مسلسلات خليجية تعرف علي افضل 28 مسلسل خليجي علي الاطلاق

1٬825

هناك مسلسلات خليجية من أهم الإنتاجات التليفزيونية العربية ، ويتم تحديثها وتطويرها باستمرار مع مرور الوقت ، وتعتبر الدراما الخليجية على مر العصور رفقاء الأجيال ، كما أنها تعكس بشكل رائع الواقع الاجتماعي للدول العربية. الكويت والإمارة السعودية ودول الخليج ، وإشارة إلى أهم القضايا التي تحتلها هاتان الدولتان الخليجيتان ، فهذا يعنيهما.

حاولنا أن نعرض لك مجموعة من مسلسلات خليجية يمكنك متابعتها على مدار العقد الماضي.

مسلسلات خليجية قائمة افضل 28 مسلسل خليجي

1- مسلسل تشرق الشمس مرتين 2010

تعتقد سيدة الأعمال سلمى ، التي ورثت والدها بعد وفاته ، أنها وحيدة أمام من يحاول تدمير ثروتها ، لكنها تكتشف أن لها أخا شقيقًا لم تكن تعرفه من قبل ، لذا قررت معرفة ماذا؟ هو حق له ، حتى يتمكنوا من العمل معًا لحماية ثروة والدهم.

واحد من مسلسلات خليجية بطولة هدى حسين وأحمد الصالح ومها محمد وسليمان الياسين ، وتأليف جلبهار ممتاز وإخراج غافل فاضل ، وهو إنتاج كويتي عام 2010.

2- مسلسل ساهر الليل 2010

مسلسل خليجي مقسم إلى ثلاثة أجزاء ، الموسم الأول يبدأ عام 2010 ، الموسم الثاني بعنوان “ساهر الليل: زينة الحياة” والموسم الأخير “ساهر الليل: موطن النهار” عام 2012. لكنها تركز على الحقائق الاجتماعية لهذه العائلات وطبيعة الصراع بينهم في سعيهم وراء السلطة والتأثير ، وكذلك قصص الحب والزواج.  واحد من مسلسلات خليجية قام بتأليفها فهد العليوة وإخراج محمد دهام الشمري.

3- مسلسل زوارة خميس 2010

تدور أحداث المسلسل الخليجي حول الواقع الاجتماعي الذي تعيشه معظم العائلات الكويتية والخليجية ، حيث إنه يدور حول عائلة كبيرة تعيش في منزل واحد ، فمن الطبيعي أن يكون لديهم خلافات وخلافات يحاول الأجداد نزع فتيلها. تعتاد على لم شمل الأسرة الأسبوعي.

واحد من مسلسلات خليجية من إنتاج عام 2010 من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج محمد القفاص وبطولة سعاد عبد الله ومحمد المنصور وإلهام الفضالة.

4- مسلسل عيد الفطر 2010

فقدت الأسرة شقيقتها “لولوة” ليلة عيد الفطر حيث تعرضوا لقسوتهم وقسوتهم تجاهها. تدور أحداث المسلسل حول فتاة ترتكب جريمة بعد أن دخل شاب معها في علاقة غرامية ، ثم يهرب تاركًا حملها بطفل. بلا حقوق ولا احترام. المسلسل ، وهو من أهم  واحد من مسلسلات خليجية تم انتاجها مؤخرا ، يتناول القضايا الخلافية ، أنتج عام 2010 حياة فهد وغانم صالح وأحمد الجسمي بطولة ، وتأليف حمد بدر وإخراج حسين أبل.

مسلسلات تركية رومانسية افضل 12 مسلسل تركي رومانسي ع الاطلاق

5- خارج الأسوار 2011

يحكي العرض قصة امرأة مطلقة تحاول تربية طفل تحت ضغط اجتماعي ، لكنها تتعرض لحادث فقدان الذاكرة. الخليج العربي. أنتج المسلسل عام 2011 ، وهو من بطولة حياة الفهد وجواه ونواف قريشي ،  واحد من مسلسلات خليجية وتأليف خالد الحربي وإخراج نور الداوي.

6- مسلسل الملكة 2011

 واحد من مسلسلات خليجية  ناجحة ، تركز على قضايا المرأة ، وطرح الأسئلة عليها ، وإثارة اهتماماتها والمشاكل التي تعاني منها. تحاول التعامل معها في كل مرة والخروج من الاكتئاب. أنتج عام 2011 ، المسلسل بطولة هدى حسين وانتصار الشراح ، إخراج خالد الرفاعي وتأليف فهد العليوة.

7- مسلسل مجموعة إنسان  2012

بعد أن احترق المنزل وفقد اثنين من أقاربه ، كانت الحالة النفسية لـ “أبو إبراهيم” تجعله دائمًا يشعر بالذنب ، وكأنه هو من تسبب في الحريق ، وهو محاط بالأحداث في المنزل ويعاني من مرض انفصام الشخصية ، بطريقة ما ، يتحد مع أوهامه ، ويقوي نفسه ، ويظهر شخصية قاسية في تعامله مع جيرانه ويرافق قصصهم ، ويتعامل مع حالة كل منزل في منطقة الفريج ، وكيف يصبح تفكك الأسرة هو السائد في أغلب الأحيان. العائلات. مسلسل كويتى 2012 انتاج اماراتى وهو  واحد من مسلسلات خليجية بطولة سعد الفرج وحسن البلام واحمد السلمان وانتصار الشراح .

8- أن تكون أو لا تكون 2012

تدور أحداث المسلسل في قرية بطبيعتها ، معزولة عن العالم بوجودها في ضواحي المدينة ، مما يخلق حياة صعبة وصعبة لعائلتها. تحاول الحفاظ على تماسك الأسرة من خلال تطعيم أحد أبنائها ، بينما يحاول الآخر تدمير الزواج. المسلسل من بطولة باسمة حمادة وخالد أمين وحمد العماني وصمود ،  من مسلسلات خليجية من إنتاج عام 2012 ، وتأليف حسين المهدي وإخراج علي العلي.

أفضل 12 مسلسل من مسلسلات رمضان المصرية لعام 2022

9- مسلسل دنيا 2012

على الرغم من مصاعب الحياة والتركيز على مشاكلهم الخاصة ، فإن الأصدقاء الخمسة يحافظون على علاقة وثيقة ، ويتشاركون أبسط المواقف ، ويدعمون بعضهم البعض ، ويجعلون الصداقة أسرة متماسكة ، وقادرة على تقوية وتخفيف بعضهم البعض ، على الرغم من مرور خمسون سنة بالفعل.  واحد من مسلسلات خليجية  تم انتاجها عام 2012 ، بطولة سعاد عبد الله وعبير عيسى ومها أبو عوف ، وسيناريو محمد عبد الله الحمادي وإخراج غافل فاضل.

10- مسلسل صديقات العمر  2014

أربع صديقات ، كل واحدة لديها ظروف اجتماعية مختلفة ، تكافح كل واحدة من أجل تحقيق نفسها وتحقيق أحلامها ، تجمعهم المدرسة معًا ، وتتشابك قصة كل فتاة مع الصداقة الجديدة التي تتطور فيما بينهم ، في قالب اجتماعي قريب من القلب. المسلسل درامي كويتي ،  واحد من مسلسلات خليجية صدرت عام 2014 ، من إخراج منير الزعبي ، وتأليف أنفال الدويسان ، وبطولة فاطمة الصافي ، وصمود ، وبثينة الرئيسي ، وهنادي الكندري.

11- مسلسل ريحانة 2014

ويتناول المسلسل العنف ضد المرأة في منطقة الخليج من خلال امرأة تسكنها نساء يتعرضن للعنف والضرب والاعتداء من شريك حياتهن ، مما يجعلهن مقلقات ويكشفن محاولاتهن للمساعدة في الإغلاق من خلال المركز.  واحد من مسلسلات خليجية 2014 بطولة حياة فهد ، زهرة عرفات ، صلاح المرة وأحمد سلمان ، سيناريو حسين مهدي ، سيد إخراج بشير هواري

12- مسلسل جرح السنين 2014

تعتبر فترة غزو العراق للكويت من أسوأ الأوقات بالنسبة لأهل الخليج ، لذلك فهي دائما جرح لا يندمل ، كما يتضح من المسلسل من خلال اختفاء ضابط في الجيش الكويتي لم تسقط أسرته. يعاني أثناء الغزو ، مع العلم بمصيره الحقيقي ، ولكن مع بزوغ فجر عام 2004 وظهور علامات تجعل والدته تشعر وكأنه على قيد الحياة ، بدأت في البحث عنه.  واحد من مسلسلات خليجية  انتجت عام 2014 ، وهو من بطولة جاسم النبهان وزهرة عرفات ومحمود بوشهري ، وكتب دخيل النبهان وأخرج مير الزعبي.

مسلسلات تركية رومانسية افضل 12 مسلسل تركي رومانسي ع الاطلاق

13- مسلسل احبك منذ الصغر 2015

المسلسل مقتبس من رواية للكاتبة علياء الكاظمي ، ويتحدث عن حالة اجتماعية وأسرية لا تراعي المشاعر. المتعلقة بأحبائي. تم إنتاج المسلسل عام 2013 ولكن تم عرضه لأول مرة في عام 2015 ،  واحد من مسلسلات خليجية كانت بطولة عبد الله الباروني وفاطمة الحوسني وهنادي الكندري. السيناريو والحوار من كتابة أسمهان توفيق وإخراج باسل الخطيب.

14- أمنا رويحة الجنة 2015

تبدأ أحداث المسلسل بفاطمة التي تدور أحداثها حول أطفالها السبعة الذين ينامون معهم في منزل متواضع من عام 1983 حتى الاستيقاظ في عام 2015 لتجد نفسها بلا ذاكرة ولا أي فكرة كيف مرت السنين. ؟ ما الذي غير الأطفال؟ يسلط المسلسل الضوء على طبيعة الواقع الاجتماعي لدى الأطفال تجاه تجاهل والديهم وعدم تقدير تضحياتهم. أنتج المسلسل عام 2015 ، واحد من مسلسلات خليجية بطولة سعاد عبدالله وهبة الضاري وهند البلوشي وحسين المهدي ، إخراج محمد القفاص وتأليف هبة مشاري حمادة.

15- مسلسل قابل للكسر  2015

المسلسل رومانسي ودرامي ويحكي قصة ما يمكن أن يفعله الحب وقدرته على تغيير حياة الناس من خلال قصة حب تجمع شخصين مختلفين معًا ، وما يهم في الماضي في حياة المرء الحالية ماذا يمكن أن يحدث في وسطهم بينما من حولهم يحذرونهم من الدخول في علاقتهم معًا بأي شكل من الأشكال ، إلا أن تصعيد الأحداث يسلط الضوء على ما يخططون لفعله.  واحد من مسلسلات خليجية  انتجت عام 2015 ، بطولة ميساء مغربي وبسمة حمادة ومحمود بوشهري ، إخراج منير الزعبي وتأليف فهد العليوة.

16- مسلسل ساق البامبو 2016

أحد المسلسلات الخليجية المثيرة للجدل بشكل كبير ، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم ، قصبة الخيزران للكاتب الكويتي سعود السنوسي ، الذي يشرح العديد من حالات الصمت في الواقع الاجتماعي والسياسي للكويت ، من خلال معالجة مشاكل البدو الكويتيين ، و لم يكن لديهم فرصة أفضل. في بلد لا يعترف بهم ، بالإضافة إلى المشكلة الرئيسية ، يشير هذا إلى عدم قبول مختلف الناس في المجتمع.

 ارتكب ابن الأسرة جريمة وتزوج من خادمة فلبينية وأنجب منها طفل ، وأجبرتها الأسرة على السفر ، وعاد طفله للقاء أسرته ووجدوا أنهم أخفوه. أنتج  كواحد من مسلسلات خليجية عام 2016 ، وهو من بطولة سعاد عبد الله وشجون الهاجري والممثل الكوري الجنوبي وون هو تشونغ ، وأعد السيناريو والحوار لرامي عبد الرازق ، وأخرجه محمد القفاص.

مسلسلات تركيه افضل 12 مسلسل تركي علي الاطلاق لمشاهدة ممتعة

17- مسلسل جود 2016

جود امرأة تبلغ من العمر أربعين عامًا تعيش في عهدة والدها مع شقيقاتها الثلاث الأكبر سنًا. أنتج المسلسل عام 2016 ،  واحد من مسلسلات خليجية  من بطولة هدى حسين وهبة الداري وهند الباروشي وعبد المحسن النمر ، مع سيناريو علي دوهان وإخراج منير الزعبي.

18- مسلسل باب الريح 2016

تتشابك التناقضات والخلافات في المسرحية ، فكل شخص يسعى لتحقيق أهدافه في المدينة الساحلية المطلة على البحر ، ومعيشتهم من الأسماك. كل شخص لديه مشاكل.  واحد من مسلسلات خليجية تم إنتاجه كويتي 2016 بطولة سعد فراجي وزهرة عرفات وحمد أماني ، وسيناريو محمد حسن أحمد وإخراج علي علي.

19- مسلسل كحل أسود قلب أبيض 2017

يتناول المسلسل تهريب الذهب من الهند إلى الكويت عبر امرأة معروفة بشخصيتها القوية وسيطرتها التي لا هوادة فيها. أنتج  كواحد من مسلسلات خليجية عام 2017 ، وهو من بطولة هبة الضاري وبثينة الرئيسي وعبد المحسن النمر وكتب منى الشمري وأخرجه محمد دهام الشمري

20- مسلسل صوف تحت حرير  2017

تعاني الزوجة كثيرًا من معاملة زوجها الوقحة لنفسها ومن حولها لدرجة أنها تقتل ابن عمها وتهرب مع ابنهما للخارج ، وتشرع في سعيها للعثور على ابنها ، ومحاولة كشف الحقيقة في المعاناة والصراع مع المجتمع ومجتمعه. ضغوط. أنتج عام 2017 ،  واحد من أفضل مسلسلات خليجية بطولة إلهام الفضالة وخالد أمين وأحمد السلمان ، وتأليف إيمان سلطان وإخراج محمد دهام الشمري.

مسلسلات تركية مدبلجة | افضل 12 مسلسل تركي مدبلج لمشاهدة ممتعة

21- مسلسل 2018 مع حصة قلم

من خلال مجموعة من المشاهد الاجتماعية المضحكة ، يفضح المسلسل حصة ، التي تعاني من فقدان الذاكرة وفقدان الذاكرة المتكرر ، وتحمل معها دائمًا قلمًا وورقة لتدوين أشياء ربما تكون قد نسيتها.

واحد من افضل مسلسلات خليجية  بطولة يات فهد ومحمد جابر وزهراء الحاج ، مكتوب. علي دوهان وإخراج مناف عبد

22- مسلسل كلام أصفر  2018

يدور العرض حول كيف يمكن للشائعات والقيل والقال أن تدمر حياة الإنسان ، كما يظهر في العلاقة بين رجل وامرأة تتحول حياتهما إلى جحيم دون الاستماع لمن حولهما دون إدراك الجدية. لكن الأمور تغيرت بشكل كبير مع وصول جيران جدد ، واتضح لهم ذلك.

 واحد من افضل مسلسلات خليجية  تم إنتاج المسلسل عام 207 لكن أول عرض له كان في رمضان 2018 بطولة فؤاد علي وهيا الشعيبي وإبراهيم الحربي.

23- مسلسل حدود الشر 2019

يحكي المسلسل قصة تعود إلى ستينيات القرن الماضي ، عندما تمكن الكويتيون من امتلاك أرض في العراق والبصرة ، والعمل في التجارة ، ومراقبة طبيعة الحياة والنزاعات ، وكذلك طريقة الحياة الاجتماعية في هذا الوقت ، ومتى. قرر الأب أن يتزوج كيف تتغير المواقف الأسرية عندما تكون امرأة. مرة أخرى ، لها جذور مختلفة. بطولة حياة الفهد وأحمد الجسمي وهبة الضاري ،  واحد من مسلسلات خليجية  تأليف المسلسل محمد خالد النمشي ، وإخراج أحمد دعيبس ، وإنتاج عام 2019.

24- مسلسل جمان 2019

استطاع أن يكتسب شعبية واسعة من خلال رصد علاقات الحب من خلال الأعمال الدرامية والرومانسية ، حيث رصد علاقات الحب بين الفتيان والفتيات وكيف تغيرت الأمور وظهرت قضايا مدمرة بينهم وبين طرق حل المشكلات وحلها. تعامل معهم.  واحد من افضل مسلسلات خليجية من بطولة نور الغندور ومهند الحمدي ، وهو من تأليف الكاتبة عالية الكاظمي ، وإخراج خالد جمال ، وإنتاج عام 2019.

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

25- مسلسل رغبات بعيدة  2019

فصلت الحياة شقيقتين توأمتين ، لطيفة وشريف ، إحداهما تعيش حياة غنية وفاخرة والأخرى تعاني من الفقر ، لكن انفصالهما لا يزال يطارد حياتهما ، خاصة مع الأسرار التي يعرفها فقط ، من هذا الحدث يصعد الخطوط الدرامية المثيرة. في السلسلة.  واحد من مسلسلات خليجية إنتاج كويتي 2019 تأليف منى الشمري وإخراج محمد القفاص وبطولة هدى حسين جمال الرضحان وحمد العماني.

26- مسلسل  الزقوم

قبل 75 عامًا ، استغل صديقان الجرائم التي ارتكباها أثناء الإصابة بالجدري للاستيلاء على ثروات الأثرياء. تبع ذلك أحداث كشفت عن حياتهم الباذخة وإمبراطورية الأعمال الشاسعة التي بنوها جنبًا إلى جنب مع الأموال المسروقة ، ولكن تم الكشف عن أدلة الجريمة بعد سبع سنوات وسقطت الأقنعة من وجوه جميع المتورطين والمذنبين.

 واحد من مسلسلات خليجية  من تأليف إسماعيل عبد الله ، وإخراج أحمد يعقوب المكرة ، وبطولة: سعد فرج ، قطان القحطاني ، هيفاء حسين ، حبيب قرم ، سعاد علي ، مبارك خميس ، أميرة محمد ، فاطمة الحوسني والعديد من الممثلين الآخرين.

27- مسلسل  إسمع وشوف

سلسلة من الأفكار التي تمس الواقع اليومي في إطار كوميدي، واحد من مسلسلات خليجية  من تأليف يوسف الحاج وإخراج التافل بطولة: صالح زارع ، جابر نجمش ، فهرية خميس ، أمينة عبد الرسول ، جمعة هيكل ، منصور العرفلي ، شارما محمد ، عبد الله مالك ، محمد نور وغيرهم.

28- مسلسل  بيبي

بيبي تتنقل براحة في منزل “الفريج” الذي احتضنته منذ أن كانت طفلة. بينما تبدو حياتها مثالية ، يطاردها كابوس مألوف كل يوم أثناء نومها ، مما يعطل حياتها الهادئة.

 واحد من مسلسلات خليجية  من تأليف أحمد العوضي وإخراج محمد سمير وبطولة: شجون هجري ، بشار الشاطئ ، رامي طاري غدير السبتي ، بدر الشوبي ، فهد صالح ، عبد الله عبد الرضا ، مي البلوشي ، أسرار ضراب. وغادة الزدجالي والفنانة القديرة أسمهان توفيق وغيرهم.

بالطبع ، الدراما الخليجية مليئة بجميع أنواع الحلقات الخليجية بين الكوميديا ​​والدراما ، بالإضافة إلى المسلسلات الخليجية  القديمة ، لكننا حاولنا أن نعرض لك أفضلها على مدار العقد الماضي.

قد يعجبك ايضاً