معلومات ثقافية حول العالم إكتشف أسرار الحياة والعالم من حولك

388

معلومات ثقافية حول العالم .. هل تهتم بالمعلومات الثقافية المثيرة ؟؟ هل تساءلت يوماً ما عن أسرار وحقائق العديد من أفعالنا اليومية ؟ وهل تقوم بها ؟ أم فقط تسمع عنها ؟ وهل تمتلك عقلاً مفكراً أم لا تهتم بتفاصيل الأشياء ؟ تعالوا معى لنتعرف على بعض المعلومات الثقافية حول العالم التى ستغير من طريقة تفكيرك عاجلاً أم اجلاً .. !

معلومات ثقافية حول العالم

1- إختيار قاتل ما بين طعامك وشرابك

هل تعلم أن الإنسان يستطيع أن يعيش شهراً كاملاً دون أن يأكل أى طعام ! لكنه لا يستطيع الصمود تماماً لمدة اسبوع بدون الماء لانه سيموت من الجفاف .

2- لا تقلق .. العطس والطقطقة أصوات طبيعية

أيضا من المعلومات الثقافية المغلوطة انه عندما تقوم بالعطس فقد تخرج عيناك من مكانهما !! ولكن بالتأكيد هذا خطأ فالعطس رد فعل طبيعى تماما من الجسم عند دخول الميكروبات و الاجسام الغريبة عبر المجرى التنفسي لدى الانسان .

ومن المعلومات الثقافية التى قد نستخدمها يومياً فى حياتناً العادية هى عن طقطقة أو طرقعة الاصابع .. فهى لا تسبب أى أذى ضررا للعظام ولا تسبب التهاب للمفاصل .. ولكن هذا الصوت الذى تسمعه انه صوت فقاعات غازية صغيرة تنفجر فى الواقع !

حقائق علمية مخيفة عن الفضاء .. ستجعلك تشعر بالدهشة

3- خمسون نجمة يحملها علم أمريكا

هل تعلم يا صديقى ان العلم الحالى للولايات المتحدة الامريكية الذى يتضمن خمسين نجمة .. ما هو الا من تصميم فتى يبلغ من العمر سبعة عشر عاماً كمشروع مدرسي .. ولكن حصل هذا الطالب حينها على سالب ب فقط !! وهى تعنى درجة قليلة جداً لمشروعه ! ولكن تم تعديل النتيجة الى أ والتى تعنى أعلى درجة .. وذلك عندما اختار الرئيس ايزن هاور كتصميم علم للبلاد.

4- العظام .. المريخ .. الموز .. معلومات ثقافية مدهشة

من المعلومات الثقافية التى  أكاد ان أجزم أنك تسمعها لأول مرة ! هى أن البوصة المكعبة من العظام أقوى أربع مرات من الخرسانة .. إذن لاتستهون بعظامك ابداً ..

واذا سافرت الى بعض من المعلومات الثقافية حول الفضاء ايضاً .. فستجد ان السكان الوحيدون لكوكب المريخ هم الرجال الذين تم ارسالهم الى هناك ولم يكتشفوا اى حياة حتى الان على هذا الكوكب !

ومن المعلومات الثقافية الفكاهية اللذيذة هى أنه يتشارك البشر خمسين بالمئة حمضهم النووى من الموز.

5- عيون زرقاء أم بنية ؟ بالطبع ليست خضراء

معلومات ثقافية حول العالم

ما لون عينيك ؟؟ هنا ستختلف الإجابات قليلاً .. لأنه إذا كنت من أصحاب العيون البنية .. فإنه يقبع خلفها لون أزرق حتى أنك من الممكن أن تقوم بعملية جراحية حتى تحول عينيك من البنى الى الأزرق.

ولكن من أندر معلومات ثقافية حول العالم حول العالم حقيقة انه فقط 2 بالمئة من سكان العالم يمتلكون عيون خضراء اللون .. وهذه نسبة ضئيلة جداً.

5 ثقافات مدهشة حول العالم

6- تظليل اصفر و 135 درجة من الراحة

هل تساءلت يوماً لماذا يكون اللون الأصفر هو أكثر الألوان إستخداماً لتظليل الكلمات داخل الكتب والمجلدات ؟؟ لأنه بذلك لا يترك اثراً نهائياً عند تصوير الأوراق بالماكينة .

واذا كنت من أصحاب الأعمال المكتبية لوقت طويل .. فان الجلوس بزاوية قائمة يضر بظهرك ولذلك عليك الجلوس بزاوية 135 درجة من اجل حماية عظام ظهرك من الالام و التقوسات الشديدة .. فقط اكتب مثل هذه معلومات ثقافية حول العالم على ورقة فى مكتبك حتى لا تنسي حماية ظهرك.

7- معلومات ثقافية حول العالم قد تغير من فكرتك

هل تعلم أن اليوم على كوكب الزهرة أطول من سنة كاملة على نفس الكوكب !!! فعلاً أمراً لا يصدقه عقل !!

ومن معلومات ثقافية حول العالم التى تفيد البعض .. أنه يمكنك أن تقيس درجة حرارة الجو عن طريق عد سقسقات صرصور الليل لمدة خمسة عشر ثانية ثم اضافة 37 على هذا العدد ..

والأن لا تندهش .. فمن معلومات ثقافية حول العالم المبهرة .. هو عدد متابعين موقع جوجل هو رقم يصعب قراءته و كتابته !

هو واحد و أمامه مئة صفر والغريب ان هذا الرقم هو أضعاف اضعاف البشر .. و الأغرب هو أن هذا الرقم يزيد كل يوم..!

فى عام 2009م .. ذهب طاقم من العلماء الى بحيرة ووكنس لتحديد موقع أحد الوحوش المشهورة فى هذه المنطقة .. ولكنهم اصيبوا بالدهشة عندما وجدوا مئة ألف كرة جولف سقطت فى البحيرة بدلا منه..!

قد يعجبك ايضاً