افضل افلام 2023 اقوي 12 فيلم اجنبي لعام 2023 علي الاطلاق

37

افضل افلام 2023 ..السينما تعني أن تعيش حياة مختلفة مع كل فيلم جديد، وفي عام 2023، شهدت السينما العالمية إصدارات ملحمية في مختلف التصنيفات. لذا، قمنا بتجميع قائمة من 12 فيلمًا  تضم افضل افلام 2023، والتي ستجدها مثيرة للاهتمام بغض النظر عن ذوقك السينمائي. لذا، لا تنسى حفظ هذا الرابط لأنه سيكون مرجعًا جيدًا إذا كنت تبحث عن أفلام جديدة تستحق المشاهدة.

قائمة افضل افلام 2023

1- (2023)M3gan

M3gan

يعتبر من افضل افلام 2023 وخصوصًا الافلام الاجنبية الجديدة، ومن بطولة أليسون ويليامز، وروني تشينغ، وبريان جوردان الفاريز، ولوري دنجي، ومن إخراج جيرارد جونستون، وحصل على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول جيما التي تأخذ على عاتقها رعاية ابنة أختها اليتيمة كادي بعد وفاة والديها. تقرر جيما مساعدة كادي في التغلب على صعوباتها من خلال إهدائها دمية آلية تسمى “ميجان”، والتي صُنعت خصيصًا لحماية كادي ومرافقتها. لكن مع تطور الأحداث، تبدأ “ميجان”  أن يتغير سلوكها بشكل ملفت، مما يؤدي إلى حدوث أحداث غير متوقعة وخطيرة.

2 – (2023) Blue Beetle

Blue Beetle

واحد من افضل افلام 2023،  ومن بطولة زولو ماريدوينا، وأدريانا بارازا، وداميان الكازار، وراؤول ماكس تروجيلو، وسوزان ساراندون، ومن إخراج انجيل مانويل سوتو، وحصل على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول شاب مكسيكي يصادف مركبة فضائية بطريقة غير متوقعة، وتمنحه هذه الخنفساء قوى خارقة. يصبح الشاب بطلًا خارقًا ويستخدم قواه لمحاربة الشر وحماية مدينته. يعتبر هذا الفيلم من  أجمل وافضل افلام 2023 الأجنبية عن الأبطال الخارقين.

3 -(2023) The Offering

The Offering

فيلم رعب من الأفضل لهذا العام، لذلك نرشحه بشدة لمن يبحث عن افضل افلام 2023، وخصوصًا مُحبي التشويق والإثارة، ومن بطولة نيك بلود، وإيما وايزمان، وآلان كوردونر، وبول كاي، دانييل بن زينو، ومن إخراج أوليفر بارك، وحصل على تقييم 5.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول عائلة تسعى من أجل تجاوز أزمة قوية ولكنها تكتشف أنها تواجه الأخطر بالفعل حينما تصبح تحت سيطرة كيان شيطاني تاريخي يحاول تدميرهم بالكامل.

4 -(2023) Elemental

Elemental

حظى الفيلم بإشادة واسعة كواحد من افضل افلام 2023، ومن بطولة ليا لويس، ومامودو أثي، وروني ديل كارمن، وشيلا أومي، وويندي ماكليندون كوفي، ومن إخراج بيتر سوهن، وحصل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول إمبر وويد، الثنائي الذي يعيش داخل مدينة مليئة بالسكان الذين يمتلكون قوى العناصر الأربعة (الماء، النار، الأرض، الهواء). يعتبر هذا الفيلم من أهم إنتاجات والت ديزني لهذا العام.

5 – (2023) Oppenheimer

Oppenheimer

أحد أهم وافضل افلام 2023، ومن بطولة كيليان مورفي، وإيميلي بلنت، ومات ديمون، وروبرت داوني جونيور، ومن إخراج كريستوفر نولان، وحصل على تقييم 8.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تتمحور قصة الفيلم حول الشخصية البارزة للفيزيائي النظري الأمريكي روبرت أوبنهايمر، ودوره كمدير علمي في مشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يعمل على تطوير أول سلاح نووي في التاريخ.

6 – (2023) Spider-Man: Across the Spider-Verse

Spider-Man Across the Spider-Verse

من النادر أن افلام الأنيميشن تدخل لقوائم افضل افلام 2023، والعديد يعتبرها أفلام ترفيهية كوميدية، وآخرون يعتبرونها أفلام موجهة للأطفال. ومع ذلك، يُعتبر الجزء الثاني لأنيميشن سبايدرمان “Spider-Man: Across the Spider-Verse” عملاً سينمائياً متكاملاً من جميع الجوانب، فهو من بطولة شاميك مور، وهايلي ستينفيلد، وبريان تيري هنري، ولونا لورين، وجيك جونسون، ومن إخراج جواكيم دوس سانتوس، وكيمب باورز، وحصل على تقييم 8.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث هذا العمل حول مايلز موراليس الذي ينطلق في رحلة ملحمية عبر الأكوان المتعددة برفقة صديقته جوين ستايسي ومجموعة من الشخصيات البارزة. يتحدى مايلز نفسه ويسعى جاهداً لإثبات قدراته كبطل عنكبوت، وذلك في ظل تهديدات جديدة تواجهه وتضع حياته في خطر.

افلام اكشن 2023 افضل 10 افلام اجنبية اكشن جديدة لعام 2023 

7 – (2023) John Wick: Chapter 4

John Wick: Chapter 4

يقدم جون ويك 4 مشاهد قتال ومطاردات بمستوى عالي من الاحترافية والإبداعية، مما يجعل الفيلم يضع معيارًا جديدًا للإخراج السينمائي في هوليوود بشكل عام. تظهر المشاهد تناغمًا فائقًا بين الحركة والتصوير، مما يجعل كل لقطة تبدو كلوحة فنية مذهلة. إن استخدام التصوير البطيء والتحركات المتزامنة يضفي على المشاهد طابعًا فريدًا من نوعه، ويجذب انتباه المشاهدين بشكل استثنائي. وحصل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ولذلك هو من افضل افلام 2023.

تدور أحداث الفيلم حول قاتل محترف يُدعى “جون ويك”، الذي يكتشف طريقة مناسبة للقضاء على المجلس الأعلى. ومع ذلك، يجد نفسه مواجهًا عدوًا جديدًا يجعله يفقد الثقة في كل من حوله، بما في ذلك أصدقاؤه القدامى.

8 -(2023) Dungeons & Dragons

Dungeons Dragons

يعتبر واحدًا من اهم وافضل افلام 2023، ومن بطولة كريس باين، وميشيل رودريغيز، وريجي جان، وصوفيا ليليس، وهيو جرانت، ومن إخراج جوناثان جولدشتاين، وجون فرانسيس دالي، وحصل على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول لص محترف ينضم إلى مجموعة من المغامرين لاستعادة آثار مفقودة، ولكن تتدهور الأمور عندما يواجهون مشاكل غير متوقعة.

9 – (2023)Evil Dead Rise

Evil Dead Rise

احد اهم وافضل افلام 2023، وهو يصنف على أنه فيلم رعب ودراما، ومن بطولة أليسا ساذرلاند، وليلي سوليفان، ومورغانا ديفيز، ومن إخراج لي كرونين، وحصل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة الفيلم حول شقيقتين يجتمعان مرة أخري بعد سنوات من الفراق، ولكن يحدث ما لم يكن في الحُسبان، حيث يجدان نفسيهما مواجهتين لتهديدات من مجموعة من الشياطين، ويضطران لمواجهة كوابيس حياتهما المرعبة. يُعتبر هذا الفيلم واحدًا من أفضل أفلام الرعب في عام 2023 ويُنصح به لمُحبي هذا النوع من الأفلام.

10 – (2023)Creed III

Creed III

أحد افضل افلام 2023، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام الملاكمة المشهورة التي تحمل نفس الاسم، من بطولة مايكل بي جوردن، وتيسا طومسون، وفيليسيا رشاد، ومن إخراج مايكل بي جوردن، وحصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)

يروي الفيلم قصة “أدونيس كريد”، الملاكم الماهر والشهير الذي شارك في سلسلة من المباريات المثيرة والمحفزة.

11 – (2023) 65

65

أحد احدث وافضل افلام 2023 ومن أكثر الأفلام المنتظرة، ومن بطولة آدم درايفر، واريانا غرينبلات، ومن إخراج سكوت بيك، وبريان وودز، وحصل على تقييم 5.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)
يحكي قصة قبطان سفينة فضائية في رحلته التي تنتهي في كوكب غامض وغريب جدًا، عندما يدرك  وحيدًا على هذا الكوكب. الكوكب عندما لا يكون هناك، وتدور الأحداث بين الخيال والأكشن.

12 – (2023) Missing

missing 2

فيلم تشويق  وأحد افضل افلام 2023 حتى الآن، ومن بطولة ستورم ريد، وجواكيم دي ألميدا، وكين ليونغ، وايمي لانديكر، ودانيال هيني، ونيا لونغ، ومن إخراج نيك جونسون، وويل ميريك، وحصل على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)
إنه الجزء الثاني المقتبس من فيلم 2018 Looking. تدور أحداث الفيلم حول أم تختفي في ظروف غامضة خلال رحلة إلى كولومبيا، ومن هنا تبدأ ابنتها سلسلة من المغامرات على أمل العثور على مكان وجودها، وسرعان ما تجد نفسها أمام سلسلة من الأسرار المرعبة.

اقوي 10 افلام اجنبيه 2023 يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق 

قد يعجبك ايضاً