مسلسلات تركية قصيرة افضل 20 مسلسل تركي قصير علي الاطلاق

37٬642

إن كنت شخص عاشق للمسلسلات التركية وأبطالها سنقدم لك قائمة من أقوي وافضل مسلسلات تركية قصيرة يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق، فتابع القراءة لتختار ما يتناسب مع ذوقك.

فالآن لم يعد طول حلقات ومواسم افضل المسلسلات التركية عائق يحول دون مشاهدة ومتابعة المسلسلات التركية، كل مايمكنك فعله هو فقط البحث ضمن تلك القائمة التالية والتي تضم افضل مسلسلات تركية قصيرة.

قائمة 20 مسلسل من افضل مسلسلات تركية قصيرة

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف دراما وغموض

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف دراما وغموض

1-  Dip

“القاع” مسلسل تركي يتصدر قائمة أفضل مسلسلات تركية قصيرة، مسلسل قصير عبارة عن موسم واحد وتبلغ عدد حلقاته 8 حلقات فقط كل حلقة حوالي 60 دقيقة.

المسلسل من بطولة كلاً من ( إيلكر قلعلي , نسليهان أتاغول , بولنت أمين يارار , براق توزن آتاج , لاله منصور , دفنه كايالار , أولغون توكر , جون كوبر , جوزده تركبنشه وجان غوكس ).

تم عرضه لأول مره في 30 مارس 2018، يحكي المسلسل عن إيلكر (ساهركان) وهو طبيب نفسي يعمل في مركز أمن اسطنبول مهمته الأساسية منع أي شخص من الإقدام علي الإنتحار، يلتقي مع نسليهان (بيلجي) حينها يضفي الغموض والتشويق علي حلقات المسلسل.

 

2- Winter Sun

مسلسل “شمس الشتاء” والذي عرض في 23 فبراير 2016 يأتي في المرتبة الثانية في قائمة مسلسلات تركية قصيرة حيث بلغت عدد حلقاته 18 حلقة، الحلقة الواحدة حوالي ساعتين، المسلسل بطولة (جوكرو اوزيلديز .. أصلي انفير .. بازيك بارلاك .. هاكان بوياف .. جيناي غيرلر ).

والمسلسل التركي القصير ” شمس الشتاء ” يتناول قصة توأم توفي أحدهما مع والده في حادث غامض مفتعل ولكن فالحقيقة أن الطفل “إيفي” لم يمت ووجدته اسرة فقيرة تربي فيها وأصبح صياد.

وبعد مرور سنوات يلتقي مع شقيقه”ميتي” وتتوالي الأحداث وتنكشف الأسرار ويكون لدي إيفي ثأر من قتلة والده وأخيه ميتي! يعد مسلسل كيس جونيسي من بين المسلسلات التركية المعقدة في أحداثها.

 

3- Queen of the Night

مسلسل ملكة الليل لا يجب أن نغفله إن كنا نتحدث عن قائمة مسلسلات تركية قصيرة ، فالمسلسل يحكي عن رجل فقد زوجته ويرفض أن يحل محلها إمراة أخري، وتزداد وحدته بوفاة صديقه ولكن تأنس وحدته بتبني ابن صديقه هذا ويعيش معه ويقع الصبي في حب فتاة ويعيش الثلاثي معاً ولكن تنتاب حياتهم الكثير من العقبات والمشاكل.

هذا المسلسل بطولة ( مراد يلدريم .. مريم أوزرلي .. أوغور بولات .. دنيز جليل أوغلو وبوراك دنيز .. سادا أكمان .. فوندا إيرييت .. سليم بيركتار )، تم عرضه في 12 يناير 2016، يتكون من موسم واحد يضم 15 حلقة.

 

4- The Protector

أحد أقوي المسلسلات في قائمة مسلسلات تركية قصيرة فهو مسلسل حماسي جداً، المسلسل بطولة كلاً من (شاتاي اولسوي , آيتشا آيشين توران , هازار إيرجوتشلو , اوكان يالابيك)، تم عرضه لأول مرة في 14 ديسمبر 2018، المسلسل يتكون من 4 مواسم الموسم الأول 10 حلقات والثاني 8 حلقات والثالث والرابع كلاً منهما يتكون من 7 حلقات.

الصراع بين الخير والشر هو العامل الرئيسي المبني عليه أحداث المسلسل وكيف أن هاكان المحافظ سينقذ اسطنبول من قوي الشر، المسلسل متصدر قائمة مسلسلات تركية قصيرة الدرامية المعتمدة علي الخيال العلمي والفانتازيا المرعبة.

مسلسلات تركية رومانسية افضل 12 مسلسل تركي رومانسي ع الاطلاق

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف دراما

5- Persona

مسلسل الشخصية (Sahsiyet) يحتل هذ المسلسل مرتبة مميزة من بين مسلسلات تركية قصيرة، يتكون من 12 حلقة، تم عرضه أولاً في 17 مارس 2018، بطولة كلاً من  (خلوق بيلغينار , جانسو دره ,   ريسيب أوستا , ميتين آكدولجير).

مسلسل تركي درامي جرائمي يحكي عن موظف متقاعد يبلغ من العمر 65 عام يعيش بمفرده بعد وفاة زوجته، أصيب بمرض الزهايمر، بعدها سيتغير مجري الأحداث رأساً علي عقب، هذا المسلسل من بين قائمة افضل مسلسلات تركية قصيرة والتي لا يمكنك أن تفوت مشاهدته ومحاولة ربط الأحداث معاً.

 

6- 7 Faces

مسلسل ( 7 وجوه) بالتركية (7 Yüz) هو مسلسل تركي تم عرضه لأول مرة في عام 2017 ، وهو المسلسل الأصلي الثاني الذي تم إصداره على منصة البث BluTV. ، المسلسل يتكون من سبع حلقات منغصلة ، كل منها يدرس سيناريوهات “ماذا لو” السوسيولوجية.

والمسلسل التركي القصير يتناول سبع قصص مختلفة ومتشابكة من الحياة العصرية في اسطنبول ، فهو مسلسل درامي، دراما مثيرة للتفكير حيث تتمحور حول سبع شخصيات تعيش في نفس المبنى السكني في المدينة. يواجه كل منهم تغييرًا كبيرًا في حياته ، مما يتطلب منهم مواجهة أكبر مخاوفهم أو نقاط ضعفهم.

 

7- Another Self

أحدث اصدارات شبكة نتفلكس  لقائمة المسلسلات التركية القصيرة لعام 2022، يتكون المسلسل من موسم واحد وياتي في ثماني حلقات فقط، “الذات الأخرى” هو مسلسل درامي تركي حول ثلاثة أصدقاء مقربين انطلقوا في رحلة شفاء لاكتشاف الماضي لاستعادة الحاضر.

قررت “سيفجي” السفر إلى ايفاليك، بعد ان سمعت عن معالج يمكنه علاج مرضها ، وأرادت تجربته بعد انتكاستها الاخيرة، في حين أن  صديقتها آدا، وهي طبيبة، لم تثق بقدرة المعالجين، قررت دعم سيفجي في رحلتها الروحية، انضمت صديقتهم  ليلى، المؤثره على وسائل التواصل الاجتماعي، أيضا إلى سيفجي وآدا للسفر إلى أيفاليك.

 

8- Duy Beni

اسمعني  بالتركية   Duy Beni  هو مسلسل تركي قصير وهو من نوع مسلسلات تركية مدرسية، من بطولة كانر توبكو، رابيا سويتورك، جوكتشي غونيس دوغروسوز وبيرك هكمان، تم عرضه في 7 يوليو 2022، ويتكون من 6 حلقات.

وتدور أحداث المسلسل حول  إيكيم وليلى مراهقتان شابتان متقاربتان يعيشون حياة متواضعة في حي متواضع، في يوم من الأيام، اصطدمت سيارة بليلى بينما فر الجاني من مكان الحادث، متوجها إلي مدرسة وإخفاء سيارته في موقف السيارات.

عندما تنتشر الاخبار بأن فتاة ستقضي بقية حياتها على كرسي متحرك بسبب شخص من تلك المدرسة، قرر المدير ان يعطي منحا دراسية لثلاثة طلاب من حي ليلى، لدفن الاخبار السيئة. لقد تم إختيار أيكيم وبكير وأيس للبدء في حياة طلابية جديدة في المدرسة الأكثر عراقة في المدينة.

افضل المسلسلات التركية | 18 مسلسلاً لمشاهدة افضل مسلسل تركي

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف رومانسية

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف رومانسية

9- Fi Çi

أحد المسلسلات التي تتصدر قائمة مسلسلات تركية قصيرة، مسلسل درامي رومانسي تم عرضه في 31مارس 2017، يتكون من موسمين الموسم الأول 12حلقة والموسم الثاني 10 حلقات، بطولة (سرناي ساريكايا , اوزن جوفين).

يحكي المسلسل عن رجل عمره أربعين عاماً يعتقد أنه من السهولة علي أي فتاة الإعجاب به والوقوع في حبه ولكن يصدم عندما يعجب هو بفتاة ويجد أنها لا تبادله نفس الشعور ولا تبالي به وبالعكس تحب شخص آخر وحينها يجن جنونه.

 

10- Siyah İnci

يحتل هذا المسلسل “اللؤلؤة السوداء” المرتبة السابعة من قائمة افضل مسلسلات تركية قصيرة رومانسية، مسلسل رومانسي تم عرضه لأول مرة في 28 سبتمبر2017، العمل بطولة (هاندا أرتشيل وتولجاهان سايسمان).

يحكي عن عاشقين يحبان بعضهما كثيراً ارتبطا ووعدا بعضهما الأ يفترقا ابداً ولكن ذلك كان قبل أن يظهر شخص يحاول التفريق بينهم ويأخذ المسلسل مجري آخر تماماً.

 

11- Sahin Tepesi

شاهين تيبيسي أو تل الصقر مسلسل من ضمن افضل مسلسلات تركية قصيرة ، المسلسل من بطولة ( إيبرو أوزكان .. بوران كوزوم .. أيبوكي بوزات .. مراد إيجن .. ليلي تانلار .. مصطفي ميرت كوش)، والمسلسل 6 حلقات فقط.

يدور المسلسل عن شركة عطور التي تتملكها سيدة تدعي “تونا” والتي لديها إبنة قامت بجريمة قتل من دون قصد فيما تحاول الأم التستر علي إبنتها تدور أحداث المسلسل في إطار من الإثارة والتشويق، المسلسل يصنف أنه من نوعية المسلسلات التركية القصيرة التي تناسب الكبار فقط.

 

12-  Rüzgarin Kalb

قلب روزجار أحد افضل المسلسلات التركية القصيرة لعام 2016، فهو مسلسل تركي قصير تصنيفه دراما رومانسي ، تم بثه على قناة FOX المسلسل يتكون من موسم واحد فقط و9 حلقات .

وتدور احداث المسلسل التركي حول شاب والذي يفقد حبيبته في حادث مأساوي ويتحول من اسعد انسان الي اتعس شخص بعد ان خسر كل شئ، وبعد مرور عامين يتقابل مع فتاة اخري تدعي زينب مريضه قلب والتي تعيش بقلب حبيبته السابقة.

 

13-  Ask Aglatir

مسلسل “الحب يجعلنا نبكي” مسلسل تركي قصير يتكون من موسم واحد وعدد 16 حلقة فقط، ومدة الحلقات ساعتان، تم عرضه عام 2019 ، إخراج تونا أكتاس ، سينول سونميز  وغوكجين استا ، والمسلسل من بطوله حفصة نور سانجاكتوتان في دور (أدا)، وياز جان كونيالي في دور (روزجار)، ودنيز جان آكتاش في دور(يوسف).

وتدوراحداث المسلسل التركي القصير حول الشباب الذين هاجروا من المحافظات إلى اسطنبول وحاولوا الحياة بمفردهم ؛ إنها قصة الصراع بين ضميرهم وحبهم.

مسلسلات تركية مدبلجة افضل 12 مسلسل تركي مدبلج لمشاهدة ممتعة

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف جريمة

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف جريمة

14- Masum

مسلسل البرئ من افضل المسلسلات التركية القصيرة والتي صدرت عام 2017، حيث وصل تقييم المسلسل علي موقع (imdb)  الي 8.3 ، والمسلسل تصنيف غموض وجريمه ، ويتكون المسلسل من 8 حلقات فقط، ومدة الحلقة الواحدة 60 دقيقة.

تدور احداث المسلسل التركي القصيرحول يوسف (رئيس قسم التحقيق  في جرائم القتل في الشرطة) الذي يكلف بقضية قتل غامضة، من أجل حل هذه القضية ، يغادر يوسف اسطنبول ويذهب إلى مسقط رأسه، دون الكشف عن نيته الحقيقية وهي جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات لحل القضية بطريقة سرية.

يريد يوسف معرفة ما حدث لعائلة ضابط الشرطة المتقاعد جودت (هالوك بيلجينر). جودت لديه ولدان: طارق (أوكان يلابك) وتانر (سيركان كسكين). وفقًا لتقرير الشرطة ، وقعت إميل (تولين أوزن) زوجة تانر وطارق في حادث سيارة وتوفيت في مكان الحادث. ومع ذلك ، لم يتم العثور على جثة تانر حيث سقطت السيارة بالبحيرة،،،، ينجح يوسف في حل القضية الغامضة؟

 

15- Price of Passion

مسلسل (Siyah Beyaz Ask) تدور احداث المسلسل التركي حول طبيبة ، والتي كرست حياتها لشفاء الآخرين تواجه قاتلاً ، فماذا يحدث عندما يتم خطف المرأة التي تنقذ الأرواح من قبل الرجل الذي يأخذهم ..؟.

مسلسل يتكون من موسم واحد تم عرض حلقاته الـ 32 خلال عامي 2017 و2018 ،حصل علي تقييمات عاليه منها علي موقع (imdb) حصل علي تقييم 8/10، وتم ترشحيحه للعديد من الجوائز وفاز بعدد 8 جوائز منها (Golden Palm Awards) و (Pantene Golden Butterfly Awards) و(PRODU Awards) .

 

16-Ölene Kadar

لا يمكن ذكر مسلسلات تركية قصيرة دون التحدث عن مسلسل “حتي الممات”، عرض المسلسل في 12 يناير 2017، بطولة (انجين أكيوريك , فخرية أوجن , كولجان أرسلان , صرب لافان دوغلو)، عدد حلقاته 13حلقة موسم واحد فقط.

قصة المسلسل عن طبيب يحكم عليه بالسجن في جريمة نسبت أليه دون أن يرتكبها ولحسن حظه تظهر محامية تتولي قضيته وتكون القضية الأولي لها ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل الممتعة.

 

17- Mezarlik

مسلسل المقبرة هو أحدث المسلسلات التركية القصير في قائمتنا لعام 2022 ، مسلسل تركي قصير يتكون من موسم واحد وعدد 4 حلقات فقط ، ذات تقييم 7.8/10 علي موقع (imdb).

“المقبرة” عبارة عن قبو مظلم ، حيث تعمل وحدة خاصة لحل جرائم قتل النساء التي لم تُحل، المفوض Önem يقود وحدة تحقيقات خاصة لحل تلك القضايا الصعبة المتعلقة بالعنف ضد المرأة.

 

18- The Escape

الهروب بالتركية (Kaçış) من افضل مسلسلات تركية قصيرة والتي تتكون من موسم واحد ويأتي في 11 حلقة، والمسلسل من اصدارات عام 2022،

تدور احداث المسلسل التركي القصير حول مصور الحرب محمد ومجموعة من الصحفيين من دول مختلفة، يبدأ بزيارة قرية إيزيدية لإجراء بحث ما، التي عبرت الحدود سراً ، ولكنها وقعت  في أيدي منظمة إرهابية .

مسلسلات تركية مشهورة اشهر 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف كوميديا

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف كوميديا

19- As If

مسلسل  Gibi من مسلسلات تركية قصيرة كوميدية وتتكون من موسم واحد ويأتي في 22  حلقة، وكل حلقة 30 دقيقة فقط،  وتم عرض المسلسل عام 2021 وحصل علي تقييم 9 علي موقع (imdb).

تدور احداث المسلسل التركي القصير حول كلاً من يلماظ وايلكان صديقان يتشاجران باستمرار، وأكبر صفة لديهم هي قدرتهم دائماً على القيام بالأشياء التي تقلب حياتهم رأساً علي عقب.

 

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف فانتازيا

افضل مسلسلات تركية قصيرة تصنيف فانتازيا

20- Immortals

أحد أهم وأقوي مسلسل في قائمة مسلسلات تركية قصيرة ، يقوم بالتمثيل (كرم ديمتري , إلتشين سانجو , بيركان صوكولو , إفيكان سينولسون , نيلبري شاهينكايا , أليت إيشجان و سلمي ارجيك)، عبارة عن موسم واحد من 8 حلقات، عرضت أولي حلقاته في 17 يوليو 2018.

قصة المسلسل تدور عن مصاصي الدماء  الخالدون، حيث يقوم صراع بين مصاصي الدماء بسبب سعيهم خلف قطعة أثرية تمنحهم الخلود، يصنف المسلسل بأنه من بين مسلسلات تركية قصيرة من نوع الدراما والفانتازيا.

قد يعجبك ايضاً