افضل 10 افلام نتفلكس جريمة وغموض يمكنك مشاهدتها علي Netflix

64

افلام نتفلكس جريمة وغموض.. افلام الجريمة والغموض والتشويق والإثارة هي أحد أفضل التصنيفات المميزة في عالم السينما .. فتلك الأفلام تجذب المشاهد من الدقيقة الأولي في الفيلم حتي النهاية فهي تقدم ألغازاً وحبكة وتويستات غير متوقعة بالنهاية.

عزيزي القارئ ففي المقال التالي علي منصة الفن السابع (The Se7enth Art) سوف نقدم لك قائمة من افضل 10 افلام نتفلكس جريمة وغموض منها افضل افلام الجريمة الأمريكية والأسبانية والهندية والتي يمكنك مشاهدتها وقضاء وقت ممتع، فتلك الأفلام هي أعمال اصلية لمنصة نتفلكس،  فنتمتي لك قضاء وقت ممتع.

افضل 10 افلام نتفلكس جريمة وغموض

افلام نتفلكس جريمة وغموض أمريكية

1-Enola Holmes (2020)

Enola Holmes (2020)

إينولا هولمز أمريكي من افضل 10 افلام نتفلكس جريمة وغموض لعام 2020، الفيلم من بطولة ميلي بوبي براون ، وهي الأخت المراهقة للمخبر الشهير شيرلوك هولمز، الفيلم من إخراج هاري برادبير وسيناريو لجاك ثورن وهو مقتبس عن الرواية الأولى في سلسلة ألغاز إينولا هولمز للكاتبة نانسي سبرينغر.

تدور أحداث الفيلم إينولا التي تسافر إلى لندن للعثور على والدتها المفقودة، لكن ينتهي بها الأمر في مغامرة مثيرة، حيث تجتمع مع سيد هارب أثناء محاولتهما حل لغز يهدد البلاد بأكملها، يشارك في بطولة الفيلم سام كلافلين، وهنري كافيل، وهيلينا بونهام كارتر.

تم إصدار إينولا هولمز في 23 سبتمبر 2020، وقد تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد الذين أشادوا بأداء ميلي بوبي براون، أصبح أحد إصدارات أفلام Netflix الأصلية الأكثر مشاهدة، حيث شاهده ما يقدر بنحو 76 مليون مشاهدة خلال الأسابيع الأربعة الأولى، وفيلم إينولا هولمز الجزء الثاني، تم إصداره على Netflix في 4 نوفمبر 2022.

2- Glass Onion: A Knives Out Mystery (2022)

Glass Onion A Knives Out Mystery (2022)

فيلم أمريكي من افضل افلام نتفلكس جريمة وغموض لعام 2022 من تأليف وإخراج ريان جونسون، والفيلم تكملة مستقلة للجزء الأول Knives Out  لعام 2019، حيث يعيد دانييل كريج تأدية دوره المحقق بينوا بلانك بينما يتولى قضية جديدة تدور حول ملياردير التكنولوجيا مايلز برون (الذي يلعبه إدوارد نورتون) وأقرب أصدقائه، والفيلم من بطولة كلاً من جانيل موناي، وكاثرين هان، وليزلي أودوم جونيور، وجيسيكا هينويك، ومادلين كلاين، وكيت هدسون، وديف باوتيستا.

في مارس 2021، اشترت Netflix حقوق جزأين من سلسلة Knives Out مقابل 469 مليون دولار، بدأت شبكة نتفلكس في بثه في 23 ديسمبر، تلقى فيلم Glass Onion إشادة من النقاد، حيث أشادو بسيناريو جونسون وإخراجه، وأداء الممثلين، وصنف المجلس الوطني للمراجعة فيلم Glass Onion كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2022، وقد حصل الفيلم على ترشيح لجائزة أفضل سيناريو مقتبس في حفل توزيع جوائز الأوسكار الــ 95.

3-The Pale Blue Eye (2022)

The Pale Blue Eye (2022)

فيلم أمريكي من افضل 10 افلام نتفلكس جريمة وغموض لعام 2022 من تأليف وإخراج سكوت كوبر، مقتبس من رواية عام 2006 والتي تحمل نفس الاسم للكاتب لويس بايارد، الفيلم من بطولة كريستيان بيل، وهاري ميلينج، وجيليان أندرسون، ولوسي بوينتون، وشارلوت جينسبورج، وتوبي جونز، وهاري لاوتي، وسيمون ماكبرني، وتيموثي سبال، وروبرت دوفال.

 تدور أحداث الفيلم حول المحقق المخضرم أوغسطس لاندور في عام 1830 في ويست بوينت، نيويورك، حيث يحقق في سلسلة من جرائم القت.ـل في الأكاديمية العسكرية الأمريكية بمساعدة إدغار آلان بو، وهو طالب عسكري شاب، تم إصدار الفيلم في دور سينما محددة في 23 ديسمبر 2022، قبل إصداره عبر الإنترنت في 6 يناير 2023 بواسطة Netflix، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb).

4-Luther: The Fallen Sun (2023)

Luther: The Fallen Sun (2023)

فيلم إثارة من افضل افلام نتفلكس جريمة وغموض لعام 2023 ، الفيلملامن إخراج جيمي باين وتأليف نيل كروس، والفيلم من بطولة إدريس ، حيث يعيد دوره كمحقق شرطة جون لوثر، مع سينثيا إريفو وأندي سيركيس، يدور الفيلم حول جهود المحقق لوقف مخططات معقدة لقاتل متسلسل.

تدور أحداث الفيلم حول  قاتل متسلسل مروع يرهب لندن بينما يجلس المحقق جون لوثر (إدريس إلبا) خلف القضبان، بعد أن طارده فشله في القبض على المختل عقليًا الذي يسخر منه الآن، فقرر لوثر الهروب من السجن لإنهاء المهمة، تم إصداره في دور سينما مختارة في 24 فبراير 2023، قبل إصداره عبر الإنترنت في 10 مارس 2023 بواسطة نتفلكس، حصل الفيلم علي تقييم (6.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb).

5-The Guilty (2021)

The Guilty (2021)

فيلم جريمة وإثارة أمريكي لعام 2021 من إخراج وإنتاج أنطوان فوكوا وسيناريو نيك بيزولاتو، والفيلم هو إعادة إنتاج للفيلم الدنماركي لعام 2018 الذي يحمل نفس الاسم، الفيلم من بطولة النجم جيك جيلنهال وكريستينا فيدال، مع أصوات إيثان هوك، رايلي كيو، إيلي جوري، دافين جوي راندولف، بول دانو، وبيتر سارسجارد.

تم عرض الفيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2021 في 11 سبتمبر 2021، وصدر الفيلم بإصدار محدود في 24 سبتمبر 2021، ثم رقميًا على نتفليكس في 1 أكتوبر، وقد تلقى آراء إيجابية من النقاد، حيث تم الإشادة بأداء جيلينهال، حصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb).

6-   The Woman in the Window (2021)

The Woman in the Window (2021)

فيلم إثارة نفسية أمريكي من افضل افلام نتفلكس جريمة وغموض لعام 2021 ، من إخراج جو رايت وسيناريو تريسي ليتس، استنادًا إلى الرواية الأكثر مبيعًا لعام 2018 التي تحمل نفس الاسم للمؤلف إيه جي فين، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة تعاني من الخوف من الأماكن المكشوفة (إيمي آدامز) تبدأ بالتجسس على جيرانها الجدد (غاري أولدمان، فريد هيشينجر، وجوليان مور) وتشهد جريمة في شقتهم، كما يشارك في البطولة أنتوني ماكي، ووايت راسل، وبريان تيري هنري، وجينيفر جيسون لي.

وتم تصنيف الفيلم من ضمن أفضل افلام  Netflix أداءً لعام 2021، كانت آراء النقاد متباينة، وحصل الفيلم علي تقييم (5.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb).، وكان الفيلم والرواية المصدر من بين مصادر الإلهام لمسلسل الكوميديا السوداء لعام 2022 بعنوان (The Woman in the House Across the Street from the Girl in the Window) علي نتفلكس.

افلام نتفلكس جريمة وغموض اسبانية

 

7-God’s Crooked Lines (2022)

God's Crooked Lines (2022)

فيلم إثارة نفسي إسباني من افضل افلام نتفلكس جريمة وغموض لعام 2022 ، من إخراج أوريول باولو وبطولة باربرا ليني، السيناريو من تأليف أوريول باولو وغيليم كلوا بالتعاون مع لارا سينديم، والفيلم مقتبس من رواية عام 1979 التي تحمل نفس الاسم للكاتب توركواتو لوكا دي تينا، تدور أحداث الفيلم حول أليس جولد (ليني)، وهي امرأة تدخل جناح الطب النفسي من أجل التحقيق في الظروف الغامضة المتعلقة بوفاة في المنشأة.

عُرض الفيلم لأول مرة عالميًا في الدورة الــ70 لمهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي، حصل على 6 ترشيحات في جوائز جويا الــ37، بما في ذلك أفضل ممثلة (ليني) وسيناريو مقتبس، حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMdb).

8- Infiesto (2023)

Infiesto (2023)

فيلم إثارة وغموض إسباني من افضل افلام نتفلكس جريمة وغموض لعام 2023، والفيلم من تأليف وإخراج باتكسي أميزكوا، والفيلم من بطولة كلاً من إيساك فيريز وإريا ديل ريو، حصل الفيلم علي تقييم (5.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMdb).

تدور أحداث الفيلم حول محققين بعدما يقلب فيروس كورونا حياتهما رأسًا على عقب يتم إستدعائهم محققين إلى بلدة تعدين صغيرة في جبال أستوريان حيث ظهرت فجأة جثة امرأة شابة ميتة منذ شهور، تاركة المحققين يتساءلون عن ما هي قوى الظلام خلف ذلك، ويدركان أنها جزء من مخطط شرير.

افلام نتفلكس جريمة وغموض هندية

 

9-Jaane Jaan (2023)

Jaane Jaan (2023)

فيلم جان جان وترجمتها حبيبي العزيز، الفيلم تم إصداره عالميًا باسم المشتبه به (Suspect X) X،وهو من افضل افلام نتفلكس جريمة وغموض باللغة الهندية لعام 2023 ، والفيلم من تأليف وإخراج سوجوي غوش. الفيلم مقتبس من الرواية اليابانية لعام 2005 The Devotion of Suspect X للكاتب  Keigo Higashino..

الفيلم من بطولة كارينا كابور خان بدور أم متورطة في جريمة قتل، إلى جانب جايديب أهلاوات وفيجاي فارما، تم إصداره في 21 سبتمبر 2023 على Netflix، تلقي الفيلم لمراجعات إيجابية من نقاد السينما، مع إشادة خاصة بأداء الممثلين، حطم جان جان الرقم القياسي لأكبر نسبة مشاهدة افتتاحية لفيلم هندي في عطلة نهاية الأسبوع على نتفلكس، وتم اعتباره الفيلم الهندي الأكثر مشاهدة لهذا العام على نتفلكس من حيث ساعات المشاهدة العالمية.

10-Mrs. Serial Killer (2020)

Mrs. Serial Killer (2020)

فيلم جريمة وإثارة هندي لعام 2020، من تأليف وإخراج شيريش كوندر وإنتاج زوجته فرح خان، الفيلم من بطولة جاكلين فرنانديز ومانوج باجبايي وموهيت راينا في الأدوار الرئيسية، وابنة أخت عامر خان زين ماري خان تظهر لأول مرة في الفيلم.

تدور أحداث فيلم الجريمة الهندي حول طبيب يسجن لاتهامه في جرائم قتل مُروّعة، تسعى زوجته التي تؤمن ببراءته، لارتكاب جريمة مشابهة لسلسلة الجرائم، من أجل الإيقاع بالقاتل الحقيقي .

افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود

قد يعجبك ايضاً