افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي ياباني في التاريخ

0 135

افضل مسلسلات الانمي هو عنوان رحلتنا اليوم في الأسطر التالية .. فهناك العديد من مسلسلات الرسوم المتحركة التي يتم إنتاجها وإصدارها في جميع أنحاء العالم كل عام، ولكن هنا ، “الأنمي” وهو المصطلح الياباني الذي نشأ في اليابان ويعني بشكل خاص الرسوم المتحركة المصنوعة في اليابان.

يُقال أن أول رسوم متحركة يابانية “انمي” تم إنتاجها وإصدارها في عام 1917، وبالحديث عن أقدم الرسوم المتحركة الشهيرة في اليابان ، تم إصدار  Astro Boy ويعرف أيضًا باسم Mighty Atom في عام 1963 كأول مسلسل تم بثه على التلفزيون.

تركز قائمة الانمي التالية على مسلسلات الأنمي التلفزيونية التي يطلق عليها اليابانيون اسم “animé” ، لذلك سوف يتم استبعاد أفلام الانمي مثل أفلام Studio Ghibli أو الرسوم المتحركة لـ Makoto Shinkai.، وسوف نعرضها في مقالات منفصلة لعشاق الأنمي.

فإن كنت تبحث عن مسلسل انمي جيد لمشاهدته ..؟ فيما يلي قائمة من أفضل مسلسلات انمي على الإطلاق ، مرتبة حسب تقييماتها عي الموقع العالمي (imdb)، وتتضمن القائمة افضل مسلسلات الانمي ومنها الأشهر علي الإطلاق مثل Death Note و Attack on Titan وغيرها الكثير.

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

1- Attack on Titan

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

 نبدا قائمتنا “افضل 10 مسلسلات انمي” بمسلسل الانمي هجوم العمالقة وهو من افضل مسلسلات الانمي الخيالية السوداء ، مقتبس من سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسم هاجيمي إيساياما ، وتم عرضها لأول مرة في 7 أبريل 2013، والمسلسل يتكون من 4 مواسم حتي الأن ويتكون من 97 حلقة ومدة كل حلقة 24 دقيقة.

عندما ظهرت العمالقة الذين يأكلون الإنسان لأول مرة منذ 100 عام ، وجد البشر الأمان خلف جدران ضخمة، ولكن السلامة التي كانوا يتمتعون بها لفترة طويلة مهددة عندما حطمت العملاقة الجدار ، مما تسبب في دخول العمالقة إلى المنطقة الآمنة للبشر، خلال المذبحة التي تلت ذلك ، يرى إرين جايجر أحد المخلوقات تلتهم والدته ، مما دفعه إلى التعهد الإنتقام وقتل كل العمالقة.

مسلسل الانمي هجوم العمالقة من افضل مسلسلات انمي في التاريخ حيث يحتل المركز رقم 26 في قائمة أفضل ٢٥٠ مسلسل في التاريخ طبقاً لإحصائيات موقع (imdb)، وحصل علي تقييمات عالية منها علي موقع (imdb) حيث حصل علي تقييم (9/10) وحصل أيضاً علي تقييم 96% علي موقع الطماطم الفاسدة.

2- Death Note

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

مذكرة الموت هي مسلسل انمي ياباني مبني على سلسلة المانجا التي تحمل نفس الاسم والتي كتبها تسوجومي أوبا ورسمها تاكيشي أوباتا، ومن إخراج تيتسورو أراكي في مادهاوس، يتكون مسلسل الانمي من موسم واحد في 24 حلقة فقط.

مذكرة الموت من افضل مسلسلات الانمي التي تم عرضها حتي الأن، ويحتل المسلسل المركز رقم ٣١ في قائمة أفضل ٢٥٠ مسلسل التاريخ لموقع (imdb) وحصل ع تقييمات عالية منها علي موقع (imdb) حيث حصل علي تقييم (9/10) وحصل أيضا علي تقييم 100% علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور قصة مسلسل الانمي الأشهر علي الإطلاق حول مراهق يدعي “لايت ياجامي ” والذي يكتشف مفكرة غامضة : “مذكرة الموت” ، التي تخص شينيجامي ريوك ، وتمنح من يملكها قدرة خارقة للطبيعة لقتل أي شخص يكتب اسمه في صفحات المفكرة،  تدور أحداث المسلسل حول محاولات لايت لاستخدام مذكرة الموت للتخلص من الأشخاص الغير اخلاقيين وجعل المجتمع خالٍ من الجريمة.

3- Hunter x Hunter

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

مسلسل انمي من افضل مسلسلات الانمي علي الاطلاق، تم بثه من عام 2011 إلى عام  2014 في 148 حلقة مدة كل حلقة 24 دقيقة، والمسلسل مقتبس من سلسلة مانغا يابانية كتبها ورسمها يوشيهيرو توجاشي،  تبدأ القصة بصبي صغير اسمه غون فريكس ، الذي يكتشف ذات يوم أن والده الذي كان يعتقد أنه ميت ، هو في الواقع على قيد الحياة .

غون فريكس يعلم أن والده ، جينج ، هو “صياد” أسطوري ، مشهور عالميًا ، محترف ومتخصص في ملاحقة  الخوارق، على الرغم من حقيقة أن جينج ترك ابنه مع أقاربه من أجل تحقيق أحلامه الخاصة ، إلا أن غون مصمم على اتباع خطى والده واجتياز “امتحان الصياد”.

من افضل مسلسلات انمي في التاريخ حيث يحتل المركز رقم 33 في قائمة أفضل ٢٥٠ مسلسل في التاريخ طبقاً لإحصائيات موقع (imdb)، وحصل علي تقييمات عالية منها علي موقع (imdb) حيث حصل علي تقييم (9/10) وحصل أيضاً علي تقييم 91% علي موقع الطماطم الفاسدة.

افلام جيبلي افضل 24 فيلم انمي من افلام استديو غيبلي الياباني

4- One Piece

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

مسلسل انمي ياباني وعرض لأول مرة في أكتوبر 1999، وهو مبني على سلسلة مانغا التي كتبها ورسمها إيشيرو أودا والتي تحمل نفس الاسم، ون بيس يحتل المركز رقم 72 في قائمة أفضل ٢٥٠ مسلسل في التاريخ طبقاً لإحصائيات موقع (imdb).

من افضل مسلسلات الانمي علي الإطلاق ، حصل علي تقييمات عالية منها علي موقع (imdb) حيث حصل علي تقييم (8.9/10) وحصل أيضا علي تقييم 89% علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور احداث مسلسل الانمي حول مغامرات مونكي دي. لوفي ، الشاب الذي اكتسب جسده خصائص المطاط  بعد أكل فاكهة الشيطان عن غير قصد، يستكشف لوفي مع طاقمه القراصنة ، الملقب بقراصنة قبعة القش ، غراند لاين بحثًا عن كنز ملك القراصنة المتوفى جول دي روجر المعروف باسم “ون بيس” من أجل أن يصبح ملك القراصنة القادم.

5- Tokyo Ghoul

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

غول طوكيو هي سلسلة مانغا فانتازيا سوداء يابانية كتبتها ورسمتها سوي إيشيدا، تم عرض مسلسل الأنمي ال مؤلف من 12 حلقة في  2014، والموسم الثاني المكون من 12 حلقة ، تم بثه من يناير إلى مارس 2015.

وتدور احداث مسلسل الانمي حول كن كانيكي طالب جامعي والذي يتحول الي نصف غول بسبب نقل اعضاء صديقته اليه في المستشفي التي توفت في الحادث معه ليكتشف بعد ذالك انها كانت من الغيلان ( الغيلان هم بشر يمكنهم فقط البقاء ع قيد الحياء عن طريق أكل لحوم البشر)، ولابد له من تناول لحوم البشر من أجل البقاء على قيد الحياة.

مسلسل غول طوكيو من افضل مسلسلات الانمي القصيرة التي يمكنكمشاهدتها، وحصل المسلسل علي تقييم (7.8/10) منها علي موقع (imdb)، وحصل أيضاً علي تقييم 96% علي موقع الطماطم الفاسدة.

6- One Punch Man

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

مسلسل انمي ياباني من افضل مسلسلات انمي علي الإطلاق المبنية على ويب كوميكس من تأليف فنان تحت اسم مستعار(one)، ويتكون مسلسل الانمي من موسمين فقط تم عرض الموسم الاول عام 2015 والموسم الثاني في 2019 ويتكون من 25 حلقة في الموسمين.

وتدور أحداث مسلسل الانمي حول سايتاما، وهو بطل ذو قوة خارقة، والتي تمكنه من التغلب على جميع خصومه بلكمة واحدة، لذلك يشعر بالملل دوما لعدم وجود خصم جدير بالتحدي، لذلك يسعى من خلال محاربة الشر لإيجاد خصم يستحق ذلك.

يحتل انمي مذكرة الموت المركز رقم 87 في قائمة أفضل ٢٥٠ مسلسل التاريخ لموقع (imdb) وحصل ع تقييمات عالية منها علي موقع (imdb) حيث حصل علي تقييم (8.7/10) وحصل أيضا علي تقييم 100% علي موقع الطماطم الفاسدة.

7-  Castlevania

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

مسلسل انمي من افضل مسلسلات انمي رعب ومغامرة تدور أحداثها في عالم من القرون الوسطى الخيالي المظلم مقتبس من لعبة الفيديو التي تحمل الاسم نفسه ، والتي تم إصدارها على نتفلكس.

وتدور أحداث مسلسل الانمي تريفور بيلمونت والذي يحلول إيقاف مصاص الدماء الشرير فلاد دراكولا تيبيس ، الذي يسعى إلى تدمير البشرية بعد إعدام زوجته ليزا.

وتم عرض المسلسل من عام 2017 الي عام 2021 خلال 4 مواسم وفي 32 حلقة فقط ومدة كل حلقة 24 دقيقة ، وحصل مسلسل الانمي علي تقييمات عالية منها علي موقع (imdb) حيث حصل علي تقييم (8.3/10) وحصل أيضا علي تقييم 94% علي موقع الطماطم الفاسدة.

افلام الانمي | تعرف على أفضل 12 فيلم انمي لمشاهدة ممتعة

8- Heaven Official’s Blessing

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

مسلسل انمي من افضل مسلسلات الانمي فنتازي ومغامرة لعام  2020 ومكتبس من رواية صينية لعام 2017 وتحمل نفس الاسم، وتدور احداث مسلسل الانمي حول شي ليان والذي يتم نفيه إلى “مملكة البشر” لطرد الأشباح، فيضطرّ إلى التعامل مع أحد الشياطين وسرعان ما يكشف عن سرّ غامض تُخفيه الآلهة السماوية.

مسلسل من افضل مسلسلات الانمي يتكون من موسم واحد و13 حلقة فقط، وحصل مسلسل الانمي علي تقييمات عالية منها علي موقع (imdb) حيث حصل علي تقييم (8.3/10) وحصل أيضا علي تقييم 100% علي موقع الطماطم الفاسدة.

9- My Hero Academia

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

مسلسل انمي ياباني من افضل مسلسلات الانمي ، بدأ عرض الموسم الأول منه عام 2016 في 13 حلقة وبدأ عرض الموسم السادس في 1 اكنوبر2022 ، والمسلسل مقتبس من سلسلة مانغا يابانية كتبتها ورسمتها كوهي هوريكوشي.

 تدور أحداث مسلسل الانمي حول فتي محب للأبطال الخارقين ولد بلا أي قوة خارقة للطبيعية في عالم أكثر سكانه لديهم قوى خارقة ومن لا يمتلكون قوى خارقة يعتبرون نادرين ، ولكن الفتي يصمم على التسجيل في أكاديمية البطل مرموقة ومعرفة ما يعنيه حقًا أن تكون بطلاً.

والمسلسل يعتبر من افضل مسلسلات انمي يتكون من 6 مواسم يأتي في 121 حلقة ، وحصل مسلسل الانمي علي تقييمات عالية منها علي موقع (imdb) حيث حصل علي تقييم (8.4/10) وحصل أيضاً علي تقييم 100% علي موقع الطماطم الفاسدة.

10- Beastars

افضل مسلسلات الانمي افضل 10 مسلسلات انمي

ونختم قائمتنا “افضل مسلسلات الانمي” بمسلسل انمي ياباني من الرسوم المتحركة مقتبس من سلسلة مانغا يابانية كتبها ورسمها Paru Itagaki.  ، تم عرض الموسم الأول في 2019، وتم عرض الموسم الثاني من يناير إلى مارس 2021،  ومن المقرر عرض الموسم الثالث والأخير في عام 2024.

تدور أحداث مسلسل الانمي في عالم حديث من الحيوانات المتحضرة المجسمة مع وجود فجوة ثقافية بين الحيوانات آكلة اللحوم والحيوانات العاشبة ، وحيث يعتبر تناول اللحوم (التي تأتي دائمًا من حيوانات مجسمة أخرى) أمرًا غير قانوني تمامًا.

والمسلسل يعتبر من افضل مسلسلات الانمي يتكون من 25 حلقة ، وحصل مسلسل الانمي علي تقييم (7.7/10) علي موقع (imdb)، وحصل أيضاً علي تقييم 94% علي موقع الطماطم الفاسدة.

افلام انمي | قائمة افضل 12 فيلم انمي للمشاهدة وقضاء وقت ممتع