مصاص الدماء حقائق وأسرار أشهر أسطورة في التاريخ

690

من منا لم يسمع بدراكولا مصاص الدماء لا بد وأنك قد شاهدت فيلم من الأفلام التي تتحدث عن مصاصي الدماء والتي كانت نواة فيما بعد للعديد من الأفلام التي تتحدث عن مصاص الدماء في العموم والمستئذبين ولكن مهلاً هل تظن أن تلك الشخصيات ليست بحقيقية ربما قد تصدم الآن عندما تعرف منا أن شخصية دراكولا شخصية حقيقية أضيفت لها بعض اللمسات الأسطورية لتصبح على ما هي عليه الأن.

فما هو إذن الحقيقي وما هو الخيال كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا فإن كان الأمر قد استحوذ على انتباهك فاقرأ السطور القليلة القادمة بعناية شديدة

بعض الأساطير والتي تتناقلها الأجيال المتعلقة بدراكولا مصاص الدماء

بعض الأساطير والتي تتناقلها الأجيال المتعلقة بدراكولا مصاص الدماء

  1. يخاف من الثوم والثوم بالنسبة له قاتل وكذلك الفضة
  2. النهار يقتله والليل هو وقت نشاطه
  3. مخلد لا يموت إلا بالثوم والفضة وقطع الرأس وضوء النهار
  4. لا يشرب سوى الدماء ولا يأكل
  5. له قدرة في السيطرة على ضحاياه عبر السيطرة على عقولهم
  6. يخشى الصليب ويخاف منه
  7. من يقوم بعضه ومص دمه يتحول إلى مصاص دماء ولا ينجو إلا بنزع قلبه

كانت هذه الأساطير التي سردت في الأفلام عن مصاص الدماء والآن هيا بنا ننتقل للجزء الحقيقي من قصة دراكولا الحقيقة

الجزء الحقيقي من قصة دراكولا مصاص الدماء

قصة الدراكولا و مصاص الدماء فلاد الثالث المعروف باسم فلاد المخوزق نظراً لكثرة من أعدم بالخازوق من أعدائه والجنود الأتراك والذي حكم ترانسلفانيا وخاض حروب عديدة مع الأتراك واعتبره الأوروبيين حصنهم ضد إحتلال الأتراك لبلادهم على حد اعتقادهم.

اسم دراكولا يعني إبن الشيطان وسبب إرتباط اسمه بمص الدماء كانت أنه يحصل على بعض دماء ضحاياه ويغمسها بالخبز كي يلقى الرعب في قلوب أعدائه .. وهزمه محمد الفاتح بعد حروب طاحنة انتهت بدخوله أراضيه ليجده قد خوزق الرجال والنساء والأطفال الأتراك وكذلك الجنود الأتراك في غابة من بشاعة ما فيها خاف السلطان محمد الفاتح أن يدخلها.

اقرأ ايضاً : أسطورة اليونيكورن .. حقائق وأسرار أغرب كائن أسطوري في التاريخ

وليس هذا أعزائي القراء مصاص الدماء الوحيد الذي سجله التاريخ وحسب بل أيضاً سجل التاريخ إليزابيث باثوري التي ربما أحداث قصتها الحقيقية أشد بشاعة من أحدث دراكولا وهي كما يلي

قصة مصاصة الدماء إليزابيث باثوري

تعرضت في صغرها لحادث اغتصاب اختيها أمام عينيها .. إليزابيث من عائلة ثرية ونبيلة ولكن أباها وأمها عانا من مشاكل نفسية فعاشت مع عمتها التي كانت تمارس الشعوذة والشذوذ الجنسي .. بعدها تزوجت من قائد عرف عنه الغلظة والقسوة في العقاب وانتقلت إليها قسوته .. بدأت مشكلة إليزابيث باثوري وهي في سن الخمسينات بعد ما بدأ يذهب عنها جمالها وأرادت أن يذهب عنها العجز والشيب فلجأت إلى الدجل والشعوذه لاستعادة شبابها.

قصة مصاصة الدماء إليزابيث باثوري

وجدت إليزابيث باثوري ضالتها عندما كانت تمشط شعرها إحدى خادماتها فشدت شعرها دون قصد فما كان منها إلا أن طعنتها في يدها بالمقص وقد تناثر بعض الدم على يدها لتدعكه باثوري فتجد أن بشرتها قد أصبحت أكثر شبابا .. أخذت باثوري الخادمة إلى الحمام وطعنتها في رقبتها حتى تنزف أكبر كمية ممكنة من الدماء واستحمت فيها اعتقاداً منها أن هذا سوف يعيد لها شبابها

أيدها في وجهة نظرها من حولها من المشوذين الذين ما كان منهم إلا استقطاب الخادمات الشابات من الأسر الريفية الفقيرة مقابل العمل في قصرها بمبالغ كبيرة ومن ثم بعد ذلك قتلهن واستخدام دمائهن في تحميم باثوري لكي يعود إليها شبابها .. ولم يتوقف الأمرعند تحميم باثوري بدماء الفتيات الفقيرات بل نصحها من حولها باستخدام دماء نبيلة لتحصل على نتائج أسرع وأفضل فاستيقطبت الفتيات من الأسر النبيلة وقامت بقتلهن وكانت لا تستحم بدمائهن وحسب بل أيضا تشربها.

ومع كثيرة الشكاوي بالاختفاء والكلام  الذي تكاثر حول إليزابيث باثوري وما تفعله تم إقتحام قصرها وهنا تم اكتشاف ما فعلته من قتل وسفك للدماء وعلى الفور تم محاكمتها هي وكل من اشترك معها .. وقد حكم على كل من اشترك معها بالإعدام أما باثوري فنظرا لمكانتها في المجتمع فقد حكم عليها بالحبس داخل غرفة في قصرها وظلت حبيسة غرفتها لعدة سنوات حتى ماتت ليستدل الستار عن هذه الحكاية المرعبة التي لطالما وقع لها ضحايا عديدين

طبعا توجد العديد من الحكايات الأخرى المرتبطة بمص الدماء ولكننا اخترنا لكم الأشهر ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما يستحق إهتمامكم وعليه فقط اكتبوا لنا في التعليقات أهم الأفلام والقصص التي شاهدتموها أو قرآتموها عن مصاصي الدماء وكيف كانت درجة اقتناعكم بالقصة أو الفيلم.

مصاص الدماء

وأخيراً نرجو منكم إن أعجبكم موضوعنا كذلك أن تشاركوه على مختلف الوسائل الالكترونية من مواقع السوشيال ميديا كالفيس بوك وخلافه وحتى المنتديات وما شابه بحيث يستفيد من الموضوع أكبر عدد ممكن من القراء وخاصة مع وجود العديد من المعلومات المغلوطة عن مصاصي الدماء بشكل عام بفضل ما نسج حولهم من أساطير من قبل القصص والأفلام المتنوعة

نود التنويه أيضا أنه لا علاقة تربط بين مصاص الدماء والخفاش وبالعكس بل ولكي نوضح الصورة بشكل أفضل لا يوجد مصاص دماء يتناول الخفاش بل ويوجد من الخفافيش من يأكل الفاكهة والثمار ولا يشرب الدماء مطلقا وهو ما يثبت اسطورية هذا الإدعاء وكذبه.

وبتلك السطور البسيطة نعتقد أننا قد استوفينا الموضوع من كافة جوانبه واتممناه بشكل جيد سوف يجعلك تعتمد عليه في استقاء أي معلومة مهما كانت بسيطة حول الأمر ربما قد تكون في حاجة إليها إما في بحث علمي أو في مناقشة علمية بين الأصدقاء أو مع أساتذتك أو حتى المقربين مثلك في أي وقت.

قد يعجبك ايضاً