افلام عربي كوميدي افضل 12 فيلم عربي كوميدي علي الإطلاق

34

افلام عربي كوميدي … بالتأكيد، الكوميديا تعتبر واحدة من أهم عناصر السينما المصرية على مر التاريخ. فهي الأكثر انتشارًا ونجاحًا، وذلك يظهر من خلال إصدار العديد من الافلام الكوميدية في مصر سنويًا. إليك قائمة تضم بعضًا من أشهر وافضل الافلام المصرية الكوميدية التي استطاعت إدخال البهجة والمرح على قلوب المشاهدين.

افلام عربي كوميدي افضل 12 فيلم مصري كوميدي

1- بلبل حيران(2010)

بلبل حيران

يعتبر واحدًا من افضل افلام كوميدية مصرية فهو من إنتاج عام 2010، من بطولة نجم الكوميديا الكبير أحمد حلمي، والنجمة زينة، وشيري عادل، كما انه من إخراج خالد مرعي، تأليف خالد دياب، ويتميز الفيلم أنه من الافلام الكوميدية الخفيفة، وحصل الفيلم على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تبدأ أحداث المسلسل ببلبل صاحب وكالة إعلانات ناجحة، وهو مهشم العظام ويرقد بالمستشفي، ويحكي قصة حياته للطبيبة المعالجة له، فهو شاب كان يحلم أن يرتبط بفتاة أحلامه الخاليه من العيوب، وليحقق ذلك يتعرض للكثير من العلاقات الفاشلة، ويتعرض للكثير من المواقف الطريفة، والغريبة.

2- اكس لارج (2011)

اكس لارج

يعتبر واحدًا من افضل وأنجح افلام عربي كوميدي ، وذات تأثير إيجابي، كما أنه حقق نجاحًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية، الفيلم من بطولة نجم الكوميديا أحمد حلمي، ودنيا سمير غانم، وفنان الكاميرا الخفية إبراهيم نصر، ومن إخراج شريف عرفة، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وأنتاج عام 2011، وحصل على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يتدور أحداث الفيلم حول مجدي شاب يعاني من السمنة المفرطة، وأمراض مثل السكر، والضغط، يعيش وحيدًا ويكرس كل وقته لعمله، وأصدقائه، ويبحث عن فتاة أحلامه المثالية، ويلتقي بصديقة طفولته دينا ويحاول الاقتراب منها، ولكن خوفه من الرفض يجعله يكذب عليها، ويتحدث الكثير من المواقف والطرائف، ويبقي السؤال هلى سيتغير مجدي لينال حب حياته أم لا؟

3- الأنسة مامي(2012)

الأنسة مامي

يعتبر من أخف افلام كوميدية مصرية، فهو فيلم عائلي كوميدي وافضل فيلم كوميدي مصري، من بطولة كل من حسن الرداد، ياسمين عبد العزيز، ومن إخراج وائل إحسان، وتأليف خالد جلال، ومن أنتاج عام 2012،  وحصل على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). ، من الممكن أن يكون تقييمه قليل ولمت هو من افضل افلام عربي كوميدي ، وينصح بالمشاهدة مع الأطفال.

تدور أحداث الفيل حول نبيلة إمراءة عاملة وناجحة جدًا، ومن أشد معارضي فكرة الزواج، حتى أنها ترفض فكرة الزواج ممن حبيبها خالد، وذلك لكي لا تتعطل مسيرتها العملية، وتبدأ حياتها في التغيير عندما تركب طائرة، وتدخل في حلم طويل أنها أصبحت متزوجة من خالد وأنجبت منه، وأصبحت حياتها مختلفة عن مما كانت تريده، وندخل في مغامرات، ومشاكل معها.

4- طير انت (2009)

طير انت

يعتبر فيلم طير أنت من أيقونات السينما المصرية، فهو من افضل الافلام المصرية الكوميدية، وفيلم عائلي كوميدي من بطولة كل من أحمد مكي، ودنيا سمير غانم، وماجد الكدواني. ومن إخراج أحمد الجندي، وتأليف عمر طاهر، أحمد مكي، وأحمد الجندي، ومن أنتاج عام 2009، وحصل على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول بهيج يعيش وحيدًا، وفي ليله عيد ميلاده يظهر له جني، ويكون لديه 7 أماني يساعده في تحقيقها الجني، فيتمني بهيج ان ليلى تحبه، وليلى هي أحدي العملاء في المستشفي البيطري التي يعمل بها، وأثناء ذلك يقع في الكثير من المشاكل بسبب قلة خبرة الجني، ويكتشف في النهاية أن شخصيته الأصلية هي أكثر شخصية تشبه ليلي، ولكن هل سيتزوجها فبي النهاية أم لا.

5- الحرب العالمية الثالثة(2014)

الحرب العالمية التالتة

يعتبر من افضل افلام عربي كوميدي ، وهو من بطولة الثلاثي شيكو، وأحمد قهمي، وهشام ماجد، ومن إخراج أحمد الجندي، وقصة وتأليف شيكو، أحمد فهمي، ومحمد عزالدين. والفيلم من إنتاج عام 2014، وحصل الفيلم على تقييم 6.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وهو افضل فيلم عربي كوميدي.

تدور أحداث الفيلم بطريقة خيالية، فهي تبدأ بدخول خميس إلى متحف الشمع لأخذ الكرة الخاصة بيه ولكن تصيبه لعنه ولا يستطيع الخروج مرة أخرى، ومع دقات الساعة معلنهً منتصف الليل تبدأ التماثيل داخل المتحف بالتحرك، والعيش في أحداث حقيقية، حيث تحدث أحداث ساخرة ومضحكة لخميس داخل المتحف، ويخوض معارك ومغامرات مع محمد على، وتوت عنخ أمون، ويحضر ثورة 19.

6- على جثتي(2013)

الحرب العالمية التالتة

يعتبر من افضل افلام عربي كوميدي ، وفي الوقت ذاته يحمل معاني إنسانية كثيرة ومؤثرة، الفيلم من بطولة النجم الكبير أحمد حلمي، وغادة عادل، وحسن حسني، ومن إخراج أحمد بكير، ومن تأليف تامر إبراهيم، ومن أنتاج عام 2014، وحصل الفيلم على تقييم 6.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، لذلك هو واحد من افضل 12 فيلم عربي كوميدي على الإطلاق.

تدور أحداث القصة حول رؤوف، صاحب معرض للأثاث، وهو شخصية شكاكة لأبعد الحدود. يتعامل رؤوف بشدة مع ابنه وزوجته التي لا يثق بها على الإطلاق، وحتى مع موظفيه، في أحد الأيام، يتعرض رؤوف لحادث يجعله يدخل في غيبوبة، تنقسم روحه بين السماء والأرض، وتصبح قادرة على مشاهدة ما يفعله أفراد أسرته وموظفيه في غيابه، ويكتشف كل ما هو كان مستور وتتغير حياته.

افلام مصرية قائمة من افضل 25 فيلم مصري يستحق المشاهدة 

7- الدادة دودي(2008)

الدادة دودي

الدادة دودي أحد افضل افلام عربي كوميدي ، تم إصدار الفيلم عام 2008، ويعتبر هذا الفيلم من الافلام الطفولية الكوميدية المميزة، الفيلم من بطولة ياسمين عبد العزيز، وصلاح عبدالله، ومن إخراج على إدريس، وتأليف نادر صلاح الدين، وحصل الفيلم على تقييم 5.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تعمل في سرقة الهواتف المحمولة، وتجد نفسها متورطة في جريمة محاولة قتل وسرقة مبلغ كبير من المال، تقرر الهروب وفي طريقها تلتقي بلواء شرطة أرمل يطلب منها أن تعمل كمربية لستة أطفال بدون أن يكون لديها أي خبرة في التعامل مع الأطفال.

8- البعض لا يذهب للمؤذن مرتين(2021)

البعض لا يذهب للمؤذن مرتين

يعتبر واحدًا من افضل افلام عربي كوميدي  جديدة، فهو من بطولة  كريم عبد العزيز، ودينا الشربيني، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، ومن إخراج أحمد الجندي، وحصل على تقييم 5.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يطرح العديد من التساؤلات حول تجربة الطلاق والصراعات التي يواجهها الأزواج من خلال قصة المذيع خالد ومشاكله المستمرة مع زوجته خبيرة العلاقات الزوجية ثريا، يظهر أنهما لا يتفقان في حياتهما، مما يؤدي إلى تصاعد التوتر بينهما بسبب خطأ غير مقصود، تُحذف أسماء جميع المتزوجين من النظام الاجتماعي، مما يؤدي إلى تحول جميع المتزوجين إلى أشخاص مطلقين، في هذه الحالة، يقوم صديق خالد بتشكيل لجنة للصلح بين جميع الأزواج المطلقين.

9- ليلة هنا وسرور(2018)

ليلة هنا وسرور

من أحدث افلام عربي كوميدي ، من بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وبيومي فؤاد، وحصل الفيلم على تقيين 5.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يبدأ الفيلم بتعرف سرور على هنا، ويقع في حبها ويتزوجها. في ليلة الدخلة، تهاجمهم عصابات تحاول قتل سرور. يتمكن سرور من الهروب من العصابات ويكشف لهنا أنه عميل في المخابرات المصرية، وأن العصابات التي تلاحقه هي عصابات روسية وأشخاص من الموساد. يكتشف سرور أن هذه العصابات تتبع للمعلم الضو.

10- لص بغداد(2020)

ليلة هنا وسرور

من أحدث افضل افلام عربي كوميدي ، من إنتاج عام 2020. الفيلم من إخراج أحمد خالد موسى وتأليف تامر إبراهيم، وإنتاج أحمد بدوي. يضم الفيلم فريقًا من النجوم بما في ذلك محمد إمام، ياسمين رئيس، أحمد العوضي، أمينة خليل، ومحمد عبد الرحمن. وحصل على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تقع أحداث الفيلم في جو من التشويق والإثارة، حول مغامرة كوميدية تقع عندما يقررون أبطال الفيلم كشف الغطاء عن مقبرة الإسكندر الأكبر التي يبحث عنها العالم منذ قرون طويلة.

11- الدعوة عامة(2022)

الدعوة عامة (2022)

يعتبر واحدًا من افضل افلام عربي كوميدي ، الفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، أسماء أبو اليزيد، ومحمد عبد الرحمن، وسوسن بدر، ومن إخراج وائل فرج وتأليف كريم سامي، وحصل الفيلم على تقييم 5.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، لذلك هو من افضل 12 فيلم كوميدي مصري.

تدور أحداث الفيلم حول معنز شاب مستهتر، وغير مسئول، يتشاجر مع والدته مما يجعلها تدعي عليه، وهنا تبدأ حياته في التغيير، حيث تصيبه لعنه وتطارده في كل مكان، اللعنة تجعله يفشل في أي شيء أو أي مهمة ينوي ويريد القيام بها، وتتطور الأحداث عندما يتورط في عملية سرقة مع وليد وسناء.

12- من أجل زيكو(2022)

من أجل زيكو (2022)

الفيلم من نوعية الكوميديا الدرامية، ويتميز بالتناغم القوي بين الثنائي كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي. سواء في الجانب الكوميدي المرحلة التي قدموها أو في الجانب الدرامي المؤثر، يعتبر هذا الفيلم واحدًا من أهم افلام عربي كوميدي لعام 2022، وحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) مما يجعله واحد من افضل 12 فيلم عربي كوميدي.

تدور أحداث الفيلم حول عائلة بسيطة تعاني من مشاكل مالية وأسرية، وفي يوم من الأيام، يفوز ابنهم بشكل مفاجئ وغير متوقع في مسابقة أذكى طفل في مصر، هذا الفوز يحمل لهم الأمل والفرح ويدفعهم لاتخاذ قرار جريء، بالرغم من كل الصعاب يقررون الانطلاق سويًا في مغامرة طويلة وجنونية على مدار يومين لحضور ابنهم اختبارات المسابقة، خلال هذه المغامرة، تحدث سلسلة من المفارقات المضحكة التي تضعهم في مواقف غير متوقعة.

احدث الافلام المصرية احدث 10 افلام مصرية علي الإطلاق 

قد يعجبك ايضاً