افلام رعب زومبي اقوي 12 فيلم رعب زومبي في السينما العالمية

0 197

 افلام رعب زومبي .. في المقال التالي سوف نتعرف علي قائمة تتكون من اقوي 12 فيلم رعب زومبي علي الإطلاق ذات التصنيفات المختلفة من افلام رعب زومبي أكشن وحركة  ومنها سلسلة افلام (Resident Evil) وافلام رعب زومبي كوميدي (Zombieland) وايضاً افلام رعب زومبي رومانسي (Warm Bodies).

افلام رعب زومبي اقوي 12 فيلم رعب زومبي

افلام رعب زومبي اقوي 12 فيلم رعب زومبي

1- Resident Evil (2002)

فيلم رعب امريكي من اقوي افلام رعب زومبي لعام 2002، من تأليف وإخراج بول دبليو إس أندرسون، ومن بطولة ميلا جوفوفيتش وميشيل رودريغيز وإريك مابيوس وجيمس بوريفوي ومارتن كروز وكولين سالمون، وهو الجزء الأول في سلسلة أفلام الزومبي Resident Evil ، والمقتبسة من سلسلة ألعاب فيديو تحمل الاسم نفسه.

استنادًا إلى لعبة الفيديو الشهيرة ، تلعب ميلا جوفوفيتش وميشيل رودريغيز دور البطولة كقادة لفريق كوماندوز يتعين عليه اقتحام “الخلية” ، وهو مختبر جيني ضخم تحت الأرض تديره شركة Umbrella، حيث هناك تم إطلاق العنان لفيروس قاتل ، مما أدى إلى مقتل موظفي المختبر وتحولهم الي زومبي.

ويعتبر الفيلم من افضل افلام رعب زومبي اكشن وحركة، حيث تلقى الفيلم مراجعات متباينة بشكل عام من النقاد وحقق 103 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 33 مليون دولار، وتم إصدار خمس أجزاء متتابعة من فيلم الرعب والزومبي وهم : (2004) Apocalypse  ، (2007) Extinction  ، (2010) Afterlife  ، (2012) Retribution،  (2016) Final Chapter.

2- (Dawn of the Dead (2004

هو فيلم رعب زومبي أمريكي عام 2004 أخرجه زاك سنايدر ، و السيناريو من تأليف جيمس جان، والفيلم هو نسخة جديدة من فيلم الرعب لجورج أ. روميرو عام 1978 Dawn of the Dead ، والفيلم من بطولة سارة بولي وفينج رامز وجيك ويبر وميخي فيفر، سكوت راينيجر ، توم سافيني ، وكين فوري.

وتدور أحداث الفيلم في ميلووكي حول آنا (سارة بولي) ممرضة عندما يتعرض زوجها للهجوم من قبل جار زومبي ، تمكنت آنا من الهرب ، فقط لتدرك أن حي ميلووكي بأكمله قد اجتاحه الموتى السائرون (الزومبي) وتلجأ هي وشرطي وزوجان شابان وبائع وناجون آخرون ، إلى مركز تسوق ضخم خلال كارثة الزومبي.

وحقق الفيلم 102.3 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 26 مليون دولار ، تلقى مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد ، وصفته المراجعات بأنه أفضل فيلم لسنايدر ووضعه بين أفضل افلام رعب زومبي على الإطلاق، حصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

3- Shaun of the Dead (2004)

فيلم رعب زومبي كوميدي لعام 2004 من إخراج إدغار رايت وكتبه رايت وسيمون بيج، يلعب سيمون بيج دور شون ، يعيشوالذي يعيش حياة تعيسة، فلا يوجد لديه أي طموح فى الحياة، ويعيش برفقة صديقه إد (نيك فروست)؛ الذى يقضى معه معظم وقت فراغه فى الحانة، يشارك في الفيلم كيت أشفيلد ولوسي ديفيس وديلان موران وبيل نيغي وبينيلوبي ويلتون.

تلقي الفيلم اراء ايجابية وحقق نجاح نقدي وتجاري ، حيث حقق 30 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 6.1 مليون دولار وتلقي ترشيحين في جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام حيث احتل المرتبة الثالثة في قائمة لأعظم 50 فيلمًا كوميديًا.

الفيلم من افضل افلام رعب زومبي في تصنيف الكوميديا حيث حصل علي تقييمات عالية جداً، منها حصوله علي تقييم (7.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (93%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

افلام زومبي | افضل 15 فيلم زومبي علي الإطلاق سوف تخطف أنفاسك

4- I Am Legend (2007)

فيلم رعب أمريكي لعام 2007 بعد نهاية العالم، من افضل واقوي افلام رعب زومبي تصنيف اكشن وحركة ، والفيلم مقتبس من رواية 1954 التي تحمل الاسم نفسه لريتشارد ماثيسون، والفيلم من إخراج فرانسيس لورانس، وسيناريو من تأليف أكيفا جولدسمان ومارك بروتوسيفيتش، والفيلم من بطولة النجم ويل سميث .

تدور أحداث فيلم الرعب الزومبي حول عالم فيروسات (روبرت نيفيل) بالجيش الأمريكي ، وهو  آخر إنسان علي قيد الحياة في نيويورك،  بعد أن قضى فيروس على معظم البشرية ، تم إنشاؤه في الأصل لعلاج السرطان، ويعمل روبرت على تطوير علاج بينما يدافع عن نفسه ضد الزومبي، والفيلم هو  الثالث المقتبس عن رواية ماثيسون بعد فيلمي The Last Man on Earth عام 1964 و The Omega Man عام 1971.

والفيلم من اقوي افلام رعب زومبي علي الإطلاق حيث حققت نجاحاً تجارياً ونقدياً، حيث حقق الفيلم ايرادات وصلت لـ 585 مليون دولار، وكانت اعلي افتتاحية ف البوكس أوفيس، وكان سابع أعلى فيلم في عام 2007، وفي عام 2022 تم الكشف عن تكملة للفيلم قيد التطوير من بطولة ويل سميث في دور نيفيل مع مايكل بي جوردان.

5- Zombieland (2009)

فيلم أمريكي من افضل افلام رعب زومبي تصنيف كوميدي لعام 2009 من إخراج روبن فلايشر، وكتبه ريت ريس وبول ويرنيك، حصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (89%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

بعد أن يحول الفيروس معظم الناس إلى زومبي ، يظل البشر الباقون على قيد الحياة في العالم محاصرون في معركة مستمرة ضد الزومبي، أربعة ناجين هم – تالاهاسي (وودي هارلسون) ورفاقه كولومبوس (جيسي أيزنبرغ) ، ويتشيتا (إيما ستون) وليتل روك (أبيجيل برسلين) – يلتزمون بقائمة قواعد البقاء واستراتيجيات قتل الزومبي وهم يشقون طريقهم نحو ملاذ آمن مشاع في لوس أنجلوس.

يعتبر من افضل افلام رعب زومبي الكوميدية، حيث حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، حيث حقق أكثر من 60.8 مليون دولار في 17 يومًا وتجاوز فيلم Dawn of the Dead لعام 2004 باعتباره فيلم الزومبي الأكثر ربحًا في الولايات المتحدة حتى عرض فيلم World War Z في عام 2013، وتم عرض جزء ثانِ بعنوان Zombieland: Double Tap ، عام 2019.

6- The Cabin in the Woods (2012)

فيلم رعب كوميدي أمريكي من اقوي افلام رعب زومبي لعام 2012، من إخراج درو جودارد، ومن بطولة كريستين كونولي ، كريس هيمسورث ، آنا هاتشيسون ، فران كرانز ، جيسي ويليامز ، ريتشارد جينكينز ، وبرادلي ويتفورد.

وتدور أحداث الفيلم عندما يصل خمسة أصدقاء إلى مقصورة في غابة نائية لقضاء إجازة صغيرة ، لم يتوقعوا ما ينتظرهم، فيقع الشباب ضحية كائنات الزومبي، ولكن هناك عامل آخر وهو تلاعب بعض العلماء بالأحداث من منشأة تحت الأرض.

من افضل افلام رعب زومبي علي الإطلاق حيث حصل الفيلم علي تقييمات عالية وأراء ايجابية من النقاد والجمهور، فحصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (92%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

مسلسلات زومبي افضل 12 مسلسل زومبي رعب علي الإطلاق

7- Warm Bodies (2013)

هو فيلم رعب زومبي رومانسي أمريكي خارق للطبيعة لعام 2013، من تأليف وإخراج جوناثان ليفين ويستند إلى رواية إسحاق ماريون لعام 2010 التي تحمل الاسم نفسه ، والتي بدورها مستوحاة من مسرحية شكسبير روميو وجولييت.

 الفيلم من بطولة نيكولاس هولت ، تيريزا بالمر ، روب كوردري ، ديف فرانكو ، ليو تيبتون ، كوري هاردريكت ، وجون مالكوفيتش، تدور احداث الفيلم حول زومبي غير عادي يُدعى R (نيكولاس هولت) يري الزومبي يهاجمون فتاة تدعى جولي (تيريزا بالمر) وينقذها، ترى جولي أن R يختلف عن الزومبي الآخرين، فتطور العلاقة بين الفتاة الشابة جولي (بالمر) ، والزومبي R، وحبه لها في نهاية المطاف يتسبب في عودة R ببطء إلى شكل الإنسان.

حصل الفيلم علي تقييم (6.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (81%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

8- World War Z (2013)

فيلم رعب أمريكي من افضل افلام رعب زومبي لعام 2013 من إخراج مارك فورستر ، وسيناريو من تأليف ماثيو مايكل كارناهان ودرو جودارد ودامون ليندلوف، والفيلم مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه لماكس بروكس، والفيلم من بطولة براد بيت في دور جيري لين.

كانت المراجعات إيجابية لأداء براد بيت وللفيلم أيضاً، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ، حيث حقق أكثر من 540 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاج قدرها 190 مليون دولار ، مما يجعله فيلم الزومبي الأعلى ربحًا على الإطلاق.

وتدور أحداث الفيلم حول جيري لين (براد بيت) ، موظف الأمم المتحدة السابق ،والذي يجوب العالم في سباق مع الزمن لوقف جائحة الزومبي التي تسقط الجيوش والحكومات وتهدد بتدمير البشرية نفسها، حصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (72%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

9-  Train To Busan (2016)

هو فيلم رعب زومبي  كوري جنوبي من اقوي افلام رعب زومبي لعام 2016، الفيلم من إخراج يون سانغ-هو وبطولة جونج يوو وجانغ يو مي، وما دونغ سوك وكيم سو آن وتشوي وو شيك وآهن سو هي وكيم إيوي سونغ.

 تدور أحداث الفيلم في قطار فائق السرعة من سيول إلى بوسان حيث تندلع فجأة كارثة الزومبي في البلاد، حصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (94%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

سجل الفيلم رقماً قياسياً كأول فيلم كوري لعام 2016 ليحطم الرقم القياسي في السينما بأكثر من 10 ملايين مشاهد ، تم إصدار الجزء الثاني بعنوان  Peninsula في كوريا الجنوبية في 15 يوليو 2020.

افلام رعب مخيفة اقوي 10 افلام مرعبه مخيفة علي الإطلاق

10- The Dead Don’t Die (2019)

فيلم رعب زومبي كوميدي أمريكي لعام 2019 من تأليف وإخراج جيم جارموش، من بطولة بيل موراي ، آدم درايفر ، كلوي سيفيني ، ستيف بوسيمي ، تيلدا سوينتون ، توم ويتس ، داني جلوفر ، كاليب لاندري جونز ، روزي بيريز ، إيجي بوب ، كارول كين ، وسيلينا جوميز.

في بلدة سنترفيل الصغيرة الهادئة، وبدأت الحيوانات في إظهار سلوكيات غير عادية، وتقارير إخبارية مخيفة، لكن لا أحد يتوقع أغرب وأخطر تداعيات ستبدأ قريبًا في سنترفيل فسوف ينهض الموتى من قبورهم لتتغذى على الأحياء ، ويجب على الجميع القتال من أجل البقاء.

تم عرض الفيلم لأول مرة عالميًا باعتباره الفيلم الافتتاحي في مهرجان كان السينمائي في 14 مايو 2019، أعطى النقاد آراء مختلطة، حقق الفيلم 15.3 مليون دولار، حصل الفيلم علي تقييم (5.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (55%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

11- Peninsula

فيلم رعب زومبي كوري جنوبي لعام 2020 شارك في كتابته وإخراجه يون سانغ هو، والفيلم هو تكملة مستقلة لفيلم 2016 Train to Busan ويتبع جنديًا سابقًا تم إرساله مع فريق لاسترداد شاحنة مليئة بالمال من الأراضي البور في شبه الجزيرة الكورية التي يسكنها الآن الزومبي والميليشيات المارقة، يقوم ببطولة الفيلم فرقة من الممثلين تضم جانج دونج وون ولي جونج هيون.

حقق الفيلم ايرادات تصل لـ 42.7 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 16 مليون دولار ، لكنه تلقى آراء متباينة بشكل عام من النقاد ، الذين وجدوا أنه أدنى من الفيلم الأول، حصل الفيلم علي تقييم (5.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (76%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

12- (Army of the Dead (2021

جيش الموتى هو فيلم رعب زومبي أمريكي لعام 2021 أخرجه زاك سنايدر من سيناريو شارك في كتابته مع شاي هاتن وجوبي هارولد ، استنادًا إلى قصة ابتكرها أيضًا، يضم الفيلم طاقمًا يضم ديف باوتيستا وإيلا بورنيل وعمري هاردويك .

تدور أحداث الفيلم في أعقاب اندلاع فيروس الزومبي في لاس فيغاس ، تقوم مجموعة من المرتزقة بالمجازفة النهائية ، وتغامر بالدخول إلى منطقة الحجر الصحي لارتكاب أعظم محاولة سرقة على الإطلاق بقيادة سكوت وارد (ديف باوتيستا)، قبل أن يتم تفجير المدينة من قبل الحكومة في غضون 32 ساعة.

حصل الفيلم علي تقييم (5.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (75%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

افلام نهاية العالم افضل 20 فيلم عن نهاية العالم في التاريخ