احدث الافلام المصرية احدث 10 افلام مصرية علي الإطلاق

84

تعتبر السينما المصرية من أقدم وأعرق السينمات في العالم العربي، وقدمت العديد من الأفلام المميزة التي حظيت باهتمامًا كبيرًا من النقاد والجماهير، خصصنا هذا المقال عن احدث الافلام المصرية والتي تنوعت بين الأفلام الدرامية والأكشن والكوميديا والرومانسية، واستطاعت هذه الأفلام تقديم تجارب متنوعة ومميزة للجمهور، ومع دخول الألفية الجديدة، شهدت السينما المصرية تحولًا ملحوظًا حيث خالطت أفلام المخرجين الشباب مع أفلام المخرجين السابقين، مما أدى إلى تنوع ونهوض واضح في هذا القطاع. وتمكنت السينما المصرية من البقاء على قمة صناعات السينما في الوطن العربي رغم الركود الذي شهدته في تلك الفترة.

بعض هذه الأفلام حصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار، بينما أثارت أخرى جدلا واسعًا وأثرت في المشهد السينمائي بشكل كبير. إليكم قائمة احدث الافلام المصرية خلال اخر 5 سنوات والتي نالت إعجاب وإشادة كبيرة. 

قائمة احدث الافلام المصرية 

1 – برا المنهج (2021)

يعتبر واحد من احدث الافلام المصرية، وهو واحد من افضل افلام مصرية في السنوات الأخيرة، الفيلم من بطولة ماجد الكدواني، وعمر شريف، وروبي، ودنيا ماهر، وأسماء أبو اليزيد، والفيلم من إخراج وتأليف عمرو سلامة، وحصل الفيلم على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) وهو فيلم كوميدي درامي. 

يحكي الفيلم قصة الطفل نور الذي يبلغ من العمر 13 عامًا، وقرر تحدي زملائه في المدرسة من خلال الدخول إلى منزل مهجور قريب من المدرسة، والذي يخشى الجميع الاقتراب منه، يدخل نور المنزل بالفعل ويتفاجأ عند الدخول بوجود راجل عجوز يعيش بداخله، وتبدأ بينهم علاقة قوية، ويحاولون اكتشاف ذاتهم وتعلم بعض الأشياء عن الحياة. 

2 – العارف (2021)

الفيلم من بطولة أحمد عز، وأحمد فهمي، ومصطفى خاطر، ومحمود حميدة، وكارمن بصيبص، ومن إخراج أحمد علاء الديب، ومن تأليف محمد سيد بشير، ويعتبر واحد من احدث الافلام المصرية، وحصل على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول آثار التكنولوجيا الحديثة وحرب العقول الفكرية، وذلك من خلال قصة يونس الشاب الذي يعيش برفقة زوجته وطفلته الصغيرة، ويلجأ يونس في أحدى المرات للسرقة، ويقوم بسرقة بنك عن طريق الإنترنت، وذلك الأمر آثار الجدل بشكل كبير، ونتيجة لذلك يتورط يونس في صراعات طويلة مع عصابة إرهابية خطيرة.

3 – لص بغداد (2020)

واحد من افضل افلام كوميدية مصرية ومن احدث الافلام المصرية، الفيلم من بطولة محمد إمام، وياسمين رئيس، وفتحي عبد الوهاب، وأمينة خليل، ومحمد عبدالرحمن، ومن إخراج أحمد خالد موسى، ومن تأليف تامر إبراهيم، ومن إنتاج أحمد بدوي،  وهو فيلم اكشن ومغامرات، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا، وحصل الفيلم على تقييم 4.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور قصة الفيلم حول سر مقبرة الإسكندر الأكبر، حيث يسعي 3 لصوص للعثور على مفاتيح المقبرة، وهما يوسف وخالد ابناء باحث تاريخي، ونادية ياكوف لصة الآثار الدولية، ويتمكن يوسف بمساعدة الباحثة سلمى معرفة أماكن المفاتيح، ويبدأ في مغامرة لجمعها في سباق مع اللصين الآخرين.  

4 – الغسالة (2020)

الفيلم من بطولة أحمد حاتم، وهنا الزاهد، ومحمد سلام، ومحمود حميده، ومن إخراج عصام عبد الحميد، ومن تأليف عادل صليب، ومن إنتاج تامر مرسي، ويصنف الفيلم على أنه فيلم كوميدي وخيال علمي، وواحد من احدث الافلام المصرية، وحصل الفيلم على تقييم 4.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول عمر شاب يقع في حب عايدة، ولكنه لا يمتلك الجرأة للتعبير عن مشاعره لها، ومع الوقت يكتشف عمر وجود غسالة يمكن استخدامها في الانتقال عبر الزمان، ويبدأ عمر في استخدام الغسالة للانتقال بين الماضي والحاضر من أجل تحسين حياته.

5 – وش X وش (2023)

تتألق النجمة أمينة خليل في فيلم “وش في وش” بجانب النجم محمد ممدوح، و أحمد خالد صالح، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، وأسماء جلال، والفيلم من إخراج وتأليف المبدع وليد الحلفاوي، وحقق نجاحًا كبيرًا في صالات السينما المصرية، حيث تخطت إيراداته 28 مليون جنيه خلال 3 أسابيع فقط من عرضه. يعتبر هذا الفيلم إضافة قوية لسجلات أعمال أمينة خليل وإثبات لقدراتها التمثيلية المتنوعة والرائعة، وهو واحد من احدث الافلام المصرية، وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول زوجة تواجه مشاكل عائلية تتفاقم بسبب تدخل العائلة في حياتها الزوجية. الفيلم يعالج قضية اجتماعية بطريقة كوميدية، حيث يظهر كيف يؤثر تدخل الأهل في حياة الزوجين سلبًا على علاقتهما، وكيف يصل الأمر إلى حد الانفصال.

افلام عربي 2023 قائمة افضل 12 فيلم عربي مصري لعام 2023

6 – فوي فوي فوي (2023)

الفيلم من بطولة محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وحنان يوسف، وطه دسوقي، ومن إخراج وتأليف عمر هلال، ويعتبر واحد من افضل افلام مصرية 2023، ومن احدث الافلام المصرية على الإطلاق، وهو أول فيلم روائي للمخرج عمر هلال، الفيلم مقتبس من أحداث حقيقية لحادثة فريدة من نوعها حصلت في مصر،  حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في السينما المصرية، فقد بلغت إيراداته 30 مليون جنيه مصري، كما بلغت إيرادات 3 مليون دولار في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وحصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول انضمام مجموعة كبيرة من المصرين لفريق كرة قدم للمكفوفين، والسفر إلى أوروبا للمشاركة في كأس العالم، وبذلك بهدف الهرب والعيش بأوروبا، وتم ترشيح الفيلم للمنافسة لجائزة الأوسكار 2024 مما يجعله واحد من افضل واحدث الافلام المصرية على الإطلاق. 

7 – بيت الروبي (2023)

واحد من افضل افلام كريم عبد العزيز، ويعتبر من احدث الافلام المصرية على الإطلاق، الفيلم من بطولة  كريم عبد العزيز، وكريم محمود عبد العزيز، ونورا اللبنانية، وتارا عماد، وحاتم صلاح، ومحمد عبد الرحمن، ويعد من أعلى الافلام المصرية إيرادات هذا العالم، وأول فيلم مصري يعرض في السينما التركية. الفيلم من إخراج بيتر ميمي، و تخطت إيرادات الفيلم إيرادات تصل إلى 127 مليون دولار خلال شهرين من عرضه. 

تدور أحداث الفيلم حول المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، وتتمحور القصة حول المهندس إبراهيم الروبي، والذي يواجه أزمات  ويضطر للهروب من المدينة والذهاب يعيدًا، ولكن بعد فترة من الزمن يقرر العودة، ويجد نفسه أصبح مؤثرا على السوشيال ميديا.

8 – فاصل من اللحظات السعيدة (2024)

الفيلم من بطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وطه دسوقي، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن تأليف شريف نجيب، وجورج عزمي، وهو فيلم كوميدي رومانسي عائلي، وحقق الفيلم نجاحات ساحقة خلال اول ايام عرضه في عيد الفطر 2024 فبلغت إيراداته وصلت إلى 38,478,462 مليون جنية مصري، مما يجعله واحد من افضل واحدث الافلام المصرية.

تدور قصة الفيلم حول درية وصالح، زوجين شابين يعيشان حياة هادئة وسعيدة في القاهرة. يواجهان مشاكل مالية وعاطفية تجعلهما يشعران بالضياع والتشتت. خلال رحلة بحثهما عن السعادة، يكتشفان بوابة غامضة في منزلهما تنقلهما إلى عوالم موازية غير مألوفة، وتبدأ رحلتهما المثيرة في استكشاف هذه العوالم المختلفة، حيث يجدان أنفسهما في مواقف غير مألوفة وصراعات داخلية تجبرهم على التغيير والنضج. يكتشفان أن كل عالم لديه درس جديد لتعلمه، وأن البوابة ليست مجرد مرور إلى عوالم جديدة بل هي فرصة لإعادة اكتشاف أنفسهم وبناء علاقتهم.

9 – ثانية واحدة (2019)

واحد من افضل واحدث الافلام المصرية على الإطلاق، الفيلم من بطولة دينا الشربيني، ومصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، وعلا رشدي، وأيمن القيسوني، ومن تأليف مصطفى حمدي، ومن إخراج أكرم فريد، وهو فيلم رومانسي كوميدي، وبفضل قصته الفريدة والكوميديا المختلفة يصبح واحد من افضل افلام مصرية على الإطلاق. 

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تخوض تجربة يومية مريرة بسبب الكارثة التي تسببت بها، حيث تعرضت لحادثة مع رجل غريب وتجد نفسها بعد ذلك نفسها متورطة في تحمل مسؤولية بعد أن يصبح الرجل بعقل طفل على أثر هذا الحادث، وتدخل الفتاة في الكثير من المشاكل والمفارقات. 

10 – البعض لا يذهب للمأذون مرتين (2021)

فيلم كوميدي خفيف من احدث الافلام المصرية ونرشحه بشدة لكل من يعشق الكوميديا المصري، الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، ودينا الشربيني، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن تأليف أيمن وتار، وحصل الفيلم على تقييم 5.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. 

تدور أحداث الفيلم حول المشاكل الزوجية التي تحدث في المجتمع من بسبب الخلافات التي تؤدي إلى انقسامات، وتتمحور القصة حول زوجين يعيشون حياة متناقضة، وذلك من خلال أن كل منهما يحاول إبراز صورته الجيدة من أجل التباهي بعلاقتهم الناجحة في حين أن هناك الكثير من المشاكل والخلافات الموجودة بينهم لأسباب عديدة. 

افلام كريم عبد العزيز افضل 12 فيلم مصري لكريم عبد العزيز

قد يعجبك ايضاً