قائمة اقوي 10 افلام من افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022

0 414

افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022 ، رحلة ممتعة وشيقة في المقال التالي، لنتعرف علي قائمة 10 افلام من اقوي وافضل افلام الاكشن والإثارة والجريمة لعامنا الحالي، ففي القائمة التالية مجموعة من افلام الاكشن والجريمة ذات تصنيفات مختلفه منها افلام ابطال خارقين (The Batman) ومنها الكوميدي (Bullet Train) والدرامي والحركة والمغامرة (Uncharted).

اقوي 10 افلام من افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022

افضل افلام الاكشن والجريمة

1- The Batman (2022)

نبدأ قائمتنا “افضل افلام الاكشن والجريمة 2022” بفيلم (باتمان)، وهو فيلم بطل خارق أمريكي، مبني على شخصية باتمان المقتبسة القصص المصورة لدي سي (دي سي كوميكس)، الفيلم من إخراج مات ريفز ، وشارك في كتابه السيناريو مع بيتر كريج.

 يقوم ببطولته روبرت باتينسون ( في دور بروس واين-باتمان) إلى جانب كلاً من زوي كرافيتز، وبول دانو، وجيفري رايت، وجون تورتورو، وبيتر سارسجارد، وآندي سيركيس، وكولين فاريل، تدور أحداث الفيلم حول باتمان ، الذي كان يحارب الجريمة في مدينة جوثام لمدة عامين ، يكشف عن الفساد أثناء ملاحقته ريدلر (دانو) ، قاتل متسلسل يستهدف نخبة جوثام.

الفيلم من افضل افلام الاكشن والجريمة علي الإطلاق، حقق الفيلم أكثر من 770 مليون دولار مقابل ميزانية 185 مليون دولار ، مما يجعله خامس فيلم أعلى تحقيقاً للإيرادات في عام 2022، حصل الفيلم علي تقييم (7.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

2- (2022) The Gray Man

فيلم إثارة أمريكي من افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022 من إخراج أنتوني وجو روسو ، وسيناريو من كتابه روسو وكريستوفر ماركوس وستيفن ماكفيلي ، والفيلم مقتبس من رواية عام 2009 التي تحمل الاسم نفسه لمارك غريني.

 الفيلم من بطولة رايان جوسلينج وكريس إيفانز وآنا دي أرماس وجيسيكا هينويك وريجيه جين بيج وفاجنر مورا وجوليا باترز ودانوش وألفري وودارد وبيلي بوب ثورنتون، تدور أحداث الفيلم حول عميل وكالة المخابرات المركزية “سييرا سيكس” ، الذي هرب من أحد العمليات بعد إكتشاف معلومات عن فساد رئيسه، فيبدأ في ملاحقته  عميل سي آي إيه سابق كريس إيفانز (في دور لويد هانسن).

من افضل افلام الاكشن والجريمة لصالح شبكة نتفلكس حيث بلغت ميزانيته 200 مليون دولار ، يعد من من أغلى الأفلام التي أنتجتها نتفلكس، حصل الفيلم علي تقييم (6.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (90%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

3- Bullet Train (2022)

فيلم إثارة كوميدي أمريكي من افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022، من إخراج ديفيد ليتش، ومن سيناريو زاك أولكويكز، وإنتاج أنطوان فوكوا ،والفيلم مقتبس من رواية ماريا بيتل(Maria Beetle) اليابانية لعام 2010 (بعنوان  ((بعنوان Bullet Train في نسخة الرواية الإنجليزية) لكوتاري إيساكا.

الفيلم من بطولة براد وجوي كينج ، وآرون تايلور جونسون ، وبريان تايري هنري ، وأندرو كوجي ، وهيرويوكي سانادا ، ومايكل شانون ، وباد باني ، وساندرا بولوك، وتدور أحداث الفيلم خمسة قتلة مأجورين على متن قطار سريع الحركة يكتشفوا في النهاية أن مهامهم تشترك في شيء ما.

من افضل افلام الاكشن والإثارة والجريمة، حيث حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر حيث حقق 239 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية إنتاج تبلغ حوالي 90 مليون دولار، حصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (76%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

افضل افلام اكشن 2022 افضل 20 فيلم اكشن لعام 2022 حتي الأن

4- (2022) The Lost City

المدينة المفقودة فيلم مغامرة وأكشن وجريمة كوميدي أمريكي افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022، من إخراج الأخوين ني ، الذين شاركوا في كتابة السيناريو مع أورين أوزيل ودانا فوكس، تقوم ببطولته ساندرا بولوك وتشانينج تاتوم ويشارك في البطولة كلاً من براد بيت ودانيال رادكليف.

وتدور أحداث الفيلم حول لوريتا سيج ككاتبة روايات رومانسية، أثناء قيامها بجولة للترويج لرواياتها الجديدة مع آلان (بطل غلاف رواياتها) ، حيث يتم اختطاف لوريتا على يد  (دانيال رادكليف) ملياردير غريب الأطوار يأمل أن تقوده إلى كنز مدينة قديمة مفقود من قصتها الأخيرة

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد، فهو يعتبر من افضل افلام الاكشن والجريمة الكوميدية لعام 2022، وحقق الفيلم ايرادات 190 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية 70 مليون دولار، حصل الفيلم علي تقييم (6.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (83%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

5-Uncharted (2022)

فيلم مغامرات أمريكي افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022، أخرجه روبن فليشر، والفيلم مقتبس من لعبة فيديو تحمل نفس الاسم، يقوم ببطولته توم هولاند (في دور ناثان دريك) ومارك والبرغ (في دور فيكتور سوليفان) ، مع صوفيا علي وتاتي غابرييل وأنطونيو بانديراس.

يتم تجنيد لص ناثان دريك من قبل صائد الكنوز فيكتور سوليفان لاستعادة ثروة فقدتها فرديناند ماجلان قبل 500 عام، فيبد الثنائي في العمل معاً للوصول إلى الكنز قبل مونكادا (أنطونيو بانديراس) ، والذي يعتقد أنه وعائلته هم الورثة الشرعيون للكنز المفقود.

يعتبر الفيلم من افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022، وحقق الفيلم 401.7 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله خامس أعلى فيلم مقتبس من لعبة فيديو، وجاري العمل علي الجزء الثاني من الفيلم، حصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (90%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

6- (2022) Samaritan

فيلم إثارة أمريكي من افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022، الفيلم من إخراج جوليوس افيري، تم وصف قصة الفيلم بأنها قصة كوميدية سوداء لأفلام الأبطال الخارقين، والفيلم مقتبس من رواية رسوم مصورة  بواسطة شوت ومارك أوليفنت ورينزو بوديستا.

الفيلم من بطولة سيلفستر ستالون ، وجافون وانا والتون ، وبيلو أسبيك ، وداشا بولانكو ، وموسيس أرياس، تلقى الفيلم ردود فعل متباينة من النقاد، حصل الفيلم علي تقييم (5.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (71%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والدراما، حول صبي (سام كليري البالغ من العمر ثلاثة عشر عامًا) يشك في في وجود بطل خارق قد يكون ما يزال على قيد الحياة، كان يعتقد الجميع أنه مات خلال معركة قبل عشرين عامًا، مع تزايد الجريمة والمدينة على شفا الفوضى ، يجعل سام مهمته إقناع البطل بالخروج من مخباءه لإنقاذ المدينة.

افلام 2022 قائمة افضل 12 فيلم اجنبي علي الاطلاق لعام 2022

7- The Killer (2022)

فيلم أكشن جريمة كوري جنوبي من افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022، من إخراج تشوي جاي هون ، وبطولة جانغ هيوك، والفيلم مقتبس من رواية “الطفل يستحق أن يموت” كتبها بانج جين هو.

وتدور أحداث الفيلم حو يو جانج قاتل محترف قرر التقاعد، ولكن ذات يوم تقوم صديقته برحلة إلى جزيرة جيجو وتترك له طلبًا، فرفيقتها في الرحلة لديها ابنة تبلغ من العمر 17 عامًا ، ستُترك وحدها خلال إجازتها التي تبلغ ثلاثة أسابيع. توافق يو جانج على مضض على رعاية يوون جي.

يعتبر الفيلم من افضل افلام الاكشن والجريمة والإثارة لعام 2022، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (94%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

8- The Unbearable Weight of Massive Talent (2022)

فيلم كوميدي أمريكي عام 2022 من إخراج توم جورميكان ، شارك في تأليف السيناريو مع كيفن إيتن، ويقوم ببطولته  النجم نيكولاس كيج كنسخة خيالية عن نفسه في الحقيقة، ويشاركه في البطولة بيدرو باسكال وشارون هورجان وأيك بارينهولتز وأليساندرا ماستروناردي وجاكوب سكيبو ونيل باتريك هاريس وتيفاني هادديش.

حصل الفيلم على مراجعات إيجابية من النقاد بشكل عام، ويعتبر الفيلم من افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022، وكانت عودة قوية لنيكولاس كيج يعد عدة أفلام سيئة، حصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (87%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

9- Memory (2022)

فيلم إثارة أمريكي عام 2022، من إخراج مارتن كامبل من سيناريو من تأليف داريو سكارداباني، الفيلم من بطولة ليام نيسون في دور قاتل مأجور يعاني من الزهايمر  المبكر ويجب أن يهرب بعد رفض عقد قتـ.ل لصالح منظمة تتاجر في الفتيات ؛ كما يشاركه في البطولة جاي بيرس ومونيكا بيلوتشي وهارولد توريس وتاج أتوال وراي فيرون.

تم إصدار الفيلم في 29 أبريل 2022 وتلقي الفيلم آراء مختلفة في الغالب من النقاد، حيث حصل الفيلم علي تقييم (5.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (81%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

افلام جريمة افضل 15 فيلم جريمة وغموض علي الإطلاق لعام 2022

10- Ambulance (2022)

فيلم أكشن وجريمة وإثارة أمريكي لعام 2022 من إخراج مايكل باي، والفيلم مقتبس من الفيلم الدنماركي الذي يحمل نفس الاسم لعام 2005 ، والفيلم من بطولة جيك جيلنهال ويحيى عبد المتين وإيزا غونزاليس وتدور أحداث الفيلم حول شقيقين بالتبني (جيلينهال وعبد المتين) تحولوا إلى لصوص بنوك والذين اختطفوا سيارة إسعاف وأخذوا اثنين كرهائن.

الفيلم يعتبر من افضل افلام الاكشن والجريمة والإثارة لعام 2022، حصل علي تقييم (6.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (8894%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.