افلام انمي | قائمة افضل 12 فيلم انمي للمشاهدة وقضاء وقت ممتع

4٬681

افلام انمي .. نسمع كثيراً كلمة انمي و لا نعلم معناها ، يا ترى ما معنى كلمة انمي Anime ؟ مصطلح ” انمي ” هو اختصار لكلمة انميشن الإنجليزية والتي تصف جميع أعمال الرسوم المتحركة.

وأشتهرت كلمة أنمي Anime حول العالم  لوصف أعمال الرسوم المتحركة اليابانية سواء ما تتعلق بالأفلام أو المسلسلات ،  ويعود أقدم عمل للأنمي إلى عام 1917م ويتمثل هذا العمل في فيلم مدته دقيقتين و تطورت افلام انمي بعد ذلك عبر التاريخ ليصبح فنا عالمياً مشهوراً .

تتميز  افلام انمي في القدرة التعبيرية الكبيرة لدى الشخصيات ، حيث لا يستطيع الممثلون الحقيقيون القيام بتلك الأدوار بذلك الشكل الساحر ، و من الأمور التي تميز أفلام الانمي عن غيرها من الأفلام هو تنوع الموضوعات المقترحة حيث تحتوي على المواضيع الدرامية و الرومانسية و أفلام الرعب و الفانتازيا بالإضافة إلى الأفلام التاريخية الشهيرة و هذا ما جعل الإقبال عليها يزداد بشكل كبير .

سنقترح عليك في هذا المقال قائمة افلام انمي متنوعة تتكون من 12 فيلم مميز تستطيع من خلالها الإستمتاع  بوقتك خاصة في أوقات الفراغ و العطل .

قائمة افلام انمي أفضل 12 فيلم انمي لقضاء وقت ممتع

1- Dragon Ball Z:  Resurrection “ F ’’

كان أول ظهور لهذا الفيلم سنة 2015 و يعتبر من أشهر أفلام انمي على الإطلاق ، حيث حاز على إعجاب الكثير من محبي هذا النوع من الأفلام و استطاع أن يحظى بشهرة عالمية كبيرة مما جعله يحصل على تقييمات ممتازة .

مخرج الفيلم هو تادايوشي يامامورو أما كاتبه فهو الكاتب أكيرا تورياما ، يصنف هذا الفيلم في قائمة افلام انمي الأكشن و المغامرة حيث يمكنك يمكنك الاستمتاع بأقوى مشاهد الأكشن القوية من خلال فيلم انمي دراقون بول زاد .

2- Akira

يعتبر هذا الفيلم من أبرز أفلام انمي الشهيرة الذي حقق نجاحاً كبيراً و ذلك لجودة العمل من خلال رسومه ذات الجودة العالية مقارنة بغيره من الأفلام ، و يرجع الفضل في ذلك إلى المخرج و المؤلف كاتسوهيرو أتومو .

تجري أحداث الفيلم في مدينة طوكيو في المستقبل بعد ما دمرتها الحرب العالمية الثالثة ، حيث يبدأ بلقطة مرعبة لإنفجار هائل في هذه المدينة أدى إلى دمارها بالكامل

أفضل أفلام ديزني .. أفضل 10 أفلام على الإطلاق ..إكتشفها الأن

3- Spirited Away

عرض فيلم انمي سبايرايتد أواي لأول مرة سنة 2001 ، حيث يحتل دائماً المراتب الأولى في سينما الانمي

تدور قصة الفيلم حول الفتاة تشيهيرو ذات العشرة أعوام التي تصدم بتحول والديها إلى خنزيرين و بذلك تجد نفسها ضائعة و حائرة في هذا العالم القاسي و الخطير الذي يحتوي على مخلوقات شريرة و كائنات غريبة .

تطرح بطلة الفيلم العديد من الأسئلة التي تبحث لها عن إجابة من خلال أحداث الفيلم منها : من نحن ؟

4- Centimeters Per Second

صدر هذا الفيلم سنة 2007 ، يقوم المخرج ماكتو شينكاي بتقسيمه إلى ثلاثة أقسام مترابطة و متصلة ببعضها البعض حيث تصور أحداث قصة رومنسية رائعة ، يبدأ فيها في الجزء الأول بعرض الإنفصال الذي وقع بين البطلين (تاكاكي ) و (أكاي ) بعد قصة جميلة جمعتهما في فترة الطفولة ، ثم ينتقل إلى الحكاية الجديدة التي يعيشها البطل في مرحلة أخرى ليصل في الجزء الثالث و الأخير إلى ليبين للمشاهد مصير جميع الشخصيات .

5- The Tale of Princess Kaguya

يعتبر هذاالفيلم بمثابة إعادة إحياء قصة قديمة من التراث الياباني ، حيث يبدأ إيساو تاكاهاتا قصة الفيلم عندما عثر قاطع الخيزران على أميرة ولدت من نبتة الخيزران و بدأت تنمو بشكل سريع جداً و تتطور أحداث الفيلم إلى أن تصل إلى النهاية حيث تكتشف بطلة الفيلم كاجويا حقيقتها و كيف جاءت إلى هذا العالم ثم تختار في النهاية بقاءها في هذا العالم رغم الأحزان و المتاعب الموجودة به .

6- Grave Of Fireflies

جرت أحداث الفيلم في الحرب العالمية الثانية حيث يصف معاناة البطلين سيتا و أخته سيتوسوكو بعد تحطيم منزلهما بالكامل و قتل أمهما من طرف القصف الأمريكي أما عن تاريخ صدور الفيلم فهو عام 1988 .

7- Ghost In The Shell

في هذا الفيلم استطاع المخرج مامورو أوشي المزج بين الإنسان و الآلة ، حيث كانت البطلة عبارة عن جسد روبوتي يتصرف بوعي بشري إنساني يصنف هذا الفيلم مع أفلام الخيال العلمي .

8- Perfect Blue

هذا الفيلم من افلام انمي المميزة التي تشهد إقبالا كبيراً من قبل المتحمسين لهذا الفن ، قصة الفيلم تتحدث عن مغنية الراب ميما التي تدخل إلى عالم التمثيل السنمائي ثم تبدأ أحداث القصة في التطور عندما تتعرض البطلة لضغوطات نفسية كبيرة في عملها لتتدهور حالتها بعد ذلك و توشك على الجنون .

9- When Marnie Was There

صدر الفيلم في سنة 2014 حيث تدور أحداثه حول الطفلة آنا التي تعاني في حياتها من العزلة و الوحدة بعد وفاة والديها و تقوم بعد ذلك أمها بالتبني بإرسالها للعيش في للريف بسبب مرض الربو التي تعاني منه .. وهو أحد افلام انمي المليئة بالأحداث المشوقة والفانتازيا والحالة بين الواقع و الحلم .

10- In this Corner of the World

يعتبر هذا الفيلم من أكثر افلام انمي التي تحقق أرباحا ضخمة ، يتحدث الفيلم عن القنبلة الذرية التي تم إلقاؤها في مدينة هيروشيما و كان ذلك خلال الحرب العالمية الثانية .

كان إصدار هذا الفيلم في عام 2016 ثم أعيد إصداره مرة أخرى سنة 2019 حيث تمت إضافة أربعين دقيقة للفيلم .

11- The Disappearance of Haruhi Suzumiya

يصنف هذا الفيلم من افلام انمي الطويلة جداً ، حيث تبلغ مدة عرضه حوالي الساعتين و 43 دقيقة

أحداث القصة مقتبسة من رواية شهيرة التي كتبها ناجارو تانيجاوا ، تتحدث قصة الفيلم حول مجموعة من التلاميذ في مدرسة ثانوية يتعرضون لأحداث غريبة و غامضة و من هنا تبدأ أحداث القصة في التطور شيئاً فشيئاً  .. مخرج هذا الفيلم هو تاتسويا إيشيهارا .

12- My Neighbor Totoro

يصنف هذا الفيلم من نوع افلام انمي  الفانتازيا والمغامرات والخيال ، حيث تدور قصة فيلم الانمي هذا حول أختين تعيشان في بيت في الغابة في مكان مريب تسكنه بعض المخلوقات السحرية.

استطاع هاياو ميازاكي مخاطبة الطفل الداخلي لدى كل إنسان يتفرج على الفيلم مهما كان عمره ليعيده بذلك لمرحلة طفولته و اللحظات الممتعة و السعيدة التي عاشها في تلك الفترة .

كانت هذه مجموعة من افلام انمي الشهيرة التي نقترحها عليك

 إذا كنت من محبي و متتابعي هذا النوع من الأفلام ” افلام انمي ” فما عليك سوى اختيار فيلم انمي الذي أثار اهتمامك و فضولك و متابعته في أوقات فراغك أو في وقت العطل ، هذه الأفلام تقدم لك مجموعة من الحكايات الإنسانية المميزة بطريقة خيالية مدهشة و مثيرة بحيث تصحبك إلى رحلة رائعة وممتعة تنسى فيها المكان و الزمان و تركز على عالم الإثارة و الإبداع .

قد يعجبك ايضاً