مسلسلات نهاية العالم | افضل 15 مسلسل اجنبي عن نهاية العالم

11٬132

معرفة المستقبل والتنبؤ بنهاية العالم هو من أكثر الأمور التي تثير فضول الناس في مختلف أنحاء الأرض، واستغلت شركات الإنتاج هذا الفضول وحولته بطريقتها إلى زاوية مختلفة ومثيرة للاهتمام من خلال تصوير وطرح مسلسلات نهاية العالم، تجذب المشاهدين في كل مكان، فإذا كنت من محبي هذا النوع من المسلسلات، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أبرز مسلسلات نهاية العالم.

قائمة افضل مسلسلات نهاية العالم

مسلسلات نهاية العالم

1- Jericho

من أفضل مسلسلات نهاية العالم، تم إنتاج جزأين منه، ففي مدينة جيريكو الخيالية والمُسالمة، يحدث انفجار نووي من قبل مجموعات معينة، لتنقطع وسائل الاتصال والكهرباء والغاز والطعام عن المدينة، كما يؤدي الانفجار إلى هدم الكثير من البيوت، لكن سكان المدينة يصممون على إعادة إعمار مدينتهم.

2- The 100

المسلسل الرائع الذي يعد من أفضل مسلسلات نهاية العالم على الإطلاق، تصور أحداث هذا المسلسل فترة ما بعد نهاية العالم، فبعد حوالي قرن من تدمير كوكب الأرض بسبب تفجير نووي يتسبب بحرب نووية، يتم إرسال 100 شخص من المراهقين إلى الأرض من محطة فضائية وذلك لاختبار إمكانية الحياة على الكوكب من جديد، وعند وصول هؤلاء المراهقين يتلقون بأشخاص آخرين نَجوا من الحرب المروعة التي قضت على عدد هائل من البشر لتنطلق الأحداث في إطار من المغامرات المميزة.

3- 12 Monkeys

مسلسل تلفزيوني أميركي، تدور أحداثه في عام 2043، ويحكي قصة رجل مسجون، لكن يتم تجنيده للسفر عبر الزمن إلى التسعينيات، وعند وصوله إلى المكان المطلوب تبدأ مهمته في جمع المعلومات حول وباء منتشر حديثاً يوشك على إبادة غالبية سكان الأرض والقضاء على 7 مليار نسمة، وهو من أروع مسلسلات نهاية العالم التي لن تتوقع نهايتها إطلاقاً.

مسلسلات مصاصي الدماء | أفضل 10 مسلسلات ممتعة يمكنك مشاهدتها

4- The Last Man on Earth

تخيل أنك الناجي الوحيد على هذا الكوكب، هل ستشعر بالملل؟، إليك واحد من أعظم مسلسلات نهاية العالم، ففي عام 2022، وبعد حادثة غير معروفة، أصبح “فيل ميلر” آخر بشري على سطح الأرض، فاستطاع أن يؤسس ويُزيّن منزله بالتحف العالمية، وأقام في البيت الأبيض، وغيرها من الأمور، إلا أن بطل المسلسل ورغم كل هذه الميزات يشعر بالتعاسة والوحدة ويبحث عن أمل في وجود ناجين آخرين في مكان ما فهل سيجد؟.

5- Colony

من مسلسلات نهاية العالم المميزة، هذا المسلسل تبدأ أحداثه حين تغزو العديد من الكائنات الغريبة كوكب الأرض، وبسبب ذلك تم تكليف أناس من النظام العسكري هناك بالتصدي لهم، حيث يتم التعامل مع الأمر عن طريق الفصل بين هذه الكائنات وبين البشر، ويجري ذلك عن طريق وضع كتل ضخمة على هيئة مستطيل حول المباني، كما تم تقسيم المدن ووضع جدران كثيرة بين أبنيتها.

6- The Last Ship

تدور أحداث هذا المسلسل حول إرسال مجموعة من البحّارة في مهمة  مستعجلة ضمن القطب الشمالي، حيث يكون أبطال المسلسل على موعد من مهمة من نوع مميز، فالمطلوب منهم إيجاد لقاح لوباء عالمي منتشر من أنحاء الأرض، ويعتبر هذا المسلسل من أكثر مسلسلات نهاية العالم إثارة وتشويق.

مسلسلات زومبي افضل 12 مسلسل زومبي رعب علي الإطلاق

مسلسلات نهاية العالم | افضل 15 مسلسل اجنبي عن نهاية العالم

7- Zoo

يُعتبر من مسلسلات نهاية العالم المرعبة، حيث يحتوي المسلسل على تنبيه يقضي بعدم السماح بمشاهدة هذا المسلسل من قِبل الأطفال أو لمن يقل عمرهم عن 16 عام، المسلسل يتحدث عن مهاجمات الحيوان للبشر في كافة أماكن العالم المختلفة، ثم يتطرق إلى فكرة محاولاتهم المتكررة في حكم الكرة الأرضية، حيث يقوم عالِم ما باكتشاف أن الحيوانات تستطيع أن تتواصل مع بعضها بطرق لا يفهمها البشر، كما أن سلوكها قد تغير بشكل غريب فأصبحت عدوانية أكثر من اللازم دون وجود سبب محدد أو معروف.

 8- The Rain

من أبرز مسلسلات نهاية العالم، تدور أحداثه بعد عشر سنوات من إبادة فيروس وحشي لمعظم البشر في إسكندنافيا، فينطلق شقيقان شابان في رحلة للبحث عن بقايا الحضارة ومن استطاع النجاة من البشر، الرحلة التي يخوضها هذان الشقيقان خطيرة جداً، فلا يوجد أي شيء يدلهما على الفيروس سوى مفكّرة والدهما، فيجتازان البلد وينضمان إلى مجموعة أخرى من الناجين الشباب، ومع مواجهة هذه المجموعة لمخاطر هائلة، تحتم عليهم الظروف الإدراك سريعاً أن الخطر الحقيقي يكمن في أنفسهم، وليس فيما حولهم.

9- Terra Nova

تدور أحداث هذا المسلسل في عام 2149، حيث يُهدد التلوث البيئي الحياة على سطح الأرض، ويُقرر العلماء إرسال عائلة عادية بالزمن إلى قبل 85 مليون سنة، حيث تستقر مع مستعمرة تُسمى تيرا نوفا وتسعى هذه العائلة للحصول على فرصة ثانية لبناء الحضارة وإنقاذ البشرية، في قصة من أجمل قصص مسلسلات نهاية العالم.

مسلسلات الفانتازيا | أفضل 12 مسلسل فانتازيا لمشاهدة ممتعة

10- Battlestar Galactica

إن كنت تبحث عن مسلسلات نهاية العالم ذات طابع عسكري وخيال علمي سوياً فهذا المسلسل مخصص لك، حيث تدور أحداثه حول 12 كوكباً يمثلون المجموعة الشمسية ويعيش فيهم البشر، ويطلق عليها اسم المستعمرات ال12 وتدخل هذه الكواكب في صراعات كبرى حيث يسعى كل كوكب إلى السيطرة على الآخر ليكون هو المسؤول والحاكم.

11- Five Days

تدور أحداث هذا المسلسل حول اختفاء أم شابة في إحدى الضواحي البريطانية الهادئة والظروف التي تجعل أطفالها مهملين بعيدًا عن المنزل، المسلسل مكون من خمسة أجزاء ويعتبر من أكثر مسلسلات نهاية العالم تشويقاً.

12- ragnarok

من مسلسلات نهاية العالم الدرامية، تدور أحداثه في بلدة نرويجية، سممها التلوث وأغرقها ذوبان الأنهار الجليدية، لتبدو نهاية العالم حتمية، أي أن الأمر يحتاج إلى بطل أسطوري لمواجهة شرّ قديم.

مسلسلات hbo | افضل 10 مسلسلات اجنبية من إنتاج شبكة اتش بي او

13- The Walking Dead

تدور أحداث المسلسل حول شخص يستيقظ بعد غيبوبة لا يعرف سببها، ليرى أنّ فيروساً خطيراً قد أصاب العالم كلّه، يحوّل النّاس إلى موتى سائرين، وهذه المخلوقات تطارد البشر الأحياء منهم والحيوانات لمحاولة أكلهم، ويتم التنويه في بداية الموسم إلى أنّ كل الناس الأحياء يحملون العوامل المسببة للمرض وفور موتهم يصبحوا موتى سائرين، أي أن نهاية العالم على بعد خطوات فقط قبل تفجير هذه المخلوقات والقضاء عليها، وهو من مسلسلات نهاية العالم الدموية والتي تتسم بحبس الأنفاس طيلة حلقات المسلسل.

14- revolution

مسلسل تلفزيوني من مسلسلات نهاية العالم، يحدث في المستقبل حيث ينتهي العالم وبعد ذلك بذ5 عاماً، تضرب ظاهرة غير معروفة جميع التقنيات التي تعمل بالطاقة الكهربائية على هذا الكوكب، بدءاً من أجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات إلى محركات السيارات ومحركات الطائرات والبطاريات أيضاً.

15- Z Nation

من أفضل مسلسلات نهاية العالم التي لن تنساها في حياتك، يروي المسلسل غيبوبة نهاية العالم التي تسببها فيروس قتل بالفعل معظم البشر، حيث تدور أحداثه بعد 3 سنوات على الوباء، فيمكنك أن ترى أن أغلب الأشخاص الموجودين على الأرض أصبحوا أشخاص موتى، ويحاول أبطال هذا المسلسل الوصول إلى آخر شخص معه العلاج الخاص بهذا الوباء على هذا الكوكب في رحلة مليئة بالمغامرات.

تعتبر مسلسلات نهاية العالم من المسلسلات التي تتمتع بقاعدة جماهرية كبيرة جداً، فالكثيرون يتمتعون بمشاهدة هذه المسلسلات لما فيها من تشويق وإثارة، لذلك تجد الكثير من المنتجين يتجهون إلى هذا النوع من الدراما وذلك لكثرة الإقبال عليه.

افلام زومبي | افضل 15 فيلم زومبي علي الإطلاق سوف تخطف أنفاسك

قد يعجبك ايضاً