روايات رومانسية | افضل 10 روايات رومانسية تستحق القراءة

0 187

روايات رومانسية هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا بوابة الأسرار، للقراءة أهمية كبيرة في حياة الإنسان ، لأنها تعتبر الطريق الذي يصل بنا إلى المعرفة و المعلومات والثقافة العامة في جميع المجالات، وعندما تتعود على القراءة والمطالعة ، تصبح مدمنا عليها ولا تستطيع التوقف عن الغوص والإبحار في مختلف الأنواع من الكتب في جميع المجالات .

عالم المطالعة يأخذك إلى عالم آخر من المغامرة والإثارة والتشويق ، حيث أن كل كتاب له خصوصيته وأثره الذي يتركه فيك، و هناك أنوع عديدة من المجالات التي يفضلها القراء ، منها الكتب العلمية ، الكتب التاريخية ، الكتب الأدبية …. وغيرها ، بالإضافة إلى القصص والروايات المشوقة التي تتحدث عن حكايات رائعة ، ومنها الروايات البوليسية والروايات الرومانسية و غيرها ….

افضل 10 روايات رومانسية يجب عليك قراءتها

اخترنا لك في هذا المقال نوعاً مميزاً من الروايات و هي الروايات الرومانسية والتي اشتهرت في فترة طويلة بين فئة كبيرة من القراء من جميع المستويات و الفئات ولكن قبل أن نقدم لك هذه الروايات الرومانسية ، لا بأس أن نتعرف على هذه الروايات و محتواها .

يعتبر هذا النوع من الروايات الأكثر انتشاراً بين القراء في عصرنا الحالي ، و هي نوع من القصص التي تتحدث عن حكايات عاطفية رومانسية بجميع أحداثها و تطوراتها المختلفة ونهايتها التي يمكن أن تكون سعيدة كما يمكن أن تنتهي القصة بنهاية حزينة ومؤلمة وهذا على حسب نوع القصة التي يتحدث عنها الكاتب و حسب تطورات أحداثها، وهناك روايات رومانسية عديدة نذكر من بينها ما يلي.

1- رواية الأسود يليق بك

روايات رومانسية | افضل 10 روايات رومانسية تستحق القراءة

نالت هذه الرواية شهرة كبيرة بين جمهور كبير من محبي الروايات والقصص الرومانسية ، وهي رواية للكاتبة الجزائرية المعروفة أحلام مستغانمي .

تدور أحداث القصة حول مليونير لبناني في الخمسين من عمره يدعى ” طلال هاشم ” ، يعجب بفتاة في العشرينات من عمرها و مغنية ومطربة تدعى ” هالة وحدث ذلك بعد مشاهدته لها في بالصدفة على التلفزيون في إحدى البرامج ، حيث أعجب بها إعجاباً كبيراً و قرر البحث عنها والتعرف عليها .

و سميت الرواية بهذا الاسم لأن البطلة كانت ترتدي الأسود دائماً ولا تغيره ، و ذلك لأن والدها مات مقتولاً على يد الإرهابيين ، ثم قتل أخيها أيضاً بنفس الطريقة ، الأمر الذي جعلها تصر على ارتداء اللون الأسود دائماً .

2- رواية الليالي البيضاء

روايات رومانسية | افضل 10 روايات رومانسية تستحق القراءة

هي رواية للكاتب الروسي الشهير ”  دوستويفسكي ”  ، و تدور أحداث القصة حول قصة شاب يعاني الوحدة والعزلة ، وسرعان ما تنتهي هذه الوحدة وتتحول إلى قصة حب جميلة ، وذلك عندما يتعرف على ناستينكا ويقع في حبها ولكنه لا يستطيع البوح بمشاعره لها في  كل مرة ، ومن هنا تبدأ الأحداث في التطور شيئاً فشيئاً و تأخذ عدة مسارات .

3- رواية أنت لي

روايات رومانسية | افضل 10 روايات رومانسية تستحق القراءة

هناك روايات رومانسية كثيرة ، و لكن ليست كلها ذات مستوى فني و إبداعي ممتاز ، أما رواية أنت لي للكاتبة منى المرشود فتعد من أفضل وأروع الروايات الرومانسية على الإطلاق ، حيث تتحدث لنا الكاتبة عن الشعور والعاطفة النقية والصافية التي تنشأ بين طرفين ، وتتطور وتزدهر في جميع مستويات الحياة لتعبر عن أسمى معاني الحب و الإخلاص و الوفاء .

هي رواية مشوقة فعلاً وجميلة جداً وجديرة بالقراءة لأنها تأخذك لعالم آخر .

روايات رومانسية مترجمة | 12 رواية عالمية رومانسية مترجمة

4- رواية وتسللت إلى قلبي

روايات رومانسية | افضل 10 روايات رومانسية تستحق القراءة

إذا كنت تفضل روايات رومانسية مشوقة وجميلة ولا تشعرك أحداثها بالملل نقترح عليك رواية ” و تسللت إلى قلبي ” للكاتبة و الروائية المبدعة أسماء عطية  وهي عبارة عن رواية رومانسية واجتماعية في نفس الوقت ، و تتكون هذه الرواية من 363 صفحة ، وتدور أحداث هذه الرواية حول مجموعة من الأصدقاء يتواجدون في العاصمة لندن في فترة دراستهم هناك .

5- رواية الحب في المنفى

روايات رومانسية افضل 10 روايات رومانسية تستحق القراءة.

هي رواية رومانسية رائعة للكاتب والمؤلف المصري ” بهاء طاهر ” ، يمزج هذا الكاتب في روايته هذه بين الخيال والواقع في نفس الوقت

إذا كنت تبحث عن روايات رومانسية مشوقة ، فهذه الرواية واحدة من هذه الروايات الرائعة ، وتدور أحداثها في الثمانينات وتتحدث عن قصة مراسل صحفي ومرشدة سياحية نمساوية ، حيث  تعرف عليها أثناء سفره إلى سويسرا .

6- رواية قواعد العشق الأربعون

روايات رومانسية افضل 10 روايات رومانسية تستحق القراءة.

هي من أروع الروايات للمؤلفة ” إليف شافاق ” و التي لاقت رواجاً كبيراً من قبل القراء ، و تتحدث فيها الكاتبة عن مرحلتين مختلفتين من الزمن

تتحدث في المرحلة الأولى عن ” إيلا ” الناقدة الأدبية التي لا تشعر بالسعادة في حياتها و هي أم لثلاث أطفال ، أما في المرحلة الثانية فتنتقل إلى التحدث عن العلاقة بين شمس الدين التبريزي وجلال الدين الرومي ، وتربط بعد ذلك بين القصتين معاً .

روايات رومانسية أفضل 12 رواية عالمية رومانسية تستحق القراءة

7- رواية قصة حب

روايات رومانسية افضل 10 روايات رومانسية تستحق القراءة.(2)

هي واحدة من روايات رومانسية شهيرة وخالدة ، كتبها إريك سيجال وتتحدث عن قصة جميلة تجمع بين   شخصين من طبقتين اجتماعيتين مختلفين ،حيث يتزوج البطل و هوشاب من الطبقة الثرية بفتاة من الطبقة الفقيرة ،  وتمر قصتهما بالعديد من المشاكل والصراعات العديدة ، ويحاول كل منهما الحفاظ على هذه العلاقة رغم جميع الظروف .

لاقت هذه الرواية شهرة كبيرة في سنوات السبعينات حيث ترجمت للعديد من اللغات من بينها اللغة العربية .

8- رواية أنا كرنينا

رواية أنا كارنينا

هي من روايات الكاتب الروسي المعروف ليو تولستوي و هو من أشهر كتاب الأدب الروسي ، وتدور أحداث القصة حول امرأة تتزوج من رجل يكبرها سنا ثم تقع في حب شاب أصغر منه ، ومن هنا تبدأ المشاكل بين هذين الشخصين في حياتها ، وتعتبر من أطول الروايات الرومانسية التي كتبها هذا الكاتب .

9- رواية الحب في زمن الكوليرا

رواية الحب في زمن الكوليرا

هي من الروايات الرومانسية المعروفة والمشهورة عالميا والتي ترجمت للعديد من اللغات وحصل مؤلفها على جائزة نوبل في الأدب، تتحدث هذه الرواية عن قصة جمعت بين امرأة ورجل لمدة نصف قرن كاملة .

صدرت هذه الرواية عام 1985 وتميزت بقيمتها الأدبية والفنية واستطاعت البقاء لفترة طويلة وذلك لتسلسل أحداثها بطريقة مشوقة تجلب القارئ ، كما أنها تحتوي على مشاهد متناقضة من المجتمع ، ليوضح في الأخير أن الحب باستطاعته تغيير الحياة وقلبها رأساً على عقب ، لأن هذه العلاقة هي فقط التي تستطيع الإستمرار رغم جميع الظروف .

أفضل الروايات العربية | أفضل 16 رواية عربية تستحق القراءة

 10- رواية في قلبي أنثى عبرية

رواية في قلبي أنثى عبرية

أحد أشهر الروايات الرومانسية للكاتبة التونسية خولة حمدي ، تدور أحداث رواية في قلبي أنثى عبرية  حول قصة فتاة يهودية تدعي “ندى” والتي تعيش في تونس مع عائلتها اليهودية، وتصور الرواية تطور حياة ندى وصديقتها ريما.

 ريما طفلة لم تتجاوز عامها الخامس عشر فبعد موت أمها، أخذها ليرعاها رجل يهودي إلا أنه تركها بعد أن ظن انها تشكل خطراً على ابنته التي تعمل على تقليدها في لبس الحجاب الإسلامي. فعمل على ابعادها من تونس إلى لبنان عند صديقة أخته أم ندى  -فجعلتها خادمة في بيتها، وتتوالي الأحداث حتي يطرق شاب ملثم الباب على ندى يستنجد بها …

” هل تعلمين ان الناس لا يعرفون عنا سوى نهاياتنا؟ عندما نموت نصبح رمزا للجهاد والمقاومة. والرمز لا حياة شخصية لديه ولا احتياجات، لديه هدف فقط، من أجله يعيش ومن أجله يموت”

– اقتباس من رواية في قلبي أنثى عبرية-