مسلسلات خيال علمي | افضل 10 مسلسلات خيال علمى لمشاهدة ممتعة

3٬681

رحلتنا اليوم من خلال افضل 10 مسلسلات خيال علمي فمن بين من يفضلون المسلسلات الدرامية أو أولئك الذين يعشقون المسلسلات الرومانسية بالإضافة إلى أولئك المتابعين للمسلسلات الكوميدية، فهناك اصحاب الذوق الخاص والذي لا يتابع إلا مسلسلات خيال علمي حيث الأكشن المبهر والأفكار العجيبة التي تأخذ العقل.

 لكن تذكر فقولنا ذوق خاص  لا يعني هذا أنهم قلة بل هم كثيرون للغاية ويمثلون نسبة لا يستهان بها من سكان العالم بأسره ونسبة كبيرة منهم من سكان الوطن العربي حسب إحصاءات المشاهدة على واتش إت ونتفلكس.

 وعليه قررنا أن نقدم لهذا الجمهور العظيم الذي يرغب في مشاهدة هذه النوعية من المسلسلات وفي ذلك المقال على وجه التحديد افضل 10 مسلسلات خيال علمي تستحق متابعتكم، وبذلك لا تعانون من الحيرة في الاختيار أو تضييع الوقت فيما هو غير ممتع وجذاب من هذه المسلسلات

افضل 10 مسلسلات خيال علمي

1-  Fringe

Fringe

في خمس مواسم مثيرة، قرر المسلسل أن يمتعنا بمجموعة مشوقة من الحلقات مبنية على فكرة من أفكار الخيال العلمي الرائعة ألا وهي ظهور علم جديد يعرف باسم العلم الهامشي يمكنه أن يعرف أسباب حدوث الظواهر الغريبة لكنه في نفس الوقت غير معترف به نسبياً من قبل العلماء نظرا لأن أدلته غير كافية.

 هذا العلم تستخدمه محققة في مكتب تحقيق فيدرالي وعالم لكشف الكثير من الحوادث الغامضة التي يمتلئ بها المسلسل على مدى مواسمه الخمس السابق ذكرها، لا نعتقد أن أي مسلسلات خيال علمي أخرى تم عرضها قد حازت نفس نجاحه لذلك ننصح بمشاهدته فورا.

2- سلسلة the X files مسلسلات خيال علمي ممزوجة بالأحداث البوليسية

سلسلة the X files مسلسلات خيال علمي ممزوجة بالأحداث البوليسية

وهو مسلسل ناجح للغاية لدرجة أن له 11 موسما بدأت من عام 1993 وتم عرض آخر موسم في عام 2018 وقد فاز بجوائز عديدة، فعلى الرغم من أنه مبني على نظرية المؤامرة والظواهر الغريبة التي دأبت الأفلام والمسلسلات الأمريكية الحديث عنها، إلا أن حبكته وأفكاره فيها الكثير من الانفراد الذي جعله مميزا بين الكثير من مسلسلات الخيال العلمي الأخرى.

3- Doctor Who

Doctor Who

وهو أطول مسلسل خيال علمي حسب تصنيف جينيس هذا المسلسل الذي عرضت أول حلقاته عام 1966 واستمر حتى عام 2005 أي تابعه الأجداد والأحفاد في 13 موسم أدى فيها الكثير من الممثلين شخصية دكتور هو بطل العمل ومنهم امرأة، وذلك نظرا لأن دكتور هو له القدرة على تغيير شكله مع احتفاظه بكل سمات شخصيته وكافة ذكرياته، فهو ليس بشريا أصلا، وإنما هو كائن فضائي يشبه البشر يتحرك في الفضاء بين أزمنة وأماكن عديدة وهنا تدور الأحداث.

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق

4- West World

West World

فهذا المسلسل الذي تنتمي قصته أصلا لسبعينيات القرن الماضي استطاع في أجزائه الثلاث التي نعتبرها ثلاث مسلسلات قائمة بذاتها نظرا لقوتها، استطاع أن يلفت الانظار لفكرة جديدة من نوعها، ألا وهي عالم الروبوتات، ماذا لو تم اختراع روبوتات شبيهة بالبشر والحيوانات؟ يا ترى ما الذي يمكن أن تفعله؟ وما هي القوانين التي ستحكمها؟ كل هذا وأكثر سوف تعرفه من خلال أحداث المسلسل.

5- Black Mirror

Black Mirror

وما جعل هذا المسلسل في قائمة أفضل عشر مسلسلات خيال علمي ضمن مقالنا هذا ليس نيله الكثير من الجوائز ولا حتى كونه تم عرضه في خمس مواسم بدأت من عام 2011 بل وليس أيضا تقييماته العالية، إنما ما وضعه في هذه المكانة حقا هو قصته الغريبة التي بها من الأحداث ما لا يمكن أن يحدث في وقتنا الحاضر، وهو ما شد الكثير من الناس لمتابعته.

6- Star Gate

Star Gate

وهو من مسلسلات خيال علمي كثيرة استطاعت أن تجمع بين الماضي والمستقبل، فالماضي هو الحضارة الفرعونية والمستقبل يتمثل في كائنات فضائية تضر بالبشر ويتم العمل على مقاومتهم وحماية البشر منهم، في عشرة أجزاء سوف تكون رحلتك بين الحضارة العتيقة والفضاء مع الكثير الكثير من الأحداث المشوقة، وعليه ننصح بمشاهدته في أقرب فرصة.

مسلسلات الفانتازيا | أفضل 12 مسلسل فانتازيا لمشاهدة ممتعة

7- Star Trek (مسلسلات خيال علمي تتحدث عن الفضاء)

Star Trek (مسلسلات خيال علمي تتحدث عن الفضاء)

سبع مواسم تتحدث عن مغامرات عديدة انبثقت من فكرة سفينة فضائية تم صنعها وتكليف فريق كامل بإدارتها والإشراف عليها من أجل اكتشاف العوالم والحضارات المجهولة والمبهمة والمتناثرة في الفضاء. مائة عام طبقا لحسابات المسلسل والسفينة تحقق الكثير من الإنجازات، كما يحقق المسلسل أيضا الكثير من المشاهدات بفضل هذه  الأحداث المثيرة، ومن هنا نتمنى أن تصبح أحد هؤلاء المشاهدين كي لا تفوتك هذا المتعة.

8- Battle Star Galactica

Battle Star Galactica

ورغم أن المسلسل مكون من أربع أجزاء إلا أنه جذب الكثير من المتفرجين كونه يتحدث عن معركة عسكرية ستحدث في المستقبل بين مستعمرات تم تكوينها في كواكب المجموعة الشمسية حيث إن جميعها يسعى للسيطرة، ثم بعد ذلك سيحدث ما هو أخطر وهو قيام أحد العلماء بالتسبب في مقتل المليارات من البشر في مختلف أنحاء المجموعة الشمسية ولن ينجو من تلك الكارثة سوى خمسين ألف نسمة فقط كانوا في سفن فضائية فلم يتأثروا بهذه الكارثة.

 وهنا تسعى مجموعة الأبطال في المسلسل لمعرفة المتسبب في ذلك وكذلك مساعدة أي ناج من الكارثة وإرساله إلى الأرض، أحداث مشوقة أليس كذلك؟ إذن شاهدوا المسلسل فورا فهو يختلف عن أي مسلسلات خيال علمي فضائية شاهدتها من قبل.

9- Strange Things

Strange Things

وتصنيفه بين مسلسلات خيال علمي عديدة أنه رعب، فهو يحكي عن اختفاء طفل في ثمانينيات القرن الماضي بسبب فتح بوابات العالم المقلوب من قبل أحد المراكز البحثية الوطنية، وهنا تبدأ المغامرة الخاصة بالبحث عنه، فهل يا ترى سوف ينجح الأمر هذا ما سوف تعرفه مع مشاهدة حلقات المسلسل.

مسلسلات نهاية العالم | افضل 15 مسلسل اجنبي عن نهاية العالم

10- The Expanse

The Expanse

وهو من مسلسلات خيال علمي مستقبلية، تتحدث عن القرن الرابع والعشرين حيث ندرة الموارد والسيطرة على النظام الشمسي وانقسام العالم بين كل من المريخ والأرض، وكثير من الأحداث التي سوف تجعلك تتابع المسلسل بمنتهى الشغف.

قد يعجبك ايضاً