افلام اجنبي رومانسي افضل 10 افلام اجنبية رومانسية ع الإطلاق

3٬419

افلام اجنبي رومانسي .. هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا بوابة الاسرار لنقدم لك عزيزي المشاهد قائمة متنوعة من افضل الافلام الرومانسية الاجنبية والتي تم إصدارها خلال السنوات السابقة، ففي القائمة التالية نتعرف علي افضل 10 افلام اجنبي رومانسي علي الإطلاق.

قائمة افضل 10 افلام اجنبي رومانسي

1-  Titanic (1997)

نبدأ قائمتنا افضل 10 افلام اجنبي رومانسي  بالفيلم الرومانسي الدرامي الأمريكي  تيتانيك، من إخراج وكتابة جيمس كاميرون، قام المخرج بدمج الجوانب التاريخية والخيالية على حدٍ سواء لسيناريو الفيلم ، فهو يستند إلى روايات عن غرق سفينة RMS Titanic عام 1912.

الفيلم من بطولة كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو كأعضاء من طبقات اجتماعية مختلفة يقعون في الحب خلال رحلة السفينة الأولى، وشارك في بطولة الفيلم بيلي زين ، وكاثي بيتس ، وفرانسيس فيشر ، وغلوريا ستيوارت ، وبرنارد هيل ، وجوناثان هايد ، وفيكتور جاربر ، وبيل باكستون.

تم إصدار فيلم تيتانيك في 19 ديسمبر 1997، وقد تم الإشادة بالتأثيرات البصرية، والتصوير السينمائي، ويعتبر من افضل الأفلام عبر التاريخ، تم ترشيحه لـ 14 جائزة أوسكار وفاز بـ 11 جائزة ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج ، مع تحقيق ايرادات تزيد عن 1.84 مليار دولار ، كان فيلم تيتانيك أول فيلم يصل إلى مليار دولار.

وظل فيلم تيتانيك الأكثر ربحًا على الإطلاق حتى تجاوزه فيلم كاميرون التالي ، أفاتار (2009) ، في عام 2010، وقد رفعت إعادة اصدار الفيلم إجمالي ايرادات الفيلم في جميع أنحاء العالم إلى 2.25 مليار دولار ، مما يجعله الفيلم الثاني الذي حقق أكثر من 2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم بعد فيلم افاتار، تم اختيار الفيلم للحفظ في السجل الوطني للأفلام بالولايات المتحدة في عام 2017.

2- Beauty and the Beast (2017)

فيلم فانتازي رومانسي موسيقي أمريكي لعام 2017 ، ينضم لقائمتنا افضل افلام اجنبي رومانسي، من إخراج بيل كوندون وإنتاج ديفيد هوبرمان وتود ليبرمان، و سيناريو لستيفن تشبوسكي وإيفان سبيليوتوبولوس. من إنتاج والت ديزني بيكتشرز وماندفيل فيلمز، الفيلم عبارة عن اقتباس مباشر لفيلم الرسوم المتحركة ديزني عام 1991 الذي يحمل نفس الاسم ، وهو في حد ذاته مقتبس من نسخة جين ماري ليبرنس دي بومونت 1756 من الحكاية الخيالية، والفيلم من بطولة إيما واتسون ودان ستيفنز.

تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد، يعد الفيلم أحد أغلى الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق بميزانية تقدر بحوالي 255 مليون دولار، حقق الفيلم أكثر من 1.2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح ثاني أعلى فيلم ربح لعام 2017 وعاشر أعلى فيلم عبر التاريخ.

الفيلم من افضل افلام اجنبي رومانسي لشركة ديزني، حصل الفيلم على العديد من الجوائز ، بما في ذلك ترشيحان في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين، وأربعة ترشيحات في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد الثالث والعشرين ، وترشيحين في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الحادي والسبعين.

3- La La Land (2016)

وفي المرتبة الثالثة في قائمتنا ” افضل 10 افلام اجنبي رومانسي ” الفيلم الموسيقي الرومانسي لعام 2016 من تأليف وإخراج داميان شازيل، الفيلم من بطولة ريان جوسلينج وإيما ستون كعازفة جاز وممثلة طموحة، يلتقيان ويقعان في الحب أثناء السعي وراء أحلامهما في لوس أنجلوس، ويشاركهم في البطولة كلاً من جون ليجند وروزماري ديويت وفين ويتروك وجي كاي سيمونز.

تم عرض الفيلم لأول مرة في الدورة 73 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي في 31 أغسطس 2016 ، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 9 ديسمبر ، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ، حيث حقق أكثر من 448 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 30 مليون دولار ، وتلقى إشادة من النقاد مع إشادة خاصة بالسيناريو والإخراج .

والفيلم حطم الرقم القياسي حيث فاز بسبع جوائز من ترشيحاته السبعة في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الرابع والسبعين وحصل على أحد عشر ترشيحًا في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية الــ 70، وفاز بخمسة منها ، حصل الفيلم أيضًا على أربعة عشر ترشيحًا في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 89، وفاز في ست فئات، ومنذ ذلك الحين تم اعتباره أحد أفضل الأفلام في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

افضل الافلام الرومانسية المؤثرة 12 فيلم رومانسي مؤثر للغاية

4- Before Sunrise (1995)

فيلم اجنبي رومانسي درامي لعام 1995 من إخراج ريتشارد لينكلاتر وشارك في كتابته لينكلاتر وكيم كريزان، والفيلم هو  الجزء الأول من ثلاثية افلام (Before)’  ، وتدور أحداث الفيلم حول كلاً من جيسي (إيثان هوك) وسيلين (جولي ديلبي) أثناء لقائهما في قطار والنزول في فيينا، يحتل الفيلم المرتبة رقم 183 في قائمة افضل 250 فيلم عبر التاريخ علي موقع (IMDb).

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي في 19 يناير 1995 ، وتم عرضه في دور السينما بعد ثمانية أيام، حقق 22.5 مليون دولار مقابل ميزانية 2.5 مليون دولار وحصل على اشادة من النقاد، حصل الفيلم  أيضًا على تصنيف 100٪ على موقع Rotten Tomatoes ، وظهرت على قوائم العديد من النقاد لأعظم أفلام العام، تم إصدار تكملة بعنوان (Before Sunset)، في عام 2004 ، وفيلم ثالث بعنوان (Before Midnight) ، تم إصداره في عام 2013.

 

5- About Time (2013)

فيلم درامي كوميدي رومانسي لعام 2013 من تأليف وإخراج ريتشارد كورتيس ، وبطولة دومنال جليسون ، وراشيل ماك آدامز ، وبيل نيغي، تدور احداث الفيلم حول شاب لديه القدرة على السفر عبر الزمن يحاول تغيير ماضيه على أمل تحسين مستقبله.

صدر الفيلم في المملكة المتحدة في 4 سبتمبر 2013، حصل الفيلم على آراء إيجابية من النقاد، في شباك التذاكر بلغ إجمالي أرباحه 87.1 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 12 مليون دولار، حصل الفيلم علي تقييم (7.8/10) علي موقع قاعدة البيانات علي الإنترنت (IMdb).

6- Up in the Air (2009)

فيلم رومانسي درامي كوميدي أمريكي من افضل افلام اجنبي رومانسي علي الإطلاق، الفيلم من إخراج جيسون ريتمان، وكتبه ريتمان وشيلدون تورنر ، والفيلم مقتبس من رواية 2001 Up in the Air من تأليف والتر كيرن،  الفيلم من بطولة جورج كلوني، وفيرا فارميجا وآنا كندريك وجيسون بيتمان .

قوبل فيلم Up in the Air بإشادة من النقاد، حصل الفيلم على العديد من الجوائز ، بما في ذلك ستة ترشيحات في كل من حفل توزيع جوائز الأوسكار والجولدن غلوب ، وفاز بجائزة أفضل سيناريو ، أدرج عدد من النقاد الفيلم في قوائمهم لأفضل أفلام عام 2009.

افلام اجنبية رومانسية | أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

7- Pride and Prejudice (2005)

فيلم درامي رومانسي من إخراج جو رايت، ويستند إلى رواية جين أوستن عام 1813 التي تحمل الاسم نفسه، تدور أحداث الفيلم حول خمس شقيقات من عائلة إنجليزية نبيلة، وهم يتعاملون مع قضايا الزواج والأخلاق والمفاهيم الخاطئة، والفيلم من بطولة  كيرا نايتلي في دور إليزابيث بينيت ، وماثيو ماكفادين في دور دارسي.

الفيلم من افضل  10  افلام اجنبي رومانسي حيث حصل الفيلم علي تقييم (7.8/10) علي موقع (IMdb)، وحقق الفيلم إيرادات عالميًا تبلغ حوالي 121 مليون دولار ، وتلقي تقييمات إيجابية بشكل عام ، كما حصل الفيلم علي أربعة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والسبعين ، بما في ذلك أفضل ممثلة في دور رئيسي لـ كيرا نايتلي البالغة من العمر 20 عامًا ، مما يجعلها ثالث أصغر ممثلة في ذلك الوقت يتم ترشيحها لتلك الجائزة.

8- The Lunchbox (2013)

فيلم رومانسي درامي من افضل افلام اجنبي رومانسي هندي، من تأليف وإخراج ريتيش باترا، والفيلم إنتاج دولي مشترك لاستوديوهات في الهند والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، والفيلم من بطولة عرفان خان ونمرات كور إلى جانب نواز الدين صديقي وبهارتي أشريكار وناكول فايد.

تم عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي 2013 ، وفاز لاحقًا بجائزة اختيار مشاهدي أسبوع النقاد المعروفة أيضًا باسم Grand Rail d’Or، وتم عرضه في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2013، صدر الفيلم في دور العرض في الهند في 20 سبتمبر 2013.

 حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر وتلقى إشادة بالإجماع من النقاد، والفيلم الأكثر ربحًا لخان ، تم ترشيح الفيلم لأفضل فيلم ليس باللغة الإنجليزية في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام لعام 2015، وحصل الفيلم علي تقييم (97%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

9- The Theory of Everything (2013)

 فيلم درامي رومانسي سيرة الذاتية  من إخراج جيمس مارش، تدور أحداثه في جامعة كامبريدج ، والفيلم يعرض تفاصيل حياة عالم الفيزياء النظرية ستيفن هوكينج، سيناريو الفيلم تم تعديله من قبل أنتوني مكارتن من مذكرات لعام 2007 بعنوان السفر إلى اللانهاية: حياتي مع ستيفن لجين هوكينج ، والتي تتناول علاقتها بزوجها السابق ستيفن هوكينج ، وتشخيصه بالتصلب الجانبي الضموري (ALS) ، ونجاحه في مجال الفيزياء.

الفيلم يعتبر من افضل افلام اجنبي رومانسي، والفيلم من بطولة إيدي ريدماين، وفيليسيتي جونز ، وتشارلي كوكس ، وإميلي واتسون ، وسيمون ماك بورني ، وكريستيان مكاي ، وهاري لويد ، وديفيد ثيوليس، تلقى الفيلم مراجعات إيجابية، وحصل الفيلم على العديد من الجوائز والترشيحات ، بما في ذلك خمسة ترشيحات لجوائز الأوسكار وفاز بجائزة الاوسكار أفضل ممثل لإيدي ريدماين.

 حصل الفيلم على 10 ترشيحات لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام (BAFTA) ، وفاز بجائزة أفضل ممثل بريطاني ، وأفضل ممثل رائد لإيدي ريدماين ، وأفضل سيناريو مقتبس، حصل على أربعة ترشيحات لجائزة جولدن جلوب ، وفاز بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل – فيلم دراما لإيدي ريدماين ، كما تلقت ثلاثة ترشيحات لجوائز نقابة ممثلي الشاشة ، وفازت بجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز من قبل ممثل ذكر في دور قيادي لـ Redmayne.

افلام رومانسية كوميدية | قائمة افضل 12 فيلم رومانسي كوميدي

10- 500 (2009) Days of Summer

ونختم قائمتنا افضل 10 افلام اجنبي رومانسي، الفيلم الرومانسي الدرامي الكوميدي لعام 2009 من إخراج مارك ويب،  وسيناريو كتبه سكوت نيوستادر ومايكل إتش ويبر ، الفيلم من بطولة جوزيف جوردون ليفيت وزوي ديشانيل، عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي الــ 25، وتلقى مراجعات نقدية إيجابية ، حيث حقق أكثر من 60 مليون دولار من العائدات في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يتجاوز بكثير ميزانيته البالغة 7.5 مليون دولار، أشاد العديد من النقاد بالفيلم باعتباره أحد أفضل الأفلام لعام 2009.

حصل الفيلم على جائزة أفضل سيناريو في حفل توزيع جوائز الأقمار الصناعية الرابع عشر وجوائز الروح المستقلة الخامسة والعشرين على التوالي ، بالإضافة إلى ترشيحين في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب رقم 67: أفضل فيلم موسيقي وكوميدي وأفضل ممثل ( جوردون ليفيت).