معلومات مخيفة عن الفضاء .. إكتشف أغرب 15 معلومة مخيفة عن الفضاء

946

 خلال ثلاث دقائق فقط من القراءة سوف تكتشف معلومات مخيفة عن الفضاء فتابع معنا .. فالفضاء هو المنطقة الواقعة خارج حدود الغلاف الجوي للأرض .. فهو المكان الذي توجد فيه جميع الكويكبات والمذنبات والكواكب والنجوم والأنظمة الشمسية والمجرات .. فالفضاء عبارة عن فراغ ، بمعنى أنه لا يحتوي على أي شيء تقريباً ، ولكنه بالتأكيد ليس فارغاً تماماً.

الفضاء شئ مذهل ..  فإن ضخامة هذا الكون إلى جانب تريليونات الأجسام المتواجدة في عدد من المليارات من المجرات في الكون  تكاد تكون غير مفهومه للدماغ البشري.

ففي هذا المقال سوف نقدم لك قائمة لأكثر معلومات مخيفة عن الفضاء .. معلومات وحقائق مذهلة .. فسواء كنت تبحث عن معرفة المزيد من المعلومات عن الفضاء أو تبحث عن حقائق مخيفة ومعلومات  فأنت في المكان الصحيح فمرحباً بك معنا في رحلة الي عالم الفضاء الخارجي لإكتشاف معلومات مخيفه وغريبة عن الفضاء.

هل تعلم أنه هناك ما يقدر بـ 100-400 مليار نجم في مجرتنا درب التبانة .. ويوجد في الكون المرئي ما يقدر بـ 2 تريليون (2.000.000.000) مجرة.

إستعد فسوف تذهب في مغامرة خارج هذا العالم لإكتشاف حقائق و معلومات مخيفة عن الفضاء.

  1. الثقوب السوداء

الثقب الأسود هو عبارة عن منطقة موجوده في الزمكان يتميز بجاذبية قوية جداً بحيث لا يمكن لأي شئ الهروب منه فهو يبتلع ويمتص كل شئ حتي الضوء .. وكلما إبتلعت هذة الثقوب المزيد من المادة كلما إزداد حجمها وتضخمت.

الثقوب السوداء

وويعتقد أن الثقوب السوداء تنشأ نتيجة إنهيار النجوم الضخمة جداً في نهاية دورة حياتها .. فالثقب الأسود يستمر في النمو والتضخم بإبتلاع نجوم أخري وكل المواد المحيطة به .

معلومات عن الفضاء | اغرب 14 معلومة عن الفضاء الكوني

  1. وجوه علي المريخ

تم التقاط الصورة بواسطة مركبة ناسا الفضائية ” فايكنغ 1 ” في 25 يوليو عام 1976 م.. وتُظهر الصورة كتل صخرية تقع في منطقة سيدونيا (Cydonia).
وجوه علي المريخ

على الرغم من أنه لم يتم العثور بعد على أي كائنات فضائية على سطح المريخ إلي الأن .. إلا أن وكالة ناسا إكتشفت هذا الوجه البشري المخيف على الكوكب الأحمر  وتؤكد أن الوجه هو مجرد كومة غريبة من الصخور – ولكن هذا لا يستثنيها من قائمة معلومات مخيفة عن الفضاء.

  1. كل عام .. يبتعد القمر عن الأرض 4 سم.

كل عام .. يبتعد القمر عن الأرض 4 سم

قد لا يبدو الأمر مشكلة كبيرة .. ولكن يمكن أن يكون له تأثيرات مدمرة على المستقبل .. ففي النهاية ، إذا ابتعد القمر مسافة كافية  فسوف يبطئ من دوران الأرض بحيث يستغرق يوماً واحداً أكثر من شهر.

  1. إنفجار الجسم كبالون في الفضاء

إذا خرج شخص ما في الفضاء بدون بدلة فضاء .. فإن كل الماء في جسده سوف يغلي  ويتبخر  ويتمدد حتى ينفجر  جسمه مثل البالون .. نعم سوف ينفجر

حقائق علمية مخيفة عن الفضاء .. سوف تجعلك تشعر بالدهشة

  1. صراخ الجمجمة

صراخ الجمجمة

أول قائمة معلومات مخيفة عن الفضاء هي تلك الصورة والتي تظهر لجمجمة تصرخ .. فعلي ما يبدو أن هذة الجمجمة تصرخ  في الفضاء بينما تعاني من النار المشتعلة بها ..ولكن  فإنها في الواقع صورة أشعة سينية لتجمع مجموعة من المجرات المعروفة بإسم  بيرسيوس (The Perseus).

  1. النفايات الفضائية

هي أي جسم من صنع الإنسان يدور حول الأرض لم يعد له إستخدام ( خردة ) .. يقدر العلماء أن هناك حوالي 500،000 قطعة من الخردة تسبح بالفضاء اليوم .. بما في ذلك بقايا الصواريخ والأقمار الصناعية .

  1. أشباح الفضاء

معلومات مخيفة عن الفضاء .. أشباح الفضاء

يبدو أن الأشباح تكافح للهروب من هذه السحابة ..  وهي سحابة من الغاز بين النجوم والغبار المسمى (SH2-136) . 

  1. الفضاء صامت تماماً

من أغرب المعلومات المخيفة عن الفضاء هو أنه لا يمكنك أن تسمع شئ إطلاقاً .. بسبب عدم وجود غلاف جوي في الفضاء .. مما يعني أن الصوت ليس لديه لا يمكنه الإنتقال .. ويستخدم رواد الفضاء أجهزة الراديو للبقاء علي تواصل  أثناء وجودهم في الفضاء .. حيث من الممكن إرسال وإستقبال موجات الراديو.

  1. كوكب الزهرة أخطر كوكب في المجموعة الشمسية

كوكب الزهرة هي هو الكوكب الأكثر حرارة في نظامنا الشمسي ويبلغ متوسط درجة حرارة سطحه حوالي 500 درجة مئوية .. ومن المثير للإهتمام أن الزهرة ليس أقرب كوكب إلى الشمس – كوكب عطارد أقرب – ولكن لأن عطارد ليس لديه غلاف جوي لتنظيم درجة الحرارة فتوجد تقلبات كبيرة في درجة حرارته .

والضغط الجوي علي كوكب الزهرة  90 ضعف ضغط الأرض .. ويتساقط بإستمرار الأمطار الحمضية.

أغرب 10 حقائق ومعلومات مخيفة عن الفضاء تقرأ عنها لأول مرة

  1. إحتمال وجود حياة علي كوكب أخر غير كوكب الارض

إحتمال وجود حياة علي كوكب أخر غير كوكب الارض

من بين جميع الكواكب في نظامنا الشمسي (باستثناء الأرض).. من المرجح أن يكون هناك حياة علي كوكب الأحمر ( المريخ )..  في عام 1986م وجدت وكالة ناسا ما اعتقدوا أنه قد يكون حفريات لكائنات حية مجهرية علي صخرة  علي كوكب المريخ.

  1. تلامس أي قطعتين في الفضاء يؤدي الي إلتصاقهم بشكل دائم.

أحد المعلومات المخيفة عن الفضاء والمذهلة ايضاً .. إلتحام أي قطعتين من نفس نوع المادة بشكل دائم بمجرد التلامس .. تحدث هذة الظاهرة لأن ذرات القطعتين ليس لديها طريقة لمعرفة أنها منفصلة .. وهذا لا يحدث على الأرض بسبب الهواء والماء الموجود بين القطع.

  1. بركان على المريخ يبلغ حجمه ثلاثة أضعاف حجم جبل إيفرست

معلومات مخيفة عن الفضاء .. بركان على المريخ

يبلغ عرض أوليمبوس مونس (Olympus Mons) 600 كيلومتر ويبلغ إرتفاعه 21 كيلومتراً .. وهو بركان على سطح المريخ وربما لا يزال نشطاً .. وفقاً لعلماء الفضاء فإنها أعلى قمة على الإطلاق علي الكوكب ومع ذلك ، فإن قمة جبل  Rheasilvia على الكويكب   Vesta هي الأطول 22 كم.

  1. مليون كوكب داخل الشمس

هل تعلم أن الشمس نجم متوسط الحجم وبالرغم من ذلك يمكن أن يتسع لمليون كوكب بداخله.

  1. وجود مياة علي كوكب المريخ

ساد الإعتقاد لسنوات أن الأرض هي الكوكب الوحيد في نظامنا الشمسي الذي يحتوي على مياه .. ففي الآونة الأخيرة ، كشفت وكالة ناسا عن أقوى دليل لها حتى الآن على وجود مياه جارية على كوكب المريخ .

وبهذا نختم مقالنا بـ 14 معلومة مخيفة عن الفضاء .. ونترك لك رقم 15 من قائمة معلومات مخيفة عن الفضاء لتشاركها معنا في التعليقات فيسعدنا مرورك ..

حقائق علمية مخيفة عن الفضاء .. ستجعلك تشعر بالدهشة والرعب في نفس الوقت

قد يعجبك ايضاً