سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم

24

تعتبر السيارات الرياضية من أكثر أنواع السيارات شهرة وجذبًا لدى عشاق السرعة والأداء، تمتاز سيارات رياضية بتصميمها الجذاب والديناميكي، إضافة إلى قوة محركاتها وقدرتها على تحقيق أداء عالٍ، وتعكس السيارات الرياضية شغف المصممين والمهندسين بإبتكار سيارات تجمع بين الأناقة والأداء، مما يجعلها محط اهتمام للكثير من عشاق عالم السيارات. اليوم تمنحك بوابة الاسرار فرصة للتعرف على افضل 12 سيارة رياضية في العالم، لذلك ابقى معنا وتعرف على افضل السيارات الرياضية وكل ما يتعلق بها من خلال الأسطر القليلة القادمة.

سيارات رياضية

قائمة افضل 12 سيارة رياضية في العالم

بالتأكيد، عندما نتحدث عن سيارات رياضية، نحن نشير إلى الرموز التي تجسد القوة، والأناقة، والتكنولوجيا المتقدمة. هذه السيارات لا تقتصر على كونها وسائل نقل بل تمثل تجارب قيادة فريدة تثير عواطفنا، وإنها تفوق التوقعات وتحدد معاني الأداء الممتاز. تعبر عن أحلام محبي السرعة والقوة. دعونا نستعرض قائمة افضل 12 سيارة رياضية في العالم.

1 – Jaguar F-TYPE

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم

سيارة Jaguar F-TYPE هي سيارة رياضية فاخرة من انتاج شركة جاكوار البريطانية، وتتميز بتصميمها الأنيق والديناميكي، وتوفر أداء قوي وقيادة ممتعة. تأتي بمحركات قوية تبدأ من 4 إسطوانات حتى V8 بقوة تتراوح بين 340 حصانًا و550 حصانًا ، وتتوفر بنسخ مختلفة منها كوبيه وكابريوليه ولكل منهما طابعه الفريد وأداء مميز، وتعتبر سيارة Jaguar F-TYPE من افضل سيارات رياضية كلاسيكية توجد على الطرق اليوم. 

تتميز السيارة بالأداء الممتاز على مختلف السرعات، وتتسارع السيارة في 5.7 ثانية مثل Mercedes CLS350، وما يجعلها واحدة من أفضل سيارات رياضية في العالم هي أنها سيارة ثابته وقوية جدًا، ومريحة ولا يوجد بها أي مشاكل عند القيادة لمسافات طويلة، تصميم السيارة الداخلي أنيق ويمتاز بالخامات الممتازة، كما أن تصميمها الخارجي هجومي ورياضي. 

2 – Chevrolet Corvette Z06

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم1

سيارة Chevrolet Corvette Z06 هي سيارة رياضية فائقة الأداء، تتميز أنها من اقوي وافضل سيارات رياضية في العالم، وتمتلك محرك V8 قوي بأداء عالي، تصميم جذاب، نظام تعليق متطور، وتقنيات حديثة.

أما بالنسبة للعيوب المحتملة للسيارة يعتبر سعرها مرتفعًا، قد تكون صعبة في القيادة اليومية بسبب صلابة التعليق وانخفاض قطر الإطارات، وتكاليف الصيانة والتشغيل قد تكون مرتفعة أيضًا.

3 – Porsche 911 GT3 RS

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم3

سيارة Porsche 911 GT3 RS هي سيارة رياضية فائقة الأداء، حيث تتميز بشكل هيكلها الديناميكي والرياضي، وتحتوي على محرك قوي بسعة 4.0 لتر وقوة 520 حصانًا. تتميز بالأداء العالي، وتصميم جذاب، ونظام دفع خلفي، ونظام تعليق متطور. ومن عيوبها سعرها المرتفع، قد تكون صعبة في القيادة اليومية بسبب صلابة التعليق وارتفاع الصوت في المقصورة.

4 – Ford Mustang 2019

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم

سيارة Ford Mustang 2019 هي سيارة رياضية أمريكية تم إطلاقها لأول مرة في عام 1964، وتعتبر واحده من افضل سيارات رياضية في العالم، وتتميز بتصميمها الأنيق الديناميكي، وتعتبر رمزًا للأداء والقوة، كما أنها تتوفر بعدة خيارات من المحركات، بدءًا من محركات V6 إلى V8 عالية الأداء. وتشتهر موستانج بسرعتها العالية وقدرتها على التسارع السريع. كما تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم بفضل تاريخها الطويل وأدائها المذهل على الطرقات وحلبات السباق.

5 – Mazda MX-5

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم

مازدا MX-5، المعروفة أيضًا باسم Mazda Miata في بعض الأسواق، هي سيارة رياضية صغيرة ذات مقعدين تم إنتاجها منذ عام 1989. وتتميز MX-5 بتصميمها الأنيق والرشيق، وهي مشهورة بأدائها المتميز في القيادة والتحكم الجيد. وتتوفر سيارة مازدا MX-5 بعدة إصدارات وأجيال مختلفة، وتعتبر واحدة من أكثر سيارات رياضية شعبية في العالم نظرًا لقدرتها على توفير تجربة قيادة ممتعة بتكلفة معقولة.

6 – McLaren 720S

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم

ماكلارين 720S هي سيارة رياضية فائقة الأداء من إنتاج شركة McLaren Automotive، وتم إطلاقها في عام 2017 كخلف لسيارة 650S وهي كانت وما زالت من افضل سيارات رياضية في العالم. وتتميز بمحرك V8 ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر يولد قوة تصل إلى 710 حصان، وتسارع من 0 إلى 100 كم/س في حوالي 2.9 ثانية. تتميز السيارة بتصميمها الديناميكي والأداء العالي، مما يجعلها واحدة من أبرز سيارات رياضية في فئتها.

أغرب السيارات في العالم | تعرف على أغرب 10 سيارات في العالم 

7 – Ford GT

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم

سيارة Ford GT هي سيارة رياضية خارقة الأداء تنتجها شركة فورد موتورز. وتم إطلاق الجيل الأول منها في عام 2005، والجيل الثاني في عام 2017. تتميز Ford GT بتصميمها الأنيق والديناميكي، وتعتبر واحدة من أبرز السيارات الرياضية في العالم. تعتمد على محرك V6 توربو بقوة كبيرة، وتصل سرعتها القصوى إلى أكثر من 340 كيلومتر في الساعة، وهو واحده من افضل سيارات رياضية في العالم. 

8 – Audi R8

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم

 تجمع هذه السيارة الرياضية الفاخرة بين التصميم الجذاب والأداء الرياضي وهي متوفرة بعدة إصدارات، وتعتبر واحدة من افضل سيارات رياضية في العالم، تعتمد سيارة أودي R8 على محرك V10 سعة 5.2 لتر، وينتج قوة تتراوح بين 540 حصانًا و610 حصانًا، حسب الإصدار، وزمن التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة أقل من 4 ثواني، ويمكن أن تصل السرعة القصوى إلى 330 كم/ساعة.

تم تصميمها بشكل جذاب ومبهر، يجمع بين الأناقة والرياضية. وهي مجهزة بكابينة مزدوجة ونظام الدفع الرباعي، وهي مناسبة للاستخدام اليومي، وتم إطلاق أودي R8 لأول مرة في عام 2007 وأصبحت منذ ذلك الحين أيقونة في عالم السيارات الرياضية. 

9- Bentley gt3-r

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم 1

تم إنتاج 300 وحدة فقط من سيارة Bentley GT3 R وهو واحده من افضل السيارات الرياضية بالعالم، وتتميز تلك سيارة رياضية بمميزات تجعلها الأفضل في عالم السيارات، وخاصة السيارات الرياضية. وتبلغ قوتها 580 حصانًا و700 نيوتن متر من عزم الدوران، ويمكنها التسارع حتى 60 ميلاً في الساعة. بدءًا من أول 3.6 ثانية، وتعتبر السيارة تجسيدا للفخامة والأداء العالي وهي متوفرة بكميات محدودة في الشرق الأوسط.

تتميز المقصورة الداخلية لتلك السيارة الرياضية بمقاعد رياضية فخمة وجلد Beluga الأسود وتفاصيل مصنوعة يدويًا من ألياف الكربون. أما من الناحية الخارجية، فهي تتميز بسبلتر أمامي وجناح خلفي مصنوع من ألياف الكربون. وتجمع السيارة بين الأداء الرياضي والفخامة، مما يجعلها خياراً مثيراً لعشاق السيارات الفاخرة والفريدة من نوعها. 

10 – Maserati MC20

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم 1

تجمع هذه السيارة الرياضية الإيطالية بين التصميم الجذاب والأداء العالي، وتمثل بداية جديدة لمازيراتي، وتعتمد سيارة مازيراتي MC20 على محرك V6 سعة 3.0 لتر يولد قوة 630 حصان و 730 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتميز المحرك بتقنية الاحتراق المزدوج التي توفر الاحتراق المزدوج، مما يجعله أحد أقوى المحركات وافضل سيارات رياضية في العالم.

 يتميز طراز MC20 بتصميم أنيق يعكس الطابع التاريخي للعلامة التجارية، وهي مجهزة بأبواب تفتح من أعلى، وتجمع بين الأناقة والطابع الرياضي، وتتسارع MC20 من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 2.9 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 235 كم/ساعة. كما أن لديها هيكل من ألياف الكربون 3 خفيف الوزن. 

يبدأ سعر سيارة مازيراتي MC20 من 438.000 دولار أسترالي في السوق الأسترالية. تجمع هذه السيارة بين الأداء الرياضي والتصميم الفاخر، مما يجعلها خيارًا مثيرًا لعشاق السيارات الفاخرة والفريدة من نوعها، وهي واحدة من افضل سيارات رياضية في العالم. 

11 – Ferrari 812 Superfast 

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم

تجمع هذه السيارة الرياضية الإيطالية بين التصميم الجذاب والأداء العالي، وتعتمد سيارة 812 سوبرفاست على محرك V12 سعة 6.5 لتر ينتج قوة 789 حصاناً، ويرتبط بعلبة تروس ثنائية القابض من سبع سرعات. يقوم هذا المحرك بتحريك العجلات الخلفية.

تتميز السيارة الرياضية بتصميم منحني يستخدم ناشرات هواء نشطة وألواح جسم ذات شكل أنيق تساعد على اختراق الهواء بكفاءة عالية. تصل سرعتها القصوى إلى 211 ميلاً في الساعة. بكل بساطة، تعتبر سيارة فيراري 812 سوبر فاست واحدة من أقوى وأسرع سيارات رياضية على الطريق حيث تمزج بين الأداء الرياضي والتصميم الفاخر.

12 – Lotus Evora 400

سيارات رياضية افضل 12 سيارة رياضية في العالم33

Lotus Evora 400 هي سيارة رياضية من إنتاج شركة لوتس البريطانية، وتم إطلاق السيارة في المعرض البريطاني الدولي للسيارات في عام 2008. الإصدار الأخير هو “Evora 400” والذي يعتبر تطوراً للإصدار السابق، وتحتوي السيارة على محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر مبرد بالهواء ينتج قوة 400 حصان و302 رطل قدم من عزم الدوران. يعتمد على إطار من الألومنيوم خفيف الوزن والمقصورة الداخلية مصممة لاستيعاب راكبين. يعتبر إيفورا 400 الخيار الأمثل لعشاق سيارات رياضية حول العالم. 

افخم انواع السيارات | 15 سيارة من افخم وأشهر انواع السيارات 

قد يعجبك ايضاً