مسلسلات نتفلكس افضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

26٬158

مسلسلات نتفلكس .. هو عنوان مقالنا اليوم لنقدم لك مجموعة أكثر من رائعة من المسلسلات الأجنبية علي شبكة نتفلكس والتي تملؤها الإثارة والغموض في إطار الجريمة البوليسية، فجمعنا لك مجموعة متنوعة من أفضل مسلسلات نتفلكس غموض وجريمة.

ماهي منصة نتفلكس؟

نتفلكس هي منصة ترفيهية أمريكيه تم تأسيسها عام 1997م، تقوم بإنتاج الأفلام ، المسلسلات ،والبرامج التلفزيونية. يوجد مقرها الحالي في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، اذا كنت من عشاق مسلسلات  الإثارة ، والغموض فقد اعددنا لك مجموعة من من افضل مسلسلات نتفلكس.

 

12 مسلسل من افضل مسلسلات نتفلكس جريمة وغموض

1- The Sinner

مسلسلات نتفلكس | أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

أحد مسلسلات نتفلكس تحت فئة مسلسلات الجريمة، وتدور أحداثه حول مجموعة من القضايا الغامضة والشائكة والتي تحتاج الى حل، تم إصدار ثلاث مواسم من المسلسل الأول عام 2017 والثاني عام 2018 والموسم الثالث كان عام 2020.

تم عرض الموسم الأول عام 2017 وتدور أحداثه عن زوجة تقوم بقتل رجل عن طريق طعنه عدة مرات بدون اي هدف، ويقوم محقق يدعى هاري امبروز بالتحقيق في هذة القضية، ومحاولة ربط الخيوط ببعضها حتى يصل لحل اللغز.

 

اما أحداث الموسم الثاني وبأتي في 8 حلقات فقط، يعود ” هاري أمبروس ” الي بلدته مسقط رأسه التحقيق في جريمة قتل غريبة جداً، حيث قام صبي عمره 11 عاماً يشتبه في ارتكابه جريمة قتل، ويواجه المحقّق الكثير مم يحاولون إبقاء ماضي تلك البلدة مدفونًا.

وعام 2020 تم عرض الموسم الثالث من مسلسل الجريمة والغموض علي شبكة نتفلكس، وتدور أحداث المسلسل عندما يحدث حادث مروع، فيكتشف المحقق ” هاري أمبروس ” الكثير من الملابسات التي سوف تقوده الي أكثر القضايا تعقيداً وخطورة.

مسلسلات نت فلكس | افضل 10 مسلسلات اجنبية علي شبكة نت فلكس

2- La Mante

مسلسلات نتفلكس أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

أحد مسلسلات نتفلكس الأكثر تشويقاً وغموضاً، مسلسل جريمة فرنسي، وفيه تقوم الشرطة في باريس البحث عن قاتل مختل عقلياً يستلهم القتل من قاتل متسلسل كبير “جان ديبر” وكانت تلقب بالسرعوف والتي تم سجنها لإرتكابها 8 جرائم قتل منذ 20 عاماً ، اذا كنت من عشاق الغموض وحل الألغاز فأنصحك بمتابعته.

فبعد عقود من القبض عليها ودخولها السجن وتغيير إسمها ، يظهر مقلد ويقوم بإعادة تنفبذ أول ثلاث جرائم لها، فتعرض المساعدة في حل سلسلة جرائم القتل التي يرتكبها المقلد، ولكن طلبت أن تعمل مع “داميان ” ابنها الذي أخبر الجميع بوفاة والدته حين كان في العاشرة وما زال يخفي علاقته بالقاتل المتسلسل الملقب بالسرعوف

.

افضل مسلسلات نتفلكس | أفضل 15 مسلسل أجنبي علي شبكة نتفلكس

3- Mindhunter

مسلسلات نتفلكس أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

من أفضل من مسلسلات نتفلكس التي تتوغل في عالم الجريمة، هو مسلسل جريمة درامي أمريكي يبحث من خلال القاتل، والعلوم الجنائية عن الأسباب التى جعلت القاتل يقوم بمثل هذة الجرائم البشعة، تم عرض الموسم الأول من المسلسل عام 2017 في 10 حلقات والموسم الثاني 2019 في 9 حلقات.

يقوم مجموعة من العملاء الذين يتراسون وحدة العلوم السلوكية في مكتب التحقيق الفيدرالي بإجراء مجموعة من اللقاءات مع القتلة ، والمجرمين لمعرفة دوافعهم في القيام بتلك الجرائم ، ودراسة سلوكياتهم من أجل حل الجرائم، ومن خلال المقابلات مع القتلة يتم اكتشاف نوع جديد من القتلة والذي يقوم بالقتل بشكل منتظم بدون اي دوافع لذلك .

 

4- The Following

مسلسلات نتفلكس أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

أحد مسلسلات نتفلكس تصنيف الجريمة البوليسية، يتكون من 3 مواسم وتدور أحداث المسلسل حول وكيل مكتب التحقيق الفيدرالي السابق ريان هاردي ( كيفن بيكون ) وعن محاولاته في البحث، وإيجاد قاتل متسلسل هارب من السجن وتتوالي الأحداث الشيقة والكثير من الغموض.

من خلال البحث يكتشف وكيل مكتب التحقيق الفيدرالي ان القاتل قد أثر بفكره الإجرامي على مجموعة اخرى من البشر قد قابلهم أثناء وجوده في السجن وبعد هروبه وتشكل لديهم الفكر الإجرامي.

تم عرض الموسم الأول في 15 حلقة  عام 2013، وتم تجديد السلسلة لموسم ثانٍ، تم عرضه عام 2014، وتم عرض الموسم الثالث  في 2015، في 8 مايو 2015، ألغت فوكس السلسلة بعد ثلاثة مواسم .

 

5- Unsolved Mysteries

مسلسلات نتفلكس أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

ألغاز لم تحل مسلسل من مسلسلات نتفلكس بالتعاون مع صناع مسلسل ” Stranger Things – أشياء غريبة” وتم تصنيفه على انه مسلسل جريمة درامي وملئ بالإثارة والتشويق، تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص العاديين جداً عاشوا أحداث غريبة لايمكن تخليها ،ويتم عمل معهم مجموعة من اللقاءات من أجل حل هذة الألغاز التى مروا بها .

تم عرض الموسم الاول من المسلسل عام 2020 في 6 حلقات فقط فهو من المسلسلات القصير التي يمكنك إنهائها بسهولة ويتناول مجموعة من قضايا القتل الصادمة وحالات الإختفاء ، والتعرض لظواهر خارقة، ويأتي الموسم الثاني أيضاً في 6 حلقات ويتناول مجموعة من حالات الوفاة الغريبة والمريبة وقصص مواجهة الأرواح .

مسلسلات اجنبية | قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة

6-  Manhunt Unabomber

مسلسلات نتفلكس أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

من أفضل مسلسلات نتفلكس، وهو مصنف كمسلسل جريمة، يتحدث عن رحلة بحث عن إرهابي هارب ولكنها تكون رحلة بحث طويلة وشاقة حيث وصلت مدتها الى عشرين عاماً، حيث قام مجلس التحقيق الفيدرالي بالبحث عن الإرهابي  باستخدام جميع أنواع الوسائل التقليدية  ، والغير تقليدية .

ويتم إحضار المحقق ” جيمس آر فيتزجيرالد ” لينضم إلى فريق التحقيق في التفجيرات وعمليات القتل التي ارتكبها تيد كازينسكي (بول بيتاني)، والذي يعرف باسم ” Unabomber “، وخلال الأحداث يقوم المخرج بتسليط الضوء على ماتركته عملية البحث والقضية على المحققين ، والإرهابي بسبب طول مدة البحث.

 

7- Luther

مسلسلات نتفلكس أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

مسلسل جريمة بريطاني يتكون من 5 مواسم . يحكي عن كبير مفتشي المحققين الذي يدعي جون لوثر، بدأ عرض مسلسل الجريمة والغموض عام 2010 وتم  عرض الموسم الأخير في 2018 ، ومسلسل لوثر نال جائزة غولدن غلوب وتم ترشيحه للبافتا والبرايم تايم أكثر من مرة.

يعمل جون (إدريس ألبا)  في وحدة مكافحة الجرائم الشديدة الخطورة ثم ينتقل الى قسم الجرائم المتسلسلة مما يؤثر عليه وتجلعه يعاني من الوساوس، ونتيجة لإخلاصه في عمله أثر على حياته العائلية والشخصية، وعاني منه كل المقربين.

 

8- The Alienist

مسلسلات نتفلكس أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

مسلسل جريمة ودراما أمريكي تم عرض الموسم الأول في 2018 والموسم الثاني في 2020 ، وقص المسلسل مقتبسة من رواية للكاتب الأمريكي كاليب كار والتي صدرت عام 1994م،  والمسلسل مصنف من ضمن مسلسلات نتفلكس الجريمة المليئة بالغموض والإثارة .

يحكي المسلسل عن أوائل القتلة المتسلسلين في نيويورك حيث تدور أحداثة في القرن التاسع عشر . يقوم دكتور نفسي ، وصحفي ومعهم مفوض الشرطة في البحث خلف مجموعة من الجرائم البشعة لمعرفة من قام بها .

 

أفضل 10 مسلسلات اجنبية 2020 إستمتع بوقتك أثناء مشاهدتها

9- Ozark

مسلسلات نتفلكس أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

 اذا كنت من عشاق مسلسلات الجريمة فدعني اقدم لك  Ozark من أفضل مسلسلات نتفلكس، المسلسل يدور حول قصة محاسب لديه شركة مع صديق له، ويعيش حياة زوجية سعيدة مع زوجته واولاده، قد تبدو لك ان القصة ليس بها شيئاً مشوقاً ولكن خلف هذة الحياة لهذا المحاسب سر كبير إذا كشف في لحظة فستدمر حياته العائلية، حيث يقوم المحاسب، وصديقه بغسيل الأموال للكارتل الكولومبي وهم عبارة عن مجموعة من تجار المخدرات.

وهناك سر أكبر وهو ان شريك المحاسب قد سرق الملايين من الكارتل الكولومبي من دون علم المحاسب حتى اكتشف امره بعد 3 سنوات فقاموا بقتله على الحال ولكي ينجو المحاسب عرض عليهم صفقة كبيرة وهي غسيل كمية كبيرة من الأموال في فترة زمنية قصيرة.

ولكي ينفذ المحاسب هذة الصفقة اخبرهم بأنه يجب ان يغادر شيكاغو، وينتقل الى مدينة اخرى ساحلية صغيرة تسمى  Ozark حتى يكون بعيداً عن رجال مكافحة المخدرات.

 

10-  Bad Blood

مسلسلات نتفلكس أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

أحد مسلسلات نتفلكس تصنيف الدراما والجريمة تم عرض المسلسل الموسم الأول عام 2018 في 6 حلقات، وتم عرض الموسم الثاني في 8 حلقات عام 2019، وتدور قصته حول عالم المافيا الإيطالية الموجودة  في مونتريال  بكندا، وكيف تعمل في السيطرة على القرارات الحكومية ، والتأثير عليها، تسيطر المافيا الإيطالية على مونتريال من خلال شركات تكون لها اذرع في كل المجالات ، وحصولها على المناقصات ، والمقاولات.

للمافيا الإيطالية الكندية مجموعة من المبادئ تختلف عن جارتها الأمريكية والتي تسيطر عليها العنف، والقتل مما سهل كشفها بسرعة، اما الكندية فلاتستخدم العنف إلا في حالات قليلة ،ولأهداف معينة حيث يقوم رئيس المافيا بتجميع كل أفراد المافيا تحت غطاء واحد ، ويتم توزيع الغنائم فيما بينهم بالتساوي.

 

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

11-  Good Girls

مسلسلات نتفلكس أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس

يندرج هذا المسلسل تحت فئة المسلسلات الإجتماعية الكوميدية البوليسية علي شبكة نتفلكس  Netflix ، وتدور احداث المسلسل حول مجموعة من النساء تتكون من 3 اصدقاء اثنين منهم اختان، يعيشون أحوال إجتماعية ، ومادية صعبة على الرغم من ان مظهرهم الخارجي لايوحي بذلك.

الأولي تقوم بعده وظائف هي وزوجها من أجل تجميع الأموال لإبنتهما التي تعاني من فشل كلوي، والثانية خسر زوجها الأموال في عمله الخاص، وتراكمت عليهم الكثير من الديون، اما الثالثة فتعمل في متجر ينتمني لسلسلة متاجر مشهورة.

وبسب هذة الظروف الحياتية الصعبة قرروا  تشكيل عصابة، والسطو على المتجر التي تعمل فيه صديقتهم الثالثة ومن هنا ستعيش معهم حياتهم الإجرامية الجديدة وحياتهم العائلية ايضاً  وكيف ستسير

سوف يتم تحديث المقال قريباً إن شاء الله لإضافة المسلسل رقم 12 في قائمة مسلسلات نتفلكس الجريمة والغموض

مسلسلات تحقيق افضل 12 مسلسل تحقيق وجريمة وغموض علي الإطلاق

قد يعجبك ايضاً