أفضل افلام اكشن 2023 اقوي وافضل 15 فيلم اكشن لعام 2023

35

أفضل افلام اكشن 2023 … هو عنوان مقالنا في منصة بوابة الأسرار ليضم قائمة مميزة وممتعة لعشاق الاكشن والحركة، ، وقدمت لنا السينما العالمية في 2023 مجموعة مختلفة ومتميزة من افلام الاكشن، و على رأسهم مجموعة رائعة من اقوي وافضل أفضل افلام اكشن 2023، فلكل محبين افلام الاكشن والحركة والمغامرات اليكم قائمة بافضل 10 أفضل افلام اكشن 2023.

افضل 10 أفضل افلام اكشن 2023

1- Mission: Impossible – Dead Reckoning Part one (2023)

Mission Impossible – Dead Reckoning (2023)

فيلم أكشن لعام 2023 من إخراج كريستوفر ماكواري، ومن سيناريو شارك في كتابته مع إريك جيندريسن، والفيلم تكملة لـ Mission: Impossible – Fallout (2018) وهو الجزء السابع في السلسلة،  والفيلم من بطوله توم كروز في دور إيثان هانت، وهايلي أتويل، فينج رامز، سايمون بيج، ريبيكا فيرجسون، فانيسا كيربي، إيساي موراليس، بوم كليمنتيف، مارييلا جاريجا، وهنري تشيرني.

يعتبر من اشهر سلاسل افلام الاكشن والتي عادت الينا من جديد حيث صدر الجزء السابع من سلسلة افلام الاكشن الشهيرة Mission impossible بطولة النجم العالمي توم كروز في شهر يوليو من العام 2023 ، و هو واحد من افضل افلام الاكشن لعام 2023 علي الإطلاق، وحقق أرباح تصل لحوالي نصف مليار دولار أمريكي.

فيلم من افضل واقوي أفضل افلام اكشن 2023، حصل الفيلم على إشادة من النقاد وحقق أكثر من 567.5 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96، وتم ترشيح الفيلم لجائزة أفضل صوت وأفضل مؤثرات بصرية، ليصبح أول فيلم في السلسلة يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار، حصل على ترشيحين في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الـ77، وأربعة ترشيحات، في حفل توزيع جوائز ساتورن الـ51، ومن المقرر أن يتم إصدار الجزء الثاني في 23 مايو 2025.

تدور قصة هذا الجزء من السلسلة حول محاولة العميل ايثان هانت ( توم كروز )، و رفقائه من انقاذ العالم من وقوع سلاح خطير في ايادي خاطئة في رحلة مليئة بالمخاطر والمغامرات، تقييم الفيلم على IMDb هو 8/10.

2- John Wick: Chapter 4 (2023)

John Wick: Chapter 4

جون ويك فيلم أكشن لعام 2023، الفيلم من إخراج تشاد ستاهيلسكي وتأليف شاي هاتن ومايكل فينش، الفيلم من بطولة كيانو ريفز، ودوني ين، بيل سكارسجارد، لورانس فيشبورن، هيرويوكي سانادا، شامير أندرسون، لانس. ريديك، ورينا ساواياما، وسكوت آدكنز، وكلانسي براون، وإيان ماكشين.

يعود جون ويك الذي يقوم بدوره النجم كيانو ريفز بفيلم اكشن وحركة من سلسلة افلام  جون ويك، التي تعتبر من اقوي وافضل افلام اكشن علي الإطلاق، فالجزء الرابع من سلسلة افلام الاكشن الشهيرة صدر في شهر مارس من العام 2023، ويعتبر من اقوي وافضل افلام اكشن  2023.

فيلم من افضل واقوي أفضل افلام اكشن 2023، وتدور قصة هذا الجزء من السلسة حول استمرار جون ويك محاربته للمجلس الأعلى ، و مواجهته لعدو قوي جديد لم يكن يتوقعه، تقييم الفيلم على IMDb هو 7.8/10، وحقق الفيلم ارباح تصل لحوالي نصف مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ليصبح الفيلم الأكثر ربحًا في السلسلة، بالإضافة إلى الفيلم التاسع الأكثر ربحًا لهذا العام.

من المقرر عرض فيلم مشتق من عالم جون ويك بعنوان Ballerina في 6 يونيو 2025، بينما يجري تطوير فيلم خامس.

3- Extraction 2 ( 2023)

Extraction 2

فيلم أكشن وإثارة لعام 2023، الفيلم من إخراج سام هارجريف وتأليف جو روسو، والفيلم مقتبس من الرواية المصورة Ciudad التي ألفها آندي باركس وجو روسو وأنتوني روسو وفرناندو ليون غونزاليس وإريك سكيلمان، والفيلم هو تكملة لفيلم Extraction لعام 2020.

تم إصدار Extraction 2 بواسطة Netflix في 16 يونيو 2023، وتلقى تعليقات إيجابية من النقاد، والفيلم من بطولة النجم كريس هيمسوورث، اسم الفيلم يصف ما يحمله من جرعة مكثفة ومضاعفة من مشاهد الاكشن القوية التي ستعجب كل محبين افلام الاكشن، و تجعله ضمن قائمة افضل واقوي أفضل افلام اكشن 2023 .

تدور احداث الفيلم استكمالاً لأحداث الجزء الاول حيث ينجو تايلر و تعرض لنا المشاهد الاولي كيف حدث ذلك، ثم يقرر بعدها تايلر ان يتقاعد، ولكن مهمة تأتيه تغير رأيه، تقييم الفيلم على IMDb هو 7/10 .

4- AKA ( 2023)

AKA 2023

فيلم حركة وجريمة من افضل واقوي أفضل افلام اكشن 2023، من إخراج مورغان إس داليبرت، وتأليف مورغان إس داليبرت وألبان لينوار، والفيلم من بطولة لينوار وإريك كانتونا وتيبو دي مونتاليمبيرت، تدور أحداث الفيلم حول عميل سري (يلعب دوره لينوار) مكلف بالتسلل إلى عصابة إجرامية مرتبطة بمشتبه به سوداني في تفجيرات إرهابية.

الفيلم فرنسي وصدر على نيتفلكس في شهر ابريل من العام 2023، كثير من المخططات والمؤامرات، والمعارك التي يقدمها الفيلم ، والتي ستجذبك من اول دقيقة وتجعله ضمن قائمتك لافضل أفضل افلام اكشن 2023، تقييم الفيلم على IMDb هو 6.6/10.

5- Fast x ( 2023)

Fast

فيلم أكشن لعام 2023 من إخراج لويس ليتيرييه، ومن سيناريو كتبه دان مازو وجاستن لين، وكلاهما شارك أيضًا في كتابة القصة مع زاك دين، والفيلم هو تكملة لـ F9 (2021)، يقوم ببطولته فين ديزل، وميشيل رودريجيز، تيريس جيبسون، كريس بريدجز، جون سينا، ناتالي إيمانويل، جوردانا بروستر، سونج كانج، سكوت إيستوود، دانييلا ملكيور، آلان ريتشسون، هيلين ميرين، بري لارسون. وريتا مورينو، وجيسون ستاثام، وجيسون موموا، وتشارليز ثيرون.

تعود شخصية دوم توريتو التي يقوم بها النجم فان ديزل مجدداً في فيلم الاكشن Fast x  ، والمعروف ايضاً ب (Fast & Furious 10 ) اشهر سلسة افلام اكشن والغنية عن التعريف ، صدر فيلم الاكشن fast x في شهر مايو من العام 2023 ، واستطاع تحقيق ارباح تقدر ب 720 مليون دولار.

تدور قصة هذا الجزء حول محاولة دوم حماية عائلته من عدو يدعي دانتي رييس، ويقوم بدوره جيسون موموا، الذي يسعي لتدمير عائلة دوم والانتقام منها، تقييم الفيلم على IMDb هو 5.9/10 .

افلام اكشن نتفلکس افضل 10 افلام اكشن اصلية لشبكة نتفلكس 

6- Plane (2023)

Plane

فيلم أكشن وإثارة أمريكي من افضل أفضل افلام اكشن 2023، من إخراج جان فرانسوا ريشيت وسيناريو تشارلز كومينغ وجي بي ديفيس، الفيلم من بطولة جيرارد بتلر، ومايك كولتر، ويوسون آن، وتوني جولدوين، تدور قصة الفيلم حول كابتن طائرة يحاول انقاذ نفسه و طاقمه بعد وقوعهم وسط معارك دموية، تقييم الفيلم على IMDb هو 6.5/10 .

من افلام الاكشن التي افتتحت عام 2023 فقد صدر في شهر يناير، وهو من افلام الاكشن الممتعة و ضمن قائمة أفضل أفضل افلام اكشن 2023، فالقصة في البداية قد تبدو كحادث متكرر يمكنه ان يحدث في الواقع، ولكن تتطور الاحداث بشكل سريع .

7- Creed III (2023)

Creed III (2023)

فيلم اكشن ودراما رياضي لعام 2023، من بطولة مايكل بي جوردان، والفيلم تكملة لـ Creed II (2018)، وهو الجزء الثالث في سلسلة أفلام  Creed، والتاسعة بشكل عام في سلسلة أفلام Rocky ، الفيلم من بطولة تيسا طومسون، وجوناثان ماجورز، وود هاريس، وميلا ديفيس كينت، وفلوريان مونتينو، وفيليسيا رشاد.

تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد فيما يتعلق بإخراج جوردان والقصة والعروض وتسلسل القتال، وحقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر، حيث حقق أكثر من 275 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مما يجعله الفيلم الأعلى ربحًا في سلسلة افلام  كريد.

تدور قصة هذا الجزء حول دوني بطل الملاكمة الشهير الذي يقرر ان يتقاعد و يركز على عائلته  وعمله الخاص ، ولكن مع ظهور صديق قديم يتغير كل شيء، ويقرر العودة من جديد، التقييم على IMDb هو 6.8/10 .

8- The Mother (2023)

The Mother

صدر فيلم الاكشن The mother على Netflix في شهر مايو لعام 2023، والفيلم من بطولة النجمة چينيفر لوبيز الذي قدمت دوراً مختلفاً تماماً عما تعودت ان تقدمه و تعودنا أن نراه ، واستطاع الفيلم ان يتصدر المشاهدات على Netflix فور طرحه و يكون ضمن قائمة افضل أفضل افلام اكشن 2023 .

تدور قصة هذا الفيلم حول قناصة امريكية محترفة حياتها دائماً معرضة للخطر، تترك ابنتها لعائلة اخري حتي لا تتعرض للأذى، ولكن تتعرض ابنتها للخطف، وتضطر ان تخرج في رحلة مليئة بالمخاطر لإنقاذها، التقييم على IMDb هو 5.6/10 .

9- Kill Boksoon (2023)

Kill Boksoon

صدر فيلم الاكشن الكوري Kill Boksoon على Netflix في شهر مارس من العام 2023، دائماً ما تتميز الأعمال الكورية على كثير من المستويات، واستطاع هذا العمل ان يكون ضمن قائمة افضل أفضل افلام اكشن 2023، لذا إذا كنت من محبين الأفلام الكورية، وافلام الاكشن سيعجبك هذا الفيلم الذي تقوم ببطولته واحدة من اهم ممثلات كوريا الجنوبية جيون دو يون .

تدور قصة الفيلم حول ام عزباء ،  مديرة تنفيذية في احدي الشركات على الاقل هذا ما يظنه الجميع ، ولكن ما لا يعلموه انها أحد افضل القتلة المأجورين في العالم، تقييم الفيلم على IMDb هو 6.6/10.

10- Murder mystery 2

Murder Mystery 2

صدر الجزء الثاني من فيلم الاكشن والكوميديا murder mystery على Netflix في شهر مارس من العام 2023 ، والفيلم هو مزيج رائع  وممتع من الكوميديا والاكشن ؛ مما جعله ضمن قائمة افضل أفضل افلام اكشن 2023 ، وهو من بطولة النجمة جينيفر انيستون ، و النجم ادم ساندلر .

تدور قصة الفيلم حول مغامرة جديدة للمحققيين نيك و اودرى بعد مرور 4 سنوات على مغامرتهم الاولي ، حيث يتم دعوتهم لحضور حفل زفاف صديق لهم في جزيرته الخاصة ، و لكن الأمور لا تمر بسلام، تقييم الفيلم على IMDb هو 5.7/10.

النصف الاول من عام 2023 شهد مجموعة متميزة من افلام الاكشن قدمنا لكم منها قائمة بأفضل 10 افلام اكشن لعام 2023 ، و لكن ما زالت هناك مجموعة اخري من أفضل افلام اكشن 2023 التي ستصدر و ينتظرها الكثيرين، تابعونا لمعرفة افضل افلام اكشن لعام 2023 و التي ما زالت ستصدر هذه السنة.

افلام اكشن 2024 اقوي وافضل 12 فيلم اكشن وحركة لعام 2024

قد يعجبك ايضاً