مسلسلات الفانتازيا | أفضل 12 مسلسل فانتازيا لمشاهدة ممتعة

23٬489

مسلسلات الفانتازيا | أفضل 12 مسلسل فانتازيا لمشاهدة ممتعة

الفانتازيا هي أمر خيالي ليس من نسج الواقع يستخدمها المؤلف كعامل أساسي من عوامل الحبكة الدرامية ويعشقها الجمهورلاختلافها عن المعتاد وعدم توقع أحداثها ومن أمثلة مسلسلات الفانتازيا مسلسلات السحرة والزومبي ومصاصي الدماء والمستذئبين .. فإن كنت من عشاق هذه النوعية من المسلسلات فإليك أفضل 12 مسلسل فانتازيا .

أفضل 12 مسلسل من مسلسلات الفانتازيا الممتعة

1- Game Of Thrones

يعد هذا المسلسل من أفضل مسلسلات الفانتازيا في تاريخ الدراما الأمريكية وهي جزء من سلسة روايات أغنية الثلج والنار للكاتب جورج مارتن يتمحور المسلسل حول الصراع بين سبع عائلات نبيلة لحكم الممالك السبعة أجمع ولكنه يفاجأ انه ليس الصراع الوحيد حيث يظهر لهم مخلوقات خيالية تهاجمهم والقادمة من الشمال المتجمد ، وتدور احداث المسلسل في قارتين من نسج الخيال هما إيسوس وويستروس وفي فترة صيفية طويلة جداً امتدت لعقد من الزمن .

يتكون المسلسل من 8 مواسم حيث بدأ عرضه 2011م وانتهى  2019م.

2- The Witcher

يعد هذا المسلسل من أروع مسلسلات الفانتازيا التى أطلقت مؤخراً عام 2019 وهو من موسم واحد

 تدور احداث المسلسل في قارة خيالية والتي قد ظهر فيها مصاصي الدماء والمستذئبين بعد حادث سحري يسمي التحام الأكوان ، ومن الشخصيات الرئيسية المستئذب صياد الوحوش جيرالت والساحرة ينيفر والأميرة سنترا سيري حيث تربطهم أحداث وصراعات المسلسل المثيرة

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

3- Vampire Diaries

من أقوى مسلسلات الفانتازيا حيث تكشف الصراع بين مصاصي الدماء والمستذئبين والسحرة في طابع من الأكشن والرومانسية والدراما، حيث  يتنافس الأخوان الشابان دامون وستيفان ذات الأكثر من المائة عام على حب إيلينا ذات ال 17 عام والتي تعاني ألم فقدان والديها إثر حادث سيارة.

تدورأحداث المسلسل في مدينة ميستيك فولز الخيالية بولاية فيرجينا وتبدأ الأحداث بعوده إيلينا مع أخيها إلى المدرسه بعد الحادث وتعرفها على ستيفان ووقوعها في حبه ولكنها تكتشف أنه من مصاصي الدماء ويتخطى عمره المائه عام.

وقد بدأ عرض المسلسل 2009 لمدة 8 مواسم وانتهي عرضه في 2017 مما أحزن متابعيه  وقد اشتق منه المسلسلان اللذان حققا نجاحاً مماثلا له وهما  The originals, Legacies

4- The Walking Dead

من مسلسلات الفانتازيا الامريكيه الرائعة التي تجمع بين الدراما والرعب في آن واحد وهو مبني على سلسلة القصص المصورة بنفس العنوان لروبرت كيركمان  وتوني مور وتشارلي أدلار.

يروى المسلسل قصة إصابة نائب المامور ريك ودخوله في غيوبة مستيقظاً على واقع مرعب حيث يجد فيرس خطير انتشر في البلاد يحول الأموات إلى أحياء متوحشون أشبه بالزومبي مهاجمه للأحياء والحيوانات .

يحاول البطل ريك البحث عن زوجته وابنه المفقودان وأثناء البحث عنهم يتقابل مع جيش من الاموات حيث تبدأ الصراعات .. بدأ المسلسل 31 أكتوبر  2010 وتوالي لـ10 مواسم.

5- The Originals

من مسلسلات الفانتازيا ذات الطابع الدرامي و التي تدور حول مصاصي الدماء  الأخوة مايكلسون ، إيليجيا ، وريبيكيا ، كلاوس ، وهايلي المستذئبة الحامل بطفل كلاوس العائدون إلى مدينه نيوأورلينز لأول مرة منذ 1919، ويريدون استرداد مدينتهم من مارسيل الذي تولي أمورها بعدما اضطروا للهروب منها فراراً من أبيهم الذي كان يريد الإنتقام منهم ، فيتحالف الاخوة مع السحرة لاستعاده مدينتهم.

قد بدأ عرض المسلسل 3 أكتوبر 2013 م لمده 5 مواسم وانتهي عرضه في 2018م

افضل 16 مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية لمشاهدة ممتعة

6- See

يعد المسلسل من مسلسلات الفانتازيا التي تجمع بين الخيال العلمي والدراما والاكشن والمغامرة،  حيث يروي مستقبلاً بعيداً ما يقرب 600 عام  فقد فيه كل الأناس بصرهم حتى أن البصر أصبح خرافة لا يعرفها الناس وحاولوا التكيف على هذه الظروف للبقاء على قيد الحياة.

 فنجد كيف حاولوا البناء والصيد للعيش والاستمرار، بينما يولد أخين  لديهما القدرة على الرؤية .. بدأ المسلسل 1 نوفمبر 2019 لينتهي الموسم الأول بثمان حلقات في 6 ديسمبر2019.

7- The Shannara Chronicles

من افضل مسلسلات الفانتازيا على الإطلاق والمأخوذة من سلسلة روايات الكاتب تيري بروك

وتدور أحداث المسلسل  حول إنسانة وجنية وهجين نصف انسان ونصف جني ( أريتريا وأمبيرلي وويل ) يحاولون إنقاذ الأرض من الشر الذي دمرها منذ آلاف السنين ورحلتهم الشاقة  للحصول على بذرة جديدة للشجرة المعروفة باسم إلكريس والتي تحمي الأراضي الاربعة من الشياطين حيث بدأت بتساقط أوراقها ومع كل ورقة تسقط يتحررمخلوق شيطاني جديد يساعد في تدمير الأرض.

بدأ أول بث للمسلسل 5 يناير 2016 لموسمين من عشرين حلقه كانت نهايتها في 22 نوفمبر 2017

8-  The Tudors

من مسلسلات الفانتازيا التاريخية  التي تجمع بين الدراما والتاريخ والمغامرة يدور حول فترة حكم الملك هنري الثامن للمملكة البريطانية في القرن التاسع عشر واختبار مدى قدرته على مواجهة الصراعات والنزاعات في مملكته.

ويعرض محاولات الملك المستميتة في إنجاب ولد شرعي لحكم المملكة فيتزوج عده زيجات محاولاً الانفصال عن زوجه الأولي الملكة كاثرين  معاديا الكنيسة الكاثوليكية لرفضها الطلاق.

 أضاف صناع  المسلسل العديد من الأحداث الخيالية لا علاقة لها بالواقع للإثارة والتشويق. بدأ المسلسل في 1 ابريل 2007 لينتهي بأربع مواسم في 20 يونيو2010 م.

9- Vikings 

من مسلسلات الفانتازيا الدرامية التاريخية إلى جانب المغامرة والاكشن تدور أحداث المسلسل حول الفايكنج وهم قبائل من الإسكندنافيين تعيش في العصور الوسطى

حيث يروي المسلسل قصص انتصاراتهم ومعاركهم التي كان يقودها راجنار لوثبرك بطل عصره ويروي كيفية انقلابه على زعيم وسيد قبليته.

احداث المسلسل خيالية مستندة على عادات الاسكندنافين في هذا العصر .. بدأ المسلسل فى 3 مارس 2013 ل6 مواسم وانتهي في 30 ديسمبر 2020

10- Lucifer

من أقوى مسلسلات الفانتازيا ، ذو طابع كوميدي خيالي تدور أحداثه حول الشيطان الذي سئم من تطبيق القانون في الجحيم وقرر قضاء وقت ممتع على الأرض لفهم البشر، حيث يفتتح نادي ليلي  في لوس أنجلوس ويلتقي مع محققة جرائم قتل.

وبمرور الأحداث يتضح أنه ليس بشيطان بل بملاك يحاول مساعدة البشر ويخلصهم من المتاعب والمأسئ بما يمتلكه من قدرات ، المسلسل خمس مواسم وفي انتظارعرض الموسم السادس والأخير، وعلى الرغم من نجاحه إلا انه يتلقى الكثير من الانتقادات حول فكره تجسيد الالة والشيطان فهي فكرة غير مقبولة للكثير من المتابعين حول العالم.

مسلسلات خيال علمي | افضل 10 مسلسلات خيال علمى لمشاهدة ممتعة

11- Lost

من مسلسلات الفانتازيا الأمريكية التي حققت نجاحاً كبيراً حيث يروي قصة اصطدام  طائرة كانت تحلق بين سماء  لوس أنجلوس وسيدني إثر حادث مجهول لتقع في جزيرة غامضة في مكان ما بجنوب المحيط الهادي.

 يحاول الناجون من الطائرة الذي يتراوح عددهم 48 ناجي لكشف لغز هذه الجزيرة ووجود سبيل للرجوع، يجمع  المسلسل بين  الخيال العلمي والوقع والرومانسية والإثاره والكوميديا الراقية في بعض الأحيان، بدأ المسلسل 22 سبتمبر 2004 وانتهى بالموسم الثامن فى 23 مايو 2010

12- American Gods

من مسلسلات الفانتازيا المقتبسة من رواية بنفس الاسم، يروي المسلسل قصة شادو مون الذي ظل في السجن لثلاث سنوات وحصل على إطلاق سراح مبكر لوفاة زوجته قبل انتهاء عقوبته بأيام قليلة.

 وأثناء عودته للبلدة يتقابل مع شخص مزيف يدعي وينزدي الذي يعرض عليه العمل كحارس شخصي له ويتبين فيما بعد أنه آله قادم إلى أمريكا لتجميع الآلهة القديمة لمحاربة الالهة الجديدة مثل آلهة التكنولوجيا والاعلام والذي أزداد نفوذهم المسلسل 3 مواسم بدأ فى 30 أبريل  2017 م.

قد يعجبك ايضاً