افلام اجنبية للمشاهدة العائلية افضل 10 افلام مناسبة للعائلة

41

افلام اجنبية للمشاهدة العائلية … عندما يأتي الأمر للأفلام العائلية، فنحن دائمًا نبحث عن عدة شروط يجب أن تتوفر في الأفلام المناسبة للمشاهدة العائلية، مثل أن تكون لا تحتوي على مشاهد خارجة أو ألفاظ غير مناسبة أو بعض الأفكار المتطرفة، كما أنها يجب أن تتناسب مع عقلية الصغير قبل الكبير؛ حتى يستمتع بها جميع أفراد العائلة.

في الأسطر القليلة القادمة سنقدم لكم قائمة أفضل 10 أفلام مناسبة للمشاهدة العائلية، فلا تنسي الأحتفاظ برابط المقال لأنك ستحتاج العودة إليه مرات عديدة.

افضل 10 افلام اجنبية للمشاهدة العائلية

1- Ratatouille 2007

Ratatouille

راتاتوي” أو كما يعرف باسم الفار الطباخ، واحدًا من أفضل افلام اجنبية للمشاهدة العائلية، حيث يتتبع القصة حياة فأر يُدعى “ريمي” الذي يحلم بأن يصبح طباخًا ماهرًا. بعد أن ينفصل عن عائلته، يشق طريقه إلى باريس، العاصمة الفرنسية، ويستقر في مطعم شهير. هناك، يبدأ رحلته لتحقيق حلمه في عالم الطهي.

يصنف الفيلم أنه فيلم رسوم متحركة، وكوميدي، ومن إخراج براد بيرد، وحصل الفيلم على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وحاز “Ratatouille” على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، كما تم ترشيحه لعدة جوائز أخرى، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي وأفضل موسيقة.

2- Beauty and The Beast 1991
Beauty and The Beast

فيلم الجميلة والوحش،يستند إلى حكاية شعبية شهيرة ويعتبر من أفضل 10 افلام اجنبية للمشاهدة العائلية. يحكي الفيلم قصة فتاة جميلة تعيش في قرية فرنسية بسيطة، وتجد نفسها في يوم من الأيام في منزل معزول يسكنه وحشًا مروعًا. ومع ذلك، تكتشف الفتاة سريعًا حقيقة هذا الوحش وجأنبه المشرق.

يصنف الفيلم على أنه فيلم رومأنسي، وموسيقي، ومن إخراج غاري تروسدال، وحصل على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

3- The Incredibles 2004

The Incredibles

يعرف إيضًا بالخارقون ويعتبر من أفضل افلام اجنبية للمشاهدة العائلية ، يتتبع الفيلم الثنائي “بوب” و “هيلين بار”، اللذأن يمتلكأن قدرات خارقة ويستخدمأنها دائمًا لمحاربة الشر. ومع ذلك، يقرر الزوجأن التقاعد من عملهما والبدء في حياة جديدة مع أطفالهما. ولكن رغبة “بوب” في محاربة الشر تجذب العائلة بأكملها إلى خطر قادم.

يصنف الفيلم على أنه أكشن، وكوميدي، وفيلم رسوم متحركة، ومن إخراج براد بيرد، وحصل على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

4- Monsters.inc 2001

monsters

ويعتبر من أفضل افلام اجنبية للمشاهدة العائلية ويعرف باسم شركة المرعبين المحدودة، وأقرب أفلام ديزني إلى قلبي تتحدث عن شركة المرعبين التي تستخدم صرخات الأطفال لتوليد الطاقة للمدينة. ومع ذلك، تتغير الأحداث بشكل مفاجئ عندما تقوم الطفلة البشرية “بو” بالدخول إلى الشركة.

تصنيف الفيلم هو كوميدي، وفانتازيا وفيلم رسوم متحركة، ومن إخراج بيت دوكتر، وحصل على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

5- Encanto 2021

Encanto

يعتبر من أفضل افلام اجنبية للمشاهدة العائلية، تدور الأحداث حول فتاة صغيرة ولطيفة تعيش برفقة أسرتها في إحدى ضواحي كولومبيا، حيث يمتلك جميع أفراد الأسرة قدرات سحرية وراثية. تشعر الفتاة بالحيرة عندما تكتشف أنها الوحيدة في عائلتها التي لا تمتلك أي قدرات سحرية.

يصنف الفيلم على أنه فيلم كوميدي، ورسوم متحركة، ومن إخراج جاريد بوش، وحصل على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

افلام والت ديزنى افضل 10 افلام ديزني 2023 علي الاطلاق 

6- Pets Dragon 2016

Pets Dragon

يعتبر واحدًا من أفضل افلام اجنبية للمشاهدة العائلية،  وتدور أحداثه حول صبي يتيم يعيش مع عائلة بالتبني، ويرغب في الهروب منها بسبب المعاملة السيئة التي يتعرض لها. يقرر الصبي تحقيق حلمه بالحرية المطلقة والابتعاد عن هذه الأسرة، فلا يجد سوى التنين “أليف” لمساعدته في ذلك،.

يصنف الفيلم على أنه مغامرة، وخيال، ومن إخراج ديفيد لوري، وحصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

7- Raya and the Last Dragon 2021

Raya-and-the-Last-Dragon

يعتبر من أفضل افلام اجنبية للمشاهدة العائلية، تدور أحداث الفيلم حول ريا المحاربة، والتي تعيش في مملكة لومأندر، حيث قامت التنانين بالتضحية لإنقاذ البشرية من “دورون” الشرير، وتعود المخلوقات من جديد، وتهدد مملكة لومأندر، فتبدأ المحاربة ريا في البحث عن أخر تنين لتستطيع إنفاذ المملكة، “Raya and the Last Dragon” نال استحسان النقاد والجمهور بسبب قصته المؤثرة، وأداء الممثلين الصوتيين المميز، والجوانب البصرية المذهلة. الفيلم يحمل رسالة قوية عن الأمل والتعاون والثقة، ويعتبر إضافة قيمة إلى مجموعة أفلام ديزني الكلاسيكية.

“Raya and the Last Dragon” هو فيلم رسوم متحركة أمريكي صدر في عام 2021 من إنتاج استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة. الفيلم من إخراج دون هول وكارلوس لوبيز إسترادا، وكتابة كي نغوين وأديلي ليم، ويصنف على أنه فيلم خيالي، وفنتازي، وحصل على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

8- Home Alone 1999

Home Alone

يعتبر من أفضل افلام اجنبية للمشاهدة العائلية من الدرجة الأولى، تدور أحداث الفيلم حول فتي تفقده عائلته كل كريسماس أو عطلة في في الجزء الأول، كان وحيدًا في المنزل، ويتعرض منزله للأفتحام من لصين، وينصب لهم فخًا وينتصر عليهم، ولكن هل تنتهي مغامرات هذا الطفل هنا؟

الفيلم يصنف أنه كوميدي عائلي، وحصل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وابطال العمل هم ماكولاي كولكين، وجو بيشي، ودانيال ستيرن، وجون هيرد، الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا وأصبح من الكلاسيكيات المرتبطة بعطلة عيد الميلاد، مما أدى إلى إنتاج عدة أجزاء تالية. الأداء الرائع لماكولاي كولكين بدور كيفن جعله واحدًا من أشهر الأطفال الممثلين في تلك الفترة.

9- Mrs Doubtfire 1993

Mrs Doubtfire

من منا لم يعشق هذا الفيلم، فهو من افضل افلام اجنبية للمشاهدة العائلية، تدور أحداث الفيلم حول زوجين منفصلين ولديهما ثلاثة أبناء وهو متعلق بهم بشكل جنوني، فينتحل شخصية المربية الجديدة و يقوم بوضع مكياج نسائي ويذهب لزوجته لكي يعمل ويرى أبنائه، ويحاول جاهدًا أن ينجح في عمله، ويقدم البرنامج الذي يحلم به، وفي النهاية ينجح في كل ذلك وكسب حب أبنائه.

“Mrs. Doubtfire” هو فيلم كوميدي درامي أمريكي صدر عام 1993، من إخراج كريس كولومبوس وبطولة روبن ويليامز. الفيلم يستند إلى رواية “Alias Madame Doubtfire” للكاتبة آن فاين، الفيلم يصنف أنه فيلم كوميدي ودرامي، وحصل على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)

10- Jumanji 1995

Jumanj

سلسلة أفلام جومأنجي هي من أفضل افلام اجنبية للمشاهدة العائلية، وتدور أحداث الفيلم حول فتي تمرد على والده الذي يحاول أن يقوم بتربيته على نحو صحيح، ولكن أثناء عوده الطفل للمنزل، يجد لعبه غريبة يلعبها مع صديقه، وتحكم عليه اللعبة بالنفي في الأدغال إلا  إذا تم رمي نرد اللعبة على أرقام معينة، ومن ثم ينفي لمدة 20 عامًا، ويعود عندما يكتشف طفلان أخرين اللعبه، وتستمر اللعنة وتحدث الكثير من المغامرات والأحداث الغريبة.

ينتمي الفيلم لنوعية الخيال والفانتازيا، وحصل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

افلام كرتون ديزني افضل 25 فيلم كرتون ديزني لمتعة لا حدود لها 

قد يعجبك ايضاً