افلام والت ديزنى افضل 10 افلام ديزني 2023 علي الاطلاق

58

منذ عقود من الزمان، تأسر افلام والت ديزنى قلوب المشاهدين من جميع الأعمار بسحرها وخيالها الذي لا يقاوم، وفي عام 2023 استمرت افلام ديزني 2023 في تقديم مجموعة مذهلة من الأفلام التي أسرت الألباب وأثارت الدهشة والإعجاب لدى الجمهور، وفي هذه المقالة، سنستكشف أفضل 10 افلام والت ديزنى حيث استطاعت هذه الأفلام أن تحقق نجاحات كبيرة وتترك بصمة لا تنسى في عالم السينما وثقافة البوب ​​العالمية.

قائمة افلام والت ديزنى 2023 

افضل 10 افلام ديزني 2023

1 -(2023) Elemental

Elemental (2023)

واحد من أهم وافضل افلام ديزني 2023، الفيلم من بطولة ليا لويس، ومامودو أثي، وروني ديل كارمن، وشيلا أومي، وويندي ماكليندون كوفي، ومن إخراج بيتر سوهن، ومن تأليف بريندا شواي، وحصل الفيلم على تقييم 4.5/5 بنسبة 93 % من قبل من شاهد اليلم بقاعات السينما على موقع Rotten Tomatoes، كما أنه حصل على تقييم 73% على مقياس Tomatometer، وحصل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

 تدور أحداثه في مدينة ساحرة تسمى “مدينة العناصر”، حيث يعيش سكانها الذين يتكونون جسديًا من العناصر الأربعة: الماء، والنار، الأرض، والهواء.

2 – (2023) The Little Mermaid

فيلم فنتازيا وموسيقى، والفيلم من بطولة هالي بيلي، وميليسا مكارثي، وخافيير باردم، وجونا هاور كينغ، ومن إخراج روب مارشال، ومن تأليف جاين قولدمان، ويعتبر من افضل افلام والت ديزنى، وحصل على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وحصل على تقييم بنسبة 94 % من قبل من شاهد الفيلم بالسينما، وحصل على تقييم 67% على مقياس Tomatometer الخاصين بموقع Rotten Tomatoes. 

تدور أحداث الفيلم حول حورية بحر تدعى “آريل” التي تقرر التضحية بكل شيء من أجل الحب، وتقبل عرضًا للتحول إلى بشرية من أجل الفوز بقلب حبيبها الأمير “إيريك”، ومع ذلك تجد نفسها في مواجهة مخاطر كبيرة وتحديات صعبة بمجرد أن تصبح بشرية. والآن، يجب على آريل الالتزام بشروط العقد والتغلب على كل المصاعب التي تواجهها من أجل الحفاظ على حبها وسعادتها.

3 –(2023) The Slumber Party

The Slumber Party (2023)

يعتبر من افضل افلام ديزني 2023، الفيلم من بطولة داربي كامب، وإيمي ليو وانغ، وأليكس كوبر كوهين، وفالنتينا هيريرا، ودالاس ليو، ومن إخراج فيرونيكا رودريجيز، ومن تأليف إيدي فاي، وهو فيلم كوميدي عائلي يستحق المشاهدة، كما أن الفيلم حصل على تقييم  5.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

أحد افلام ديزني 2023 الكوميدية التي يجب مشاهدتها في عام 2023. تبدأ أحداثها بعد انتهاء الحفلة، حيث تقطعت السبل بميغان وفيرونيكا وبيج عندما يستيقظون في الليلة التالية غير قادرين على تذكر أي تفاصيل من الليلة السابقة، وفي بعض المواقف الصعبة عليهم أن يتقبلوا الوضع ويتعاملون معه.

4 – (2023) Chang can dunk

الفيلم من بطولة بلوم لي، ودكستر داردن، وبن وانغ، وزوي رينيه، وتشيس ليفيلد، ومن إخراج وتأليف جينغيي شاو، ويعتبر واحد من افضل افلام والت ديزنى، وحصل الفيلم على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وهو فيلم مناسبة للمشاهدة العائلية لأنه يصنف على أنه فيلم درامي عائلي رياضي.  

يحكي الفيلم قصة مراهق أمريكي آسيوي شاب يسعى جاهداً لتحقيق هدفه في لعبة كرة السلة لجذب انتباه الفتاة التي يحبها، لكنه أثناء تحقيق هدفه يكتشف الكثير عن حياته وعائلته وأصدقائه.

5 -(2023) Guardians of the Galaxy Vol. 3

Guardians of the Galaxy Vol. 3 (2023)

الجزء الثالث من سلسلة Guardians وواحد من أكبر وأنجح وافضل افلام ديزني 2023، الفيلم من بطولة كريس برات، وزوي سالدانا، وديف بابتيست، وكارين جيلان، وبوم كليمنتيف، ومن إخراج وتأليف جيمس غان، وحصل على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور القصة حول مغامرة Guardians الأخيرة، والتي تترك روكت مصابًا بجروح خطيرة وهو أحد أفراد الفرقة المهمين. وهذا يفتح الباب أمام ماضيه المؤلم، مما يجعل حراس المجرة يخاطرون لإنقاذه.

افلام كرتون ديزني افضل 25 فيلم كرتون ديزني لمتعة لا حدود لها

6 – (2023) Crater

الفيلم من بطولة أشعيا راسل بيلي، ومكينا جريس، وبيلي بارات، وأورسون هونغ، وتوماس بويس، ومن إخراج كايل باتريك ألفاريز، ومن تأليف جون جريفين، وهو فيلم مغامرة خيال علمي تدور أحداثه في إطار من الدراما الكوميدية الخفيفة، ويعتبر واحد من افضل افلام والت ديزنى وحصل على تقييم 5.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يحكي الفيلم قصة صبي صغير نشأ في مستعمرة تعدين، ويقرر الذهاب في مغامرة استكشاف مثيرة مع أصدقائه، لكنه سرعان ما يجد نفسه وأصدقائه فجأة على سطح كوكب آخر.

7 – (2023) Haunted Mansion

Haunted Mansion (2023)

الفيلم من بطولة روزاريو دوسن، وتيفاني هاديش، ولاكيث ستانفيلد، وأوين ويلسون، وداني ديفيتو، ومن تأليف كاتي ديبولد وإخراج جاستن سيمين، وحصل على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعتبر واحد من افضل افلام والت ديزنى الجديدة، و مناسب للمشاهدة العائلية، ويصنف على أنه فيلم كوميدي رعب عائلي. 

تدور قصة الفيلم حول أم عازبة تكتشف أن قصرها الذي اشترته مؤخرًا موبوء بالأشباح، وتستدعي كاهنًا وطبيبًا نفسيًا ومرشدًا سياحيًا لمساعدتها.

8 – (2023) Indian Jones and the Dial of Destiny

يعتبر واحد من افضل افلام والت ديزني، الفيلم من بطولة هاريسون فورد، وفيبي والربريدج، ومادس ميكلسن، وبويد هولبروك، وأنطونيو بانديراس، وتوبي جونز، ومن إخراج  جيمس مانجولد، ومن تأليف جيز باترورث، وحصل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله واحد من اهم وافضل افلام ديزني 2023، ويصنف على أنه فيلم خيال علمي، وأكشن ومغامرات. 

في الجزء الخامس من الفيلم، تختلف حياة المغامر وعالم الآثار إنديانا جونز عن المغامرات التي اعتاد عليها، لكنه يعود للمغامرة مرة أخرى مع ابنته الروحية هيلينا لمواجهة فولر.

9 – (2023) Peter Pan & Wendy

Peter Pan & Wendy (2023)

الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم ويعتبر من أجمل وافضل افلام ديزني لعام 2023، الفيلم من بطولة جود لو، والكسندر مولوني، وايفر اندرسون، ويارا شهيدي، وأليسا واباناتشك، ومن إخراج وتأليف ديفيد لوري، وحصل على 64% على مقياس Tomatometer، مما يجعله واحد من افضل افلام ديزني 2023، وهو فيلم أكشن ومغامرات خيال علمي. 

تدور أحداث الفيلم حول طفل صغير لم يكبر، يسافر هو وثلاثة أطفال إلى بلد سحري يدعى نيفرلاند، ليبدأوا مغامرة مثيرة، ومع مرور الأحداث، تزداد مخاطر المغامرة تدريجيًا.

10 – (2023) Ant-Man and the Wasp: Quantumania

فيلم أكشن ومغامرة وواحد من افضل افلام والت ديزنى، الفيلم من بطولة بول رود، وإيفانجلين ليلي، وجوناثان ماجورز، و كاثرين نيوتن، وديفيد داستمالشيان، ومن إخراج  بيتن ريد وتأليف جيف لوفنيس، وحصل الفيلم على تقييم 6.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وتم تقييمه بنسبة 82 % من قبل المشاهدين على موقع Rotten Tomatoes مما يجعله واحد من افضل افلام ديزني 2023.

تدور أحداث قصة الفيلم في مغامرة جديدة لـ Ant-Man and the Wasp، عندما يظهر فجأة عدو قديم خطير ويطاردهم.

افلام ديزني الجديدة قائمة افضل 12 فيلم ديزني يمكنك مشاهدته 

قد يعجبك ايضاً