معلومات غريبة حول العالم .. تعرف علي أغرب 10 معلومات حول العالم

571

معلومات غريبة حول العالم .. بالرغم من محاولتنا لإكتشاف العالم من حولنا .. الا أن يوجد الكثير من الحقائق والأسرار الغريبة التي يتم إكتشافها كل يوم .

مقالنا اليوم حاولنا فيه أن نجمع مجموعة من الحقائق المتنوعة والمعلومات الغريبة حول العالم ربما المعلومات تتعلق بالطبيعة أو البشر أو حيوان ما .. ربما تعرف البعض منها وربما البعض الآخر  تقرأ عنه لأول مرة .. والتي سوف تجد فيها شئ من الغرابة .. والهدف إثراء عقلك وتنشيطه بالمعلومات.

قال بيل غيتس ذات مرة لمجلة تايم :-

” أنت حقاً لا تبدأ في التقدم في السن إلا حين تتوقف عن التعلم “

فأظهرت الدراسات أن تعلم شيء جديد كل يوم يمكن أن يحسن من صحة الدماغ ويجعلك أكثر سعادة .. حتي لو كانت مجرد معلومات غريبة عن العالم من حولك فبواسطة تلك المعلومات يمكنك أن تنعش عقلك

 فهناك العديد من الأشياء المدهشة في هذا العالم والذي يمكنك إكتشافها والتعرف عليها معنا مثل طائر الفلامنجو والحوت الازرق .. بعبارة أخرى ، يمكن للطبيعة والناس والحيوانات أن تدهشنا دائماً ..!

تعرف علي قائمة تتكون من 10 معلومات غريبة حول العالم

1- معدل ذكاء مارلين مونرو أعلى من ألبرت أينشتاين

 معدل ذكاء مارلين مونرو أعلى من ألبرت أينشتاين

سوف نبدأ قائمة ” معلومات غريبة حول العالم ” بمارلين مونرو .. فهناك معلومات تظهر أن مارلين مونرو كان معدل ذكائها 163-168 .. بينما كان معدل ذكاء ألبرت أينشتاين 160 .. بالطبع ، لا توجد طريقة لإثبات هذه حقيقة هذة المعلومة أو التحقق منها الآن.

 ولكن من المعروف أن مارلين مونرو كانت بالفعل امرأة ذكية .. قد قرأت كثيراً ولديها إهتمامات واسعة النطاق .. حقيقة ممتعة أخرى هي أن ألبرت أينشتاين أعطاها ذات مرة صورته موقعه منه.

2- من المستحيل أن تدندن وأنت تمسك أنفك

من المستحيل أن تدندن وأنت تمسك أنفك

لقد قمت بتجربة ذلك للتو ، أليس كذلك ..؟ عادةً ، عندما تدندن ، يكون الهواء قادراً على الخروج من خلال أنفك ليصدر الصوت ، وبالطبع ، لا يمكنه فعل ذلك عندما تغلقه .. هذه واحدة من المعلومات الغريبة والتي يمكنك إختبارها بنفسك.

معلومات غريبة ومضحكة .. إكتشف ما يخفية العالم من متعة

3- كم عدد القلوب التي يمتلكها الأخطبوط ..؟

كم عدد القلوب التي يملكها الإخطبوط..؟

من أغرب المعلومات هو أن حيوان الأخطبوط يمتلك ثلاثة قلوب .. إثنان منهم مخصصان لضخ الدم إلى الخياشيم .. بينما القلب الثالث يضخ الدم إلى بقية أنظمة الجسم.

4- يصل وزن لسان الحوت الأزرق لوزن الفيل

يصل وزن لسان الحوت الأزرق لوزن الفيل

الحوت الأزرق أكبر حيوان عُرف علي وجه الأرض يمتلك لساناً وزنه يصل لوزن الفيل .. وفي نفس الوقت قلبه يزن ما يقرب من طن ونبض نبضة واحده كا 10 ثوان .

5- البكاء يشعرك بالسعادة والراحة

 البكاء يشعرك بالسعادة والراحة

تشير الدراسات إلى أن البكاء يحفز إنتاج الاندورفين، مسكن الألم الطبيعي في الجسم، وهرمونات الشعور الجيد، مثل الأوكسيتوسين .. باختصار البكاء سيؤدي في نهاية المطاف إلى

6- النحل يلدغ النحل أحياناً

النحل معروف بلدغته المؤلمة ، لكن البشر ليسوا وحدهم من يختبر هذا الألم ربما تأتيك اللدغة في العنق أو الذراع، أو الساق

النحل يلدغ النحل أحياناً - معلومات غريبة حول العالم

ولكن تقول ماريان بيسو من قسم البيولوجيا في جامعة ماكواري أنه من أجل حماية خلايا النحل من الغرباء .. فإن بعض “حراس النحل” يبقون عند مدخل الخلية ويشم النحل الذي يدخل .. إذا كان هناك نحل من خلية أخرى تحاول سرقة بعض الرحيق، فإن نحل الحرس تلدغ الدخلاء.

7- طائر الفلامنجو يحني قدمه عند الكاحل وليس الركبة

 طائر الفلامنجو - معلومات غريبة حول العالم

طائر الفلامنجو يقف أساساً علي أصابع القدم .. فركبتيه قريبة من جداً الجسم لا يمكنك أن تراها لان ركبتيه تغطيها الريش

اقرأ ايضاً .. معلومات غريبة .. تعرف علي أغرب 5 معلومات حول العالم

8- أغرب معلومة عن كوكب بلوتو.

منذ إكتشاف بلوتو في عام  1930 م  حتي تم تصنيفه ككوكب قزم عام 2006 م .. لم يكمل دورته حول الشمس حتي الأن. .لأن في الواقع كوكب بلوتو  يستغرق 248 سنة أرضية لإكمال دورانه في المدار حول الشمس.

9- كيف تتنفس من أنفك ..؟

عندما تتنفس من خلال أنفك .. دائماً تستنشق هواء من من فتحه أنف أكثر من الآخري ويتم التغير كل ١٥ دقيقة.

10 – تاريخ نهاية صلاحية زجاجة المياة

تواريخ انتهاء صلاحية زجاجة الماء خاصة بالزجاجة وليس الماء .. بعد فترة ، سيبدأ البلاستيك في التحلل و التسرب إلى السائل.

ما هي المعلومة الغريبة التي أدهشتك أكثر ..؟ ربما تعرف بعض المعلومات الغريبة والتي لا يعرفها الآخرون ..؟ يمكنك أن تخبرنا بها في التعليقات .

قد يعجبك ايضاً