هارلي كوين تعرف علي عالم شخصية ملكة الفوضي

1٬752

هل تَردد اسم هارلي كوين على مسامعك كثيراً هذه الآونة ؟ هل شاهدت اسمها يكرر كثيراً على وسائل التواصل الاجتماعي ؟ إن كنت تريد أن تعرف من هي هارلي كوين وماهي أعمالها تابع معي هذا المقال.

من هي هارلي كوين ؟

هارلي كوين تعرف علي عالم شخصية ملكة الفوضي

ظهرت هارلي كوين لأول مرة في سلسلة الأفلام الكرتونية باتمان سبتمبر 1992 كشخصية خيالية من شخصيات شركة دي سي كومكس والتي هي واحدة من أكبر شركات الكتب المصورة في العالم ، كما ظهرت كشخصية في سلسة الكتب المصورة لباتمان سبتمبر 1993.

ابتكرت هذه الشخصية على يد بروس تيم وبول ديني والتي ظهرت بدور مساعد غير رئيسي لشخصيات باتمان والجوكر إلا أنها اشتهرت شهرة كبيرة وغير متوقعة.

أعمال هارلي كوين

شاركت هارلي كوين في العديد من الأفلام أبرزها

1- Batman and Harley Quinn 2017

2- DC Super Heroes VS Eagle Talon 2017

3- Joker 2019

4- Suicide Squad

5- Birds of Prey 2020

كما شاركت في العديد من الكتب المصورة

1- Secret Society of Super Villains 2006

2- Secret Six 2009

3- Gotham City Sirens

4- Justice League

ميلي بوبي براون | اكتشف قصة حياة اصغر نجمة عالمية في هوليود

قصة شخصية هارلي كوين

هارلي كوين تعرف علي عالم شخصية ملكة الفوضي

تحكي الرواية المصورة الحب المجنون والتي صدرت عام 1994 عن شخصية هارلي كوين حيث كانت تعيش هارلي كوين في أسرة عادية ميسورة الحال فهي الطفلة الجميلة المتفوقة ولاعبة الجمباز المحترفة والتي تختاردراسة الطب النفسي حيث اجتازته بتفوق وتقديرعإلى كما فازت بمنحة دراسية لجامعة مدينة جوثام.

ذات يوم تقررهارلي زيارة أخطر سجن في العالم وهو سجن جوثام لاختبارمشاعر أكثر المسجونين برودة وإثبات أنها يمكنها علاجه فالتقت حينها بالمهرج ملك الجرائم والذي يسمي الجوكر وهو أحد أبطال سلسلة أفلامها.

  تحاول هارلي التقرب منه والحديث معه كاسرة صمته فأخبارها بقصته وطفولته الصعبة وقسوة أبيه هذه القصةالتي لم يقصها لأحد من قبل ،فشعرت بانجذاب نحوه مما دفعها لطلب الإشراف على حالته إلى أن وقعت في حبه وأصبحت عاشقة له.

يبدأ الجوكرفي استغلالها وطلب مساعدته على الهرب ، فساعدته في ذلك مرات عديد وشكت السلطات بمساعدة هارلي كوين للجوكر، فألغت رخصتها كطبيبة وحبستها في أحد الزنزانات المنفردة إلى أن هربت وكانت هذه بدايتها الإاجرامية وتحولها من طبيبة ناجحة إلى مساعدة لمجرم مختل ومريض عقلي.

كان الجوكر سيئ الطباع معها كثير التلاعب بها، ودخلت هارلي كوين السجن عدة مرات بسبب تخليه عنها معلنا بذلك عدم اكتراثه لها الإ أنها أول شخص ينجح في التقرب منه وجعله يفصح عما بداخله، الأمر الذي أدى إلى استيائه وغضبه منها محاولا التخلص منها مرات عديدة ولكنه لم ينجح في ذلك.

صديقات هارلي كوين

هارلي كوين تعرف علي عالم شخصية ملكة الفوضي

تعرفت هارلي على فتاة ذات قوة خارقة تدعي بويزن إيفي السامة، فعندما كاد يتخلص منها الجوكرالتقت بها إيفي مقررة قتلها الإ أنها تراجعت عن ذلك عندما قصت علىها هارلي قصتها مع الجوكر وكيف أراد التخلص منها.

قررت إيفي مساعدة هارلي كوين وعلاجها فأخذتها إلى مكب النفايات السامة حيث تقطن وأعطت لها العلاج اللازم وحقنتها بمصل قد طورته ليكسب هارلي مناعة ضد العديد من اللمسات السامة.

انضمت للصديقتين صديقة أخرى تدعي سيلينا كايل أو مات وومان مكونين بذلك فريق نسائي لمواجهة الأشرار وتحالفا ضد الجوكر وباتمان العدو الأساسي لهارلي.

في كل مرة تحاول هارلي التخلص من الجوكر انتقاما منه يعتذر لها وتسامحه على الفور وتبدأ في مساعدته من جديد معلنة بذلك قوة سذاجة المرأة حين تعشق

كيليان مورفي والكاريزما توماس شيلبي في مسلسل بيكي بلايندرز

ممثلات قامت بدور هارلي كوين

قام العديد من الممثلات بدور هارلي كوين في الأعمال السينمائية والتلفزيونية منهم كإلى كوكو وميا سارا و أرلين سوركين وكانغ جي يونغ ودوروثي بوسييه وتارا سترونغ وجيني سلايت و جيد روبنسون ولورا بايلي وجانيس جود، كما قامت الممثلة مارجو روبي بتأدية دور هارلي     الجزء الأول والثاني. Suicide squad في أشهر أفلامها

بداية نجاح شخصية هارلي كوين

كانت شخصية هارلي ثانوية غير مسلط علىها الضوء إلى أن ظهرت بشكل مختلف في  الفيلم السينمائي Suicide squad والذي قرر صناعة عمل جزء ثاني 2021م مكملاً له بعد النجاح الكبير الذي حققه وخاصة دور هارلي كوي

تم عرض الجزء الأول 2016م ، وتدور أحداث الفيلم عن الخطر والفوضى اللذان يجتاحان آمن الولايات المتحدة الأمريكية بعد موت البطل الخارق سوبر مان مما أدى إلى تكليف وكالة حكومية فاسدة للفرقة الانتحارية وهم مجموعة من السجناء الأكثر شراً مكونة من 6 اشخاص بينهم هارلي كوين للتصدي لهذا الخطر مقابل حمايتهم  في السجن وامتيازات أخرى.

أفضل اقتباسات هارلي كوين

– سأدعو إلى الفوضى والدمار أينما ذهبت.-

– العقل العقلاني يمكن أن يتعرف على الألم عندما يراه، لكن عقلي غير العقلاني هو مربع صغير جدا.
– أنا هارلي كوين. لدي ضعف الذكاء مثل باتمان وجميع الفيتامينات في طبق من البرتقال.

– ها أنت ! وضعت للتو على هذه العدسات وتغيير زي الخاص بك ولن يعلم أحد أنك الشخص نفسه.

– أنا أعلم أنك تعتقد أنني أحب هذا الرجل ، لكنك ستنتهي في نهاية المطاف بربط هذا الصاروخ.

– هل تعتقد أنني مجرد دمية يمكنك القيام بها كما تريد. أنت مخطئ جدا ما رأيك في لي هو مجرد شبح في الوقت المناسب. أنا خطير ، وسأريك كيف يمكن أن أصبح الظلام.

– لماذا لا يمكن للفتاة أن تكون لطيفة على الرجل دون أن يحاول الرجل إزعاجها؟

– صدقني ، إذا كان أحد يعرفه ، فأنا أنا. لقد كان أكبر خطأ في حياتك كلها. لا تدع ذلك يكون لك.

– أحب أن أكون مخدرًا ومستيقظًا في الأصفاد في مكان للاختباء. اعتدت أن أعمل هذا البودنج كل يوم خميس.

– هذه هي اللحظات التي تجعل الحياة تستحق العيش. لحظة صنع الذكريات، الأشياء التي ستحصل عليها عندما تتقدم في العمر وتذهب إلى الظلام بالطريقة نفسها التي خرجت منها وحدك.

– تبدو مدينة جوثام جميلة جدًا من هذه المسافة. أفتقد أصدقائي لكن المدينة نفسها تغيرت. أنا أحب المنزل لدي الآن.

حقائق لا تعرفها عن هارلي كوين

هارلي موهوبة جداً لها القدرة التغلب على أعدائها فهي لاعبه جمباز محترفة تتدرب في الصالات الرياضية كثيراً ،مرحة وصاخبة وساحرة بشكل لا يقاوم ذات صوت عإلى النبرة ولغة غير ناضجة.

أرسين لوبين اللص الظريف تعرف علي أشهر لص في التاريخ

التحليل النفسي لشخصية هارلي كوين

تعاني هارلي كوين من اضطراب الشخصية الهستيرية والتي تنطبق أعراضها معها حرفيا ويتضمن ذلك الظهور بملابس غير لائقة ،اتخاذ قرارات متهورة ،حب الاستعراض أمام الآخرين وغياب النضج النفسي.

تعاني هارلي أيضاً من الاعتلال الاجتماعي أو ما يسمى باضطراب الشخصية المعادية للمجتمع وهذا يظهر في أعمال الشر والفوضى وعدم المسئولية والتي تؤدي للزج بها في السجن مرات متتإلىة فمعظم أفعالها  تؤدي إلى الإشباع الداخلي المؤقت دون التفكير في عواقب ذلك ونتائجه.

من إحدى تفسيرات حب هارلي كوين للجوكر وتعلقها الشديد به على الرغم من عدم اكتراثه لها وتجاهله الواضح ،أنها عاشت طفولة سيئة بسبب قسوة والدها ، فهي ترى أن الجوكر يفعل شيئا عاديا مقارنة بأبيها.

قد يعجبك ايضاً