاجنبية تصنيف الفانتازيا

مسلسلات اجنبية قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة
Cursed

1- The Witcher

ويأتي في المرتبة الأول من قائمة مسلسلات اجنبية تصنيف الفانتازبا المسلسل الأمريكي البولندي “The Witcher” تم إنتاجة لصالح شبكة نتفلكس والمسلسل مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم لكاتب الفانتازيا ” أندريه سابكوسكي ” تم عرض موسم واحد فقط في نهاية عام 2019.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية صائد الوحوش ” جيرالت ريفيا ” والذي يقوم ببطولته هنري كافيل والذي يتمتع بقدرات خارقة ليحارب ويقتل الوحوش.

2- Cursed

مسلسل فانتازي درامي أمريكي مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم من تأليف فرانك وتوم ويلر  .. تم عرضه علي شبكة نتفلكس في يوليو 2020 .

وتدور أحداث ثاني قائمتنا مسلسلات اجنبية تصنيف فانتازيا حول الشابة ” نيميو ” صاحبة الموهبة الغامضة والتي تجعلها سيدة البحيرة صاحبة القوي المأساوية والتي تبدأ رحلتها بعد وفاة والدتها الي مرلين لتسليمه سيف أسطوري.

مسلسلات الفانتازيا | أفضل 12 مسلسل فانتازيا لمشاهدة ممتعة

  • افضل المسلسلات الاجنبية تصنيف الدراما

مسلسلات اجنبية قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة
Dr House

1- The Good Doctor

مسلسل الطبيب الجيد هو من افضل المسلسلات الاجنبية للدراما  الطبية بطولة “Freddie Highmore” الذي جسد شخصية “شون ميرفي” وهو طبيب جراح يعاني من مرض التوحد.

 تدور الأحداث حوله معاناته من تعامل الناس مع مرضه ونجاحه المبهر كطبيب جراح المسلسل من افضل المسلسلات الاجنبية حيث تحدث عن مرض التوحد بطريقة سلسة وأن المرض لا يقف عقبة أمام التفوق والتميز والنجاح.

2- Dr House

هو مسلسل دراما طبية من افضل المسلسلات الاجنبية حيث يحتل المركز 102 في قائمة أفضل 250 عمل تليفزيوني.

بطولة ” James Hugh Calum Laurie” الحاصل على رتبة الإمبراطورية البريطانية وقام بدور”Dr: Gregory “House في المسلسل.

تدور أحداث المسلسل حول “Dr: House” وهو شخص غريب الأطوار ومدمن مخدرات  لكنه طبيب عبقري لديه القدرة على اكتشاف الأمراض بسرعة ومهارة تجعله يتفوق على غيره

 

افضل 16 مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية لمشاهدة ممتعة

3- The Following

هو من افضل المسلسلات الاجنبية في الدراما والجريمة بطولةKevin Bacon”” الذي يقوم بدور “Ryan Hardy”

تدور أحداث المسلسل في الموسم الأول حول عميل سابق في مكتب التحقيقات الفدرالي  Ryan Harded ومحاولاته للقبض على القاتل المتسلل Joe carroll”” الذي يجسد شخصية “James Purefoy” بعد هروبه من السجن وتشكيله مجموعه من المجرمين المشابهين له في الفكر الإجرامي وتكوين عصابة.

ويتعرض” Ryan Hardy” للكثير من المشاكل والمخاطر هو ومن حوله أثناء متابعة كارول وبقية عصابته والتي يقوم كل فرد فيها بجرائم من نوع مختلف.

في جو من الإثارة والجريمة ويأتي الموسم الثاني والثالث لتكملة رحلة القبض على القاتل المتسلل في مجموعة من الأحداث الشيقة.

4- Suites

هو مسلسل درامي من افضل المسلسلات الاجنبية التي تعطيك دروس في الأناقة ومليء بالمعلومات القانونية المفيدة .. بطولة كلا من : “Gabriel Macht” الذي يمثل شخصية  “Harvey Specter” و”Patrick Adams” الممثل لشخصية “Mike Ruse”.

تدور أحداث المسلسل حول المجال القانوني والمحاماة, يقوم الشابMike Ruse” “الذي لم يكمل دراسته الجامعية بالعمل مع المحامي”” Harvey Specter ويقومان بحل الكثير من القضايا معا.ويحتوي المسلسل على بعض المشاهد الكوميدية على الرغم من جديته.

5- House of Cards

هو مسلسل يندرج تحت نوع درامي سياسي من افضل المسلسلات الاجنبية التي تبين أن المرء قد يقوم بالأكاذيب والجرائم من أجل الوصول إلى كرسي القيادة بطولة “Frank underwood” .. وهو أول مسلسل يبث على الإنترنت فقط ويترشح ويفوز بجائزة إيمي

أفضل 10 مسلسلات اجنبية 2020 إستمتع بوقتك أثناء مشاهدتها

  • افضل المسلسلات الاجنبية تصنيف الخيال العلمي

مسلسلات اجنبية قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة
Fringe

1- Fringe

مسلسل خيال علمي أمريكي  من افضل المسلسلات الاجنبية في فئة التحقيقات والخيال العلمي بطولة “Anna Torv” التي تقوم بدور “Olivia Downham” و “Joshua Jackson” الذي قام بدور “Peter Bishop”.

تدور الأحداث حول  “Olivia” التي تنضم إلى فريق سري من مكتب التحقيقات الفيدرالي يسمى “Fringe” يقوم بالتحقيق عن الظواهر الخارقة غير المبررة والقضايا الغامضة وفي خلال الأحداث ترى “”Olivia عالم غريب كانت تظن انه خرافات.

وهو مسلسل مكون من خمسة مواسم و ترشح المسلسل لـ86 جائزة حيث أنه من افضل المسلسلات الاجنبية التي قامت بالمزج بين الواقع والخيال لذلك ياربع علي قائمة مسلسلات اجنبية تصنيف الخيال العلمي معنا اليوم.

2- Stanger Things

أشياء غريبة مسلسل خيالي علمي رعب أمريكي تم عرضه علي شبكة نتفلكس لأول مره في عام 2016 تم عرضه من خلال ثلاثة مواسم من 25 حلقة .. يأتي الموسم الأول في 8 حلقات والموسم الثاني في 9 حلقات والموسم الثالث من 8 حلقات في عام 2019.

تدور أحداث مسلسل أشياء غريبة  في بلدة هوكينز الخيالية بولاية إنديانا  حيث يقوم مختبر هوكينز الوطني بحثاً علمياً لصالح وزارة الطاقة الأمريكية، ولكنه في الواقع تجري  تجارب سرية في الظواهر الخارقة.

 من ضمنها تلك التي تنطوي على اختبارات على البشر .. حتي يقوم احد العاملين من غير قصد  بفتح بوابة لبعد بديل، “The Upside Down”  يبدأ العالم المقلوب في التأثير على سكان هوكينز غير مدركين بوجوده بطرق كارثية.

3- Dark Angel

مسلسل خيال علمي أمريكي للمخرج جيمس كاميرون وتدور أحداث المسلسل حول ” مامس غيفارا ” فتاة جندية تم تعديلها وراثياً وتتمتع بذكاء خارج وقوي خارقة قامت بالفرار مع 12 طفلاً من منشأة حكومية عسكرية سرية.

يعتبر مسلسل ” ملاك الظلام ” أحد افضل المسلسلات الاجنبية حيث حقق نجاحاً كبيراً وحصل وترشح للعديد من الجوائز منها أفضل مسلسل تلفزيوني وحصلت البطلة ” جيسيكا أليا” علي جائزة افضل ممثلة .

4- The Mandalorian

مسلسل خيال علمي أمريكي من شركة ديزني عن حرب النجوم يتكون من موسمين وكل موسم 16 حلقة وكانت بدايته عام 2018 وتدور  أحداثه بعد سقوط الإمبراطورية حول ” ويلي “مقاتل و صائد الجوائز الوحيد في المناطق الخارجية للمجرة يتنقل علي حدود المجرة .

5- Lost in Space

مسلسل خيال علمي في الفضاء تم عرض موسمين منه وتدور أحداثه حول عائلة روبنسون بعد هبوطها على كوكب فضائي ، تحارب عائلة روبنسون كل الصعاب من أجل البقاء. لكنهم محاطون بأخطار خفية

مسلسلات اكشن اجنبية افضل 15 مسلسل اكشن اجنبي لمشاهدة ممتعة

  • قائمة مسلسلات اجنبية تصنيف الجريمة

مسلسلات اجنبية قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة
Prison Break

1- Prison Break

وبالتأكيد سوف يأتي أول قائمة مسلسلات اجنبية تصنيف جريمة وإثارة وتشويق ” بريزون بريك” أحد المسلسلات الأجنبية على الإطلاق الأمريكية ويأتي في خمس مواسم وتم عرض الموسم الأول عام 2005 علي شبكة فوكس للقرن العشرين وعُرض الموسم الخامس في مايو 2017.

تدور أحداث المسلسل حول أخوين، أحدهما تم الحكم عليه بالإعدام لجريمة قتل لم يرتكبها، والآخر مهندس ” مايكل سكوفيلد ” يدخل السجن ويرسم خطة تفصلية ليساعد أخيه على الهروب من السجن .

2- La Casa de Papel

بالتأكيد إذا كنا نستعرض مسلسلات اجنبية عن الجريمة والإثار لا يجب أن نغفل عن هذا المسلسل الأسباني .. مسلسل سرقة وسطو مسلح تم عرضه علي شبكة نتفلكس تم عرضه لأول مرة في مايو 2017 والموسم الرابع في ابريل عام 2020.

تدور أحداث المسلسل حول البروفيسور الذي يخطط لأكبر عملية سرقة وسطو مسلح علي أحد البنوك تحقيقاً لحلم والده والذي قتل علي يد الشرطة أثناء عملية سطو .. فيقوم البروفيسور بتجنيد 8 أشخاص خارجين علي القانون ومطلوبيين لجرائم وليس لديهم ما يخسرونه ليقوم بتنفيذ عملية السطو.

من أقوال البروفيسور

الشيء الوحيد الذي يجمع الناس ومشترك بينهم هو المال “

” أهم ما نحتاج إليه في عملية السرقة للنجاح هو الوقت “

 

3- Breaking bad

 وينضم الي قائمتنا ” مسلسلات اجنبية ” بريكنج باد مسلسل يصنف ضمن مسلسلات الجريمة والدراما وهو من افضل المسلسلات الاجنبية .. بطولة “Bryan Cranston” الذي يجسد شخصية “”Walter White.

تدور الأحداث حول مدرس كيمياء للمرحلة الثانوية يدعى “”Walter Whiteيصاب بمرض السرطان ويقوم بتصنيع المخدرات بالأخص(مادة الميث) وبيعها لتامين مستقبل أسرته.

حاز المسلسل على 153 جائزة ويحتل المركز الرابع ضمن افضل المسلسلات الاجنبية ليس فقط افضل المسلسلات الاجنبية وفقا لموقع IMDB .. وفي عام 2013 دخل المسلسل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

4- Lost

وينضم الي قائمة ” مسلسلات اجنبية ” مسلسل التشويق والإثارة من والذي يعد من افضل المسلسلات الاجنبية حيث تجاوز عدد مشاهدي حلقته الأولى 18 مليون مشاهد بطولة “Evangeline Lilly” و “” Matthew Fox.

وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأشخاص الذين نجوا من حادث تحطم طائرة على جزيرة استوائية غامضة في مكان ما في جنوب المحيط الهادي،ويتعرض الناجون لكثير من المشاكل وتتوالى مجموعة من الأحداث الغريبة على الجزيرة

 

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

  • قائمة مسلسلات اجنبية تصنيف تصنيف رعب

مسلسلات اجنبية قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة

1- The Walking Dead

ويأتي في المرتبة الأولي من مسلسلات اجنبية تصنيف الرعب مسلسل ” الموتي السائرون ” وهو مسلسل رعب أمريكي من افضل المسلسلات الاجنبية مقتبس من سلسلة قصص مصورة تحمل نفس الاسم .. ويقوم بدور البطولة ” أندرو لينكولن ” الممثل البريطاني في شخصية نائب المأمور ” ريك غرايمز ” والذي يستيقظ من غيبوبة ليري العالم مدمر تماماً والشوارع ممتلئة بالموتي السائرون.

تم عرض الموسم الأول من المسلسل عام 2010 ليحقق نجاجاً وجذب عدد كثير من المشاهدين حتي توالت المواسم ليصل الي الموسم العاشر  عام 2019 .. حصل على عدة جوائز منها جائزة نقابة الكتاب الأمريكية لأفضل مُسلسل جديد، وجائزة غولدن غلوب لأفضل مُسلسل دراما.

وفي عام 2015 تم إنتاج وعرض مسلسل رعب مشتق من مسلسل الموتي السائرون بعنوان ” Fear The Walking Dead “.

 

2- Dracula

مسلسل دراكولا من أفضل المسلسلات الأجنبية تصنيف الرعب وهو مسلسل أجنبي رعب استناداً إلى رواية عام 1897 التي تحمل الاسم نفسه للكاتب برام ستوكر.

تم بث المسلسل وعرضه على BBC One و Netflix ويتكون من ثلاث مواسم  يلعب كلايس بانغ دور البطولة .. تم عرض دراكولا لأول مرة في 1 يناير 2020 وتم بثه على مدار ثلاثة أيام متتالية.

3-  The Strain

السلالة مسلسل رعب  أمريكي تم عرضه لأول مرة في يوليو 2014 علي قناة fx مقتبس من ثلاثة روايات من تاليف تشاك هوغن وجييرمو ديل تورو .. تم عرض موسم ثاني في عام 2015.

وتبدأ احداث المسلسل عندما تهبط طائرة بمطار كينيدي الدولي بمدينة نيويورك ليتم العثور علي متنها 206 جثة واربعة ناجيين وتبدأ الأحداث في الإثارة حين تختفي الجثث من المشرحة.

ويقوم عالم الأوبئة الدكتور  إيفرايم غودويذر وفريقه بالتحقيق في الحادث ليتوصل الي تهديد قديم العهد يهدد البشرية

4- Preacher

الواعظ مسلسل درامي رعب أمريكي تم عرضه لأول مره علي شبكة “AMC” في مايو عام 2016 من بطولة دومينيك كوبر و روث نيغا وجو جليجون.

قصة المسلسل مقتبسة من كتاب للقصص المصورة تحمل نفس الاسم وتدور أحداث المسلسل حول قصة الواعظ ” جيسي كاستر ” في مدينة تكساس والذي يمتلك قوي غير عادية وترافقة صديقته ومصاص دماء ” كاسيدي ” في رحلة البحث عن الله.

5- The Haunting of Hill House

هو مسلسل رعب أمريكي من تأليف مايك فلاناغان  لصالح شبكة  نتفليكس .. والمسلسل مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم تم نشرها عام 1959م لشيرلي جاكسون.

 وتدور أحداث المسلسل بين خطيين زمنين في الوقت الحالي والرجوع بالإحداث إلى عام 1992 لتتبع 5 أشقاء تطاردهم منذ الطفولة تجربة حياتهم في المنزل المسكون ويصور الأحداث التي أدت الي هروب العائلة من المنزل.

تلقي المسلسل إشادة الكثيرين حتي وصفه الكاتب ستيفن كينج بأنه عمل يقترب من العبقرية .. وتم تقييم المسلسل علي  موقع الطماطم الفاسدة بمتوسط 8.4/10.

افضل المسلسلات الاجنبية افضل 15 مسلسل اجنبي لمشاهدة ممتعة

  • قائمة مسلسلات اجنبية تصنيف الكوميديا

1- How I Met Your Mother

هو مسلسل كوميدي من افضل المسلسلات الاجنبية بناء على أراء الجمهور بغض النظر عن كراهية أغلب جمهور المسلسل لنهايته.

بطولة كلا من “Josh Radnor” و Neil Patrick Harris”” و”Cobie  Smulders.

تدور الأحداث حول أب يسرد لأبنائه مرحلة في حياته وكيف التقي بوالدتهم وتطور علاقتهما وعلاقته بأصدقائه غريبي الأطوار.

وقد أصبح المسلسل من افضل المسلسلات الاجنبية حيث ترشح المسلسل لثلاثين جائزة إيمي فاز بـتسعٍ منها بناء على قصة المسلسل الممتعة الخالية من أي تعقيدات.

2- I love Lucy

مسلسل أنا أحب لوسي هو مسلسل أمريكي كوميدي قديم جدا في الستينات  لكنه لازال يلقى إعجاب الجمهور عند عرضه نظرا لاستمتاع الناس بمشاهدته وقد عرف المسلسل قديما بساعة كوميديا.وهو من افضل المسلسلات الاجنبية القديمة.

بطولة “Lucille Ball” التي تقوم بدور .Lucy

تدور أحداثه بين مجموعة من الممثلين البارعين تنشأ بينهم مواقف مضحكة في قصة حب هزلية.