افضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة يمكنك مشاهدتها في جلسة واحدة

مسلسلات مصرية قصيرة  .. تعتبر المسلسلات القصيرة من أهم الأعمال الدرامية التي تحظى بشعبية كبيرة في مصر، حيث تقدم قصصًا مشوقة ومثيرة في إطار زمني محدود يمكن مشاهدتها في جلسة واحدة، تتميز هذه المسلسلات بأنها تجذب الجمهور بقصصها المثيرة وأحداثها المشوقة، كما أنها تضفي جوًا من التشويق والإثارة على المشاهدين.

تمتاز هذه المسلسلات، سواء المصرية أو الأجنبية، بقدرتها على جذب ملايين المشاهدين من الوطن العربي ومختلف دول العالم. فقد تفوقت على الدراما الطويلة التي يرونها بعض المشاهدين مملة. عزيزي قارئ وزائر منصة بوابة الاسرار (Secrets Gate) في الأسطر القليلة القادمة، سنقدم لك قائمة تضم افضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة يمكنك مشاهدتها في جلسة واحدة.

قائمة افضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة

1 – ما وراء الطبيعة (2020)

واحد من أهم وافضل مسلسلات مصرية قصيرة، وهو أول عمل مصري تنتجه منصة عالمية كمنصة نتفلكس، المسلسل من بطولة أحمد أمين، ورزان جمال، وآية سماحة، وسما إبراهيم، ورشدي الشامي، وريم عبدالقادر، ومن إخراج عمرو سلامة وماجد الإنصاري وكل منهما إخرج عدد من الحلقات او تعاون كل منهما مع الآخر لتظهر لنا تلك التحفة الفنية التي تعتبر من افضل مسلسلات مصرية قصيرة وحصل المسلسل على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، ويتكون المسلسل من 6 حلقات فقط وكل حلقة تتراوح بين ال 45 دقيقة إلى 60 دقيقة.

تدور أحداث المسلسل في فترة الستينات من القرن الماضي، حيث يعيش الدكتور رفعت إسماعيل، الذي يعمل كأستاذ لأمراض الدم في الجامعة، في عالم مليء بالأحداث الغامضة والقصص الخارقة للطبيعة، ويشاركه في مغامراته الخارقة للطبيعة والفير طبيعية زميلته الاسكتلندية ماجي، ويواجهان سويًا تحديات خطيرة وغامضة تكشف لهما أسرارًا لم يكونا يتوقعانها، فهل سيتوصل رفعت إسماعيل إلى حلول تلك الإلغاز؟

2 – في كل أسبوع يوم جمعة (2020)

المسلسل من إنتاج منصة شاهد وهو من بطولة كل من منة شلبي، وآسر ياسين، وسوسن بدر، وأحمد خالد صالح، وعبدالعزيز مخيون، ورشدي الشامي، ومن إخراج محمد شاكر خضير وأحمد صالح، المسلسل مقتبس من رواية إبراهيم عبدالمجيد، ومن تأليف أياد إبراهيم، يصنف المسللس على أنه مسلسل جريمة وغموض، ودراما، وحصل الفيلم على تقييم 8.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، ويعتبر من افضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة.

تدور الأحداث حول ليلى، التي كانت تعيش في غموض تام بالنسبة لماضيها، وجدت نفسها مضطرة للعيش مع عماد الذي يعاني من اضطراب عقلي داخل منزله كزوجة له بناءً على صفقة مربحة. وكل يوم جمعة، تحدث سلسلة من الجرائم البشعة في مكان إقامتهما، مما جعل حياتها تتحول إلى كابوس يبدو أنه لن ينتهي.

3 – شقة 6 (2021)

أحد أهم وافضل مسلسلات مصرية قصيرة، وهو من بطولة روبي، وصلاح عبدالله، وأحمد حاتم، وهاني عادل، ومحمود البزاوي، وملك قورة، ومن إخراج محمود كامل، ومن تأليف مصطفى يوري، وسعاد القاضي، يصنف المسلسل على أنه مسلسل رعب وغموض، يتكون المسلسل من 15 حلقة فقط وكل حلقة تكون 45 دقيقة ولذلك هو مرشح ليكون في قائمة افضل مسلسلات مصرية قصيرة يمكنك مشاهدنها في جلسة واحده.

تدور الأحداث حول الصحفية (إنجي) التي تقرر الانتقال إلى شقة جديدة في أحد الأحياء الهادئة، وتبدأ في مواجهة سلسلة من الأحداث المريبة والغامضة التي تثير فضولها وتخوفها في نفس الوقت. تجد نفسها محاطة بظواهر غريبة وأصوات غامضة تنبعث من شقتها رقم 6، فتشعر (إنجي) بالدهشة والخوف عندما تكتشف أن هذه الشقة كانت مسكونة بالعديد من الجرائم والأحداث المروعة التي لم يُكشف عنها من قبل. تقرر التحقيق بمساعدة صديقها لكشف حقيقة ما يحدث في هذه الشقة الملعونة.

4 – البيت بيتي (2022)

مسلسل الرعب الكوميدي البيت بيتي، واحد من أكثر المسلسلات المحببة للجميع، وهو من بطولة كل من كريم محمود عبدالعزيز، ومصطفى خاطر، وسامي مغاوري، وميرنا جميل، ونشوى علي، وإيمان الشريف، ومن إخراج خالد مرعي، وأماني نجيب، ومن تأليف كريم سامي، وأحمد عبدالوهاب، وحصل المسلسل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB)، لذلك هو من افضل مسلسلات مصرية قصيرة.

بينو، الشاب الطموح، يجد نفسه مجبرًا على العودة إلى القاهرة لتسوية ميراثه المفاجئ. ولكن عندما يصل إلى المنزل القديم، يكتشف بأن ميراثه ليس سوى قطة سوداء غامضة تحمل لعنة قديمة! بينو يحاول التخلص المنزل القديم، ولكن كل محاولاته تفشل وتجذبه المزيد من المخاطر والمغامرات المرعبة. يجد نفسه مُطارَدًا من قبل أشباح وكائنات غريبة في كل مكان يذهب إليه. مع تصاعد الأحداث الكوميدية والرعبية، يجد بينو نفسه في سباق مع الزمن لإزالة اللعنة والتخلص من الميراث المروع قبل فوات الأوان. هل سيستطيع بينو التغلب على هذه التحديات المخيفة؟ أم ستظل لعنه المنزل تلاحقه إلى الأبد؟

5 – مين قال (2022)

المسلسل من بطولة جمال سليمان، ونادين، وجمال عبدالناصر، وأحمد داش، وديانا هشام، وإلهام صفي الدين، ومن إخراج نادين خان، ومن تأليف عبدالعزيز النجار ومجدي أمين، ويعتبر من افضل مسلسلات مصرية قصيرة فهو يتكون من 15 حلقة فقط، وكل حلقة تكون 45 دقيقية لذلك يمكنك مشاهدته في جلسة واحدة، وحصل المسلسل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB).

تدور الأحداث حول شريف الذي يحقق نجاح باهرًا في الثانوية العامة ويحصل على مجموع يؤهله للالتحاق بكلية الهندسة التي يتمنى ذويه به، إلا أن طموحه يتجاوز ذلك إلى امتلاك مشروع خاص به، وهو صناعة مقاعد من الورق، ولكن مشروعه يتعرض لمشاكل كثيرة، ويضعه في مأزق مع أسرته، ولكن هل سييتغغلب على كل تلك الصعاب أم لا؟

مسلسلات مصرية كوميدية افضل 25 مسلسل مصري كوميدي علي الإطلاق

6 – وش وضهر (2022)

وهو مسلسل درامي مصري من إخراج مريم أبو عوف وبطولة إياد نصار وريهام عبد الغفور وإسلام إبراهيم وثراء جبيل ومحسن منصور ومحمود قابيل ومحمد فريد. وعبد العزيز الجبالي، تم عرض المسلسل في 27 يونيو 2022 على منصة شاهد ويتكون من 10 حلقات، ويعتبر من افضل مسلسلات مصرية قصيرة وذلك لأن قصة المسلسل مختلفة ولا تحتوي على أحداث مملة، وحصل المسلسل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB).

تدور الاحداث حول جمال الذي قام بسرقة أموال الشركة التي كان يعمل بها، ويقرر الهروب والابتعاد عن كل شيء. سافر إلى بلد آخر وبدأ حياة جديدة تحت اسم مستعار كطبيب. لكن ما لم يكن يعلمه هو أن الممرضة التي قام بتوظيفها تخفي سرًا خطيرًا قد يغير مجرى حياته للأبد.

7 – موضوع عائلي (2021)

مسلسل عائلي، اكتسب المسلسل شهرة واسعة منذ بثه على منصة شاهد عام 2021، وهو من بطولة نجوم كبار وممثلين منهم ماجد الكدواني، محمد شاهين، محمد رضوان، سماء إبراهيم، رنا رئيس، طه دسوقي وغيرهم. وهو من إخراج أحمد الجندي ، ويكتب السيناريو أيضًا مع محمد عز الدين، ويصنف في فئة الكوميديا ​​والدراما على شكل 10 حلقات مدة كل منها 45 دقيقة، وحصل المسلسل على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول أب، يتفاجئ أنه لديه ابنة من زوجته، وتبدأ قصة علاقته بابنته، خاصة بعد أن التقى بها عندما أصبحت شابة، فأصبح وصيًا عليها لمدة ستة أشهر. ، وهناتبدأ الأحداث ومشاهر الأبوة وتحدث بينهما مفارقات غريبة ومواقف خاصة كوميدية.

8 – بالطو (2023)

يعتبر مسلسل بالطو من أفضل وأنجح 10 مسلسلات مصرية قصيرة على الإطلاق، فقد حقق نجاحا كبيرا في مصر والوطن العربي في وقت قصير ومنذ عرضه الأول في أوائل عام 2023. وهو مسلسل كوميدي من الدرجة الأولى. ومن بطولة عصام عمر، ومحمود البزاوي، ومحمد محمود، وسلافة غانم، وعارفة عبد الرسول، ومن إخراج عمر المهندس، ومن تأليف أحمد عاطف فياض، يعرض المسلسل على شكل 10 حلقات مدة كل منها 30 دقيقة فقط، وحصل على تقييم 8.1 على موقع IMDB باعتباره أنجح مسلسل مصري قصير.

تدور الأحداث في إطار كوميدي، حيث يتم تعيين عاطف، الطبيب الشاب الذي تخرج للتو، في وحدة صحية في إحدى القرى، ويصبح فجأة مديرًا للوحدة الصحية ومسؤولًا عن كل شيء هناك.

9 – أزمة منتصف العمر (2023)

المسلسل من بطولة ريهام عبد الغفور، وكريم فهمي، وعمر السعيد، وركين سعد، وهند عبد الحليم، ورشدي الشامي، ورنا رئيس. تم عرض مسلسل أزمة منتصف العمر لأول مرة في أواخر عام 2022م. ومطلع عام 2023م، ليكون من أنجح 10 مسلسلات مصرية قصيرة. وهو تقييم درامي للمخرج كريم العدل وعدد الحلقات هو. 15 حلقة، مدة كل منها حلقة، تتراوح بين 38 و40 دقيقة، وقد حصل المسلسل على تقييم 5.4 على موقع IMDB.

تحكي قصة مسلسل أزمة منتصف العمر قصة شابة تتزوج من رجل يكبرها بسنوات عديدة. هذا الرجل لديه ابن من زوجته الأولى، لكن زوجته الجديدة هي من  تربي الطفلة حتب تعتقد الطفلة أن زوجت والدها والديتها، وبمرور الوقت تقع الأم في حب زوج ابنة زوجها، وتظهر أحداث القصة مواقف مختلفة، مما يجعل المسلسل من أفضل مسلسلات مصرية قصيرة.

10 – غرفة 207 (2022)

من افضل مسلسلات مصرية قصيرة ننهي بها قائمتنا لأفضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة، المسلسل من بطولة محمد فراج، وريهام عبدالغفور، وناردين فرج، ومراد مكرم، ويوسف عثمان، ومريم الخشت، ومن إخراج محمد بكير، والمسلسل مقتبس من رواية سر الغرفة 207 للكاتب أحمد خالد توفيق، يتكون المسلسل من 10 حلقات، واشاد النقاد بالأداء العالمي والمميز طاقم العمل، وحصل المسلسل على تقييم 8/10 على موقع IMDB لذلك هو ينضم لقائمة افضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة.

تدور أحداث المسلسل في عام 1968، حيث أصر صاحب أحد الفنادق على أن تظل الغرفة رقم 207 مغلقة، بسبب الفظائع التي حدثت هناك، لأنها أودت بحياة كل من يعيش هناك، ذات يوم يصل موظف الاستقبال “جمال الصواف” مصمماً على اكتشاف الأسرار المخبأة في الغرفة وتنقلب حياته رأساً على عقب. وفي كل مرة يجب عليه أن يدفع ثمن كل حقيقة يكتشفها.

مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق لمشاهدة ممتعة