مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق لمشاهدة ممتعة

6٬829

مسلسلات قصيرة  Mini-Series

على مدى السنوات القليلة الماضية، نمت شعبية المسلسلات القصيرة بشكل كبير جداً، على الرغم من أن هذا المفهوم الخاص بالتلفزيون نشأ في السبعينيات والثمانينيات ، إلا أن الطفرة الأخيرة في شبكات البث مثل نتفلكس قد كشفت عن شغف المشاهدين بالمسلسلات القصيرة.

بالرغم من أنه من الممتع قضاء الوقت في مشاهدة مسلسل متعدد المواسم ، إلا أن المسلسل القصير الجيد هو ما تحتاجه في بعض الأحيان ..! فهو المثالي عندما تبحث عن شئ لطيف لمشاهدته في بضع جلسات أو حتي جلسة واحدة.

ما هي أفضل المسلسلات القصيرة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال عطلة نهاية الأسبوع ..؟ تقدم بعض المسلسلات القصيرة الرائعة مشاهدة ممتعة في جزء صغير من الوقت، ففي المقال التالي سوف نتعرف علي افضل 30 مسلسل قصير لقضاء وقت ممتع.

ففي المقال التالي سوف نقدم قائمة شاملة لمجموعة متنوعة من افضل مسلسلات قصيرة ذات التصنيفات المختلفة منها مسلسلات قصيرة جريمة وغموض، ومسلسلات قصيرة دراما وإثارة، ومسلسلات قصيرة رومانسية حتي افضل المسلسلات العربية القصيرة في الفترة الأخيرة لن نغفل عنها، نتمني لك عزيزي القارئ قضاؤ وقت ممتع .

مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق

افضل مسلسلات قصيرة 2022

1- The Watcher (2022)

مسلسل قصير أمريكي من افضل مسلسلات قصيرة دراما وغموض وإثارة تم إنتاجه لصالح شبكة نتفلكس، تم عرضه لأول مرة في 13 أكتوبر 2022، والمسلسل مقتبس من مقال تم نُشر عام 2018 في مجلة أمريكية بعنوان “The Cut” بقلم ريفز وايدمان في نيويورك.

تدور أحداث المسلسل القصير  الاجنبي عن قصة حقيقية لزوجين ينتقلان إلى منزل أحلامهما في ويستفيلد ، نيوجيرسي ، يتعرضان للمضايقة من خلال رسائل موقعة من مطارد يستخدم الاسم المستعار ” The Watcher “.

مسلسل قصير من يتكون من 7 حلقات فقط من افضل المسلسلات الامريكية القصيرة لعام 2022، حيث  حصل المسلسل علي تقييم (6.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، والمسلسل من بطولة كلاً من نعومي واتس في دور نورا برانوك، وبوبي كانافال في دور دين برانوك.

2- Dahmer – Monster: The Jeffrey Dahmer Story (2022)

مسلسل قصير أمريكي من افضل مسلسلات قصيرة جريمة ودراما سيرة ذاتية من تأليف رايان مورفي،  وإيان برينان لصالح شبكة نتفلكس، تم بثه لموسم واحد في 21 سبتمبر 2022 ، ويتكون من 10 حلقات فقط، والمسلسل مقتبس من قصة حقيقة لقاتل متسلسل يدعي جيفري دامر.

تدور أحداث المسلسل القصير حول حياة القاتل المتسلسل جيفري دامر (إيفان بيترز)، فعلى مدى أكثر من عقد من الزمان ، قتل 17 مراهقًا وشابًا ، الشخصيات الرئيسية الأخرى تشمل والد دامر ليونيل (ريتشارد جينكينز) وزوجة الأب شاري (مولي رينغوالد) والجار المشبوه غليندا (نيسي ناش) والجدة كاثرين (مايكل ليرد).

يعتبر المسلسل القصير من افضل مسلسلات الأجنبية لعام 2022، حيث حصل المسلسل علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)،  وكان المسلسل الأكثر مشاهدة علي نتفلكس في اسبوع عرضه الأول.

3- From Scratch (2022)

( من مسلسلات قصيرة رومانسية )

مسلسل  قصير رومانسي درامي من افضل مسلسلات قصيرة لعام 2022 ، المسلسل القصير من تأليف أتيكا و تيمبي لوك لصالح شبكة نتفلكس، مستوحى من مذكرات تيمبي لوك التي تحمل الاسم نفسه ، المسلسل من بطولة زوي سالدانا وأوجينيو ماستراندريا.

تدور أحداث المسلسل القصير في إطار من الدراما والرومانسية، حول فتاة أمريكية تسافر إلى إيطاليا بغرض الدراسة، وسرعان ما تقع في حب شاب صقلي وتنشأ علاقة عاطفية غير متوقعة بينهما، وتشرع في رحلة ستغير حياتها من الحب والخسارة والأمل عبر الثقافات والقارات.

مسلسل قصير  من افضل المسلسلات الرومانسية الدرامية القصيرة، تم عرض حلقاته الثمانية لأول مرة في 21 أكتوبر 2022، حصل  المسلسل علي تقييم (7.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (92%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

4- The Patient (2022)

مسلسل قصير من افضل مسلسلات قصيرة غموض وجريمة نفسي، تم عرضه لأول مرة في 30 أغسطس 2022 ، على FX على Hulu واختتم في 25 أكتوبر من نفس العام ، ويتألف من عشر حلقات، والمسلسل من بطولة النجوم ستيف كاريل ، دومهنال جليسون ، وليندا إيموند.

تدور أحداث المسلسل القصير حول طبيب نفساني آلان شتراوس (ستيف كاريل) فقد زوجته مؤخرًا ، يجد نفسه محتجزًا لدى مريض سام فورتنر (دومنال جليسون)، الذي كشف عن نفسه بأنه قاتل متسلسل مع طلب غير عادي للحد من رغباته في القتل وعلاجه ليبقيعلي قيد الحياة.

مسلسل “المريض” من افضل المسلسلات الأجنبية الامريكية القصيرة لعام 2022، حيث حصل  المسلسل علي تقييم (7.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (86%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

5- The Playlist (2022)

مسلسل قصير درامي من افضل مسلسلات قصيرة موسيقي وثائقي تم إنشاؤه لـ Netflix.، والمسلسل مستوحى من كتاب Spotify Untold الذي كتبه سفين كارلسون وجوناس ليجونهوفود، يحكي المسلسل الذي أخرجه بير أولاف سورنسن قصة “خيالية” عن ولادة شركة البث الموسيقي السويدية Spotify إلى جانب تحدياتها المبكرة.

مسلسل قصير يتكون من 6 حلقات فقط،  تم عرضه لأول مرة على Netflix في 13 أكتوبر 2022، حصل  المسلسل علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (86%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

6- Black Bird (2022)

بلاك بيرد مسلسل قصير جريمة ودراما أمريكي عن قاتل متسلسل من افضل مسلسلات قصيرة لعام 2022، تم تطويره بواسطة دينيس ليهان ، استنادًا إلى رواية السيرة الذاتية (In with the Devil: A Fallen Hero, a Serial Killer, and a Dangerous Bargain for Redemption) لعام 2010.

تدور أحداث المسلسل القصير حول جيمي كين والذي حكم عليه بالسجن 10 سنوات ، لكنه أبرم صفقة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي لمصادقة قاتل متسلسل مشتبه به،  يتعين على “كين” الحصول على اعتراف من “لاري هول” للعثور على جثث ما يصل إلى ثماني عشرة فتاة.

مسلسل قصير يتكون من ست حلقات وموسم واحد،  تم عرضه لأول مرة في 8 يوليو 2022، تلقى المسلسل إشادة من النقاد، حصل  المسلسل علي تقييم (8.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (97%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

7- Inside Man  (2022)

مسلسل قصير من افضل المسلسلات القصيرة تصنيف دراما وإثارة من تأليف ستيفن موفات، المسلسل من اقصر المسلسلات الاجنبية حيث يتكون من أربع حلقات ، تم عرضه لأول مرة في 26 سبتمبر 2022 وتم بثه على BBC One ، وتم إصداره على Netflix في 31 أكتوبر 2022، حصل  المسلسل علي تقييم (6.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل القصير حول سجين محكوم عليه بالإعدام في الولايات المتحدة وامرأة محاصرة في قبو تحت مقر القسيس الإنجليزي حيث يتواصلان مع بعض بأكثر الطرق غير المتوقعة، المسلسل من بطولة ديفيد تينانت في دور هاري واتلينج ، كاهن إنجليزي ، ستانلي توتشي في دور جيفرسون جريف ، أستاذ علم الجريمة السابق في الإعدام في سجن أريزونا.

8- Moon Knight (2022)

مسلسل قصير  من افضل المسلسلات القصيرة لعام 2022 مقتبس من شخصية مارفل كوميكس والتي تحمل نفس الأسم ، هذا هو المسلسل السادس في عالم مارفل السينمائي الذي تنتجه استديوهات مارفل، تدور أحداث المسلسل حول مارك سبيكتور وستيفن جرانت ، وهما تحولان لرجل مصاب باضطراب الهوية الانفصامية (DID) ، حيث يتم جرهما إلى لغز يتعلق بالآلهة المصرية.

عرض Moon Knight لأول مرة في 30 مارس 2022 ، واستمر لمدة ست حلقات فقط ، تلقي المسلسل مراجعات إيجابية ، مع إشادة خاصة بالأداء (خاصة إسحاق ومي قلماوي وإيثان هوك)، حصل  المسلسل علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (89%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

افضل 10 مسلسلات قصيرة اجنبية يمكنك مشاهدتها لقضاء وقت ممتع

افضل مسلسلات قصيرة 2021

10- Behind Her Eyes (2021)

مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق

وراء عينيها هي هو مسلسل قصير بريطاني من افضل المسلسلات القصيرة لعام 2021 تصنيف إثارة نفسية من إنتاج ستيف لايتفوت ، المسلسل مقتبس من رواية عام 2017 التي تحمل نفس الاسم من تأليف سارة بينبورو ، تم عرض المسلسل القصير لأول مرة على نتفلكس في 17 فبراير 2021، والمسلسل من بطولة سيمونا براون ، توم بيتمان ، إيف هيوسون وروبرت أرامايو.

تدور أحداث مسلسل الدراما والغموض القصير حول قصة لويز ، تعمل في مكتب طبيب نفسي والتي بدأت علاقة غرامية مع رئيسها، ديفيد ، وتتخذ الأمور منعطفًا غريبًا عندما تنجذب إلى صداقة غير متوقعة مع زوجته أديل، حيث تجد لويز نفسها عالقة في شبكة خطيرة من الأسرار .

11- Nine Perfect Strangers (2021)

مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق

مسلسل قصير من افضل مسلسلات قصيرة غموض ودراما أمريكي مبني على رواية 2018 التي تحمل نفس الاسم من تأليف الكاتب ليان موريارتي، وتم عرض المسلسل لأول مرة في 18 أغسطس 2021 ، على Hulu، والمسلسل من بطولة نيكول كيدمان ومايكل شانون، مسلسل قصير من افضل مسلسلات قصيرة غموض في الفترة الاخيرة، حصل علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB).

 والمسلسل يتكون من موسم واحد في 9 حلقات، وتدور أحداث المسلسل القصير حول تسعة غرباء من المدينة يجتمعون لقضاء عطلة لمدة 10 أيام في منتجع صحي في مدينة كابريلو ، كاليفورنيا ،  والذي يعد بتحويل وشفاء الضيوف الذين يقيمون هناك، المنتجع ليس كما يبدو ، والضيوف على وشك اكتشاف العديد من الأسرار عن بعضهم البعض.

12- Mare of Easttown (2021)

مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق

مسلسل قصير درامي أمريكي من افضل مسلسلات قصيرة جريمة، من تأليف براد إنجلسبي لصالح شبكة HBO. من إخراج كريج زوبيل ، عُرض المسلسل لأول مرة في 18 أبريل 2021 ، واختتم في 30 مايو 2021 ، ويتكون المسلسل القصير من موسم واحد في سبع حلقات فقط.

والمسلسل القصير من بطولة كيت وينسلت  محققة تحقق في جريمة قتل غامضة في بلدة صغيرة بالقرب من فيلادلفيا، ويشاركها في البطولة جوليان نيكلسون ، جان سمارت ، أنجوري رايس ، إيفان بيترز ، سوزي بيكون ، ديفيد دينمان ، نيل هوف ، جيمس مكاردل ، جاي بيرس ، كايلي سبايني ، جون دوجلاس طومسون.

مسلسل قصير من افضل مسلسلات قصيرة جريمة حيث تلقي 16 ترشيحًا في حفل توزيع جوائز إيمي في حفل بريم تايم الـ 73 وفاز بأربعة، حصل علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (95%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

13- Clickbait (2021)

مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق

مسلسل جريمة وغموض درامي من افضل مسلسلات قصيرة لعام 2021، يتكون من موسم واحد في 8 حلقات فقط، من تأليف توني أيريس وكريستيان وايت، تم إصداره على شبكة نتفلكس في 25 أغسطس 2021، ، حصل علي تقييم (7.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (95%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

وتدور أحداث المسلسل القصير في أوكلاند بكاليفورنيا حول نيك بروير والذي يتم إختطافة ويظهر في فيديو بث مباشر ويحمل لافته مكتوب عليها عند 5 مليون مشاهدة سوف يموت، يتسابق المقربون منه للكشف عن من يقف وراء ذالك ولماذا.

14- Midnight Mass (2021)

مسلسلات قصيرة افضل 30 مسلسل قصير علي الإطلاق

مسلسل قصير أمريكي من افضل المسلسلات القصيرة تصنيف رعب خارق للطبيعة من إنتاج وإخراج مايك فلاناغان وبطولة زاك جيلفورد ، وكيت سيجل ، وهاميش لينكلاتر ، وسامانثا سلويان ، وراهول كوهلي ، وكريستين ليمان ، وهنري توماس، وتدور أحداثه حول مجتمع جزيرة منعزل يشهد أحداثًا خارقة للطبيعة بعد وصول كاهن شاب غامض وجذاب.

تم إصدار المسلسل القصير على شبكة نتفلكس في 24 سبتمبر 2021 ،وحصل على تقييمات إيجابية، حصل علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (86%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

افضل مسلسلات قصيرة 2020

15- The Queen’s Gambit (2020)

مناورة الملكة مسلسل قصير درامي من افضل مسلسلات قصيرة لعام 2020، مستوحي من رواية لعام 1983 والتي تحمل نفس الاسم من تأليف والتر تيفيس، يشير العنوان إلى “مناورة الملكة” ، وهي فتحة شطرنج، كتب المسلسل وأخرجه سكوت فرانك، تدور أحداث المسلسل حول حياة بيث هارمون (أنيا تايلور جوي) ، وهي معجزة خيالية في لعبة الشطرنج أثناء صعودها إلى قمة عالم الشطرنج من خلال معاناتها من إدمان المخدرات والكحول.

تم عرض المسلسل في 23 أكتوبر 2020، وبعد أربعة أسابيع ، أصبح أكثر المسلسلات القصيرة مشاهدة على نتفلكس، تلقى المسلسل إشادة من النقاد، وفاز المسلسل القصير بأحد عشر جائزة بريك تايم ايمي، فاز المسلسل أيضًا بجائزتي غولدن غلوب: أفضل مسلسل قصير وأفضل ممثلة في مسلسل قصير لتايلور جوي، كما فازت بجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز لممثلة في مسلسل قصير.

16- Defending Jacob (2020)

مسلسل قصير درامي جريمة من افضل مسلسلات قصيرة مقتبس من رواية 2012 التي تحمل نفس الاسم من تأليف ويليام لانداي، من تأليف وكتابة مارك بومباك وإخراج مورتن تيلدوم، والمسلسل من بطولة كريس إيفانز ، ميشيل دوكري ، جايدن مارتيل ، شيري جونز ، بابلو شرايبر ، بيتي غابرييل ، سكينة جافري وجيه كيه.

تدور أحداث المسلسل القصير في موسم واحد و 8 حلقات فقط، حول حياة عائلة التي تتوقف عند إتهام ابنهم البالغ 14 عام بتهمة قتل زميل له، تلقي المسلسل مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد ، الذين أشادوا بأداء الممثليين، حصل علي تقييم (7.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (89%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

مسلسلات اجنبية قصيرة | افضل 10 مسلسلات اجنبية لمشاهدة ممتعة

افضل مسلسلات قصيرة 2019

17- Chernobyl (2019)

مسلسل قصير درامي تاريخي من افضل مسلسلات قصيرة لعام 2019، يتكون من 5 حلقات، تدور أحداثه حول كارثة تشيرنوبيل عام 1986 وجهود التنظيف التي تلت ذلك، المسلسل من تأليف وكتابة كريج مازن وإخراج يوهان رينك، يضم طاقم الممثلين بقيادة جاريد هاريس وستيلان سكارسجارد وإميلي واتسون وبول ريتر، تم إنتاج المسلسل بواسطة  HBO.

يعتبر من افضل مسلسلات قصيرة درامية تاريخية، تلقي المسلسل أراء ايجابية من النقاد، وفي حفل توزيع جوائز برايم تايم ايمي رقم 71 ، تلقى تسعة عشر ترشيحًا، وفي حفل توزيع جوائز غولدن غلوب رقم 77 ، فاز المسلسل بجائزة أفضل مسلسل قصير وفاز سكارسجارد بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير، حصل علي تقييم (9.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (95%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

18- Kingdom (2019)

( افضل مسلسلات قصيرة كورية )

مسلسل قصير رعب في كوري جنوبي لعام 2019 ، من تأليف كيم اون- هي ويستند إلى سلسلة ويبتوون الكوميكس الكوري للكاتب كيم إيون هي والرسام يانغ كيونغ إيل، كأول مسلسل كوري أصلي على نتفلكس، تم عرضه لأول مرة في 25 يناير 2019، المسلسل يتكون من موسمين وكل موسم 6 حلقات فقط.

تدور أحداث المسلسل القصير في القرن السادس في مملكة جوسون الخيالية المستوحاة من القرون الوسطي حول القصة لي تشانغ ، ولي عهد جوسون ، الذي يحاول التحقيق في المرض الغامض الذي أصاب الملك مؤخرًا ، ليجد نفسه عالقًا وسط وباء زومبي مميت يجتاح مملكة جوسون، أثناء محاولته إنقاذ المملكة من الطاعون ، يجب عليه أيضًا منع خصومه السياسيين من الاستيلاء على العرش.

19- I Am the Night 2019

مسلسل قصير جريمة ودراما أمريكي يتكون من ست حلقات، من تأليف وكتابة سام شيريدان ، وبطولة كريس باين وإنديا إيسلي، تم عرض المسلسل لأول مرة في 28 يناير 2019 ، المسلسل مستوحى من مذكرات ” One Day She’ll Darken: The Mysterious Beginnings of Fauna Hodel “، التي كتبتها فاونا هوديل ، وتوثق بداياتها غير العادية وعلاقتها بجدها ، جورج هوديل ، المشتبه به الرئيسي في لغز أكثر قضية غامضة في تاريخ لوس أنجلوس.

وتدور أحداث المسلسل القصير في أوائل الستينيات من القرن الماضي ، حول فتاة مراهقة تبحث عن والدها الحقيقي وصحفي شاب يبحث عن المجد، حيث وجد نفسهما منجذبين إلى شبكة من الأسرار التي تدور حول أكثر القضايا الباردة شهرة في لوس أنجلوس ، وهي جريمة قتل بلاك داليا (إليزابيث شورت).

افضل 10 مسلسلات مصرية قصيرة يمكنك مشاهدتها في جلسة واحدة

افضل مسلسلات قصيرة 2018

20- Bodyguard (2018)

مسلسل قصير جريمة واكشن سياسي بريطاني من افضل مسلسلات قصيرة لعام 2018، من تأليف جيد ميركوريو، تدور أحداث المسلسل المكون من ست أجزاء حول رقيب الشرطة ديفيد بود (ريتشارد مادن)، وهو من قدامى المحاربين في الجيش البريطاني يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة ، والذي يعمل الآن في فرع حماية الملكية والمتخصص في دائرة شرطة العاصمة في لندن. تم تعيينه كمسؤول حماية رئيسي  (PPO)  لوزيرة الداخلية الطموحة جوليا مونتاج (كيلي هاوز) .

تلقي  المسلسل إشادة من النقاد ، خاصة أداء مادن، تلقى المسلسل العديد من الترشيحات للجوائز بما في ذلك جائزة جولدن جلوب لأفضل مسلسل تلفزيوني  دراما ، مع فوز ريتشارد مادن بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في مسلسل درامي، في  حفل جوائز برايم تايم ايمي ال 71، تم ترشيح المسلسل لأفضل مسلسل درامي.

21- Persona (2018)

(افضل مسلسلات قصيرة تركية )

مسلسل تركي قصير درامي جريمة من افضل مسلسلات قصيرة تركية لعام 2018 من تأليف هاكان غونداي وإخراج أونور صايلاك، تم عرض المسلسل لأول مرة في 17 مارس 2018، فاز هالوك بيلجينر بجائزة إيمي الدولية لأفضل أداء لممثل عن دوره في دور “أغا”، حصل علي تقييم (9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، ويحتل المركز  الــ39 في قائمة افضل 250 مسلسل في التاريخ علي موقع (imdb).

مسلسل تلركي قصير من افضل المسلسلات القصيرة التركية ويتكون من موسم واحد و12 حلقة، تدور أحداث المسلسل التركي القصير حول آغا، رجل متقاعد مصاب بالزهايمر في سن الخامسة والستين ، ولكنه يلاحظ بعض مزايا مرضه ويتخذ قرارًا يمثل نقطة تحول، فيقرر أن يضيف بعض الحركة لحياته من خلال الانتقام من كل المجرمين .

22- The Haunting of Hill House (2018)

مسلسل رعب قصير أمريكي خارق للطبيعة من تأليف مايك فلاناغان لصالح شبكة نتفلكس، والقصة مقتبسة من رواية 1959 التي تحمل نفس الاسم من تأليف شيرلي جاكسون، تدور أحداث المسلسل القصير في فترتين زمنيتين، لخمسة اشقاء وتجاربهم الخارقة في هيل هاوس وذكريات الماضي التي صور الأحداث التي أدت إلى ليلة حافل بالأحداث في عام 1992 عندما فرت العائلة من القصر.

تم عرض المسلسل القصير  لأول مرة على نتفلكس في 12 أكتوبر 2018. تلقى المسلسل اشادة من النقاد، حصل علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (93%) للنقادللنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

23- Sharp Objects 2018

مسلسل قصير غموض وجريمة أمريكي من افضل مسلسلات قصيرة لعام 2018 يستند إلى رواية جيليان فلاين لعام 2006 والتي تحمل الاسم نفسه، وتم عرض المسلسل لأول مرة في 8 يوليو 2018 على اتش بي أو، تلقي المسلسل إشادة من النقاد، كما تلقي ثمانية ترشيحات في حفل توزيع جوائز إيمي الـ 71.

مسلسل قصير من تأليف مارتي نوكسون ، وإخراج جان مارك فالي، ومن بطولة إيمي آدامز، وباتريشيا كلاركسون، وكريس ميسينا، وإليزا سكانلين، ومات كرافن، وهنري تشيرني، وتايلور جون سميث، تدور أحداث المسلسل حول كاميل بريكر ، وهي مراسلة مضطربة عاطفياً تعود إلى مسقط رأسها لتغطية مقتل فتاتين صغيرتين.

مسلسلات كورية قصيرة افضل 12 مسلسل كوري قصير علي الاطلاق

افضل مسلسلات قصيرة (2017-2010)

24- Alias Grace (2017)

مسلسل قصير كندي من إخراج ماري هارون وتأليف سارة بولي ، استنادًا إلى رواية مارغريت أتوود لعام 1996 التي تحمل الاسم نفسه، والمسلسل من بطولة سارة جادون ، إدوارد هولكروفت ، ريبيكا ليديارد ، زاكاري ليفي ، كير لوجان ، ديفيد كروننبرغ ، بول جروس ، وآنا باكين.

مسلسل قصير درامي جريمة وسيرة ذاتية يتكون من ست حلقات فقط،  تم عرضه لأول مرة في 25 سبتمبر 2017 ، وتدور أحداث المسلسل في كندا في القرن التاسع عشر ، حول الشابة جريس ماركس ، مهاجرة أيرلندية فقيرة وخادمة منزلية متهمة بقتل رب عملها ومدبرة منزله، وحُكم على جريس بالسجن مدى الحياة ، مما جعلها واحدة من أكثر النساء شهرة في تلك الفترة في كندا.

25- The Night Of (2016)

مسلسل قصير درامي أمريكي مكون من 8 حلقات من افضل مسلسلات جريمة وغموض لعام 2016، المسلسل من تاليف ريتشارد برايس وستيفن زيليان (استنادًا إلى المسلسل البريطاني مؤامرة العدالة الجنائية – Criminal Justice) ، ومن إخراج ستيفن زيليان وجيمس مارش، تدور أحداث المسلسل القصير حول طالب باكستاني امريكي يدعي ناز ، يتعرف علي فتاة ويقضي معها ليلة ، وفي الصباح يستيقظ ليجدها مقتوله بوحشية ويجد نفسه متورطاً في جريمة قتل شنيعة.

تلقى المسلسل القصير 13 ترشيحًا لجائزة ايمي ، وفاز بخمسة منها ، بما في ذلك أفضل ممثل بارز في مسلسل قصير لريز أحمد، حصل علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (94%) للنقادللنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

26- 11.22.63 (2016)

مسلسل قصير أمريكي خيال علمي مبني على رواية 2011 11/22/63 لستيفن كينج ، ويتكون من 8 حلقات فقط، حيث يحاول مسافر عبر الزمن إيقاف اغتيال جون إف كينيدي، حصل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (88%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

يلعب جيمس فرانكو دور جيك إيبينج ، وهو مدرس ، تُمنح له فرصة لتغيير التاريخ، عندما يُظهر صديق قديم آل تمبلتون (كريس كوبر) لجيك كيفية السفر إلي الماضي، فإنه يكلف جيك بمهمة كان يحاول دون جدوى إكمالها: وقف اغتيال جون كينيدي في 22 نوفمبر 1963 وحل واحدة من أكبر ألغاز القرن العشرين.

27- Houdini (2014)

هوديني مسلسل قصير قصة حقيقية يتكون من حلقتين فقط ومدته أربع ساعات، ومن تأليف نيكولاس ماير وأخرجه أولي إديل، تم عرضه لأول مرة في 1 سبتمبر 2014، والمسلسل القصير من بطولة أدريان برودي في دور هاري هوديني ويعرض حياة المخادع الأسطوري وفنان الهروب من الفقر إلى الشهرة العالمية.

وتدور أحداث المسلسل القصير الدرامي حول السيرة الذاتية لهوديني الساحر وفنان الهروب الذي يتحدى الموت من خلال حركاته المثيرة، حيث يجد الشهرة وينخرط في التجسس ويقاتل الروحانيين ويواجه أعظم أسماء عصره.

28- Sherlock (2010)

(افضل مسلسلات بريطانية قصيرة)

مسلسل قصير بريطاني جريمة وغموض من افضل مسلسلات بريطانية قصيرة، مبني على قصص شرلوك هولمز البوليسية للسير آرثر كونان دويل، من بطولة بنديكت كومبرباتش في دور شيرلوك هولمز ومارتن فريمان في دور الطبيب جون واتسون، والمسلسل يتكون من 15 حلقة فقط تم عرضها خلال 4 مواسم من 2010 الي عام 2017.

المسلسل من افضل مسلسلات قصيرة غموض وجريمة علي الإطلاق ويحتل المركز  الــ19 في قائمة افضل 250 مسلسل في التاريخ لموقع (imdb)، وتم ترشيح المسلسل القصير للعديد من جوائز البافتا والإيمي والجولدن جلوب، وفاز بالعديد من الجوائز، حصل علي تقييم (9.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (82%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

افضل المسلسلات الاجنبية افضل 15 مسلسل اجنبي لمشاهدة ممتعة

افضل مسلسلات قصيرة عربية مصرية

29- مسلسل ما وراء الطبيعة

مسلسل قصير رعب وغموض وإثارة مصري من افضل مسلسلات قصيرة عربية مصرية علي الإطلاق، تم إصداره عام 2020 وهو أول إنتاج عمل مصري لشبكة نتفلكس، المسلسل من بطولة أحمد أمين (بدور رفعت إسماعيل) ورزان جمال وسماء إبراهيم، وإخراج عمرو سلامة وتأليف أحمد خالد توفيق، (مقتبس من سلسلة روايات ما وراء الطبيعة).

تدور أحداث افضل مسلسلات قصيرة عربي في حقبة الستينات من القرن الماضي، حيث يعيش الدكتور رفعت إسماعيل، أستاذ أمراض الدم وسط عالم مليء بالقصص والمغامرات والظواهر الخارقة للطبيعة، والأحداث الغامضة والمرعبة التي يخوضها بنفسه، وتعاونه زميلته الاسكتلندية ماجي في كافة مغامراته، يتكون المسلسل القصير من 6 حلقات فقط وحصل علي تقييم (8/10) علي موقع (imdb).

30- مسلسل في كل اسبوع يوم جمعة

وفي المرتبة الثانية من قائمتنا مسلسلات قصيرة عربية مصرية مسلسل درامي جريمة لعام 2020، من بطولة النجمة منة شلبي  (نور رياض / ليلى إسماعيل عبدالباري) والنجم أسر ياسين (عماد جابر) وسوسن بدر وأحمد خالد صالح وعبدالعزيز مخيون.

وتدور أحداث المسلسل المصري القصير حول ليلى ذات الماضي المجهول تضطر للعيش مع عماد الذي يعاني من اضطراب عقلي داخل منزله زوجة له بموجب صفقة، حيث تحدث سلسلة من الجرائم البشعة كل يوم جمعة في مكان معيشتهما.

قد يعجبك ايضاً